الهجرة الى النرويج من السعودية بدون تأشيرة: تسجيل مجانا

تأشيرة النرويج من السعوديةأعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنشرح لكم طرق السفر إلى النرويج من السعودية كورونا وكل ما يخص المنظمات التي تساعد على الهجرة الى النرويج من السعودية ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

الهجرة الى النرويج من السعودية

تأشيرة النرويج من السعودية

التقدم بطلب السفر إلى النرويج بدون تأشيرة للحصول على تأشيرة دخول إلى النرويج في المملكة العربية السعودية عن طريق ثلاث مراحل سهلة وبسيطة وهي:

1- تحديد نوع التأشيرة:

لا يقبل مركز تقديم طلبات التأشيرة النرويجية إلا طلبات الحصول على تأشيرة (شنغن) قصيرة المدى.

تأشيرة إقامة قصيرة

إذا كنت تخطط لزيارة النرويج لمدة تقل عن 90 يوماً ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زائر (تأشيرة شنغن - نوع C).

الغرض من رحلتك يحدد فئة التأشيرة:

السائح: الغرض من الرحلة هو الإجازة والترفيه.

  • العمل: الغرض من الرحلة / الاجتماعات / المؤتمرات / المعارض .

  • القيام بزيارات عائلية: هنا يكون الغرض من الزيارة هو زيارة العائلة والمقربين من السكان في النرويج او من البلدان المجاورة والقاطنين في النرويج مع التأكيد على وجود تصريح للاقامة .

  • الأحداث الدراسية والثقافية والرياضية الغرض من الرحلة هو حضور الدورات التدريبية والتدريب الداخلي والمشاركة في برامج الدراسة والتبادل والمدرسة الصيفية المشاركة في الرياضة ، والتدريب وبرامج التبادل الثقافي والجولات والمشاركة في المؤتمرات وما إلى ذلك .

2- كيفية التسجيل

تأشيرة قصيرة الأمد (شنغن من النوع C)

الخطوة الأولى

قم بالتسجيل عبر الإنترنت على بوابة تقديم الطلبات في النرويج من خلال الرابط الآتي هنا وادفع الرسوم واطبع خطاب التحفيز واستمارة الطلب وإيصال الدفع اجمع باقي المستندات في قائمة المتطلبات.

قد يهمك: راتب اللجوء في النرويج

الخطوة الثانية

حدد موعداً واستقبل طلبك في مركز تقديم طلبات التأشيرة النرويجية ستأخذ VFS Global أيضاً بصمات أصابعك وصورة بيومترية وتتقاضى رسوم خدمة قدرها 130 ريال سعودي.

الخطوه الثالثة

بعد حوالي أسبوعين تابع طلبك على موقع VFS Global أو استفسر عن حالة طلبك على بريدي الإلكتروني أو هاتفي في VFS Global.

الخطوة الرابعة

احصل على جواز سفرك بتأشيرة أو خطاب قرار من مكتب VFS Global من الأحد إلى الخميس بين الساعة 9:00 صباحاً والساعة 5:00 مساءً.

3- بعد تقديم الطلب

اذا قمت بتقديم الطلب الخاص بك في أي منطقة في الرياض او جدة او غيرها فبإمكانك وبكل سهولة التأكد من حالة الطلب عن طريق مراجعة الرقم وتاريخ الميلاد.

رسوم تأشيرة اللجوء إلى النرويج

بالنسبة لموضوع الحياة في النرويج للاجئين يعيش حوالي 5.4 مليون شخص في النرويج وهي دولة إسكندنافية ذات كثافة سكانية منخفضة تجذب المناظر الطبيعية الخلابة والمدن الساحرة في النرويج 8.8 مليون زائر سنوياً يأتي معظمهم خلال الفترة المعتدلة بين مايو وأغسطس يمكن أن يكون باقي العام ثلجيًا مع درجات حرارة متجمدة تخففها رياح تيار الخليج الدافئة.

أهلية التأشيرة للنرويج

تحتوي الأهلية على وجود تأشيرة للدخول الى النرويج من مواطني الدول التالية من خارج الاتحاد الأوروبي ، ممن يجب عليهم اخذ التأشيرات في وقت سابق للسفر إلى النرويج .

