كيفية سحب قرض من مصرف الرافدين للعراقيين

مصرف الرافدين قروض السيارات والمنازل، أحبتي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه المقالة أقدم لكم كل التفاصيل المهمة حول أهم القروض الصناعية في العراق وطرق سحب قروض مصرف الرافدين ماستر كارد وأيضاً معرفة فوائد سلف مصرف الرافدين ماستر كارد لكافة العملاء في العراق الراغبين في سحب قروض فورية بدون طلبات تعجيزية ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل

كيف اسحب قرض من مصرف الرافدين

مصرف الرافدين اول من قام بإعطاء السلفة الالكترونية للموظفين والمتقاعدين عن طريق رواتبهم وكل ذلك من خلال أنظمة الكترونية متطورة جداً فهي الأسهل والاسرع لتزويدهم ولمساعدة الدولة لتغطية رواتب الموظفين بمبالغ سهلة وبدون ضمان.

آلية عمل السلف:

يتم اعتماد آلية البصمة لضمان لي عند طلب السلف من خلال محطات الإصدار الموجودة في فروع البنك عبر نظام منح الائتمان الإلكتروني ثم يضع العميل بصمة أصابعه على الجهاز ويدخل الموظف رقم البطاقة ليطابق البطاقة بالبصمة

وفي حالة وجود تطابق يقوم النظام بطباعة نموذج الطلب المسبق عندها يوقع العميل على النموذج الذي يحتوي على شروط قروض مصرف الرافدين وتعليمات السلفة يتم تقديم الطلب إلى نظام المنح إلكترونياً.

تعليمات أولية:

منح سلف للمتقاعدين والعاملين في المنازل تصرح عن اجورهم الكترونياً عن طريق (K MasterCard) الصادرة عن مصرف الرافدين بحيث يكون مبلغ قروض مصرف الرافدين بدون فوائد (3 ، 5 ، 10) مليون دينار عراقي.

-أسماء جميع الموظفين في بلد الإقامة ويتم احتساب رواتبهم إلكترونيا ًمسبقاً من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات.

-يتم تنفيذ تقاطع البيانات من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

-يتم إرسال بريد إلكتروني إلى الموظف المستهدف بواسطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإبلاغه بأنه قد تم أخذ السلفة في الاعتبار.

-يتم التأكيد على أن الموظف مشمول بالسلف.

-يتم إرسال الرابط إلى العملاء المشمولين بالتغطية للتحقق من التغطية ووضعها في الإعلانات التلفزيونية والإلكترونية حتى يتمكن جميع العملاء من التحقق من التغطية.

-يتم تقديم القروض من خلال محطات الإصدار الموجودة في فروع البنوك المنتشرة في جميع أنحاء العراق.

-يقوم البنك بتهيئة النقود الإلكترونية في النظام لغرض منح السلف إلكترونياً ومن خلال نظام مطور من قبل شركة البطاقة الذكية الدولية.

-الفترة المقدمة هي 60 شهراً لجميع المبالغ بفائدة 9٪ سنوياً ويتم احتساب الفائدة على طريقة القسط الثابت.

-يؤمن التأخير (عدم السداد) والوفاة.

-يتم تحديد مبلغ السلفة على أساس الراتب الشهري للموظف بشرط أن يغطي 50٪ من صافي الراتب الشهري للموظف الدفعة المقدمة الشهرية.

إقرأ أيضاً:

أشهر مواقع التسوق الإلكتروني في العراق بأسعار رخيصة

شروط قروض مصرف الرافدين 25 مليون

أعلن مصرف الرافدين متى تطلق سلف مصرف الرافدين واعطاء ومنح القروض لأًصحاب المحلات والورش الصغيرة كما أًصحاب المشاريع الصغيرة بقيمة تصل الى 25 مليون دينار عراقي إنه انسجاماً مع سياسة البنك في تنويع الخدمات التي يقدمها

ودعم الاقتصاد الوطني من خلال تمويل المشاريع المختلفة من خلال الحد من البطالة وتشغيل العمالة فإنه تقرر زيادة المبالغ الممنوحة لقروض المشاريع الصغيرة إلى 25 مليون دينار.

ودعا البنك المواطنين وأصحاب الأعمال والمهن الأخرى على اختلاف أنواعها إلى الاستفادة من هذا القرض والتقدم بطلب للحصول عليه في فروع البنك المنتشرة في بغداد والمحافظات ، مؤكدا أن مدة سداد القرض 5 سنوات أي 60 هو عدد الشهور. 

وقال البنك في بيان له أن سلف مصرف الرافدين 2021 للمتقاعدين تم منح سلفة قدرها 25 مليون دينار لموظفي دولة الموطن من رواتبهم لدى البنك وحاملي بطاقة ماستركارد وأضاف أن الطلب المسبق إلكتروني

ويمكن استلامه في وقت قياسي أقل من أسبوع وكشف البنك عن منحه قروضاً بقيمة 50 مليون دينار للموظفين للبناء على أرض أو لترميم وتأهيل منازلهم السكنية ، وتسديد القرض خلال 10 سنوات.

مصرف الرافدين

تم انشاء وتأسيس هذا المصرف عم 1941 وفقاً للقانون صاحب الرقم 33. بعد عدة عمليات اندماج واصلت العمل بمفردها في القطاع المصرفي حتى عام 1988 الذي شهد إنشاء بنك حكومي آخر بنك الرشيد وفي عام 1998.

أصبح بنك الرافدين مؤسسة عامة كاملة وفقاً لأحكام قانون الشركات العامة ، بهدف المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني في مجال الأعمال المصرفية التجارية واستثمار الأموال وتوفير التمويل لمختلف القطاعات.

بحيث يصدر البنك بشكل مستمر تعليمات يقرر بموجبها منح قروض متوسطة الأجل لفترات تتراوح من 2 إلى 5 سنوات وقروض طويلة الأجل لفترات تتراوح من 5 إلى 10 سنوات لمن يرغب في ذلك.

قروض مصرف الرافدين بدون فوائد

أعلن مصرف الرافدين يوم الجمعة عن إطلاق قروض للموظفين الذين تتوطن رواتبهم في البنك ولحاملي بطاقات ماستركارد ضمن خدمة "سلفني" بدون فوائد وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان ورد

إنه تقرر ضم الموظفين (سلفة) تُمنح للموظف على أساس شهري وتُدفع مع إيصال راتب الموظف كل شهر" وأشار البنك إلى أن طلب الحصول على هذه الخدمة إلكتروني ويتم استلامه بشكل فوري وبدون فائدة من أي مكان فيه.

مصرف الرافدين قرض 15 مليون

أعلنت جمعية المصارف العراقية الخاصة أن البنك المركزي طرح قرضا بقيمة 15 مليون دينار للموظفين الذين تتوطن رواتبهم في البنوك الحكومية والخاصة ويأتي هذا القرار ضمن مبادرة بقيمة 1000 مليار دينار

تهدف إلى دعم العاملين في مؤسسات الدولة والقطاع العام والمؤسسات الأمنية "بمنحهم قروضا شخصية بأسعار مخفضة" وكن ذلك حسب المدير التنفيذي لجمعية المصارف الخاصة علي طارق لكن طارق أشار إلى أن القرض يجب ألا يتجاوز 15 مليون دينار بدون فوائد بل بعمولة 4٪ ومدة سداد لا تتجاوز 5 سنوات وبدون ضامن.

وتجدر الإشارة إلى أن مصرف الرافدين قروض السيارات للمواطنين يشمل فقط الموظفين المحليين الذين تكون رواتبهم في البنوك حصراً.