طريقة التسجيل في منظمة iom | تقديم طلب لجوء

كيفية التسجيل في موقع IOM: أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم التسجيل في موقع IOM المنظمة الدولية للهجرة عبر الإنترنت لكل الراغبين في الهجرة من لبنان إلى ألمانيا اوالهجرة من تركيا إلى أوروبا

ويمكنك تقديم تقديم طلب اللجوء عن طريق الانترنت إلى كندا او إلى اي دول حول العالم ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل حول كيفية التسجيل في موقع IOM للمبتدئين.

التسجيل في منظمة iom

IOM منظمة الهجرة الدولية

تأسست المنظمة الدولية للهجرة (IOM) وهي منظمة حكومية دولية رائدة في مجال الهجرة في عام 1951 وتعمل هذه المنظمة بشكل وثيق مع الشركاء الحكوميين وغير الحكوميين.

المنظمة الدولية للهجرة مكرسة لتعزيز الهجرة الإنسانية والنظامية للجميع من خلال تقديم الخدمات والمشورة عبر ايميل منظمة IOM في تركيا او اي دولة تعمل بها للحكومات والمهاجرين يبلغ عدد أعضاء المنظمة 172 دولة بالإضافة إلى 8 دول أخرى لها صفة مراقب كما تمتلك المنظمة مكاتب في أكثر من 100 دولة حول العالم.

يعترف ميثاق المنظمة الدولية للهجرة بالصلة بين الهجرة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وكذلك الحق في حرية التنقل.

تعمل المنظمة الدولية للهجرة في هذه المجالات الأربعة لحوكمة الهجرة :

  • الهجرة والتنمية
  • تسهيل الهجرة
  • أنظمة الهجرة
  • الهجرة القسرية

تشمل أنشطة المنظمة الدولية للهجرة التي تندرج في المجالات الأربعة المذكورة أعلاه تعزيز قانون الهجرة الدولي ومراجعة السياسات والمبادئ التوجيهية وحماية حقوق المهاجرين وكذلك العمل على الجوانب الصحية والجنسانية للهجرة.

منظمة IOM

تعمل المنظمة الدولية للهجرة على ضمان الإدارة الصحيحة والإنسانية للهجرة وتعزيز التعاون الدولي بشأن قضايا الهجرة والمساعدة في إيجاد حلول عملية لمشاكل الهجرة وتقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت ولجميع الدول وتقديم المساعدة الإنسانية للمهاجرين المحتاجين بمن فيهم اللاجئون والمشردون داخلياً.

المنظمة الدولية للهجرة (IOM) هي المنظمة الدولية الرائدة في هذا المجال ويمكنك التسجيل في منظمة الهجرة الدولية في تركيا وتلتزم بالمبدأ القائل بأن الهجرة الإنسانية والمنظمة تفيد المهاجرين والمجتمع في البوسنة والهرسك تسعى المنظمة الدولية للهجرة إلى تلبية مجموعة من احتياجات المهاجرين بما في ذلك :

  1. السكن / المأوى
  2. النقل إلى الخدمات الرئيسية
  3. الغذاء والمواد غير الغذائية والمياه والصرف الصحي
  4. ترجمة
  5. الدعم النفسي والأجتماعي
  6. المساعدة في العودة الطوعية وإعادة الإدماج (يرجى الإطلاع على مزيد من التفاصيل في القسم التالي)
  7. الإحالة إلى خدمات أخرى.

كيفية التسجيل في موقع IOa

للمساعدة في العودة

إذا كنت في مركز احتجاز أو مركز استقبال أو منطقة عبور أو مخيم لاجئين وقررت العودة طواعية إلى بلدك الأصلي عبر ايميل منظمة IOM في لبنان وبمساعدة المنظمة الدولية للهجرة

فيجب عليك طلب العودة الطوعية وإعادة الاندماج واستمارة الطلب المجرية كما يجب إكمال نموذج الطلب وتقديمه إلى موظفي مركز الاحتجاز أو مركز الاستقبال أو موظفي المنظمة الدولية للهجرة.

شاهد أيضاً:

يمكن أيضاً تقديم نموذج الطلب المكتمل إلى المنظمة الدولية للهجرة شخصياً في مكتب المنظمة الدولية للهجرة في المجر بالإضافة إلى إرساله عبر البريد الإلكتروني إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي : ic@iom.int.

إذا كنت قد تقدمت بالفعل بطلب للحصول على اللجوء لدى السلطات المجرية وغيرت رأيك وترغب في العودة إلى بلدك الأصلي فسيتعين عليك سحب طلب اللجوء الخاص بك.

منظمة الهجرة الدولية في العراق IOM

في أربيل كجزء من هذا التعاون الجديد دربت منظمة العمل الدولية مجموعة مختارة من موظفي المنظمة الدولية للهجرة في برنامجها التدريبي المتقدم في ريادة الأعمال وإدارة الأعمال "ابدأ وتحسين عملك" من أجل تمكينهم من تدريب المقاولين الحاليين

والمحتملين الذين تدعمهم المنظمة الدولية للهجرة سيوفر ذلك لأصحاب المشاريع خدمات دعم عالية الجودة تمكنهم من بدء عمل تجاري أو تحسين أداء أعمالهم الحالية وبالتالي خلق فرص عمل للنازحين والمجتمعات المضيفة لهم.

يتكون برنامج "ابدأ وتحسين عملك" من مجموعة شاملة من المواد والأدوات التدريبية لمختلف الفئات المستهدفة في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتهم على تطوير وتحسين مهاراتهم الإدارية الأساسية وهو يتألف من ثلاثة برامج تدريبية منفصلة مصممة لتعليم المراحل التدريجية لتطوير الأعمال وهي "كيفية العثور على فكرة عملك" و "ابدأ عملك" و "تحسين عملك".

التسجيل في منظمة الهجرة الدولية مصر

استأنفت المفوضية أنشطة التسجيل المنتظمة في الزمالك (للسوريين) والمبنى الرئيسي (للجنسيات الأخرى) والمكتب في الإسكندرية وستزيد تدريجياً من القدرة على التسجيل أو التسجيل لأول مرة لتجديد الإقامة في ظل الظروف الحالية بسبب فيروس كورونا

وسيتم فقط استقبال المتقدمين الذين لديهم مواعيد محددة مسبقًا وتقديمهم في مقر المفوضية من أجل ضمان عملية سلسة وفعالة وخدمة أكبر عدد ممكن من المتقدمين في ضوء الاحتياطات الصحية الحالية تود المفوضية تذكير اللاجئين وطالبي اللجوء بما يلي:

1. يُسمح فقط بالحالات التي تم الاتصال بها من قبل اللجنة أو التي تم استدعاء الخط الساخن للجنة لتحديد موعد والتي تم تحديد موعد لها في مقر اللجنة.

2. لسوء الحظ لن يتم تقديم أي مساعدة دون موعد مسبق. يمكنك توجيه أسئلتك إلى Infoline أو زيارة موقع مكتب المساعدة التابع للمفوضية المنشور على كل من صفحات المفوضية على Facebook لمزيد من المعلومات.

3. لتجنب أوقات الإنتظار الطويلة والاختناقات المرورية خارج مقر المفوضية ننصحك بشدة بالالتزام الصارم بالمواعيد المحددة مسبقًا والوصول إلى المفوضية قبل 15 دقيقة فقط من موعدك.

4. نطلب تعاونك الكريم في اتباع إجراءات السلامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء قناع ومراقبة جميع تدابير السلامة عند زيارة المكتب لضمان سلامة اللاجئين وموظفي المفوضية الذين يخدمونك والحد من تعرضك لأي مخاطر صحية.

5. UNHCR هي المنظمة الخدمية الوحيدة التسجيل ووثائق لطالبي اللجوء واللاجئين في مصر وبعد ذلك يمكنهم الحصول على تصريح إقامة عن طريق الاتصال بالسلطات المصرية مع الأخذ في الاعتبار أن المفوضية لا تصرح لأي طرف ثالث بأداء هذه الوظيفة وأن جميع الخدمات التي تقدمها المفوضية مجانية.

اذا تمت دعوتك لتقوم بتجديد الأوراق الخاصة بك يرجى إبلاغ المكتب باليوم والوقت المحدد يرجى ملاحظة في رسالة التأكيد القصيرة التي تلقيتها من المفوضية أن هذا بسبب مناطق الانتظار المحدودة في مقر المفوضية

سيتم استقبالك في مكتبهم في الوقت المحدد يجب أن يكون الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاماً فقط حاضرين لإجراء مقابلة التحقق من بطاقة الهوية والتحقق من قزحية العين لن يتم إصدار وثيقة مجددة لمن لم يتمكن من حضور المقابلة.

 التسجيل في منظمة الهجرة الدولية في تركيا: أدخلوا من هنا.

‏وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا الشرح حول طريقة التسجيل في منظمة iom للهجرة عبر الإنترنت 2023 لكل من يرغب في السفر في أوروبا مجاناً , لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك وأقاربك وعلى كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة: