طرق تحويل الزيارة إلى إقامة في السعودية عبر الإنترنت

أحبتي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم طرق تحويل الزيارة إلى إقامة في السعودية من خلال موقع وزارة الداخلية تحويل الزيارة إلى إقامة لكل المقيمين وعائلاتهم في المملكة العربية السعودية ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل

تحويل الزيارة إلى إقامة في السعودية

هل يتم تحويل الزيارة الى اقامة في السعودية؟

نفت المملكة العربية السعودية تداول شائعات تؤكد إمكانية تحويل تأشيرة زيارة للمملكة إلى إقامة في البلاد فقد قالت المديرية العامة للجوازات في السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر إنها غير مخولة بتحويل تأشيرات الزيارة إلى إقامة رسمية في السعودية وأكدت مديرية الجوازات أن هذا الحديث "لا أساس له"

وتابعت الجهات المختصة في السعودية التي تعليماتها لا تسمح في تحويل الزيارة إلى إقامة للسوريين او بتحويل تأشيرة الزائر إلى إقامة وأكدت انه اذا صدر اية قرار او تعليمات اخرى سوف يتم إطلاعكم عليها عن طريق الأدوات الرسمية.

يأتي ذلك في إطار استجابة جوازات السفر للمواطن الذي يستفسر عن مدى صحة الصورة المتداولة بشأن تحويل زيارة عائلية متعددة إلى مسكن وتجدر الإشارة إلى أن هناك حسابات على الشبكات الاجتماعية.

تمارس الاحتيال وتزعم قدرتها على تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة مقابل رسوم رغم تأكيد الجهات الحكومية عدم اتخاذ أي قرار بهذا الشأن تصدر تأشيرة الزيارة لمرافقي المقيمين في المملكة العربية السعودية.

الزيارات العائلية للسعودية للسوريين.

لكن الزيارات العائلية للسوريين مفتوحة خلال فترة انتشار فيروس كورونا حول العالم وأعلنت وزارة الخارجية السعودية عن زيارة الأسرة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

إقرأ أيضاً:

أفضل سهم للشراء في السوق السعودي اليوم

تحويل الزيارة إلى إقامة للسوريين 2021

حتى لا يتعرض الزوار من السوريين لأي مشاكل او خلل قانوني او الاحتيال من معقب تحويل الزيارة الى اقامة للسوريين وخصوصاً بعد ان أعلنت المملكة العربية السعودية حظر التحول ومن هنا يجب العمل على توضيح العديد من النقاط. 

المستندات المطلوبة لزيارة عائلية للسوريين.

وثيقة التأشيرة والتي يتم الحصول عليها من الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية بعد الحصول على التأشيرة وجواز السفر وصورة منه بشرط أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل ويتكون جواز السفر من شهرين من الصفحات الفارغة.

  • تقديم صورة شخصية للشخص المعني ، ولم يمر أكثر من ستة أشهر على التقاط الصورة قبل تاريخ طلب التأشيرة
  • يجب أن تكون خلفية الصورة بيضاء ، وحجم الصورة هو نفسه صورة جواز السفر.

  • هناك أوراق وشهادات ميلاد للأطفال أو بالنسبة للنساء ستساعدك كل هذه الأوراق في العثور على محامٍ كفء

  • أن تطلب زيارة عائلية للمملكة بسهولة ودون عوائق.

من الممكن التقدم بطلب للحصول على تأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية لأفراد الأسرة الذين هم:

  1. يمكن للأب والأم الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لأبنائهم وبناتهم.
  2. يمكن للزوج الحصول على تأشيرة زيارة عائلية لزوجته والعكس صحيح.
  3. بالإضافة إلى ذلك يمكن للابن أو الابنة الحصول على تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية لأحد والديهما أو كليهما.
  4. يمكن للأخت أو الأخ الحصول على تأشيرة زيارة عائلية ، طالما كان عمر الأخ أو الأخت 18 عاماً أو أقل.

في حالة رفض طلب تأشيرة زائر لشخص ما يجب مراجعة أسباب الرفض ومعالجة الأسباب التي أدت إلى الرفض التأشيرة للتقديم مرة أخرى قد يكون السبب هو مكان الإقامة هنا تحتاج إلى الذهاب إلى مكتب الجوازات في المنطقة التي يقيم فيها الشخص وعندها يتعين على الطالب التقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة عائلية ثم التقدم مرة أخرى.

تحويل الزيارة إلى سكن للسوريين.

هل يمكن تحويل الزيارة إلى سكن للسوريين؟

  • الناس من البلدان المتضررة من الحرب مثل سوريا واليمن.
  • أيضا أفراد من الخليج الفارسي.
  • أولئك الذين لديهم سكن خاص.
  • وكذلك الأبناء والبنات من أمهاتهم سعودية الجنسية.

ما هي المستندات المطلوبة لتحويل الزيارة إلى سكن للسوريين؟

دفع رسوم تحويل الزيارة إلى إقامة وتقديم خطاب من الشركة أو المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب إلى وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بشرط أن يكون الطلب مصدقًا من الغرفة التجارية السعودية.

  1. وكذلك تقديم كتاب شخصي موجه إلى وزير الداخلية السعودي.
  2. إحضار صورة من إقامة مقدم الطلب بالإضافة إلى توفير نسخة من جواز سفر المطلوبين مع صفحة التأشيرة.
  3. أيضاً نسخة من المؤهل الأكاديمي أو الجامعي للمرشح إن وجد.
  4. إحضار صورة من السجل التجاري للشركة.

تحويل الزيارة إلى مسكن للزوجة

الزوج يعمل في السعودية والزوجة تأتي لزيارة زوجها لكنها تريد البقاء من أجل لم شمل الأسرة وهنا يمكنها تحويل الزيارة إلى إقامة وتحتاج القضية إلى عدد من الأوراق الشخصية لمساعدتها على تحويل وضعها إلى مقيم

فمن المعروف أن زيارة الشخص في السعودية تختلف عن الإقامة الرسمية في حالة تصريح الزيارة وهي لمدة ثلاثة أشهر فقط لكنها قابلة للتجديد مرتين على التوالي بحيث تكون المدة الإجمالية تسعة أشهر فقط وفي كل مرة يتم دفع الرسوم المفروضة لزيارة يجب أن يتم التجديد قبل تاريخ انتهاء الزيارة والعودة إلى وطنه بالنسبة للسكن هناك العديد من المميزات منها:

  • يمكن للمرأة أن تقيم طالما شاءت ويمكن أن يستمر هذا لعدة سنوات.

  • بالإضافة إلى ذلك للزوجة المقيمة الحق الكامل في الحصول على الخدمات الصحية مثل التأمين الطبي والتأمين العلاجي أيضاً من أي شركة تأمين حتى لو كانت على مستوى عالٍ في المملكة.

  • يمكن للزوجة المقيمة أيضًا المشاركة في جميع الأنشطة الاجتماعية والمشاركة في النوادي ومواصلة تعليمها إذا رغبت في ذلك.

  • يُنظر إلى المقيم على أنه يعيش حياة طبيعية ، لذلك ترغب معظم الزوجات في تحويل الزيارة العائلية إلى سكن.

ونكون الآن قد وصلنا إلى نهاية هذا الشرح عن تحويل الزيارة العائلية إلى إقامة 2022- 2023 ، أتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الاختيار ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك والذين هم بحاجة إلى مساعدة وعلى كل مواقع التواصل الأجتماعي ، حتى يستفيد الجميع من خلال هذا الشرح مع تمنياتي بالموفقية

مواضيع ذات صلة :