لم شمل الزوج في أستراليا 2023 (قوانين أستراليا الجديدة)

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأذكر لكم كم يستغرق لم الشمل في أستراليا وكل ما يخص أساسيات لم شمل الزوج في أستراليا لعام 2023 ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل حول زواج مغربية من أسترالي او أي جنسية أخرى.

لم شمل الزوج في أستراليا

لم شمل الزوج في أستراليا

عندما تقوم إدارة الهجرة في ملبورن أستراليا بإخطار الكفيل (عادة الزوج / الزوجة) بأن معاملتك قد تم نقلها إلى عمان-الأردن يمكنك البقاء في المنزل مع عائلتك في العراق حيث سنتصل بك مباشرة أو من خلال كفلائك يرجى التأكد من ذكر أرقام هواتفك وأرقام هواتف رعاتك بشكل واضح وصحيح في طلبات الهجرة الخاصة بك

ولن نتمكن من الاتصال بك لترتيب المعاملة إذا لم تقم بتزويدنا بالأرقام هذه فإن السفارة الأسترالية في عمان قد اتخذت اجراءات جديدة للمساهمة في المقابلات سوف نتصل بك لتزويدك بمعلومات مفصلة عن مكان المقابلة ووقت المقابلة والمستندات التي يجب إحضارها أثناء المقابلة.

الهجرة إلى استراليا عن طريق الزواج

هناك وسائل قانونية يمكن من خلالها لأي شخص الهجرة إلى أستراليا والحصول على الإقامة مباشرة دون الحاجة إلى المشاركة في برامج الهجرة المعقدة التي تتطلب درجات ومهارات لغوية ومستوى أكاديمي

وكذلك دون الاضطرار إلى الخضوع لبرامج الهجرة المعقدة متزوج والمشاحنات التي تصاحبها لذلك سنخصص هذا المقال لنخبرك عن طريقة قانونية إذا كان الشاب العربي يعرف كيف يستخدمها بذكاء وعقلانية سيتمكن هاجر إلى أستراليا واحصل على إقامتك في أي وقت من الأوقات.

إقرأ أيضاً:

تقديم للهجرة إلى أستراليا عبر الإنترنت

الهجرة إلى أستراليا عبر تأشيرة الشريك 

تأشيرة Partner 309 هي تأشيرة للإقامة المؤقتة الخاصة للشركاء الغرباء المتزوجين أو أولئك الذين هم في علاقة زوجية ولكنهم غير متزوجين من شريك يمكن للشريك الأسترالي 

أو المقيم الدائم في أستراليا أو الشريك الذي يحمل الجنسية النيوزيلندية بهذه التأشيرة الهجرة إلى أستراليا للانضمام إلى زوجاتهم والعيش هناك لمدة عامين كاملين وبعد ذلك يتم منحهم الإقامة الدائمة في أستراليا.

معلومات التأشيرة الأسترالية للزواج

  • بإمكانك البقاء لمدة 9 اشهر في أستراليا.

  • يمكنك العمل في أستراليا بتأشيرة زواج أسترالية.

  • يمكنك الدراسة في أستراليا على نفقتك الخاصة.

  • يجب أن يكون عمرك 18 عاماً أو أكثر للتقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة وتكون قادراً على الزواج في أستراليا.

  • تنوي الزواج في أستراليا مع زوجك المستقبلي قبل انتهاء فترة التأشيرة الأسترالية

شروط الزواج في أستراليا 2023

  1. يجب أن يكون عمرك وعمر الشخص الذي ترغب في الزواج منه في أستراليا 18 عاماً أو أكثر.
  2. إثبات النوايا الحقيقية للزوجين أو الشركاء مما يثبت أن الغرض من التأشيرة هو تكوين أسرة في أستراليا وليس زواج مصلحة من أجل الحصول على تأشيرة دخول إلى أستراليا.
  3. يجب على الزوج أو الشريك المستقبلي في أستراليا تقديم طلب لكفالة الشخص خارج أستراليا.
  4. يحظر قانون الزواج الأسترالي تعدد الزوجات وهي من أهم شروط الهجرة إلى أستراليا وبالتالي يجب أن تكون أنت والشخص في أستراليا عازبين أثناء إتمام إجراءات عقد الزواج في أستراليا وفاة الزوج أو الشريك السابق أو تقديم شهادة الطلاق.

الإقامة الدائمة في أستراليا

يمنح المقيم الدائم الأسترالي حقوقاً مماثلة لتلك التي يتمتع بها المواطن الأسترالي ويسمح له بالعيش والعمل في أستراليا والحصول على فيزا استراليا من المغرب في حال كان مواطناً مغربياً وخدمات الرعاية الأجتماعية ولكن متى يحق للمهاجر أو اللاجئ التقدم للحصول على الإقامة في أستراليا والحصول عليها؟

ما هو تعريف المقيم الدائم؟

شخص له الحق في العيش في أستراليا للحصول على إقامة دائمة إلى أجل غير مسمى يجب أن تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة تمنحك هذا الحق وأهمها بالإضافة إلى تأشيرة العمل المهرة وتأشيرات الحماية وتأشيرات اللجوء والتأشيرات العائلية.

خصائص الإقامة الدائمة

الحقوق التي يمكن تحصل عليها من خلال الإقامة الدائمة متوافقة لتلك التي تعطيك اياها الجنسية لا يشمل حقوق التصويت وجواز السفر الأسترالي بالإضافة إلى الرسوم الدراسية الجامعات الأسترالية على عكس المواطنين الأستراليين فإن المقيمين الدائمين غير مؤهلين للحصول على قرض طالب جامعي حكومي يُعرف باسم HECS لأنه يتعين عليهم دفع الرسوم مقدماً.

الحقوق الأخرى هي نفسها لذلك من حق المقيم الدائم ان يحصل على الخدمات نفسها مثل Medicare و Centerlink Social Care وغيرها من الخدمات التي يتلقاها المواطن الأسترالي.

أنواع الفيزا الأسترالية

لم شمل الزوج في أستراليا يحتاج إلى الحصول على إحدى التأشيرات المتوافقة مع الغرض الذي ستسافر من أجله أو تهاجر إلى أستراليا هناك عدة أنواع من التأشيرات التي يمكن الحصول عليها ولكن في هذه المقالة يكفي ذكر أهمها وأكثرها طلباً.

  • تأشيرة أسترالية للزائر أو السياحة والعطلات
  • تأشيرة الدراسة في أستراليا
  • تأشيرة عمل في أستراليا
  • تأشيرة إقامة دائمة في أستراليا
  • تأشيرة لم شمل الأسرة (الانضمام إلى الزوج أو أحد أفراد الأسرة)
  • تأشيرة لجوء في أستراليا أو تأشيرة إنسانية دولية.

رسوم تأشيرة الزواج الأسترالية فئة فرعية 300

إذا كنت تخطط للزواج من أسترالي أو أسترالي في أستراليا فيجب عليك دفع رسوم التأشيرة هي 7،715 دولاًر أسترالي فيما يتعلق بمدة التأشيرة يستغرق الأمر من 19 إلى 21 شهراً حتى يتم الحصول على التأشيرة من السفارة الأسترالية في بلد مقدم الطلب.

الأوراق المطلوبة للهجرة إلى أستراليا

إذا كنت ترغب في الانتقال إلى أستراليا للزيارة أو العمل أو اللجوء او للبحث عن بنات استراليا للزواج أو السفر أو لأي سبب من الأسباب فستحتاج إلى تأشيرة أسترالية صالحة إلى بلد آخر خطوة كبيرة يجب اتخاذها ولكن لحسن الحظ أنك لست وحدك ستساعدك المعلومات المقدمة هنا

على فهم أفضل لما يجب القيام به ومتى وتعد أستراليا خياراً شائعاً للهجرة بفضل الجودة العالية للحياة والاقتصاد المزدهر والتنوع السكاني الذي يعد بالفعل موطناً لعشرات الآلاف من المغتربين من جميع أنحاء العالم.