أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها 2022-2023

أعزائي زوار موقع ميديا وورد سنقدم لكم في هذا الشرح أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها الحصول على جنسية ثانية ليس بالأمر السهل تسعى معظم الدول إلى تجنيس الأشخاص المتميزين والمؤهلين

ومن هناك تبدأ المنافسة للحصول على جواز سفر لكن السؤال ليس بهذه الصعوبة ، حيث تمنحك العديد من الدول الحق في الجنسية بعد بضع سنوات من الإقامة على أراضيها الطلاقة في اللغة والسلوك الجيد فيما يلي 6 من أسهل دولة أوروبية للحصول على الإقامة التي تمنحك الفرصة لتصبح مواطناً.

أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها

دول تمنح الإقامة الدائمة

1.جمهورية الدومينيكان

من أحدى دول تمنح جنسيتها مجانا وهي الدولة الأسهل في العالم لمنح الجنسية لغير المواطنين يتطلب الحصول على حق المواطنة العمل براتب ثابت قدره 1500 دولار شهرياً من مصدر خارج الدولة بمجرد استيفاء هذا الشرط يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة مباشرة

بعد الحصول في الإقامة الدائمة لمدة عامين يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على الجنسية وسوف تستمر مرحلة المواطنة الكاملة حوالي ثلاث سنوات تتطلب عملية الجنسية أيضًا مقابلة باللغة الإسبانية (يمكن مراجعة الأسئلة والأجوبة مسبقاً) والفحص الطبي كما يُسمح بالجنسية المزدوجة.

2.بلجيكا

يعتبر الحصول على الجنسية البلجيكية أسهل في الدول الأوروبية التي تتطلب استثمارات كبيرة يكفي العيش لمدة ثلاث سنوات قد يكون الحصول على وظيفة في بلجيكا وحدها كافيًا للحصول على تصريح إقامة وفي هذه الحالة لا تحتاج إليه إلى الاستثمار

تتم العملية على أساس كل حالة على حدة يمكنك الحصول على عرض عمل من صاحب عمل بلجيكي وأن تكون في البلد وتثبت من خلال عملك أنك "لا غنى عنه وإلا يمكنك إعداد ملف احترافي في رياضة ما أو التميز في مجال الثقافة والعلوم

ولكن أيضاً في الإقامة لمدة 5 سنوات الشرط المحدد هو ببساطة إثبات أنك مستقل مالياً ولديك دخل أو أصول كافية لتغطية نفقات معيشتك وبعد ذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

3.بولندا

من بين دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار وتمنح بولندا الجنسية لأولئك الذين عاشوا بشكل مستمر في البلاد لمدة ثلاث سنوات يجب أيضاً على المتقدمين والمقيمين الدائمين أو لفترات طويلة إثبات ذلك لديهم مصدر دخل ثابتاً ومستقراً بالإضافة إلى قانوني ملكية منزل.

بصرف النظر عن ذلك سوف تحتاج إلى إجابة صحيحة على السؤال: لماذا تريد أن تكون مواطناً بولندياً؟ يجب أن ترد بصراحة سواء كانت لديك مشاكل في بلدك أو ترغب في بناء حياة جديدة في بلد متقدم ويجب عليك أيضاً إظهار علاقاتك الجيدة مع زملائك والمجتمع من حولك وإظهار المعرفة باللغة لديك سبب واقعي للتقدم بطلب للحصول على الجنسية.

أصعب الدول في الحصول على جنسيتها

1.دولة الفاتيكان

مدينة الفاتيكان هي أصغر دولة على هذا الكوكب وربما يرجع ذلك جزئياً إلى أنها تتمتع بواحدة من أصعب سياسات الهجرة على هذا الكوكب

وفقاً لمكتبة الكونغرس يمكنك أن تصبح مواطناً إذا كنت تعيش في مدينة الفاتيكان أو روما أو إذا كنت دبلوماسياً ممثلاً أو إذا كنت تعيش في مدينة الفاتيكان لأنك مسؤول أو موظف في الكنيسة الكاثوليكية.

2.الإمارات العربية المتحدة

من الدول التي دول تمنح الإقامة الدائمة ستسمح لك دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم طلب للحصول على الجنسية إذا كنت تقيم في الإمارات العربية المتحدة لمدة 30 عاماً وفقاً لوكالة المخابرات المركزية.

إقرأ أيضاً:

‏التقديم على طلب التجنيس في الإمارات عبر الإنترنت

ومع ذلك إذا كنت مواطن عربي من عمان أو البحرين فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 3 سنوات من الإقامة والعرب من الدول الأخرى مؤهلون بعد سبع سنوات من الإقامة في الإمارات العربية المتحدة والأحفاد من الوالدين من الإمارة مؤهلون للحصول على الجنسية إذا كانوا قد ولدوا لأبوين معروفين أو مجهولين في الدولة

في الوقت الحالي لا يمكن للمرأة الإماراتية المتزوجة من أجنبي أن تنقلها لأبنائها بحسب تقرير للأمم المتحدة.

3.الكويت

من دول يمكن شراء جنسيتها وفقاً لقانون الجنسية بعد العيش في الكويت لمدة 20 عاماً يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية الكويتية ولكن فقط إذا كنت مسلماً بالميلاد أو بالإنتقال ، كما ينص قانون الجنسية على أنه يمكن لزوجة الرجل الكويتي التقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد الزواج لمدة 15 عاماً وهي من ضمن دليل الدول العربية التي تمنح الجنسيات للعرب من بعد استيفاء الشروط.

4.سويسرا

من أهم دول تمنح جنسيتها بالزواج بموجب قانون جديد دخل حيز التنفيذ في يناير 2018 يسمح لك بالبقاء في سويسرا يجب أن تكون قد أقمت في البلاد لمدة 10لا تقل سنوات ولديك تصريح عمل يسمى تصريح C يتطلب الحصول على تصريح C الذي يسمح لك العيش والعمل في الدولة خمس سنوات من الإقامة المستمرة في سويسرا.

أرخص جواز سفر يمكن الحصول عليه

الجنسية الرخيصة لجمهورية فانواتو

  • يمكن الحصول على الجنسية من جمهورية فانواتو مقابل رسم قدره مائة وسبعون ألف دولار أمريكي للشخص الواحد.

  • في حالة الزوج والزوجة يتم دفع مبلغ من المال بمبلغ مائتين وعشرة دولارات أمريكية وتبلغ تكلفة الأسرة المكونة من ثلاثة أشخاص مائتين وعشرين ألف دولار أمريكي بينما أسرة مكونة من 4 أفراد سيكلف مائتين وثلاثين ألف دولار أمريكي.

  • تبلغ تكلفة الأسرة المكونة من خمسة أفراد مائتين وخمسين ألف دولار أمريكي والأسرة المكونة من 6 أفراد مائتان وخمسة وسبعون ألف دولار أمريكي.

  • بالنسبة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عام ستكون التكلفة عشرين ألف دولار أمريكي أما بالنسبة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن ثمانية عشر عام فستكون التكلفة ثلاثين ألف دولار أمريكي وفقًا لما تحدده الحكومة.

بعد قراءة هذا المقال عزيزي القارئ يتضح لك أنه أصبح من السهل الآن الحصول على جواز سفر رخيص من عدة دول إلى جانب شراء جنسيات رخيصة من دول متعددة.

مواضيع ذات صلة: