أفضل 4 شركات الشحن داخل وخارج المغرب

أفضل اسماء شركات النقل بالمغرب لعام 2023 هذا ماسوف نتحدث عنه في السطور أدناه أشهر 3 شركات توصيل الطلبات للمنازل في المغرب وتوصيل العديد من الإحتياجات الآخرى على المستوى المحلي والدولي، كما أنها تقدم لكم العديد من الإستشارات في مجال التجارة الإلكترونية في المغرب.

كما تقدم لكم خدمة توصيل للعمل في كافة المدن المغربية والقرى دون إستثناء وهنالك أيضاً العديد من شركات النقل واللوجستيك بالمغرب التي تقدم لكم خدمة الشراء والبيع خارج المغرب، هنالك طلب متزايد للتعامل مع شركات الشحن داخل المغرب الأكثر شهرة ولهذا في السطور سنركز على ذكر أهم هذه الشركات بالإضافة إلى شرح الأفضل من ناحية أسعار الشحن من المغرب، تابعوا للمزيد من التفاصيل:

أفضل شركات الشحن في المغرب

أفضل شركات الشحن في المغرب

عندما نتكلم عن شركات التوصيل أو الطلبات فنحن نتكلم عن مصطلح موجود بكثرة على الشابكة، هذا السؤال أيضا يُطرح بشكل كبير على الشبكة خصيصاً من الناس الذين يجلسون في بيوتهم ويعملون في مجالات عن بعد، أو الأشخاص الذين يكونون في الشركات ويريدون أن يطلبوا أشياء دون عناء الذهاب.

لأن هذا الزمن هو زمن أُعتمد فيه على هذه المسائل، واعتبرت هذه من الأساسيات بل إنها أصبحت كما ذكرت أساسية من أساسيات الحياة، فعادة ما يذهب الناس إلى الشركات التي تعمل باحترافية وتمييز واحترام لزبائنها وأوقاتهم، وتلتزم بالأوقات مثلما هي وفي هذا المقال سنتكلم عن أبرز شركات الشحن السريع في المغرب العربي، مع شرح كاف يدلّك على الأفضلية وعدم الذهاب إلى غيرها.

1. شركة Tlog المختصة في مجال توصيل الطلبات في دولة المغرب

تعد هذه الشركة من أفضل شركات الشحن داخل المغرب وهي من الشركات المفضلة لدى المغرب العربي، حيث إنها تحضى بسمعة جيدة وخدمات متميزة، هذا الأمر الذي جعل لها رواجا كبيرا في المغرب.

الشركة تمتلك مقرا أساسياً قريباً من مدينة الرباط وتحديداً في مدينة سلا، والشركة تقدم خدمات عديدة وخصائص كثيرة تتميز بها، وتنفرد بمزايا خاصة بها غير موجودة عند غيرها من بقية الشركات، الأمر المشهود له من كثير من العملاء المتعاملين معهم خصيصا في مجالات التجارة الإلكترونية.

إقرأ أيضاًشركات توصيل الطلبات للمنازل في المغرب

والشركة تهتم بوجود مجموعات من سلاسل مخصصة لها ومجموعات كثيرة من الأعمال في ميدان التجارة الإلكترونية حيث إنها تدعم جميع من يختص بهذا المجال وتوفر لهم خدمات حصرية سواء أكانوا تجاراً أو عملاء، والشركة أيضاً تحضى بأسعار منافسة ومناسبة على حد سواء، وللشركة طاقم متميز في كل المجالات متمكنا من إتمام الخدمات جميعاً دون أي عوائق وضمن أوقات مضبوطة.

رابط التواصل والتسجيل في أفضل شركات التوصيل في المغرب (Tlog) : من هنا.

2. شركة olivraison

وهذه الشركة تعد من أشهر اسماء شركات التوصيل في المغرب وتتميز بخدمات عالية الجودة ومنافسة، وتمتلك شهادات على أنها جيدة من أغلب التجار الذين تعاملوا معهم، ولا سيما أصحاب التجارة الإلكترونية منهم والذين لهم تجارب خاصة مع شركات ثانية تتميز بالبطأ.

فالشركة استغلت هذا الأمر وفرضت سيطرتها الكاملة وبدأت بتقديم أبرز الخدمات بوقت بسيط ومحدود، فللشركة مجموعة خدمات عديدة ومتنوعة، وتعتبر من أفضل الشركات التي توفر نظاما سهل الاستخدام وذو خدمات منتظمة.

وتقدم هذه الشركة خدمات لوجستيّة سهلة، وتعد الشركة من الأفضل في هذا المجال، وتجربة المستخدمين تدل على ذلك، وتتيح الشركة آلية تتبع الشحنات من وإلى، وتكون الشركة مقيدة ببرامج وقت محددة.

3. شركة LUX MESSAGERIE المميزة

وتعدّ الشركة هذه من أفضل أفضل شركات الشحن في المغرب ، حيث إنها وجهة الكثير من العاملين في مجالات التجارة الإلكترونية فهي شركة يعتمد عليها بشكل كبير في إرسال السلع، والشركة أخذت أسما عاليا في المغرب وبرز اسمها، واستطاعت في وقت قياسي كسب رضا الجميع، واتخاذهم إياها الشركة الأساسية عندهم والتي لا يمكن أن تحل شركة ثانية محلها.

والشركة تبلغ من العمر حوالي 33 سنة، وهي ذات نشاط متعدد في جميع المدن المغربية، وعملها يرتكز على النقل الحضري، ونقل الموظفين، وطلبة العلم من طلاب المدارس، والطرود، والشركة أيضاً تعتبر من شركات البريد السريع والنقل.

والشركة ذات نجاح على خطى أفضل شركات التوصيل بالرباط التي كانت قبلها والتي تدعى بـ (حوماني) المنحلة في عام 2012 ميلادي، الشركة لديها فريق عمل ناجح وذو خبرة مع التعامل مع الزبائن، أيضاً تنبه الشركة على الصغائر في الأمور حتى تحظى بأهتمام الجميع كما ذكرنا، والشركة تلتزم إلتزاماً تاماً بالوقت المحدد منهم لكي يكون متناسباً مع الزبون.

4. شركة europages

تعد من أفضل شركات الشحن البحري في المغرب الموثوق بها والشهيرة على المستوى العالمي، والجدير بالذكر تتصدر قائمة شركات النقل الدولي للبضائع بالمغرب المختصة في نقل البضائع والعديد من الأمور من المغرب إلى أي وجهة في العالم دون إستثناء.

الآلية القائمة في عمل شركات الشحن في المغرب

تكون الآلية المتبعة هي آلية استراتيجية وفعالة تقوم بطبيعتها على مشروع يُبنى على نظام تسويقي بين العملاء والزبائن، إذ أن شركات التوصيل تقوم بالاشتراك مع كم هائل من المتاجر والمولات والماركات والشركات وتعمل على تحسين خدماتها؛ لكي تحضى برضا الجميع.

إقرأ ايضاًأفضل مواقع التجارة الإلكترونية في المغرب

ما هي الشروط المطلوبة للعمل في شركات الشحن المغربية

  • الحصول على إستمارة من نفس الشركة.
  • أن تتقدم بالإستمارة إلى هذه الشركة.
  • لكن عادة ما تكون هذه الشركات هي من تطلب الموظفين ضمن ضوابط معينة، فمثلاً تطلب منهم اعماراً من عمر كذا إلى عمر كذا.
  • أو أن تطلب منهم مؤهلات علمية، أو أن تعمل على توظيفهم بمسابقات، وهكذا.

ما هي الآلية المتبعة للوصول إلى أفضل شركات الشحن في المغرب؟

لا توجد آلية معينة لكن ننصحك بمتابعة حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أو زيارة مواقعهم والإطلاع على لوحات الإعلان المعروضة على حائط الشركات، فربما تحتاج الشركة أي شركة ما على سبيل المثال إلى 50 موظفاً فتنشر إعلاناً على صفحتها على الفيس بوك أو على حسابها على توتير أو على حسابها على منصة انستقرام وتكتب فيه الشروط المعينة.

وما هي المؤهلات المطلوبة وما هي الإعمار المطلوبة وما هي الرواتب التي سوف تعطى ومن هذه الأمور التي تعلق بالمسائل المتعلقة بالوظيفة، فما عليك إلا كما أسلفنا متابعة حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

أو على الدخول على الصفحات الخاصة بمواقع اي شركة توصيل الدفع عند الاستلام في المغرب من خلال الدخول إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بهم أو مراسلتهم على بريدهم الإلكتروني وتجدون كل هذه المعلومات على صفحاتهم الخاصة بهم، وعلى أي شركة تريد.

ما هي النسبة المئوية التي تأخذها الشركات من المطاعم أو المولات أو أي جهة تعاقدوا معهم؟

يختلف نسبة الطلب من مكان إلى مكان لكن متوسط العملات التي تؤخذ على طلبات الشحن تتراوح بين 15 الى 25% على كل طلب، وهذا يتم ضمن اتفاق بينهما؛ أي بين الشركة والمطعم أو المول أو الماركت.

الخاتمة:

ان شركات الشحن السريع في المغرب هي محط أنظار جميع الأناس المهتمون في هذا المجال، وخصيصاً الأناس المهتمين بالتجارة الإلكترونية، والذي يرغبون بالحصول على خدمات توصيل ذات نجاح ومميزة، ولا تأتي بمشاكل للزبائن فنحن أيضا ننصح باللجوء إلى هذه الشركات دون غيرها.

مواضيع ذات صلة:

استيراد الملابس من تركيا للمغرب

أفضل 5 مواقع التسوق عبر الانترنت في المغرب

أفضل 6 مشاريع مربحة بالمغرب برأس مال صغير

أكثر المنتجات مبيعا في المغرب

الاستثمار العقاري في المغرب