شركات التداول الإلكتروني في سوق العراق للأوراق المالية

التداول الإلكتروني في العراق

التداول الإلكتروني في العراق

شركات التداول الالكترونية المضمونة قد تعتبر الحل الأفضل لإدخالك في سوق تداول العملات او كما يعرف "سوق فوركس" في محاولتك لتحسين وضعك المعيشي إذا كنت في العراق.

في بداية الامر قد تفكر ان إيجاد شركة موثوقة هي عملية سهلة ولكنها تحتاج الى الكثير من الجهد والخبرة لتحمي نفسك من الوقوع في فخ شركات تداول العملات غير الصالحة والجدير بالذكر، ان اغلب هذه الشركات تسعى الى تقديم عروضاً متشابهة من حيث المواصفات والشكل

ولكن لا يستطيع كل العملاء التمييز والتفريق بين تلك الشركات. بالإضافة الى المزايا الأخرى المميزة التي تقدمها شركات تداول العملات المختلفة مثل الرافعة المالية المرتفعة والتدريب وتقديم تقارير السوق اليومية.

شركات التداول الموثوقة في العراق 2022

وهنا سوف نقدم لكم إحصاء وخلاصة لهذه الشركات بالكامل، لنصل الى أفضل شركات تداول العملات في العراق. وهذه الخلاصة بناءاً على ترخيص من هيئات رقابية عالمية.

شركة Evest

من أفضل شركات التداول في البورصة ، وكان السبب في تألق شركة Evest في تداول الأسهم عبر الإنترنت بأنها تحصل على عمولة 0% في تداول الأسهم فتعتبر وسيط تداول العملات الأجنبية بالإضافة الى الأسهم والجدير بالذكر

ان هذه الشركة تمنحك خيار امتلاك السهم بدون أي رسوم او عمولات أخرى عدا قيمة السهم او خيار الاستثمار علماً ان شركة Evest مرخصة ومنظمة في اللوائح التي تراعي وتخدم الشفافية مثل هيئة السلوك المالي (FCA) في لندن وترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC).

بالإضافة الى انها تعمل في عدة بلدان على مستوى العالم في محاولتها لأن تصبح الوسيط الأول والأفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وآسيا.

شركة Avatrade 

تميزت شركة Avatrade بإعطاء العديد من النماذج الثابتة او العائمة للتداول للمتعاملين بحيث تتمتع هذه الشركة بتنظيم دقيق وعالٍ جداً، هذا الذي يجعلها من الشركات المفضلة لدى للعملاء الذين يعانون من القلق والخوف على أموالهم والجدير بالذكر ان شركة Avatrade واحدة من أكبر وأفضل وسطاء الفوركس بوجه الفروقات في العالم.

علماً أن السمعة الجيدة كانت مرافقة لها منذ نشأتها بالإضافة الى انه من خلال العمل مع Avatrade يمكن للعملاء الوصول الى المجموعة الواسعة من الفئات الاصلية لتحقيق نجاح باهر وملفت والجدير بالذكر أن شركة Avatrade منحت فكرة التداول في الحسابات الإسلامية بدون دفع رسوم على الصفقات كما أن الحد الأدنى للإيداع هو 100دولار أمريكي فقط. 

أفضل شركات التداول في العراق 

هناك الكثير من الشركات التي يمكن الاعتماد عليها والتي حظيت بسمعة جيدة لا يمكن لأي أحد إنكارها وفي هذا المقال سوف نكتفي بالحديث عن الثلاث شركات المتربعين في الصدارة وهي:

فوركس تايم FXTM في العراق

من أفضل شركات الاستثمار المالي في العراق تمنح شركة FXTM عملائها القدرة للوصول الى ما يفوق 57 زوجاً من أزواج العملات الأجنبية وتقاطعات المعادن الثمينة والطاقات الرئيسية وعدد قليل جداً من الأسهم الأمريكية الفردية. بالإضافة الى انها تملك سجلا ًوتاريخا ًطويلاً يميزها بمستوى عالِ من التنظيم.

والجدير ذكره ان شركة FXTM"" تعطي حسابات تداول إسلامية بدون أي فوائد ربوية، فهي تفصل وتبعد أموال شركة التداول عن أموال العملاء فمن الممكن ان تقبل ان يكون إيداع حساب التداول بحدود عشر دولارات أمريكية فقط.

كما تتميز بأنها تقدم للعملاء المتداولين حرية الخيار بين أكثر من نموذج واحد للتنفيذ فإما يمكنهم فتح حساب من نوع "ECN"، أو حساب عن طريق "المعالجة المباشرة" حيث يمكن للمستخدمين ان يختاروا بين هاتين المنصتين المشهورتين على مستوى العالم بأجمعه وهما MetaTrader 4" وMetaTrader 5".

إقرأ أيضاً:

الشركة الأنسب للأشخاص الذين يملكون رأس مال صغير نسبياً فقد أعطتهم الفرصة لبدء التداول من 10دولار فهي توفر الدعم لعملائها على مدار الساعة وطيلة أيام العمل في الأسبوع. بحيث اخذت شركة فوركس تايم الثقة من العملاء حتى تم تصنيفها واحدة من أفضل شركات التداول في العراق بالإضافة الى الكثير من التسهيلات على عملائها لضمان سهولة الإيداع وسحب المال ومن الأمثلة على هذه البنوك الإلكترونية مثل نتلر وسكريل. 

اف بي اس FBS

اف بي اس FBS هي الشركة الثانية في قائمة أفضل شركات التداول في العراق التي تساعدك في شراء أسهم في البورصة العراقية ، بالإضافة الى تميزها بالسمعة الحسنة وتقديم الشروط السهلة للعملاء علماً أنها حاصلة على تراخيص اللجنة الدولية للخدمات المالية هذا الذي جعلها أيضاً في قائمة الشركات الأكثر أماناً للمتداولين

والجدير بالذكر ان هذه الشركة هي الشريك الرسمي لنادي برشلونة الرياضي بالإضافة لكونها تقدم الطرق الأسهل للسحب والإيداع من خلال التحويل المصرفي.

أمانة كابيتال Amana Capital

الأفضل على الإطلاق بالنسبة للأشخاص المقيمين في العراق فلديها عدة في أكثر من دولة عربية مثل الأردن والامارات العربية المتحدة وهذا ما يعطيها السهولة التامة في حل المشكلات التي قد تواجه العملاء من خلال الذهاب الى الفروع هذه لمعرفة كيفية الحصول على الحل بأسرع وقت ممكن

فهي تقدم الكثير من المحاضرات التعليمية ما جعلها تتميز في المجال التعليمي بشكل خاص، والجدير بالذكر ان حاصلة على الكثير من التراخيص القوية التي تعطيها صفة المصداقية.

شركة المال العراقي للوساطة

من أهم منصات تداول العملات الرقمية في العراق ، ويقوم مركز الإيداع العراقي بفتح حسابات للمستثمرين والعملاء وربطها على النظام المركزي لحسابات التداول، عن طريق قبول إيداع سجلات المساهمين والقيام بتحديث مستمر بالاعتماد على نظام المساهمين للشركات

مع ضمان تنفيذ الأوامر المتعلقة بالحجز والرهن وتحديث الزيادة في رؤوس الأموال من جهة والاضافات على الأسهم من جهة أخرى.بالاضافة الى ان تسوية الأوراق المالية تتم وفق النظام الالكتروني.

تداول الأسهم في العراق

في الفترة الأخيرة انتشرت الشركات المدرجة في سوق العراق للأوراق المالية وتلك الأدوات الاستثمارية المربحة، فكل ٌمن يذهب الى النمط الذي يريد إما بالاستثمار العقاري أو الاستثمار في المعادن الثمينة مثلا ولكن ما يميز استثمار الأسهم انها من افضل واكبر أنواع الاستثمارات بالإضافة الى انها الطريقة التي يفضلها رجال الأعمال وهنا نقدم اليك الشركات الأربعة الأفضل في هذا التداول:

  1. FXDD
  2. ICM Capital
  3. XTB
  4. IG Markets

فرص بأعداد كبيرة للاستثمار من خلال سوق الفوركس اليوم بالإضافة الى ان مبالغ مالية صغيرة جداً قد تكون كافية لخلق فرص نجاح في هذا السوق الضخم، من أجل ذلك كان من الضروري تسليط الضوء على أفضل الشركات والتعرف على تلك المواقع الموثوقة المرخصة او شركة المال العراقي للوساطة والأخرى غير الموثوقة لكي تحاول ان تضمن عدم خسارتك في سوق تداول الفوركس.

مواضيع ذات صلة :