عقود عمل بالخارج للمغاربة 2022 بدون دفع مقدمات

أهلا بكم أعزائي زائري موقع ميديا وورد، يمر الشعب المغربي في فترة ضيق إقتصادي فيلجأ الشباب المغربي اليوم للحصول على عقود عمل بالخارج ويعود ذلك لإمكانية تحقيق دخل اقتصادي مقبول إلى جيد جدا

خارج المغرب ولا سيما في البلاد الأوروبية مثل إسبانيا وبريطانيا وبلاد أمريكا الشمالية، ندرس في هذا المقال كيفية الحصول على عقود عمل بالخارج للمغاربة حيث أن بعض هذه الأعمال لا يحتاج حتى الى مؤهل او دفع مقدمات على الإطلاق.

الحاجه إلى التأقلم مع الوضع الإقتصادي الراهن تدفع الكثير من الناس إلى التفكير والبحث عن عمل خارج القطر، منهم من يتواصل مع أصحاب الاعمال بشكل مباشر طلباً منهم لعقود عمل للبيع

ومنهم من يقوم بالتواصل مع مكاتب العمل الموجودة في أغلب دول العالم والتي تقوم ببيع عقود العمل لهم ومنهم الآخر من يقوم باللجوء إلى أحد معارفه الشخصية في الخارج ويطلب منه أن يقوم بالبحث عن الوظائف الشاغرة في منطقته.

دعنا نقدم لك افضل المدن التي تقدم عقود العمل:

عقود عمل في بلجيكا للمغاربة

بلجيكا هي وجها يقصدها الكثير من المهاجرون بقصد ايجاد عقد عمل وذلك بسبب سعي الدولة البلجيكية لتحقيق افضل وضع معيشي وأجتماعي واقتصادي لسكانها والمقيمين فيها.

يقوم صاحب العمل بالحصول على إذن لتوظيف شخص من خارج بلجيكا، عندما تأتي الموافقة على هذا الأذن يقوم صاحب العمل بتحديد شروط الوظيفة المتاحة مثل الراتب، طول العقد والعطل.

بعد ان ينجح الشخص بالحصول على عقد العمل يجب عليه أن يقوم بالتوجه الى الحكومة البلجيكية من أجل التوقيع على بعض الأوراق.

الوثائق التي يجب أن تأخذها الى الحكومة البلجيكية (او أي بلد أجنبي آخر): 

  • عقد العمل.
  • جواز السفر.
  • صور شخصية.
  • مستند صحي.

  • وثيقة حسن السيرة والسلوك.

عقود عمل في ألمانيا للمغاربة

تعاني ألمانيا من انخفاض سكاني رهيب وذلك لأن الشعب الالماني لا يشجع فكرة إنجاب الكثير من الأولاد بالإضافة إلى زيادة عدد حالات الوفيات في السنوات الاخيرة ، يخلف عن ذلك حاجة كبيرة إلى اليد العاملة من خارج القطر.

تعد ألمانيا من اكثر دول العالم المتطورة اقتصادياً وحضارياً لذا فهي تشكل وجهة لكل من يبحث عن إيجاد عقد عمل يلبي إحتياجاته اليومية من غذاء ومسكن وغير ذلك.

تتميز ألمانيا بسهوله حصولك على عقد العمل وذلك لأنها بلد اقتصاديه بحت فهي تسعى الى الهيمنة على جميع المجالات الإقتصادية فعلى سبيل المثال تسعى دائماً الى ان تكون رائدة في المجال الطبي، الهندسي والتعليمي.

سبب آخر يجعلك ان تفكر جدياً للسفر إلى ألمانيا و إيجاد عقد عمل هناك هو أن الرواتب جيدة جدا حيث يمكن ان تصل الى 3000-6000 يورو شهرياً حسب طبيعة عملك.

عقود عمل في فرنسا للمغاربة

تعد فرنسا وجهها محبذة لغالبية المغاربة الذين يبحثون عن عقود عمل خارج بلادهم وذلك لعدة أسباب:

تداخل الحضارتين المغربية والفرنسية حيث أن جميع المغاربة يتكلمون اللغة الفرنسية بطلاقة، ذلك يسهل عليهم التأقلم مع المجتمع الفرنسي بسهولة بالإضافة الى أن فرنسا تقوم سنويا بتوفير مئات عقود العمل المجانية الى المغاربة.

عقود عمل في إسبانيا 2022

لابد عليك أن تقوم في تقديم جواز سفر ساري المفعول غير منتهي الصلاحية ‏لتقوم في المرحلة التالية بتقديم صورة من الجواز الخاص بك والوثائق التي تؤكد هوية الشخص الذي يرغب في التقديم على استمارة طلب فيزا اسبانيا

‏كما يجب عليك أن تقدم شهادة حسن سيرة متعلق بالجانب الأمني الخاص بك والتي وأكد أن الشخص غير مطلوب لأي جهه قانونية واي ذمة قضائية منع من السفر لأي دولة وخاصة إلى إسبانيا التي ترغب بالذهاب إليها ‏من أجل الحصول على فيزا إسبانيا للعمل من خلال المهن المطلوبة في إسبانيا ومن خلال المهارات التي تتمتع بها

نتمنى أنك قد استفدت من هذه التدوينة حول أهم عقود عمل الى اوروبا بدون دفع مقدمات 2021 - 2022 التي تغطي جزء من المعلومات اللازم معرفتها قبل اتخاذ قرار مصيري وهو قرار السفر بحثا عن العمل و تأمين ظروف معيشية ملائمة لك ولأسرتك.

لا تنسى مشاركة المقال مع اصدقائك وعلى كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم