أهم 7 جمعيات خيرية في كندا (طرق التواصل معها)

التواصل مع جمعيات خيرية في كندا، في هذه الصفحة ستجد مقالات عن منظمات إنسانية في كندا وأهم الجمعيات الخيرية الكندية والجمعيات الخيرية الإسلامية في كندا بالإضافة إلى مواقع الجمعيات الخيرية في كندا والجمعيات الخيرية في كندا وعناوين جمعيات خيرية في كندا تقدم المساعدة بشكل فعلي

والتي تقدم خدمات للمرضى وكذلك صفحات عن المنظمات الإنسانية في كندا وكذلك مواقع جمعيات خيرية كندا وعنوان منظمة خيرية كندية وكذلك صفحات حول موضوع المؤسسات الاجتماعية في كندا وجمعية خيرية في كندا.

التواصل مع جمعيات خيرية في كندا

منظمة خيرية (كندا)

تخضع المؤسسات الخيرية في كندا لقانون ضريبة الدخل الكندي من خلال مديرية المؤسسات الخيرية ووكالة الإيرادات الكندية (CRA) ويختلف عن قانون التواصل مع جمعيات خيرية في أمريكا ، حيث يوجد أكثر من 85600 جمعية خيرية مسجلة في كندا يوظف القطاع الخيري أكثر من 2 مليون شخص

ويمثل ما يقرب من 7٪ من الناتج المحلي الإجمالي لكندا المؤسسات الخيرية المسجلة بموجب قانون ضريبة الدخل مسجلة على أنها "مؤسسة خيرية" أو "هيئة عامة" أو "مؤسسة خاصة" على الرغم من أن هذه الفروق كانت أكثر أهمية في الماضي إلا أنه يوجد الآن القليل من الاختلافات العملية بين الأنواع الثلاثة للجمعيات الخيرية المسجلة.

العمل الخيري في كندا

لا يحدد قانون ضريبة الدخل "مؤسسة خيرية" وتستخدم كندا تعريفاً للقانون العام أي الأغراض التي تندرج تحت "رؤساء" المؤسسات الخيرية الأربعة : للحد من الفقر أو النهوض بالتعليم أو النهوض بالدين أو الأغراض الأخرى التي تفيد المجتمع بطريقة قالت المحاكم صدقة.

اقرأ أيضاً:

ويأتي هذا التعريف من قضية مفوضي الأغراض الخاصة لضريبة الدخل ضد Pemsel والتي يشار إليها عادة باسم Pemsel يجب أن تكون أغراض المنظمة خيرية وقانونية حصرياً لذلك يجب أن تكون جميع أغراض المؤسسة الخيرية خيرية وليس معظم الأغراض فقط بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون المنظمة مُنشأة ومقيمة في كندا.

مؤسسات خيرية في كندا

نهاية العام عندما يتذكر الكنديون أنهم إذا تبرعوا لجمعية خيرية مسجلة قبل 31 ديسمبر فيمكنهم المطالبة بخصم ضريبي عن العام ولكن مع وجود العديد من التقارير على مر السنين عن المؤسسات الخيرية التي لا تستخدم أموال التبرعات جيداً أو تنفق الكثير على النفقات العامة فإن الكنديين متعطشون للحصول على معلومات حول أفضل المؤسسات الخيرية للاستثمار فيها.

 وقالت Charity Intelligence في بيان إن التقديرات تشير إلى أن الكنديين تبرعوا بمبلغ 17 مليار دولار للجمعيات الخيرية العام الماضي مضيفة أن "جزءاً كبيراً من هذا المبلغ يضيع ويذهب إلى الجمعيات الخيرية الخطأ " واستناداً إلى عملنا يمكن أن يضيع المتبرعون

ما يصل إلى 40٪ من التبرعات بناءً على سمعة المؤسسة الخيرية فقط أو صرف الانتباه عن الراتب أو التكاليف الإدارية أصدرت Charity Intelligence قائمتها الخاصة بالمؤسسات الخيرية الأكثر نفوذاً لعام 2023 يتم تصنيفهم حسب تأثير كل دولار يتم التبرع به 

جمعيات خيرية عالمية تساعد المحتاجين

يسعى المسلمون عموماً لأن يكونوا كرماء ومتواضعين في مساهماتهم الخيرية لكن القيام بذلك أكثر صعوبة في ظل مناخ الشك والخوف الحالي تم إغلاق بعض المؤسسات الخيرية الإسلامية بسبب مزاعم أو أدلة على أنها أعادت توجيه الأموال

لأسباب أمنية مما تسبب في قلق المسلمين بشأن وجهة أموالهم كمرجع لك فيما يلي قائمة بالمؤسسات الخيرية الإسلامية ذات السمعة الطيبة التي لها تاريخ من الالتزام المشروع بمساعدة الفقراء والمحتاجين في جميع أنحاء العالم سواء كانوا مسلمين أو غير مسلمين.

1- منظمة Mercy-USA Aid and Development

من أهم جمعيات تساعد على الهجرة وتأسست منظمة Mercy-USA في عام 1986 وهي منظمة غير ربحية وتنموية حصلت منظمة Mercy-USA على تصنيف 4 نجوم من Charity Navigator تتعاون منظمة Mercy-USA مع منظمات الأمم المتحدة وبرامج الحكومة الأمريكية.  أكثر من

2- منظمة الحياة للإغاثة والتنمية (لايف)

يمكنك التواصل مع جمعيات خيرية عالمية من خلالها ، وهي منظمة غير حكومية أسسها خبراء عراقيون أميركيون في عام 1992 وهي تقدم الآن مساعدات إنسانية للسكان في العراق وأفغانستان والأراضي الفلسطينية والأردن وباكستان وسيراليون تقوم Charity Navigator بتصنيف LIFE كمؤسسة خيرية من فئة 4 نجوم توفر LIFE نسخاً من أوراق اعتمادهم إلى حكومة الولايات المتحدة والأمم المتحدة بالإضافة إلى وثائق التسجيل للبلدان التي يعملون فيها. 

3- منظمة الإغاثة الإسلامية

من أهم جمعيات خيرية تعليمية في كندا والإغاثة الإسلامية هي منظمة دولية للإغاثة والتنمية ولها مكاتب دائمة في 35 دولة حازت منظمة الإغاثة الإسلامية بالولايات المتحدة الأمريكية على تصنيف 3 نجوم من قبل Charity Navigator تعمل الإغاثة الإسلامية بالشراكة مع المنظمات الإنسانية الدولية الأخرى والجماعات الدينية ووكالات الإغاثة المحلية في المناطق التي تخدمها.

جمعيات تساعد على الهجرة

4- برنامج رعاية اللاجئين الأسقفية الأنجليكانية

من أفضل الجمعيات الخيرية في مونتريال ويقدم برنامج اللاجئين التابع للأبرشية الأنجليكانية لكولومبيا البريطانية العديد من الخدمات لمساعدة أولئك الذين يصلون إلى كندا وتركز المساعدة على برامج الإقامة الكندية وتعلم اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى برنامج رعاية اللاجئين 20 مرة تقريباً مقارنة بالوضع الطبيعي استجابة للحرب في سوريا وأزمة اللاجئين الكبيرة التي أعقبت الحرب.

على مدى السنوات الثلاث الماضية قدم برنامج مساعدة اللاجئين الرعاية لما يقرب من 500 لاجئ ويتم تقديم الدعم للاجئين منذ استقبالهم في المطار ويتواصل الدعم بعد ذلك في مناطق مختلفة.

5- مركز تورنتو للجالية العربية

يقدم المركز الرعاية للأفراد والعائلات لبدء حياة جديدة في كندا من خلال تقديم الخدمات وفق منهجية شاملة ويقدم المركز خدماته للوافدين الجدد إلى كندا بـ 13 لغة مختلفة.

  هناك العديد من المنظمات التي تساعد في طلب اللجوء في كندا من الخارج بما في ذلك:

6- مفوضية الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين

من أهم منظمات حقوق الإنسان في كندا، وبالنسبة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يجب أن يكون طالب اللجوء خارج بلدهم الأصلي وأن يكون مسجلاً لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كلاجئ ولا يمكنه العودة إلى بلده.

7- رعاية الكنائس ومنظمات المجتمع

يمكنك من خلالها تقديم طلب لجوء انساني الى كندا عبر الانترنت عبر نظام الكفالة الكنائس ومنظمات المجتمع هي نفس الشيء وهذا النوع من الرعاية مرتبط بالمؤسسات الدينية في كندا تقدم الكنائس الرعاية من أجل إحضار اللاجئين من خارج كندا إلى كندا بموجب شروط رعاية خاصة متفق عليها بين سلطات الهجرة الكندية والكنائس التي تقدم الرعاية في كندا.

تقدم الكنائس الرعاية مباشرة ولكن يجب على أي شخص في كندا تقديم دعم مادي للشخص في الخارج ولا يشترط أن يكون هذا الشخص قريباً للشخص الموجود في الخارج ولكن قد يتصرف من قبل صديق أو أي شخص يرغب في تقديم المساعدة بشرط أن يكون ذلك أن يكون الشخص مقيماً دائماً أو مواطناً كندياً.

ختاما نتمنى ان يكون شرحنا عن طريقة التواصل مع جمعيات خيرية في كندا كان نافعا للجميع دون استثناء، نرجو منكم مشاركة هذا الموضوع حتى يسفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة: