كيفية شراء سهم اتصالات السعودية للمبتدئين بالخطوات

كيفية شراء سهم اتصالات السعودية: يعد شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية من أفضل خيارات الاستثمار المتاحة للمستثمرين اليوم ومن أفضل سهم نمو في السوق السعودي ، تأسست هذه الشركة عام 1998

وتم إدراج 30٪ من أسهمها في بورصة "تداول" السعودية عام 2003 ، كما يعود تفضيل شراء أسهم هذه الشركة إلى حقيقة أنها تحقق أرباحًا أكثر من رائعة بالإضافة إلى نمو الأرباح في العام الذي تتراجع فيه باقي الشركات بسبب أزمة كورونا

الاستثمار في سهم الاتصالات السعودية
الاستثمار في سهم الاتصالات السعودية

سهم اتصالات السعودية

حققت الشركة ربحًا بنسبة 8.5٪ النمو في 2020 حتى وصلت أرباحها إلى 12 مليار ريال حتى يتم بدء التداول من خلال نموذج معين للرد على جميع طلباتك الاستثمارية والبدء بكل إحترافية.

وفي هذا المقال نخبرك افضل سهم استثماري يوزع ارباح وبكافة المعلومات والبيانات التي تهمك عن الشركة لعام 2021 وكل ما تريد معرفته عن الأداء والحركة وبيانات الأسهم إلى جانب معرفة كيفية الشراء من السعودية إجراءات الاتصالات (STC).

خطوات فتح محفظة استثمارية إلكترونية لشراء أسهم الاتصالات السعودية

يمكنك فتح محفظة على أي منصة تداول إلكترونية بغرض شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية STC بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. اختر واحدة من منصات التداول الإلكترونية الموثوقة.
  2. افتح محفظة على المنصة التي تختارها عن طريق إدخال بياناتك الشخصية الحقيقية.
  3. أدخل طريقة للإتصال بك مثل رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني.
  4. قم بتأكيد حسابك عن طريق إدخال صورة شخصية بالإضافة إلى نسخة من كشف حسابك المصرفي تظهر مكان إقامتك.
  5. قم بتعبئة محفظتك بأموال كافية لشراء الأسهم التي تريدها.
  6. حدد عدد الأسهم التي تريد شراءها وانقر فوق شراء.

تحليل سهم الاتصالات قبل سعر شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية

منذ عام 2010 ازداد سعر شراء أسهم شركة الاتصالات اس تي سي السعودية زيادة واضحة وملحوظة وهذا رائع لمن يريد ان يشتري السهم واحتفظ به في محفظته.

أعلى وأدنى سعر سهم حلول إس تي سي السعودية

منذ أن تم إدراج الأسهم السعودية لشركة الاتصالات السعودية في السوق التجاري السعودي كان أعلى سعر وصل إليه السهم هو 186 ريالًا وكان ذلك في يونيو 2006. ويمكنك أيضًا مشاهدة الاستثمار في مصرف الراجحي أقل قيمة انخفض اليها سعر السهم في شركة الاتصالات السعودية بعد 18 عاما 28.80 ريال سعودي وقد كان ذلك في فبراير 2000.

إقرأ أيضاً:

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي اليوم

تأثير كورونا على سعر شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية

انخفض سعر شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية بشكل كبير ولكن في وقت قياسي، تمكن السهم من التعافي من تداعيات الأزمة والعودة إلى مركزه السابق ، ثم حقق فجأة نموًا لا يصدق.

استطاعت شركة اتصالات السعودية ان تجتاز كورونا بكل تحدياتها بامتياز وقوة وأصبحت أفضل استثمار في السعودية لمن يرغب بتنمية أمواله في المملكة العربية السعودية.

فوائد شركة الاتصالات السعودية

أنهت شركة الاتصالات السعودية (STC) عام 2020 بزيادة في الأرباح بلغت 10.994 مليار ريال سعودي ما يعني أنها حققت نمواً في الأرباح بنسبة 3٪ مقارنة بعام 2019.

نتائج النصف الثاني من عام 2020

وبلغت أرباح شركة الاتصالات السعودية في الربع الثالث من عام 2020 م نحو 14.881 مليار ريال وفي الربع الرابع والأخير من 2020 الذي ينتهي في 30 ديسمبر حققت أيضاً أرباحًا بنحو 15.216 مليار ريال ما يعني أنها حققت معدل نمو 14.7٪ ، بمعدل نمو يمكنك معرفة المزيد عن الشركات المالية المرخصة في المملكة العربية السعودية.

هل شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية خيار جيد اليوم؟

من بعد تحليل سهم الاتصالات ، مما لا شك فيه أن شركة الاتصالات السعودية بأدائها المالي القوي والمتميز تعد من أفضل الخيارات الاستثمارية وأكثرها صلابة والتي بالتأكيد بعد أن أثبتت قيمتها في النجاح الذي حققته في الخروج من الأزمة من خلال اتخاذ قرار حكيم في الأشهر الأولى من الأزمة مع الأداء الذي حققته في السنوات السابقة أموالي المالية أكثر من رائعة، وبالنسبة توقعات سهم زين السعودية اليوم مما يجعل شراء أسهم شركة الاتصالات السعودية خياراً جيدًا بكل تأكيد.

توقعات مخزون شركة الاتصالات السعودية

العوامل الثلاثة التي قد تزيد من المخزون هي:

إن أسهم الشركة في نمو مستمر وينصح به لكل الراغبين في الاستثمار في سهم الاتصالات السعودية، بناءً على المعاملات الرئيسية للشركة، وتسعى جاهدة لتوزيع أرباح ربع سنوية جيدة بشكل منتظم مما يجعل هذه الأسهم من أفضل الاستثمارات طويلة الأجل في السوق

كما تدرس الشركة أيضًا طرح أسهم شركة Solutions Company التابعة لها للاكتتاب في السوق التجاري وتعمل أيضاً في نفس الوقت على إطلاق بعض خدمات الأمن السيبراني ضمن الخدمات التي تقدمها والتي بدورها ستزيد من القيمة المالية للأعمال. تتوسع الشركة باستمرار على أراضي المملكة حيث تمكنت في عام واحد من الوصول إلى 22 مدينة جديدة.

العوامل هذه تؤكد أن شركة اتصالات السعودية هي افضل سهم للشراء في السوق السعودي 2023 حالياً والزيادة الملحوظة وهذا خلال الفترة القادمة والذي جعل شراء الأسهم التابعة الشركة للسعودية الاتصالات خياراً صحيحاً ومثالياً.

مواضيع ذات صلة: