رابط تقديم طلب اللجوء الى المانيا من السعودية

أحبتي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا المقال سأقدم لكم كيفية تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت إلى ألمانيا لجميع الجنسيات العربية المقيمة في المملكة العربية السعودية وترغب في السفر إلى ألمانيا من السعودية عبر منظمات تساعد على اللجوء وتقديم طلب اللجوء الى المانيا من السعودية بشكل سهل جداً تابع الشرح للمزيد من التفاصيل.

تقديم طلب اللجوء الى المانيا من السعودية

كيف يتم تقديم طلب لجوء إلى ألمانيا ؟

يتم التسجيل في مركز استقبال رئيسي هذا يعني أنه سيتم إلتقاط صورة لك وحفظها ببصمة إصبعك. سيُطلب منهم أيضاً تضمين اسمك وتاريخ ميلادك واسم بلدك الأصلي وربما أيضاً طريق اللجوء الخاص بك يتم تخزين كل هذه المعلومات بعد التسجيل سوف تتلقى إثبات الدخول أو "Ankunftsnachweis " كانت هذه الوثيقة تسمى سابقاً "شهادة المعلومات كطالب لجوء".

يُعلم إثبات الوصول جميع السلطات الألمانية المختصة أنه يُسمح لك بالبقاء في ألمانيا لفترة معينة وتعتبر هذه الوثيقة وثيقة هوية أساسية لذا فهي مهمة جداً ويجب أن يحملها الشخص معهم دائماً حتى لو حصلوا على "تصريح إقامة مؤقت" بدلاً من وثيقة وصول بمجرد أن تقدمت بطلب للحصول على اللجوء.

متى يمكن التقدم بطلب للحصول على اللجوء؟

في بعض الحالات من الممكن التقدم بطلب التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا بمجرد فتح باب التقديم ، لكن في بعض الأحيان يتعين علينا انتظار موعد للقيام بذلك سوف نتلقى دعوة لحضور هذا الاجتماع إما أثناء التسجيل أو لاحقًا. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع في قسم إجراءات اللجوء.

كيف يمكن الحصول على الطعام واللباس والمال؟

بعد التسجيل مباشرة يحق للاجئين الحصول على مساعدة من الدولة الألمانية هذه المساعدة تسمى "Asylbewerberleistungen" أو مساعدة لطالبي اللجوء سيتلقى اللاجئ الطعام والشراب والملابس والأحذية والأدوات المنزلية مباشرة في مركز الاستقبال الأولي بالإضافة إلى "مصروف الجيب" الذي يمكن بفضله تغطية تكاليف بطاقة الهاتف الخلوي أو تذاكر النقل العام أو أشياء أخرى.

تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت

يبحث الكثير من الناس عن طريقة الهجرة إلى ألمانيا للعمل ولطلب اللجوء عبر الإنترنت في جميع دول العالم وخاصة فئة الشباب الذين يعانون من العديد من المشاكل عندما يمرون بطرق غير قانونية أو خاطئة إلى حد ما قدرتهم على تسجيل اللاجئين وإعادة توطينهم.

إقرأ أيضاً:

‏كيفية التقديم على فيزا شنغن ألمانيا للعرب

وهذا خيال فإن السلطة الشرعية الوحيدة لتسجيل اللاجئين وتقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت هي مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمكاتب التابعة لها فقط أولئك الذين قاموا بتسجيل طلب اللجوء عبر الإنترنت هم الذين يراجعون طلبات اللجوء الخاصة بهم ويمكنك العثور على عناوين المفوضية ومكاتبها في كل دولة من خلال البحث في الإنترنت.

قانون اللجوء في ألمانيا 2023

ينص الدستور الألماني على حق اللجوء يبدأ الأمر عند قيام الشخص بتقديم الطلب الى احد المكاتب الفرعية للهجرة واللاجئين وعندها سوف يتم مناقشة الطلب واتخاذ الاجراء اللازم واذا تم رفض الطلب في لجوء الشخص فإن الخطوة التالية هي ترحيله من ألمانيا مع الزيادة الأخيرة في عدد طلبات اللجوء

تم إجراء تغييرات صارمة على قوانين اللجوء الألمانية تركز التعديلات على عدة نقاط تضمن الطرد السريع لأولئك الذين ليس لديهم إمكانية البقاء بشكل قانوني في ألمانيا وتشمل الحزمة الجديدة من التدابير إنشاء مراكز استقبال خاصة فضلاً عن تقليص المساعدة الاجتماعية.

اللجوء إلى ألمانيا للسوريين 2023

أصدرت وكالة الهجرة واللاجئين ان هناك ازدياد كبير وملحوظ في طلبات اللجوء الى المانيا

وقالت السلطة إنها تلقت (100278) طلب لجوء أولي في ألمانيا منذ بداية هذا العام وحتى نهاية سبتمبر وقالت الهيئة إن هذا الرقم أعلى بنسبة 35.2 في المائة مما تم تسجيله خلال نفس الفترة من العام الماضي

في الوقت نفسه أكدت أن معدل العام الماضي تأثر بشدة بتفشي فيروس كورونا الجديد وإغلاق الحدود وتعليق الحركة الجوية وتجدر الإشارة إلى أن عدد طلبات اللجوء الأولى في ألمانيا تميز بانخفاض مستمر بين عامي 2016 و 2020.

وأضافت الوكالة أن حوالي 19.5٪ من طلبات اللجوء الأولية هذا العام كانت لأطفال دون عام واحد ولدوا في ألمانيا وبحسب الهيئة فإن عدد طلبات المتابعة أي الطلبات بعد الطلبات الأولية زاد بنسبة 162٪ وبلغ 31454 طلباً وهكذا تلقت السلطة ما مجموعه (131،732) طلب لجوء بين يناير / كانون الثاني وسبتمبر / أيلول.

منظمات تساعد على اللجوء في ألمانيا

أولاً: منظمة DIAKONIE

وهي منظمة شبيها اللجوء الإنساني عن طريق الأمم المتحدة ، خيرية غير ربحية تابعة للكنيسة وهي تعتني بالضعفاء والمهمشين في المجتمع أو من يحتاجون إلى المساعدة أو يحرمون منها كما تحاول معالجة الأسباب الاجتماعية والصعوبات التي يواجهها الأفراد في المجتمع هذه المنظمة لديها ما يقرب من 600000 موظف بدوام جزئي أو بدوام كامل

يقدمون العديد من الخدمات للمرضى في المستشفيات ودور رعاية المسنين أو المعاقين كما أنه مهتم بمساعدة الشباب والأطفال والمهاجرين فبالإضافة إلى ذلك تقدم المؤسسة خدمات المشورة القانونية للمهاجرين عن طريق الاتصال بها وتحديد موعد مسبق لها.

ثانياً: منظمة كاريتاس

إنها جمعية ألمانية تأسست عام 1897 في فريبورغ بالإضافة إلى مقرها الرئيسي في فريبورغ ، تمتلك الجمعية فرعين آخرين في بروكسل وبرلين لدى كاريتاس أيضاً قسم دولي ينسق أعمال الإغاثة الدولية في حالات الطوارئ والكوارث.

كاريتاس هي أكبر جمعية رعاية اجتماعية في ألمانيا ، حيث يعمل حوالي مليون موظف مقابل أجر أو على أساس تطوعي في 25000 مركز ومؤسسة في جميع أنحاء البلاد يقدمون الدعم لحوالي 13 مليون مستفيد كل عام للتغلب على مختلف القضايا الاجتماعية والمواقف الصعبة التي يمرون بها.

ثالثاً: منظمة برواسيل

من أفضل منظمات تساعد على الهجرة ، وأن البرازيل هي الصوت المستقل والحر الذي يطالب بحقوق الإنسان وخاصة حقوق اللاجئين في ألمانيا وأوروبا فقد تم إنشاء هذه المنظمة في عام 1986 لمكافحة التحريض العنصري ضد طالبي اللجوء

والنضال من أجل حماية اللاجئين المضطهدين والدفاع عنهم من خلال محو الصورة النمطية التي يراها المجتمع عن اللاجئين والمهاجرين كما يهتم بإبلاغ اللاجئ بحقوقه والدفاع عنه في المحكمة إذا لزم الأمر.

‏نكون الآن اذكرها لكم كل التفاصيل حول منظمات تساعد على اللجوء في ألمانيا 2023 وأسهل طريقة تقديم طلب اللجوء الى المانيا من السعودية ، كما يمكنك الإستفسار عن أي امر من خلال صندوق التعليقات ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.