مستلزمات مطلوبة لبدء مشروع مغسلة سيارات مربح

أعزائي زوار موقع ميديا وورد سأقدم لكم عبر هذه التدوينة كل المستلزمات المطلوبة للبدء في مشروع مغسلة سيارات بالإضافة إلى تجربتي مع مشروع مغسلة سيارات لتنمية المال الخاص بك في مشاريع صغيرة مضمونة النجاح برأس مال بسيط ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل حول تكلفة مغسلة سيارات يدوية.

مشروع مغسلة سيارات

دراسة جدوى مغسلة سيارات 

أصبحت دراسة الجدوى الخاصة بغسيل السيارات مهمة للغاية في الفترة السابقة حيث زاد عدد السيارات مؤخراً بشكل كبير مع نمو السكان ودخول العديد من الشركات الأجنبية إلى السوق المصري

ما يجعل بدء العمل بغسيل السيارات فكرة مذهلة هو أن هذا المشروع قد أظهر أنه يحتوي على معدل دوران قصير لرأس المال وأنه يحقق أرباح كبيرة كل هذه العوامل تجعله مشروعاً مناسباً جداً لمن يبحثون عن فكرة مشروع صغير.

ما مدى أهمية إجراء دراسة جدوى لمشروع غسيل السيارات؟

يتضح لنا من خلال تصور الموضوع في شكل دراسة أولية وإضافة تكلفة المشروع إلى الورقة قبل طرحه في الميدان لذلك من الممكن استثمار مبلغ استثماري في هذا المشروع على سبيل المثال حوالي 20000 جنيه مصري قبل البدء في دراسة الجدوى لمشروع غسيل سيارات مصري

والبدء في البحث عن التكاليف والأرباح وترخيص مشروع مغسلة سيارات ، بشكل عام يمكن لمشروع غسيل السيارات أن يدر دخلًا شهريًا يصل إلى 17000 جنيه مصري وصافي دخل يبلغ حوالي 10.000 جنيه مصري.

متطلبات استمارة دراسة الجدوى لمشروع غسيل سيارات

  1. عند إجراء دراسة جدوى مشروع مغسلة سيارات pdf يجب الحرص على تضمين جميع المعلومات والبيانات والاقتراحات المتاحة بطرق مختلفة.
  2. يجب تضمين التكاليف والمصروفات والأرباح المتوقعة والقوى العاملة المطلوبة والخدمات التي سيتم إطلاقها والخدمات المتوقعة عند توسيع المشروع.
  3. تضمنت متطلبات مشروع غسيل السيارات أن عمل المغسلة لم يقتصر على غسيل السيارات فقط بل أن المشروع سهل التوسع.
  4. عن طريق إضافة الكثير من الخدمات إلى المشروع بأشياء بسيطة تميزه سنتعرف عليها أدناه.
  5. لذلك يجب احتواء الخدمات هذه في الدراسة الخاصة بالجدوى لمشروع غسيل السيارات.
  6. الإيرادات المتوقعة من مشروع غسيل السيارات في بعض المناطق
  7. 350 جنيه إسترليني متوسط ​​دخل الغسيل 8 سيارات يومياً إذا كانت قيمة الغسيل الواحد 35 جنيه إسترليني.
  8. 150 جنيه للتشحيم وتغيير الزيت يومياً.
  9. دخل 70 جنيه إسترليني من تلميع سيارتين يومياً.
  10. وبالتالي يصل الدخل اليومي للمشروع إلى حوالي 570 جنيهاً إسترلينياً في اليوم.
  11. يبلغ إجمالي الإيرادات للمشروع 570 جنيهاً إسترلينياً × 30100 جنيه إسترليني شهرياً.

المعدات المطلوبة لعمل مشروع محطة غسيل سيارات

1- مكان ومساحة لغسيل السيارات

يحتاج المشروع إلى مخزن بمساحة 30-40 متر مربع وفي حالة توفر مساحة أكبر سيكون بالتأكيد أفضل يعد موقع المغسلة من أهم عوامل نجاح المشروع يمكنك اختيار موقع بجوار المرآب على طول الطريق السريع أو في منطقة مزدحمة وبجوار منطقة كبيرة مركز تسوق أو مقهى.

2- القوى العاملة المطلوبة لمشروع غسيل السيارات

  • عدد 2 موظفين لأداء أعمال غسيل السيارات.
  • موظف متخصص في تغيير زيت السيارة.
  • 3- الأدوات والمواد اللازمة لمشروع غسيل السيارات

  • الحصول على جهاز وغسالة سيارات تعمل على البخار وهذا الجهاز موجود في الكثير من شركات غسيل السيارات بمبلغ يقارب 10000 جنيه إسترليني.

  • المعقم وسعره حوالي 2250 جنيه استرليني.
  • كيماويات خاصة لتلميع السيارات بتكلفة 1100 جنيه إسترليني.

  • تكلفة الغسالات ممكن ان تصل الى حوالي 2000 جنيه إسترليني (الخراطيم والمنظفات وغيرها).

  • إذا قمت بإضافة خدمات المبيعات فستحتاج إلى أنواع معينة من زيوت السيارات ومجموعة من الملحقات التي ستحتاج إلى عرضها في مغسلة خاصة مقابل 5000 جنيه إسترليني تقريباً.

4 - تكلفة مشروع غسيل السيارات

  • تمويل مشروع مغسلة سيارات والأجور التي تصرف للعمال ممكن ان تصل الى 1200 جنيه لشخصين.
  • فواتير الماء والكهرباء تكون تكلفتها ما يقارب 650 جنيه إسترليني.
  • تأجير مساحة مغسلة بحوالي 2000 جنيه إسترليني.
  • إجمالي رأس المال للتكاليف الاساسية حوالي 21000 جنيه إسترليني.
  • المصاريف المتغيرة مثل الرواتب والفواتير وغيرها حوالي 5000 جنيه إسترليني شهرياً.

عيوب مشروع مغسلة سيارات

في حين أن مواقع تنظيف السيارات هي مرافق أساسية فإن لكل مشروع إيجابيات وسلبيات عند البحث في مشروعك قبل تنفيذه إذا وجدت أن العيوب تفوق الفوائد فعليك إعادة النظر في هذا المشروع مشروع غسيل السيارات وطرق إنجاح المشروع

والهدف هو مساعدة الشباب المتقدمين لهذا المشروع على اتخاذ القرار هناك أيضاً العديد من المزايا لمشروع غسيل السيارات ولكن هناك أيضاً عيوب لهذا المشروع وفي السطور القادمة سوف نقدم لك بعض أوجه القصور التي يجب أن تعرفها قبل البدء في تنفيذ مشروع في هذا المجال لتجنب الخسائر والفشل.

خدمة غسيل السيارات الموسمية

عادة ما تكون هذه الخدمة من الخدمات الموسمية حيث يحتاجها العميل أكثر في الشتاء بسبب الأمطار الغزيرة على عكس الصيف عندما تكون الحاجة أقل ويكون غسيل السيارات نشاطا تجارياً المشروع يتقلص لذلك لا يمكنك الحصول على دخل ثابت بسبب الطبيعة الموسمية للعمل.

نقص المهارات القيادية

إن أحد أوجه القصور والجوانب السلبية الرئيسية التي يمكن أن تجعل أي مشروع يفشل هو الافتقار إلى المهارات القيادية الكافية والنتيجة الحتمية لذلك هي العشوائية والهمجية في اتخاذ القرار والتنفيذ يجب أن يتمتع مالك غسيل السيارات بمهارات قيادية كافية ليكون قادرا ًعلى إدارة فريق الموظف بأكمله ويجب عليه متابعة المصلحة العامة وزيادة الأرباح للجميع.

تكاليف إصلاح الآلات التالفة في غسيل السيارات

من أكبر عيوب مشروع غسيل السيارات الأضرار التي لحقت ببعض الغسالات والمعدات وتكاليف إصلاحها الباهظة لذلك يجب على صاحب المغسلة توفير المال لعمل نسخة احتياطية في حالة تلف أي من معدات أو آلات غسيل السيارات الخاصة به.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا الشرح عن طرق ودراسة جدوى تصميم مغسلة سيارات حديثة ، كما يمكنك الإستفسار عن أي سؤال ترغب به عبر صندوق التعليقات الموجود في أدنى هذا الشرح بالإضافة إلى ذلك يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك عبر أزرار التواصل الموجودة في نهاية هذا الشرح مع تمنياتي للنجاح للجميع.

مواضيع ذات صلة: