أفضل منظمات تساعد على اللجوء في كندا 2024

الدول التي يمكن الهجرة إليها بدون فيزا: أحبتي زوار موقع ميديا وورد سنقدم لكم عبر هذا الشرح أهم منظمات تساعد على اللجوء في كندا 2024 وشرح كيفية طلب اللجوء من خارج كندا عبر منظمة تساعدك على الحصول على استمارة طلب لجوء انساني الى كندا فرصة السفر إلى كندا ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل

الدول التي يمكن الهجرة إليها بدون فيزا

منظمات المساعدة على اللجوء هي المنظمات التي تمكّن الحكومات من تقديم كل المساعدة الضرورية للاجئين وهذا نوع من التخفيف من عبء الحكومات المتمثل في رعاية اللاجئين على بعض هذه المنظمات وما تقدمه.

منظمات مساعدة اللجوء 2024

هناك العديد من المنظمات التي تقدم المساعدة القانونية أو المادية للاجئين ، وهذه المنظمات تختلف من دولة إلى أخرى بعض هذه المنظمات تدافع عن حقوق الإنسان أو تتبع كنائس والتي سيتم تحديدها على النحو التالي:

المنظمات التي تساعد في اللجوء في كندا

بلد يجذب عدداً كبيراً من اللاجئين وله العديد من السبل التي يجب اتباعها للحصول على الحماية والإقامة في الأراضي الكندية.

1. مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين

رقم واحد في تقديم طلب هجرة إلى كندا من لبنان والعديد من الدول، وهذه هي المفوضية الأكثر شهرةً من بين المنظمات المختصة بهذا الشأن بحيث تعطي الكثير من الخدمات لمساندة ودعم اللاجئين في الكثير من الدول فأصبح بإمكانهم تقديم طلبات اللجوء أو طلب إعادة التوطين في حال لم يكن اللاجئ مناسباً لبلد اللجوء أو واجه مشكلة.

2. الكنائس ومنظمات المجتمع

وهي إحدى المنظمات التي تضمن تجنيد طالبي اللجوء من خلالها فيما يسمى برعاية الكنيسة كما انها المنظمات التي ساعدت الحكومة الكندية بشكل كبير دعمت اللاجئين وخففت الكثير من المعاناة و تكاليف باهظة من كتفيه وهذه المنظمات تنظم طرقاً للحصول على مساعدة شهرية للاجئين حتى يحصل على وظيفة لائقة يستطيع من خلالها إعالة نفسه وعائلته.

اقرأ أيضاً: كيف تستثمر اموالك في كندا

3. منظمات اللجوء الإنسانية في بعض الدول مثل مصر والأردن ولبنان وتركيا

في تركيا هناك المنظمة التي تدعى "آسام" اما في الأردن ولبنان "إيراب" والمنظمة الوحيدة في مصر العربية التي تسمى "سانت أندروز" فكل هذه سوف تقدم العون والمساعدة للجوء الى كندا.

المنظمات التي تساعد في اللجوء في السويد

عندما تكون فترة انتظار طلبات اللجوء من خلال خدمة الهجرة السويدية طويلة فإن بعض المنظمات هناك تساعد اللاجئين الذين عانوا من ويلات الحرب والاضطهاد والتعذيب وتساعدهم في التغلب على المعاناة التي رافقتهم ومنها:

1. IA منظمة العفو الدولية

منظمة العفو الدولية التي تعد من أهم المنظمات تقدم المساعدة اللازمة للاجئين خاصة أولئك الذين لا يريدون أن يكونوا في إحدى الدول التي يعانون منها أكثر مما عانوه في بلادهم الأصلية معلومات اللاجئين ثم يكشف عن أي انتهاكات لحقوق اللاجئين الدول الآمنة وفق القوانين التي تضعها الأمم المتحدة في هذا الشأن.

2. كاريتاس السويد

تساعد هذه المؤسسة الخيرية جميع الفئات الضعيفة واللاجئين في السويد وهي من المؤسسات التي تقدم العون والمساعدة التي ستسمح للاجئين بالعيش حياة كريمة حتى يتمكنوا من العثور على عمل مناسب في السويد وهي من المنظمات التي يكرس جهوده لمشاكل الاتجار بالبشر واللاجئين.

الجنسيات التي لها حق اللجوء في كندا

من المرجح أن يطلب بعض الأشخاص اللجوء في كندا ، وسنكتشف الجنسيات التي يحق لها اللجوء في كندا من خلال ما يلي:

يتمتع السوريون بفرصة كبيرة جداً لطلب اللجوء في كندا ، حيث تستخدم الأماكن المتخصصة في شؤون اللاجئين دائماً ما يسمى بنسبة الحماية والتي تحدد وصول اللاجئ إلى الحماية وعدم طرده من البلاد والتي غالباً ما تصل إلى حوالي 100٪ مع السوريين.

كما يتمتع العراقيون بفرصة كبيرة في الحصول على لقب لاجئ بسبب حروبهم حيث يمكن أن تصل الحماية من طرد العراقيين إلى 90٪ بحسب ما يحدده مكتب الاتحاد للهجرة.

ويأتي في المرتبة الثالثة الشعب الإرتيري الذي تبلغ حمايته 80٪ من الترحيل فالحكومة الإيريترية من الحكومات التي كثيرا ما تقمع مواطنيها.

وتجدر الإشارة إلى أن الأفراد الإريتريين والسوريين المنتمين إلى أقليات المسيح واليزيدين والمندائيين سيتم قبول اللجوء في كندا ، ليس لديهم سبب لشرح أسباب طلبهم للجوء ، لكن يكفي تقديم الطلب كتابياً وستتم الإجراءات في أقصر وقت ممكن باستثناء الأشخاص المشكوك في هويتهم وما إذا كانوا من الجنسيات الذين لديهم حق اللجوء في كندا أم لا.

تعتبر Express Asylum في كندا إحدى الوسائل الجيدة التي يستخدمها العديد من الأشخاص الذين يرغبون في طلب اللجوء في كندا حيث إنها تمنح الشخص ميزات اللجوء في كندا والفرصة لتقديم طلب لجوء في كندا من خارج البلاد الأراضي الكندية دون الحاجة إلى التواجد في كندا والأشخاص الذين طالبوا اللجوء ، أعطوا هذا الاسم طريقة.

حيث قدمت كندا العديد من الطرق لمساعدة من يعانون من الظلم والاستبداد والعنف في بلادهم حيث تسعى لتوفير حياة سلمية بعيداً عن المخاوف والاضطهاد الذي يحدث في البلاد ومعظم الدول ومن تلك الطرق اللجوء السريع إلى كندا وتم إطلاق هذا الاسم بما يتناسب مع نظام الهجرة Express Entry Express

وهناك طرق عديدة للحصول على حق اللجوء السريع ولا تتطلب جميعها وجود طالب اللجوء داخل كندا وهناك طرق عديدة للحصول على اللجوء السريع في كندا التي تمنح الشخص الحرية في اختيار الطريق الأنسب لها وتتكيف مع ظروفها وظروفها.

طلب اللجوء عن طريق مفوضية الأمم المتحدة

تعد طريقة اللجوء في كندا من خلال مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إحدى الطرق التي لا تتطلب العودة ولكنها تتطلب شروطًا معينة يجب أن يستوفيها طالب اللجوء في كندا:

يجب أن يكون الشخص الذي يطلب اللجوء خارج بلده الأصلي، على سبيل المثال في بلد آخر غير بلده الأصلي

تم تسجيل الفرد مسبقاً كلاجئ لدى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون النازحين داخلياً

فعند استيفاء الشروط السابقة يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على اللجوء بسهولة في كندا ، حيث تعتبر هذه الشروط دليلاً على أنه مؤهل للحصول على اللجوء السريع في كندا وعليك البدء في مراحل ما بعد قبول اللجوء في كندا.

‏نكون الآن اذكرها لكم كل التفاصيل حول منظمات تساعد على اللجوء في كندا 2024 وأسهل طريقة للحصول على الجواز الكندي ، كما يمكنك الاستفسار عن أي امر من خلال صندوق التعليقات ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: