معرفة سعر الفيزا من سوريا الى ألمانيا وطرق التقديم عليها

لقد سجلت وكالة اللاجئين الألمانية زيادة كبيرة في عدد طلبات اللجوء المقدمة قدمت سوريا والعراق وأفغانستان أكبر عدد من طلبات اللجوء هذا العام ، حيث أعلنت الوكالة الفيدرالية للهجرة واللاجئين في ألمانيا (PAMF) يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 أن عدد طلبات اللجوء في ألمانيا قد زاد بشكل أكبر هذا العام ، وعبر هذا الشرح سأذكر لكم أنواع الفيزا الألمانية.

سعر الفيزا من سوريا الى ألمانيا

والآن هنالك الكثير يتساءل عن تكلفة السفر من سوريا إلى ألمانيا بالإضافة إلى معرفة كم سعر الفيزا من تركيا إلى ألمانيا ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

سعر الفيزا من سوريا الى ألمانيا

أن تكلفة السفر من سوريا إلى ألمانيا تهريب تختلف عن الطرق التي سنتطرق لها ، حيث قالت السلطة إنها تلقت 100278 طلب لجوء أولي في ألمانيا منذ بداية هذا العام وحتى نهاية سبتمبر

وقالت الهيئة إن هذا الرقم أعلى بنسبة 35.2 في المائة مما تم تسجيله خلال نفس الفترة من العام الماضي لكنها في الوقت نفسه أكدت أن معدل العام الماضي تأثر بشدة بتفشي فيروس كورونا الجديد وإغلاق الحدود وتعليق الحركة الجوية.

كيف تسافر إلى ألمانيا وكيف تقيم هناك 2022 ؟

أشعلت سهولة المعيشة وانخفاض الرسوم الدراسية في ألمانيا رغبة العديد من الشباب العربي في الذهاب إلى هناك والتطلع إلى الاستقرار هناك لكن الكثير من الناس يتجاهلون خطوات الوصول إلى ألمانيا والأوراق والوثائق المطلوبة.

السفر إلى ألمانيا إذا كنت من أولئك الأشخاص الذين يحبون زيارة البلدان سواء بغرض الدراسة أو التعرف على ثقافتهم وسياحتهم ، فعليك زيارة ألمانيا لما تتمتع به من أماكن سياحية جميلة حيث تقع في وسط البر الرئيسي لأوروبا على حدود شمال الدنمارك وبحر البلطيق وجنوب النمسا وسويسرا.

ما هي مدة التأشيرة الألمانية ؟

أن اسهل فيزا شنغن للسوريين تسمح لك التأشيرة الألمانية بالبقاء في دول شنغن لمدة تصل إلى 90 يوماً ولكن يجب أن تكون ألمانيا هي الخطوة الأولى للسفر إلى دول شنغن فإذا اردت ان تبقى في المانيا اكثر من ثلاثة اشهر يجب عليك ان تسعى الى تقديم طلب للحصول على تأشيرة من الموقع الرسمي للسفارة الالمانية.

‏قد يهمك :

السفر إلى ألمانيا بتأشيرة سياحية

 كل الراغبين في القدوم إلى ألمانيا للعمل في برلين أو إكمال دراستهم هناك يفضلون السفر ودخول البلاد بتأشيرة سياحية ثم البحث عن وظيفة أو فرصة لإكمال دراستهم في أوقات فراغهم ولكن هذا يجب أن يقدم أوراقاً ومستندات.

أسعار التأشيرات لألمانيا

يختلف سعر التأشيرة الألمانية باختلاف الأعمار وهي كالتالي:

  1. 60 يورو لمن هم فوق 12 سنة.
  2. 35 يورو للأطفال من سن 6 إلى 12 سنة.
  3. مجاني للأطفال دون سن السادسة

الاوراق المطلوبة للتقديم على فيزا ألمانيا

  • صور حديثة على خلفية بيضاء تفي بالمعايير البيو مترية ولم يمر أكثر من ستة أشهر على تاريخ نسخها.

  • جواز سفر ساري المفعول به صفحتان فارغتان ولم يمر أكثر من عشر سنوات منذ تاريخ الإصدار ويجب تقديم نسخة منه مع نسخ من جوازات السفر السابقة إن أمكن.

  • مسح ضوئي لعشر بصمات وصورة رقمية واحدة.
  • قم بإرسال أي نسخ من تأشيرات الدخول السابقة إلى ألمانيا إن وجدت.
  • وثيقة توضح سبب الرحلة إلى ألمانيا.
  • إثبات الحالة الاجتماعية للفرد (متزوج ولديه أطفال أو لا)

  • أن يكون لديك تأمين صحي ساري المفعول ويجب ألا تقل فترة صلاحية بوليصة التأمين الصحي عن مدة الإقامة المطلوبة في ألمانيا

  • يغطي هذا التأمين 30000 يورو لتغطية النفقات الضرورية طوال مدة الرحلة حتى العودة إلى بلد المنشأ وهو صالح في جميع الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن.
  • حجز فندق في المانيا طوال مدة الاقامة.
  • دفع رسوم التأشيرة والتي تبلغ حوالي 60 يورو.
  • تذكرة العودة إلى ألمانيا.

  • يجب أن يكون جواز السفر سارياً لمدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد العودة من ألمانيا.

  • قم بتنزيل نموذج شنغن، واملأه أولاً ثم استخرجه ووقعه من قبل مقدم الطلب بنفسه.

السفر الى المانيا للعمل 2022

إذا كنت من مواطني الاتحاد الأوروبي / المنطقة الاقتصادية الأوروبية / سويسرا فأنت لست بحاجة إلى تأشيرة يمكنك دخول ألمانيا والعمل هناك لدخول البلد ستحتاج فقط إلى هوية صالحة بعد دخولك البلد لن تحتاج إلى تصريح إقامة للبقاء هناك لفترة طويلة

إقرأ أيضاً:

‏كيفية التقديم على فيزا شنغن ألمانيا للعرب 2022

تعد دولة المانيا من إحدى الدول الأوروبية الغربية ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 83,000,000 نسمة وهي جميعهم يتحدثون اللغة الألمانية وتعد ألمانيا من أكثر 10 دول في العالم من ناحية عدد الزوار حيث تجذب عدد كبير من السياح حول العالم بشكل سنوي لا يقل عن 10,000,000 للاستمتاع بمناظره الطبيعية والطبيعة الخلابة والمناخ الإستثنائية

‏والعاصمة الرسمية لها هي برلين ‏وهي مدينة على مستوى عالمي و تتزايد بشكل كبير من ناحية عدد السكان المهاجرين السوريين في برلين المهاجرين العراقيين في برلين ‏تعد اكبر تجمع للمهاجرين الراغبين بالعمل في فرص عمل بدون لغة في ألمانيا وخاصة من بداية عام 2006 عش من بعد الموت الأخيرة التي قد ضربت ألمانيا

وهناك عدة استثناءات: يحتاج المواطنون السويسريون إلى تصريح إقامة للمواطنين السويسريين يمكنهم الحصول عليها من وزارة الخارجية المختصة.

هل ترغب في ممارسة مهنة عادية في ألمانيا؟

في جميع الحالات تقريبًا سيتعين عليك بالتالي الاعتراف بمؤهلاتك المهنية الأجنبية هل لديك تصريح إقامة في دولة أوروبية أخرى سيُسمح لك بعد ذلك بالعمل في ألمانيا دون الحصول على اعتراف يجب عليك إبلاغ السلطة المختصة في ألمانيا مسبقًا بترخيصك في الدولة الأوروبية الأخرى.

طريقة السفر من سوريا الى المانيا

نظراً لإغلاق السفارة الألمانية في دمشق يمكن للمواطنين السوريين المقيمين في سوريا أو تركيا حالياً التقدم للحصول على فيزا ألمانيا للسوريين أيضاً مع خدمة التأشيرات الألمانية في تركيا ، حيث تقوم السفارة الألمانية في أنقرة بمعالجة طلبات التأشيرة للمواطنين العراقيين بشكل أساسي تقوم أقسام التأشيرات في إسطنبول وأزمير

بمعالجة طلبات الحصول على تأشيرة للمواطنين السوريين يرجى توجيه الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بطلبات التأشيرات التي لم يتم تقديمها بعد حصرياً إلى قسمي التأشيرات.

ستجد في الصفحات التالية كافة المعلومات الخاصة بإجراءات التأشيرة للمواطنين السوريين من أجل استلام الفيزا الألمانية ، ستجد هناك معلوماتنا متوفرة باللغتين العربية والألمانية

وتشمل بالإضافة إلى كل ما يتعلق بلم شمل الأسرة والتعليمات الخاصة بحجز مواعيد الطائرات والحصول على التأشيرات السورية بهدف الدراسة بالإضافة إلى معلومات عن مزود الخدمة والمنظمة الدولية للهجرة IOM.

تعتمد المعلومات على الموضوع مما يعني أنه من خلال اختيار موضوع معين لم شمل الأسرة على سبيل المثال) ستجد جميع المعلومات المتعلقة به (مثل تحديد موعد والأسئلة الشائعة وما إلى ذلك.

‏وإلى هنا أعزائي نكون قد انتهينا من هذا الشرح عن طرق استخراج الفيزا الألمانية للأتراك او السوريين او العراقيين او أي جنسية عربية أخرى ويمكنك الإستفسار عن سعر الفيزا من سوريا الى ألمانيا.

وأي أمر ترغب به عبر صندوق التعليقات الموجود في الاسفل أدناه نهاية هذا الشرح ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.