أسهل الدول التي تمنح الجنسيات | تجنيس دون طلبات تعجيزية

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم شرح عن أفضل دول تمنح جنسيتها مجاناً لعام 2022-2023 حيث اننا سوف نتطرق إلى قائمة الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات فقط وبإجراءات سهلة دون طلبات تعجيزية وأمور معقدة، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل.

الدول التي تمنح الجنسيات

أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه 2022

أصبح البحث عن جواز سفر ووطن بديل للأطفال ضرورة للعديد من العائلات خاصة مع الوضع السياسي المضطرب في العديد من الدول العربية فإن اختيار وطن جديد يجب أن يأخذ في الاعتبار عددا من القضايا، لا سيما أن بعض البلدان قد وضعت عقبات تحد من منح الإعانات الجنسية أو أي شكل من أشكال الجنسية للوافدين

وسياحة منذ الولادة الأكثر شهرة في الولايات المتحدة ، تحاول آلاف العائلات إنجاب أطفالها هناك بغرض الحصول على الجنسية: بموجب دستور الولايات المتحدة يُمنح الحق في الجنسية لأي شخص ولد على أرض الولايات

ومع ذلك بفضل سياسة الرئيس دونالد ترامب المناهضة للهجرة ، يبحث البعض عنها الفرص البديلة لأبنائهم للحصول على الجنسية في دول ثانية دون تعقيدات هي كما يلي: أفضل البلدان التي يمكن لحديثي الولادة القدوم إليها عند البحث عن خيارات السفر الولادة.

1.الجنسية في كندا

لكل شخص ولد في كندا بعد 14 فبراير 1977 الحق في الجنسية بغض النظر عن جنسية والديهم بمجرد أن يبلغ الطفل 18 عاماً يمكنهم الحصول على والديهم للحصول على إقامة دائمة في الدولة ومن ثم الجنسية الكندية

ولكن هناك شروط للتجنس بالميلاد والشرط الأول هو أن أحد الوالدين يجب أن يكون حاصلاً على الإقامة الكندية وقت الولادة والشرط الثاني هو أن أحد الوالدين أو كليهما يجب ألا يعمل في الوظائف الدبلوماسي.

إقرأ أيضاً:

‏التقديم على طلب التجنيس في الإمارات عبر الإنترنت

أو يعمل في منظمة دولية لديها امتيازات وحماية مماثلة في الحكومات الغربية والشرط الاخير أن يتم تسجيل الطفل بمدى أقصاهاه شهراً كاملاً من تاريخ الولادة كما أنها من أحدى دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار في العالم.

2. جنسية الأرجنتين

من أحدى الدول التي تسمح بتعدد الجنسيات ويكيبيديا ، حيث تمنح الأرجنتين جنسيتها للأطفال المولودين على أراضيها لأبوين أجنبيين والمثير للدهشة أن أي شخص يحمل جواز سفر أرجنتينياً يمكنه السفر بدون تأشيرة إلى جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية بالإضافة إلى منطقة "شنغن" غير المحدودة

وإلى معظم البلدان في أوروبا يسهل على الابن الحصول على الجنسية بمنحها لوالديه دون الحاجة إلى إقامة لمدة عامين يمكن للوالدين فقط التقدم بطلب للحصول على الجنسية مع نسخة من شهادة الميلاد وشهادة من مكتب الهجرة.

3.جنسية البرازيل

 واحدة من أسهل الجنسيات حصولاً ، حيث تشتهر البرازيل برعايتها الطبية الممتازة أثناء عملية الولادة بما في ذلك المرافق ذات المستوى العالمي والتي تجعل الولادة ليس فقط سهلة ولكن أيضا ًأرخص بكثير من أي بلد غربي ومنذ الولادة يحصل طفل من أبوين أجنبيين على الجنسية البرازيلية

كما يحق لحامل الجنسية البرازيلية دخول أكثر من 120 دولة ولوالديه الحق في الإقامة الكاملة على أراضيهم وبعد عامين على الأقل من الإقامة يمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية والانضمام إلى إخوانه بشرط إتقان اللغة البرتغالية والحصول على وظيفة ثابتة لأحد الوالدين.

ومن المعروف أن هنالك أمر شائع في دولة البرازيل ، حيث هنالك العديد يبحثن عن جواز سفر برازيلي للبيع من اجل الإستفادة من مزاياه العديدة.

الولادة في البرازيل

إن امتيازات الولادة في البرازيل من بين جميع البلدان التي تقدم الجنسية للطفل هي نوع من الخيار الأفضل ومن الجدير بالذكر أن معظم دول الأمريكتين تقدم الجنسية لمن ولدوا هناك.

ومع ذلك فإن بعض هذه البلدان وخاصة الولايات المتحدة تعاني من أعباء ضريبية وتنظيمية غير مناسبة في حين أن البعض الآخر كوستاريكا على سبيل المثال لا تشعر بالراحة مثل إنجاب طفل من ناحية أخرى الجنسية البرازيلية

لا تشمل جميع متطلبات جواز السفر الأمريكي وبفضل مرافقها الطبية الحديثة مما يجعلها ثروة حقيقية فهي مكان مريح للغاية لأي زوجين للولادة بالإضافة إلى ذلك تشتهر البرازيل بكونها وجهة للسياحة العلاجية وذلك بفضل انخفاض تكاليف الرعاية الصحية

والجودة العالية ، وبالتالي من الممكن أن تلد هناك لتكون مفيدة للأجانب في البلاد الذين يرغبون في تجنب ارتفاع تكاليف الولادة في بلدهم الأصلي بالإضافة إلى كل هذا بالإضافة إلى كونه مكاناً مناسباً للتوفير في تكاليف الولادة

فإن إحدى مزايا الولادة في البرازيل هي أنه يوفر لطفلك جميع مزايا الجنسية البرازيلية مثل فرصة العيش في بيئة مجتمعية متنوعة بالإضافة إلى الإستفادة من قوة الجواز البرازيلي ويصبح لديك جواز سفر ثانٍ عالي الجودة.

أسهل دولة في إجراءات الزواج

في سويسرا اشتري منزل واحصل على إقامة كما تسهل سويسرا زواج مواطنيها ولكن بشروط معينة بحيث يمكن للأجنبي الحصول على الجنسية السويسرية بعد 5 سنوات من الزواج أو 6 سنوات إذا تم الزواج في الخارج

ولا يحتاج الشخص إلى التحدث باللغة السويسرية يكفي أن يعيش في الاتحاد والإندماج في المجتمع السويسري بحيث يمكن للأجانب الحصول على الجنسية السويسرية بعد 12 عامًا من الإقامة في البلاد دون زواج.

البرتغال من الدول التي تسهل إجراءات الزواج حيث يمكن للفرد الحصول على الإقامة بسرعة بعد الزواج ومعفى من متطلبات الإقامة الفعلية للحصول على الجنسية.

البرازيل

تسمح البرازيل بالجنسية المزدوجة ولا تُمنح الجنسية إلا بعد عام واحد لمن يتزوج من مواطن برازيلي يحصل الفرد على جواز سفر مميز بعد حصوله على الجنسية يستطيع بواسطته السفر إلى العديد من الدول يُعفى المتزوجون من مواطنين برتغاليين من واجب الإقامة في الدولة لمدة 6 سنوات قبل التقدم بطلب للحصول على جواز سفر.

الدول التي تمنح جنسيتها مجاناً 2021

هناك دول معينة يمكن للزائر فيها الحصول على جنسية في حالات معينة هذه الدول هي:

سانت لوسيا 

من أحدى دول تدفع المال للزواج من نسائها تعتبر هذه الجزيرة من الدول المطلة على البحر الكاريبي والتي تشتهر بجمالها حيث أطلقت هذه الدولة برنامجا ًيضمن الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار وحرصت الدولة على جعل الحصول على الجنسية من أفضل الدول وأسرع الطرق في العالم حيث تستغرق الإجراءات من 3 إلى 6 أشهر فقط.

‏وإلى هنا أعزائي نكون قد ذكرنا لكم كافة التفاصيل حولأسهل الدول التي تمنح الجنسيات من بعد إتباع الشروط المطلوبة الحصول على ارخص جواز سفر للبيع حالياً من خلال طرق الاستثمار بعيداً عن خرافات شراء جنسيات رخيصة 50 دولار التي ذكرناها لكم في الأعلى.

‏نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الاختيار ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة حول دول تدفع لك مقابل العيش فيها مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: