طرق تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الإنترنت

أعزائي زوار موقع ميديا وورد يعد تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت للحصول على اللجوء في المملكة المتحدة عبر الإنترنت أو تقديم طلب اللجوء في المملكة المتحدة من خلال السفارة البريطانية أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً

خلال هذا الاجتماع سيتم استكشاف إمكانية تقديم طلب لجوء إنساني إلى المملكة المتحدة عبر الإنترنت أو من خلال السفارات الأجنبية البريطانية ، تابعوا الشرح للمزيد حول كيفية تقديم طلب لجوء عن طريق الانترنت 2021-2022.

تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت

ما هي متطلبات التقدم بطلب اللجوء في المملكة المتحدة؟

يجب أن يكون لدى بعض طالبي اللجوء في المملكة المتحدة أسباب لإثبات أن حياته أو حياتها في خطر بعد العودة إلى بلده أو بلدها مثل حكم بالسجن المؤبد أو الإعدام أو أن هذا الشخص قد تعرض أو تعرض للتعذيب وسوء المعاملة إذا عاد وفي نفس السياق يوصى بأن يقدم طالب اللجوء عبر منظمات تساعد على اللجوء في بريطانيا حيثما أمكن دليلًا عما كان يتحدث عنه.

يجب ربط الأسباب التي تهدد حياة طالب اللجوء بعدد من العوامل بما في ذلك:

  1. أسباب سياسية كالمشاركة في الحياة السياسية أو الحزبية أو ناشط سياسي معروف.
  2. أسباب دينية مثل تغيير الدين أو الآراء الدينية غير المقبولة في بلد طالب اللجوء.
  3. الحروب والنزاعات المسلحة.
  4. التوجه الجنسي.
  5. العرق أو اللون.

أين يمكنني التقدم بطلب للحصول على اللجوء في بريطانيا؟

الخطوة الأولى هي الوصول إلى المملكة المتحدة. أما بالنسبة لمنح اللجوء خارج المملكة المتحدة فهو غير متوفر يمكنك التقدم بطلب للحصول على اللجوء الإنساني في المملكة المتحدة عند وصولك إلى حدود المملكة المتحدة أو في مراكز الشرطة أو في مراكز اللجوء في المملكة المتحدة.

كيفية الحصول على لجوء انساني الى كندا عن طريق الانترنت

التقدم بطلب للحصول على اللجوء في كندا عن طريق الحصول على تأشيرة دخول إذا دخل اللاجئ كندا بتأشيرة فيمكنه التقدم بطلب للحصول على اللجوء بالطرق التالية:

  • قدم طلب لجوء من سلطات الهجرة واللجوء الكندية عند وصولك إلى كندا.
  • قم بتقديم طلب لجوء عند وصولك إلى كندا في الموانئ البحرية إذا وصل اللاجئ إلى كندا بهذه الطريقة.

  • إذا تم الدخول عبر الحدود البرية فيجب عليه تقديم طلب لجوء إلى الحدود عند وصوله إلى وكالة مراقبة الحدود.

  • إذا وصلت بالطائرة يجب عليك تقديم طلب لجوء في المطار إلى مكتب الحدود.

كيفية التقدم بطلب للحصول على حق اللجوء عبر الإنترنت في كندا

  •  أحد الشروط الرئيسية للأهلية لتقديم طلب لجوء عبر الإنترنت في كندا هو أن يكون الطلب مستهدفاً ، حيث لا تسمح كندا بتقديم طلبات اللجوء عبر الإنترنت ويحتاج المحتالون إلى توخي الحذر في هذا المجال حيث نجحت العديد من البلدان في خداع المهاجرين أو طالبي اللجوء.

  • تأكد من أن لا أحد يمثلك في اللجوء لأن طرق اللجوء الكندية فريدة ومألوفة للجميع
  • هناك عدة طرق لتقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت في كندا بما في ذلك:
  • عن طريق إرسال الطلب إلى المندوب السامي.
  • الحصول على رعاية في كندا.
  • مهارات العمالة الماهرة التي ستعزز كندا وتساعد اقتصادها على النمو.
  • إذا كان لديك قريب في كندا فيمكنك تقديم طلب هجرة.
  • الحصول على التأشيرة الخاصة بالسياحة أو العمل أو التأشيرة الخاصة بالطالب.
إقرأ أيضاً:
التقديم عبر برنامج الأطلسي للهجرة إلى كندا

تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا للسوريين

بريطانيا من الدول التي يطلب السوريون اللجوء منها لأنها توفر للاجئين حياة طبيعية بالإضافة إلى اعتمادهم على اللغة الإنجليزية وهي لغة سهلة للسوريين

ويمكنهم التعايش معها باعتبارها واحدة من أهم اللغات في بلادهم تعليم البلد فيما يلي خطوات الحصول على اللجوء السوري في المملكة المتحدة:

  1. اللجوء في المملكة المتحدة يمكن للمواطن السوري أو أي مواطن آخر التقدم بطلب للحصول على اللجوء في المملكة المتحدة بمجرد وصوله إلى الحدود بغض النظر عن كيفية دخوله إلى البلاد.
  2. بعد تقديم طلب اللجوء قم بما يلي: (صورة شخصية لك وبصمة إصبعك، وأسئلة حول هويتك، ولماذا تركت البلد وكيف وصلت إلى المملكة المتحدة) وتأكد من أن جميع إجاباتك صحيحة ودقيقة.
  3. يُمنح اللاجئ بطاقة طلب التسجيل لكل المشمولين من الجنسيات التي لها حق اللجوء في بريطانيا وبطاقة ثانية يمكنه من خلالها البقاء لمدة 60 يوماً حتى يتم قبول الطلب وهنا يتم نقله إلى مكان إقامة أو مركز أمني.
  4. ثم يتم مقابلة اللاجئ لمناقشة حالته مع مشرف الحالة.
  5. إذا تم منح طلب اللجوء فإن الدولة البريطانية ستمنح اللاجئ حق الإقامة في المملكة المتحدة لمدة خمس سنوات ما لم يكن هناك تغيير في الدولة وهذه الفترة قابلة للتجديد مرة أخرى.

كيفية تقديم طلب للجوء عبر الانترنت إلى استراليا

تعد أستراليا من بين العديد من الدول التي تستقبل طلبات اللجوء عبر الإنترنت في عام 2021 لكن أستراليا تعتبر أسهل دولة في العالم لتسجيل طلبات اللجوء من اللاجئين من جنسيات مختلفة حيث تأتي الإجابة على هذا الطلب في 48 ساعة

ويحتوي هذا النموذج على مجموعة من المعلومات التي يجب إدخالها بشكل صحيح بما في ذلك الاسم والعنوان حيث يمكن الوصول إلى مقدم الطلب بالإضافة إلى رقم الهاتف وأي خبرة عملية لدى مقدم الطلب وكذلك مطالبة مقدم الطلب بتوفير الوضع القانوني وبعض المعلومات المتعلقة باللاجئين بشكل عام.

ومن هنا نكون قد قدمنا عن طريق هذا المقال كيفية تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت ولقد أوضحنا طبيعة اللجوء في بلد آخر وما إذا كان سيتم تقديم طلب لجوء عبر الإنترنت أم لا ونوصي دائماً بالاتصال بسفارة البلد الذي نريد اللجوء إليه حتى نتمكن من التأكد من خطواتنا

ومعرفة ما إذا كان بإمكاننا تقديم طلب لجوء عبر الإنترنت أو في مأمن من جميع عمليات الاحتيال المتعلقة بالمساعدات.

‏ننتظر الآن كافة الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة من خلال صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح.

ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك عبر أزرار التواصل الموجودة في الاسفل مع الجميع وعلى كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد اكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة :