طريقة تحويل مبلغ كبير من امريكا الى السعودية اليوم

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا المقال سنذكر لكم كيفية تحويل مبلغ كبير من امريكا الى السعودية ، حيث تحدد العديد من البنوك نسبة الأموال التي يمكن لأي شخص تحويلها خارج المملكة العربية السعودية ومن أهم هذه البنوك مصرف الراجحي والحد الأقصى لمبلغ التحويل خارج المملكة العربية السعودية 2021- 2022 بالعملة السعودية 30 ألف ريال والحد الأقصى للتحويل بالعملة الأجنبية أي بالدولار هو 10 آلاف دولار.

تحويل مبلغ كبير من امريكا الى السعودية

الحد الأقصى لتحويل الأموال من مصرف الراجحي من المملكة إلى الخارج

  • حدد مصرف الراجحي النسبة المالية التي يجب على الشخص احترامها خاصة في حالة تحويل الأموال خارج المملكة العربية السعودية.

  • الحد الأقصى لمبلغ الأموال المصرح به من قبل مصرف الراجحي لتحويله إلى خارج المملكة المتحدة بالريال السعودي هو حوالي 30،000 ريال سعودي وفقًا لشروط وأحكام البنك.

  • بخصوص الحد الأقصى للمبلغ الذي يسمح مصرف الراجحي بتحويله للخارج بالدولار الأمريكي إلى حوالي عشرة آلاف دولار أمريكي مع مراعاة قوانين وأنظمة البنك.

  • في حالة قيام شخص في حال تحويل مبلغ كبير خارج السعودية من المال أكبر من النسبة المحددة في هذه الحالة يذهب الشخص إلى إدارة البنك ثم يقوم بتنفيذ جميع الإجراءات والخطوات التي يتم تنفيذها حتى يتمكن الشخص من تحويل الأموال خارج المملكة العربية السعودية.

الشروط والمستندات المطلوبة لإرسال / استلام الحوالة

1- لإرسال حوالة

  1. زيارة أحد فروع أو مكاتب بنك كاك أو أحد ممثلي البنك المعتمدين.
  2. قم بتعبئة وتوقيع نموذج طلب التحويل وإرفاق بطاقة هوية سارية المفعول.
  3. دفع المبلغ المراد إرساله مع رسوم التحويل إلى الفرع أو مكتب وكيل التحويل.
  4. توقيع سند التحويل.
  5. الا يكون عمر المرسل اقل من 18 سنة

2- لتلقي حوالة

  • انتقل إلى أحد الفروع أو المكاتب أو الوكلاء السريع أو Western Union of CAC Bank.

  • قم بملء استمارة التحويل الذي يوجد عليه رقم الاستمارة الخاصة بك للتحويل واسم المستلم المبلغ واسم المستلم والمرسل.
  • وقّع على الاستمارة وأرفق بطاقة هوية فعالة او سارية المفعول.

  • التوقيع على وصل الدفع او استلام الاموال والتحقق من النقود قبل مغادرة المكان.

  • 18 عام اقل عمر ممكن للمستفيد

إقرأ أيضاً:

طريقة تحويل ويسترن يونيون

كيف يتم تحويل الاموال عن طريق ويسترن يونيون سوف نشرح لكم في هذا المقال من خلال موقعنا ذلك لأن ويسترن يونيون من أفضل وأضخم البنوك التي تعمل الكترونياً كما انها الخيار الأفضل لسحب وتحويل الأموال بالعملة الاخرى

عن طريق الدولار واليورو والجنيه الإسترليني في أي بنك هناك عمليتان رئيسيتان من حيث التحويل وهما إرسال الأموال واستلامها أو استلامها ولكل بنك طريقته الخاصة في تحويل الأموال سنبين لك من خلاله كيفية تحويل ويسترن يونيون إلكترونياً وحتى تتمكن من معرفة الحد الأقصى للتحويل ويسترن يونيون من السعودية يترواح ما بين 7500 دولار أمريكي إلى 10،000 دولار ومن الممكن يختلف من دولة إلى دولة.

طرق التحويل والاستلام من امريكا

التحويل البنكي:

يمكنك أيضاً تحويل مبلغ من السعودية للعراق وهي طريقة معروفة ومنتشرة لكثير من الأشخاص يستخدمها الكثيرون ويقصد بهذه الطريقة أن تكون القدرة على استلام الأموال بشكل شخصي دون الحاجة إلى حساب مصرفي محدد من خلال أقرب فرع بنكي يدعم تحويلات ويسترن يونيون مع العلم أن العملة المستخدمة هي نفس العملة المحولة للدولار.

الحساب البنكي:

يتم استخدامه في حالة وجود حساب للطريق الذي يتم التحويل إليه في أحد البنوك التي يتم التحويل مباشرة إلى حسابه المصرفي الخاص.

التحويل عبر الهاتف الذكي:

هذه الطريقة متاحة فقط لدول شرق آسيا مثل تحويل الأموال واستلامها عبر الهواتف مثل القسم المسؤول في Vodafone Cash.

طرق تحويل الأموال

التحويل البنكي: تبدأ العملية بالتسجيل في موقع Western Union ثم تحديد المبلغ الذي تريده التحويل أدخل البلد الذي تريد الانتقال إليه واسم الشخص الذي تريد الانتقال إليه قم بإجراء التحويل عندما تعلم أن هذا اسم ذو 4 اتجاهات باللغة الإنجليزية

وسيتم السداد عبر بطاقة الدفع الخاصة بك. سيتم استلام رسالة تأكيد على بريدك الإلكتروني تحتوي على رمز الخصم ويجب حفظه في مكان ما لإرساله إلى المحال إليه أما عملية الاستلام فتتم في غضون يوم إلى ثلاثة أيام

أو يمكن أن تحدث في نفس الوقت وبعد الذهاب إلى أقرب فرع ستحتاج إلى بطاقتك مع الرقم الوطني أو جواز السفر.

التحويل البنكي:

بعد التسجيل في الموقع وإدخال المبلغ والبلد ستحتاج إلى إدخال اسم المستلم الأول مع الاسم الأخير المستخدم في حسابه المصرفي إلى جانب رقم الحساب المصرفي.

رسوم تحويل الأموال

  1. الجزء المستفيد: لا يتم تحصيل أي رسوم إلا في حالة التحويل المصرفي ولكن في بعض الأحيان يتم فرض رسوم على سحب الأموال من قبل البنك الذي تتعامل معه وبالتالي يتعين علينا التأكد من خدمة العملاء الخاصة بك.
  2. الطرف المرسل: في حالة استخدام نظام النقل اللاسلكي سيتم فرض رسوم من حوالي 22 دولار أمريكي إلى 25 دولاراً أمريكياً.

وفي حالة وجود شيك مصرفي لا توجد رسوم لكن العملية تستغرق حوالي عشرة إلى خمسة عشر يوماً اما في حالة إجراء التحويل من خلال Freelancer سيتم فرض رسوم تتراوح من 25 دولاراً إلى 30 دولاراً.

في النهاية قدمنا ​​لكم طرق تحويل مبلغ كبير من امريكا الى السعودية وإرسال الأموال عبر ويسترن يونيون ، لذلك نتمنى أن تستمتعوا بهذا المقال وننتظر تعليقاتكم وآرائكم عليه نتمنى لك صحة جيدة.

مواضيع ذات صلة :