منح الدراسية المجانية في كندا 2022-2023 (تقديم أونلاين)

منح دراسية مجانية في كندا ممولة بالكامل : مرحبا بكم زوار موقع ميديا وورد أقدم لكم عبر هذا الشرح أهم منح دراسية في كندا للسوريين، ولدى العديد من الطلاب السوريين الكثير من الأسئلة واكثرها طرحاً كيف احصل على منحة دراسية مجانية في كندا

وخطة لاستكمال الدراسة في جامعات ذات مستوى اكاديمي عالي ولاسيما الجامعات الكندية لكن التكاليف المرتفعة للدراسة تشكل عائقاً امام هؤلاء الطلاب. لذلك يبقى السؤال كيف احصل على منحه دراسية مجانيه في كندا ؟

منح دراسية مجانية في كندا ممولة بالكامل

سنقدم لكم نبذة عن افضل منح ممولة بالكامل 2022 دراسية مجانية وممولة من قبل الحكومات للطلاب العرب الراغبين في إستكمال دراساتهم العليا والماجستير وذلك حسب المؤهل العلمي الخاص بكم

كما أن هذه المنح لايشترط فيها حصولكم على شهادة الثانوية العامة كي تلتحق بها بل وحتى اصحاب المؤهلات المتوسطة ، ولكن يبقى السؤال الذي يطرح نفسه عند الطلاب وهو كيفية الحصول على هذه المنح الدراسية المجانية ؟

وفي هذا المقال سنتعرف:

  • افضل المنح الدراسية المجانية في كندا 2022 
  • كيفية الحصول على المنحة

تضم كندا العديد من الجامعات المرموقة ذات المستوى الاكاديمي العالي والتي تستقطب حوالي 300 الف طالب كل عام من جميع ارجاء العالم.

1- جامعة كولومبيا البريطانية في كندا UBC

تحتل جامعة كولومبيا البريطانية في كندا المرتبة 47 من ضمن افضل 50 جامعة عالمياً، حيث انها قد سبق وخرجت 8 من الفائزين بجائزه نوبل ويمكن الدراسة في كندا مجاناً للجزائريين او اي جنسية أخرى من خلالها بالإضافة الى حوالي 70 طالب حصلوا على منحة رودس الدراسية في جامعه اكسفورد.

اقرأ أيضاً :

منحة مالية للمتضررين من فيروس كورونا بقيمة 4000 يورو ‏للطلاب

تقدم المنح الدراسية للطلاب الجامعيين الدوليين الذين يملكون تحصيل اكاديمي متميز ومهاره في القيادة وخدمه المجتمع. 

ما هي شروط منحه جامعه كولومبيا البريطانية ؟

يجب ان يحصل الطالب المتقدم على تصريح دراسة كندي 

يجب على المتقدمين تلبيه طلبات القبول في جامعه كولومبيا البريطانية منها اجتياز فحص القبول في اللغة الإنجليزية

 يجب على المتقدم من يملك تحصيل اكاديمي متفوق يجب على المتقدم اظهار الحاجه المالية التي تمنعه من الحصول على شهاده في جامعه كولومبيا البريطانية، حيث تلبي الجامعة الحاجات المالية للطلاب والتي تحدد من اجمالي رسوم الدراسة وتكاليف المعيشة و تقوم بطرح المساهمة المالية المقدمة من عائلتك كل عام ويستند تقييم هذه الإحتياجات الي البيانات المالية التي تقوم بتقديمها انت وعائلتك.

2- منح جامعة ويندسور للماجستير والدكتوراه

تملك الجامعة 9 كليات بحوالي 12 الف طالب جامعي و 4000 طالب دراسات عليا تركز بالأساس على ابحاث التجارة الدولية والسيارات والعدالة الاجتماعية والبيئة وتقدم اكثر من 120 تخصص رئيسي في الماجستير والدكتوراه في كندا.

 قيمه المنحة حوالي 3500 الى 7500 دولار 

- شرط القبول الاهم هو الا يقل معدل الطالب عن 80% 

- اجتياز اختبار ايلتس او التوفل

- ويتم تقديم كشف عن الراتب السنوي للوالدين لتقدير قيمه المنحة

3- جامعة ترينت TU للبكالوريوس في كندا

أحتلت جامعة ترينت المركز29 كأفضل جامعه كنديه حيث تقدم هذه الجامعة منح دراسية دولية ولا سيما للطلاب العرب السوريين في اطار برنامج المساعدات المالية الممول للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 قيمه المنحة حوالي 2000 الى 25000 دولار سنوياً

من الشروط : 

  1. الحصول على شهاده الثانوية العامة
  2. اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية مثل الايلتس
  3. توضيح التطلعات الأكاديمية والاهداف المهنية للطالب
  4. الحصول على رسائل توصيه من الأساتذة الاكاديميين
  5. كشف رسمي عن رواتب الوالدين لتقدير قيمه المنحة

4- منح جامعه تورنتو الكندية

تحتل جامعه تورنتو المرتبة الاولى على مستوى كندا والمرتبة 18 على المستوى العالمي ، حيث كانت مركز ابحاث الخلايا الجذعية والانسولين وفيها اول مايكرو سكوب الكتروني.

تقدم جامعه تورنتو منح الدراسة في كندا بدون ايلتس من خلال برنامج lesster b pearson

 حيث تقدم منحة دراسية ممولة بالكامل بالإضافة لإقامة 4 سنوات وذلك للطلاب الذين يملكون معدلاً اكاديمياً مميزاً ، وذوي الصفات القيادية.

يستفيد منها الطلاب في سوريا والدول العربية وجميع دول العالم.

من شروط التقديم :

  1. ان يكون الطالب دولي غير كندي
  2. يملك التزام بالمجتمع ولديه انجازات ابداعية وأكاديمية

وبهذا عزيزي الزائر نتمنى ان نكون قد قدمنا لك افضل المنح الدراسية المجانية في كندا ونرجو ان تكون قد نلت الفائدة المرجوة من هذه المدونة، ونرجو المشاركة مع الاصدقاء لتعم الفائدة.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم