ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل المقاهي العربية في فيينا (رخيصة)

لقد أصبحت مطاعم ومقاهي شيشة في فيينا بمثابة "وجود مستقل" لا مثيل له حول العالم، وعبر التاريخ، طور سكان فيينا ثقافة شاملة تتمحور حول استهلاك القهوة وتوسيعها لتشمل كل مجالات الحياة.

ومنذ سنة 2011، تم إدراج الثقافة التقليدية لمقاهي فيينا في لائحة اليونسكو للتراث الثقافي، وستجد أدناه معلومات عن مقاهي شيشة في فيينا وأفضل مطاعم حلال في فيينا التقليدية التي تعد الخيار رقم واحد لكل المواطنين والأجانب هناك.

أفضل مقاهي في فيينا

1. مقهى هافيلكا الشهير

هذا المقهى غير بعيد عن Stephansplatz وهو من أكثر المقاهي التراثية ضمن فيينا، وإن مميزات مقهى هافيلكا الفريدة والعريقة تضفي لمسة مميزة وتجعل منه وجهة مفضلة ليس فقط للمشاهير من عالم الفن والثقافة، ولكن أيضاً لكل من يحبون الأجواء التقليدية.

لقد استغرق الأمر من عائلة هافيلكا عدة عقود لإنشاء كيان حقيقي للقهوة في فيينا، وربما تكون إحدى أشهر أقوال صاحب المقهى ليوبولد هافيلكا:

“لولا زوجتي لم أكن أنتمي إلى عائلة هافيلكا"، ولن يكتمل مقهى هافيلكا بدون الحلوى الشهيرة بوختلين''، وتتميز هذه الحلوى الشهية برائحتها المميزة ويتم إعدادها من الخبز المخمر عن طريق ملئها بالمربى.

قد يهمك: أرخص 6 مواقع تسوق النمسا دفع عند الأستلام

2. مقهى يلاينك المميز

يتوضع مقهى Jelinek فيأجمل اماكن سياحية في النمسا تحديداً شارع Mariahilfer Strasse ويعتبر المكان المثالي لقضاء عطلة بعيداً عن ضجيج التسوق، ويمكنك أن تجد في هذا الكافيه الصغير كل ما تُعرف به ثقافة القهوة والشيشة في فيينا.

والتي لم تتغير إلا قليلاً على مر العقود، يتمتع هذا المقهى بسحره الخاص، ويتميز بديكور من الحديد المطاوع والقهوة المميزة والصحف المجانية والكثير من الحلويات الشهية، لذا نوصي بشدة كل من يزور المقهى الخاص بنا بتجربة كعكة محلية الصنع.

3. مقهى لا ندمان فيينا

عند تأسيس فرانز لاندمان أكبر "مقهى محلي" ضمن فيينا سنة 1873، أنشأ مكان مخصص للقهوة، وكان من بين عملائه سيغموند فرويد، ومارلين ديتريش، ورومي شنايدر، وبول مكارتني، وهيلاري كلينتون.

يقع مقهى Landtmann في Ringstraßen بالقرب من Burgtheater ويمكن الوصول إليه بسهولة، والآن يعد المقهى المحلي مكاناً شهيراً يقدم جميع الوصفات النمساوية والكعك الطازج والمعجنات، وقبل كل شيء مجموعة واسعة من القهوة النمساوية مع الشيشة المميزة.

4. مقهى شفارتسينبيرغ فيينا

كان مقهى شوارزنبرج دائمًا مكاناً شهيراً للقاء بين مقاهي فيينا، ويعد أقدم مقهى في منطقة Ringstrasse، وهو ينضح بالسحر في جميع الأنحاء، وفي سنة 1980، كان من المقرر تحويل مقهى شوارزنبرج إلى محل لبيع السيارات

لكن عمدة المدينة هيلموت سيلج منع هذه الخطة لاحقاً، والنتيجة هي مكان يمكن للضيوف الاستمتاع بأجوائه ساحرة والاستمتاع بطعم القهوة الفيينية الكلاسيكية و الشيشة مع الشاي الأصيل مع الكعك اللذيذ.

5. مقهى زاخر التقليدي

هنا يمكنك الاسترخاء والتمتع بأجواء المقهى الأصيلة في فيينا أثناء تذوق تارت زاخر الأصلي الشهير وقهوة زاخر، ويضم هذا المكان حديقة شتوية تتمتع بإطلالة على دار الأوبرا بشكل مباشر، وتتحول إلى تراس في الصيف.

6. مقهى شبيرل فيينا

يعد من أشهر مطاعم عربية في فيينا ليس فقط سكان فيينا ولكن أيضاً السياح من جميع أرجاء العالم يتوافدون إلى مقهى Sperl، ويمكنك أن نمثّل زيارة هذا الكافيه برحلة للغوص ضمن تاريخ فيينا التي كانت دوماً مكاناً يجمع الفنانين والجمهور، ويتوضع مقهى شيبرل بالقرب من Naschmarkt الشهير ويقدم ثلاثة من أشهر طاولات البلياردو.

سواء كنت تريد الجلوس مع الأصدقاء في مكان جميل أو تريد العثور على مكان هادئ لشرب قهوة اللذيذة، ويوجد في فيينا العديد من المقاهي في كافة أنحاء المدينة. والآن دعونا نتعرف على أفضلهم.

7. مقهى Café Central الهادئ

يعد هذا أحد أفضل المقاهي في فيينا، وقد ضمّ أعظم شعراء وفلاسفة النمسا من بداية سنة 1876م، وهو مقهى كلاسيكي يحتفل بالتراث الفني العظيم للنمسا، ويُعرف أيضاً باسم مدرسة الشطرنج نظرًا لوجود العديد من لاعبي لعبة الشطرنج والمحترفين في المقهى.

 وهذا المقهى مفتوح بشكل يومي من الساعة 08:00 إلى الساعة 21:00، ومع ذلك، سيكون مفتوحاً أيام الأحد من الساعة 10 صباحاً إلى 9 مساءً، ويقع المقهى في: 14 Herrengasse, 1010 Wien

8. مقهى فيينا الشهير Café Sacher

يعتبر أفضل مطاعم فطور في فيينا التي تقدم مختلف أنواع العصائر والأطعمة، عند جلوسك في مقهى ساشر ستشعر وكأنك تجلس في أحد قصور أمراء البلد، التصميم الداخلي المميز مأخوذ من تصميم القصور النمساوية القديمة، كما يقدمون الكعك المحلي اللذيذ.

  • وهو مزدحم للغاية لذا ستحتاج إلى حجز طاولة للجلوس بالداخل، عنوان المقهى: Philharmoniker Straße 4, 1010 Wien.
  • يفتح مقهى Sacher أبوابه بشكل يومي من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 18:00 مساءً.

9. مقهى Café Prückel الكلاسيكي

يعد مقهى Bruckl أحد المقاهي التقليدية في فيينا مثل ذلك الذي يعود تاريخه إلى بدايات القرن العشرين، لذلك، عند الجلوس هناك، ستشعر وكأنك تعود بالزمن إلى الوراء بفضل ديكور المقهى والكعك والإسبريسو الخمسينية، يقع المقهى: 24 Stubenring, 1010 Wien، والمقهى مفتوح بشكل يومي من 8:30 صباحاً إلى الساعة 22:00.

10. مقهى Café Schwarzenbergفيينا

تم إنشاء مقهى Schwarzenberg في القرن 19 كأحد أفضل المقاهي الكلاسيكية في فيينا، ويتميز الفندق بموقعه المميز في وسط فيينا وديكوره الأصلي الذي صممه المهندس المعماري جوزيف هوفمان.

قد يهمك: أرخص 5 تطبيقات توصيل في النمسا

والمقهى مفتوح أيام الجمعة والسبت والأحد من 8:30 صباحاً حتى منتصف الليل، ومع ذلك، سيكون مفتوحاً من 7:30 صباحاَ حتى منتصف الليل بقية أيام الأسبوع، وموقع المقهى: 17 Kärntner Ring, 1010 Wien.

11. مقهى Kaffee Alt Wien الشهير

يعد هذا المقهى أحد المقاهي التقليدية ضمن فيينا، وتأسس سنة 1936 على يد ليوبولد هافيلكا وزوجته جوزفين في ثاني يوم لزواجهما، وقاموا بتشغيل المقهى حتى سنة 1939م، وبعد ذلك تم بيعه، والمقهى مفتوح بشكل يومي من الساعة 10 صباحاً إلى 12 منتصف الليل، وإن موقع المقهى: 9 Bäckerstraße, 1010 Wien.

12. مقهى سنترال فيينا

يقع مقهى Central في قصر فورستر منذ سنة 1876، ويحتفظ بأجواء متفردة جداً، وستكون كل زيارة لهذا المقهى تجربة مشوقة بفضل مزيج العناصر، بدءاً من الفناء الرائع الذي تم تصميمه على الطراز الفينيسي والمعجنات الرائعة وموسيقى البيانو الهادئة.

بالإضافة إلى كافة أنواع القهوة وتوافر الشيشة، كما يمكن لزوار المقهى الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأطباق الكلاسيكية، مثل تافيلسبيتز (لحم البقر المطهو ​​ببطء)، ووينر شنيتزل، وكايزرشمارن (شرائح الفطائر الحلوة)، يمكنك الاستمتاع بها.

تتميز أفضل المقاهي العربية في فيينا بالأناقة التاريخية التي تعود إلى العصور القديمة لم نشهدها أو نعيش بها، وإذا كنت تحب هذا النمط من مقاهي شيشة في فيينا التقليدية، فاتفق مع الأصدقاء واختر واحدة منهم، ولمعرفة المزيد عن أفضل مطاعم فيينا تابع مقالاتنا المنوعة للحصول على أقصى استفادة.

مواضيع ذات صلة:

أفضل اسواق المستعمل في النمسا

أسم أرخص سوبر ماركت في النمسا

كيفية حجز تكت قطار في النمسا

افضل فنادق النمسا الرخيصة