رسوم طلب تأشيرة شنغن للنرويج

الرسوم القياسية لتأشيرة شنغن للنرويج للبالغين 80 يورو مع العلم انها تقوم بإعفاء بعض الراغبين بالدخول من الرسوم واكثرهم من الطلبة بالإضافة الى الأطفال من لم تتجاوز اعمارهم الست سنوات للحصول على تأشيرة الدخول

غالباً سوف تحتاج إلى دفع كل الرسوم مع التأشيرة الخاصة بك وهذا المبلغ منفصل تماماً عن تلك الرسوم الخاصة بالتأشيرة مع التأكيد على ان الرسوم هذه غير قابلة للاسترداد في حالة رفض التأشيرة فإذا قمت بتقديم الطلب الخاص بك للحصول على التأشيرة النرويجية عن طريق الانترنت هنا يجب ان طبع الايصال الخاص بالدفع ووضعه مع طلبك.

اللجوء الى النرويج 2023

طلب اللجوء هو طلب الحماية فعندما تريد ان تتقدم بطلب للجوء الى النرويج عليك ان تعرف هذه المعلومات التي أعدت من قبل المنظمة النرويجية لطالبي اللجوء (NOAS) فهي منظمة غير حكومية تعمل من أجل حقوق اللاجئين في النرويج تقدم NOAS المعلومات

والنصائح للاجئين حول عملية اللجوء في النرويج والمطلوب من موظفي NOAS الحفاظ على سرية المعلومات هذا يعني أنه لا يمكننا إخبار أي شخص حتى السلطات النرويجية بأي شيء تقوله لنا دون موافقتك.

السفر إلى النرويج من السعودية كورونا

شهادة كورونا للأجانب المسافرين إلى النرويج

إذا كنت على دراية بلقاحك أو أصبت ب كورونا في الأشهر الستة الماضية ويمكنك إثبات ذلك بشهادة كورونا يمكن التحقق منها مرتبطة بخدمات الاتحاد الأوروبي فستتجنب الحجر الصحي والفحص المسبق و التعريف الذي تستخدمه النرويج للتحصين الكامل هو:

  1. لقد تلقيت جرعتين من اللقاح وقد مر أسبوع على آخر جرعة.
  2. سيتم تطعيمك بجرعة واحدة من اللقاح سارية المفعول بعد 3 أسابيع من تلقي اللقاح.
  3. الإصابة بـ COVID-19 وتلقي جرعة واحدة من لقاح كورونا لأكثر من أسبوع لا يمكنك تلقي جرعة من اللقاح لمدة 3 أسابيع بعد الاختبار الإيجابي.
  4. تلقيت جرعة واحدة من اللقاح وبعد 3 أسابيع كانت نتيجة اختبار الكورونا إيجابية بعد ذلك ستكون على اطلاع على لقاحك عندما تنتهي من عزلتك.
  5. لديك دليل على وجود الأجسام المضادة لـ COVID-19 وتلقيت جرعة واحدة من لقاح الفيروس التاجي منذ أكثر من أسبوع.
  6. شهادة كورونا صالحة عند الدخول إلى النرويج
  7. يجب أن تحتوي الشهادة على رمز QR ، والذي يمكن التحقق منه من قبل السلطات النرويجية. يمكن استخدام الشهادات التالية لدخول النرويج:
  8. شهادة فيروسات كورونا النرويجية.
  9. شهادة كورونا الرقمية من الاتحاد الأوروبي
  10. جواز سفر كوفيد صادر عن NHS المملكة المتحدة وويلز.

المنظمات التي تساعد في اللجوء في النرويج

عندما تكون فترة انتظار طلبات اللجوء من خلال خدمة الهجرة النرويجية طويلة فإن بعض المنظمات هناك تساعد اللاجئين الذين عانوا من ويلات الحرب والاضطهاد والتعذيب وتساعدهم في التغلب على المعاناة التي رافقتهم ومنها:

IA منظمة العفو الدولية

منظمة العفو الدولية التي تعد من أهم المنظمات تقدم المساعدة اللازمة للاجئين خاصة أولئك الذين لا يريدون أن يكونوا في إحدى الدول التي يعانون منها أكثر مما عانوه في بلادهم الأصلية معلومات اللاجئين ثم يكشف عن أي انتهاكات لحقوق اللاجئين الدول الآمنة وفق القوانين التي تضعها الأمم المتحدة في هذا الشأن.

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم شرح وافي عن كيفية الحصول على طرق الهجرة الى النرويج من السعودية لأي جنسية في العالم.

‏كما يمكنك الإستفسار عن امر ترغب به عبر صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح ، إضافة إلى ذلك نتمنى أن تقوم في مشاركة الشرح على كل مواقع تواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: