أفضل شركات الاستثمار في مصر 2024: دخل ثانٍ

أهلا وسهلا بكم زائري موقع ميديا وورد، هل تساءلت يوماً ما عن أفضل شركات السمسرة في البورصة المصرية 2024 وما هي أفضل طريقة للدخول في عالم البورصة والأسهم والاستثمارات ؟

جئنا إليك اليوم بهذه التدوينة للجواب على كل تساؤلاتك فيما يخص هذا الموضوع ولترتيب عناوين شركات تداول الأوراق المالية في مصر بشكل دقيق.

أفضل شركات الاستثمار في مصر

أفضل شركات الاستثمار في مصر 2024

البورصة المصرية وعالم الاستثمارات في مصر عالم كبير، يحتكر رجال الاعمال وأصحاب النفوذ الاقتصادية القوية القسم الأكبر منه، لكن هذا لا يعني انه لا يمكنك الدخول اليه حتى لو كان لديك رأس مال صغير او متوسط نسبياً

نذكر فيما يلي أفضل شركات البورصة و أكبر شركات السمسرة وترتيب شركات تداول الأوراق المالية في مصر 2024:

شركة المجموعة المالية هيرمس

تعتبر شركة هيرمس من أكبر الشركات في مجال استثمار الأموال في الوطن العربي وشمال افريقيا ويمكنك من خلالها استثمار 1000 جنيه في البورصة ، فتمتد بنفوذها إلى 12 دولة غير مصر على مستوى العالم

‏اقرأ أيضاً :

وصلت القيمة المالية لهذه الشركة إلى حوالي 2 مليار و280 مليون جنيه أما حصتها سوقيا فوصلت إلى ما يقارب 19.9%.

التجاري الدولي للسمسرة في الاوراق المالية

القسم الخاص باستثمارات الأموال لشركة "سي اي كابيتال" العالمية والتي تعد إحدى افضل شركات الاستثمار المالي في مصر مما يعطيها نفوذا وقوة اقتصادية كبيرة في السوق الاستثماري المصري.

في اواخر عام 2020 بلغت القيمة المالية لهذه الشركة حوالي 895 مليون جنيه، اما بالنسبة للحصة السوقية لهذه الشركة فبلغت حوالي 7.7%.

شركة بلتون المالية

تم تأسيس هذه الشركة في عام 2008، يقع مقرها في وسط العاصمة المصرية القاهرة كما أنها تعد إحدى أفضل وأقوى شركات الاستثمار في العالم حيث وصلت نفوذها إلى 123 دوله حول العالم، من بينها مصر.

بلغت القيمة المالية لشركة بلتون في أواخر عام 2020 حوالي 760 مليون جنيه وبلغت حصتها السوقية حوالي 6.5%.

شركة بايونيرز لتداول الاوراق المالية

تمتلك شركه بايونيرز العديد من الخيارات في مجال استثمار الأموال، كما أنها تعد من أقدم شركات استثمار الأموال في مصر اذ يعود تاريخ تأسيس هذه الشركة إلى عام 1997.

بلغت الحصة السوقية لشركة بايونيرز حوالي 6.3% اما القيمة المالية في سوق الاستثمارات في مصر فبلغت ما يقارب 720 مليون جنيه.

شركه سيجما كابيتال القابضة

أن شركه سيجما هي واحده من أكبر الشركات في مجال استثمار الأموال في مصر، حيث يعود تاريخ تأسيس هذه الشركة إلى عام 2000 ، قامت هذه الشركة منذ تأسيسها بتوفير العديد من الخدمات في ما يتعلق في مجال استثمار الأموال، كما حرص الاداريين في هذه الشركة منذ تأسيسها على توسيع نطاق خدماتها لتطوير وتكبير نفوذ الشركة.

بلغت القيمة المالية لشركة سيجما في أواخر عام 2022 ما يعادل 605 مليون جنيه أما حصتها السوقية فوصلت إلى ما يقارب 5.3%.

بالتأكيد يوجد شركات كبيرة غير الشركات التي تم ذكرها في مجال الاستثمارات المصري ولكن

قمنا بتعداد أكبرها وأقواها في هذا المجال والتي تتمتع بسمعه طيبه عند العاملين في سوق الاستثمارات.

يمكنك متابعة البورصة المصرية مباشر، عن طريق موقع البورصة المصرية: من هنا

‏الإستثمار في صندوق الذهب

‏إن هذه الطريقة الاستثمارية تعد من أنجح طرق كسب المال من الاستثمار في الذهب من دون الحاجة الى امتلاكه على أرض الواقع على الإطلاق , كل ذلك من خلال صناديق الإستثمار التي يتم تداولها في مراكز البورصة العالمية والبورصة المحلية في بلدك

حيث أن هذه الطريقة تعد من أفضل الخيارات السهلة المستثمرين الذين يرغبون في مضاعفة الأرباح ويمكنك البدء بهذه التجارة من خلال الاستثمار في الذهب البنك الأهلي للحصول على أموال من خلال الإستثمار في البنوك الموثوق بها وخاصةً أن هذه الطريقة التي تقوم بتوفير الكثير من الوقت للمبتدئين.

‏أرباح صناديق الاستثمار في مصر

‏إن صندوق الاستثمار شبيه جداً بالشركة حيث وتم تأسيسها في البداية من أجل تجميع مدخرات المالية لكافة الأشخاص المستثمرين و تتم إدارتها وفقاً للخطوط التي يضعها مدير الاستثمار في الصندوق ‏وفيما بعد يقوم بتوزيع الأرباح على كافة المستثمرين بما يعرف بإسم وثائق الصندوق

قيمة ‏أرباح صناديق بنك كريدي أجريكول الاستثماري

‏يعد هذا البنك من أفضل البنوك الموجودة في مدينة مصر حيث تجاوزت نسبة أرباح الصندوق الاستثماري التابع لبنك ما يقارب 1.13% أي ما يعادل 195 جنيه مصري الوثيقة الواحدة ومن أهم صناديق الاستثمار في البنوك لعام 2024 وأيضاً من بين أجدى الشركات المدرجة في البورصة المصرية والرائدة على مستوى الشرق الاوسط.

‏قيمة أرباح صناديق استثمار بنك القاهرة

‏يعد هذا المنهج من احد البنوك المفضلة لدى المصريين في التداول والاستثمار حيث ارتفعت نسبة أرباح الصندوق الاستثمار التابع له ما يقارب 1.8% متمثلة في قيمة مالية ‏تصل إلى 110 جنيه مصري لقيمة الوثيقة الواحدة فيه

ولا تنسى مشاركة هذا المقال حول أفضل شركات الاستثمار في البورصة 2024 مع اصدقائك حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: