كيف تستثمر اموالك في كندا 2022 | دليل المبتدئين

هنالك الكثير من الأسئلة حول العمل في كندا ، دعونا نواجه الامر قد يكون الاستثمار في كندا 2021 - 2022 مخيفاً نوعاً ما ، فهناك عدد لايحص من خيارات وفرص الاستثمار في كندا والتي يمكن ان تؤدي الى الإرتباك في تحديد كيف واين تضع أموالك فيما يلي دليل موجز للمبتدئين لاستثمار الاموال في كندا بصورة صحيحية بعدة مشاريع مربحة ومضمونة.

كيف تستثمر اموالك في كندا

واليك الاخبار السارة: ليس عليك ان تكون خبيراً لبدء الاستثمار كل ما هو ضروري أن يكون المبلغ المطلوب للاستثمار في كندا موجود ، فقط يلزمك بضع مئات من الدولارات، يمكنك وضع مدخراتك في شهادة الاستثمار المضمون (GIC) وتشير كلمة مضمون الى ان رأس مالك آمن وانه في نهاية فترة الاستثمار ستخصل على تعويضات متواضعة. 

الاستثمار في كندا 2022

أولاً يجب أن اشرح لكم عن كندا الدولة الفدرالية التي تقع في قارة ‏أمريكا ‏لديها عمل خاصة بها تعرف باسم الدولار الكندي ، كما أن الرئيس الوزراء الكندي الحالي هو هوجاستن ترودو ‏وعبر هذه التدوينة سوف نقدم لكم كل ما يخص الاستثمار في كندا وكيف يمكننا العمل به

إقرأ أيضاً:

‏هنالك الآلاف من الأشخاص ينظرون إلى الشروط الموجودة في كندا من قبل أن يتم دراسة وشروط الاستثمار في كندا من دون استكشاف فرص مختلفة الاستثمار في هذا البلد حيث أن اكبر شريك اقتصادي كندا هو الولايات المتحدة الأمريكية ، وهذا أحد أسباب نمو الشركات الكندية بسبب التعامل المباشر مع السوق المالي الأمريكي مما قد يخلق العديد من فرص الاستثمار في كندا بشكل عام

يتمثل التحدي الذي يواجه البلدان الصناعية هي ان معدلات العائد منخفضة حيث تقل حالياً على 2% مع استمرار هذا التضخم لن يتحقق اي عائد بالقيمة الحقيقية ولحسن الحظ هناك طرق اخرى لاستثمار الأموال

على افتراض أن لديك قدرة على تحمل المخاطر، تتعب الصناديق المتداولة في البورصة (ETF) سوقاً معيناً للأوراق المالية مثل:

بورصة تورنتو (TSX) التي حققت عائدا بنسبة 2.17 في عام 2020 على الرغم من التضرر الذي اصاب الاقتصاد الكندي بسبب الوباء في سنوات اخرى كان العائد اعلى بالطبع ولكن اذا كنت قد بدأت للتو فمن الافضل تجنب الاستمارات عالية المخاطر. 

ماهي اهدافك الاستثمارية في كندا

قبل ان تبدأ في الاستثمار في كندا من المهم التفكير في سبب توفيرك للمال مايلي بعض الاهداف المحتملة:

1- بناء صندوق للطوارئ:

من الجيد توفير بعض المال في حال تعرضك لأزمة مالية مفاجئة، متل فقدان وظيفتك او شراء سيارة جديدة، يجب الاحتفاظ بأموال الطوارئ في حساب بحيث يمكنك الوصول اليها بسرعة

2- الادخار لعطلة خاصة في كندا:

اذا كنت تخطط لرحلة بعد بضع سنوات فمن الافضل ان تدخر المال كل شهر اذا لم تكن تعرف الوقت الذي ستسافر فيه تحديداً

3- شراء المنزل في كندا:

من أسهل طريقة للحصول على إقامة في كندا هي شراء عقار في كندا ، مالم يكن لديك اقرباء يمنحونك المال يجب عليك ان تقوم بالادخار لدفعة اولى على منزل او شقة يمكنك وضع الاموال في حساب توفير اذا لم تكن تتحمل المخاطرة، او يمكنك فتح حساب RRSP وسحب الأموال عندما تكون مستعدا للشراء

حيث تسمح لك الحكومة الفيدرالية باقتراض الاموال من حساب RRSP كدفعة اولى للمنزل على ان تسدد على مدى 15 عاماً.

4- تعليم الاطفال في كندا:

يعد التعليم مابعد الثانوي مكلفاً للغاية اضافة الى تكاليف المعيشة لذا، يسمح لك حساب RESP بالادخار من اجل تعليم الطفل مع زيادة الاستثمارات المعفاة من الضرائب.

كيف تبدأ الاستثمار في الاسهم في كندا.

قد ترغب في استثمار اموالك في سوق الاوراق المالية عبر شراء الأسهم في كندا وهناك عدة خيارات بناءاً على مقدار خبرتك و مقدار الوقت الذي تريد تخصيصه لإدارة استثماراتك.

1- افتح حسابك الخاص في كندا

يمكنك اختيار الأسهم الكندية واجراء عمليات الشراء لدى عدد من شركات سماسرة الأسهم عبر الانترنت ويتكلب هذا النهج تحمل مخاطر عالية لانه قد يكون من الصعب تحديد الاسهم التي لديها اكبر احتمال صعودي ، اذا قررت السير في هذا الطريق فقد يكون من الافضل ان تبدأ ببضع مئات من الدولارات وعليك الإستعانة بخبرات مقارنة وسطاء التداول فقط حتى تصبح اكثر دراية وخبرة.

2- استخدم سمسار البورصة.

سيقدم لك الوسيط المشورة بشأن الأسهم الكندية التي يجب شراؤها ومتى تبيعها او تحتفظ بها. عادة مايكسب الوسطاء المال عن طريق فرض عمولة على كل عملية شراء او بيع. لذلك، قد لاترغب في اجراء الكثير من الصفقات حيث ستلاحظ كثير من الارباح تذهب للوسيط.

3- استخدم مستشار الروبوت.

تتمتع العديد من شركات السمسرة عبر الانترنت بذكاء صناعي (مستشار آلي) لمساعدتك في اختيار الاسهم الميزة الرئيسية هي ان عمولات المبيعات اقل من التعاقد مع وسيط في البورصة.

شراء الصناديق المتداولة في البورصة.

تتبع هذه الاموال التقدم المحرز في سوق الأسهم الكندية وبورصة معينة، مثل TSX عندما ترتفع الاسهم وتزداد قيمة استثمارك وتميل الرسوم الى ان تكون منخفضة جداً، مما يعني بقاء المزيد من الأموال في جيبك وهذه واحدة من افضل الطرق لاستثمار الاموال.

كما ترى، هناك العديد من الخيارات للاستثمار في كندا على مدى العمروخاصة الاستثمار الزراعي في كندا ويمكنك اختيار العديد من الادوات للاستثمارات المختلفة مع الاخذ بالحسبان تحملك للمخاطر عندما تكون قليل الخبرة

قد تفضل الأساليب الاكثر سلبية بمزيد من المعرفة، قد ترغب في تحربة استثمار اكثر نشاطاً مثل شراء الاسهم من خلال الوساطة عبر الانترنت ويمكنك الاحتفاظ بالأموال اذا ؤغبت في الصناديق المشتركة او صناديق الاستثمار المتداولة لتقليل المخاطر، حظاً سعيداً في استثماراتك.

‏وإلى هنا نكون قد انتهينا من نشر هذا عن دراسة الاستثمار في كندا والإقامة بكندا عبر هذه التدوينة بشكل مفصل ودقيق بسبب طرح آلاف الأسئلة حول هذا الموضوع يمكنكم ‏أن تقوم في مشاركتنا لأرائكم عبرة التعليقات الموجودة نهاية هذه التدوينة.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم