‏طرق تجديد ‏جواز السفر السوري في ألمانيا 2022

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذه التدوينة أقدم لكم الكثير من التفاصيل حول تكلفة تجديد جواز السفر السوري في ألمانيا وما هي الخطوات والإجراءات حتى تتمكن من تجديد جواز السفر السوري 6 سنوات في ألمانيا عبر السفارة في برلين ، تابعوا الشرح للمزيد من التفاصيل حول هل يمكن تجديد جواز السفر السوري قبل ميعاد انتهاء صلاحيته أم لا

‏طرق تجديد ‏جواز السفر السوري في ألمانيا

استمارة تجديد جواز سفر سوري في برلين pdf

‏تعد السفارة السورية في برلين ‏ممثل رسمي من سفارة الجمهورية العربية السورية في ألمانيا وأيضاً قنصلية فخرية في مدينة بريمن ومدينة هامبورج أيضاً من أجل تنظيم وتسهيل إجراءات السفر السوريين للمقيمين في ألمانيا.

‏تفاصيل حول السفارة السورية في برلين

‏لقد تم في بداية عام 1953 إنشاء أول سفارة سوريا في المانيا الإتحادية ومع بداية عام 1969 ومن ثم تم تقوية العلاقات ما بين سوريا مع المانيا الشرقية وكان لها أيضاً سفارة في مدينة برلين في وسط العاصمة تحديداً.

‏بالإضافة إلى ذلك تم طرد السفير السوري المدعو رضوان لطفي عام 2012 من قبل الحكومة الألمانية ومن ثم تم طرد كافة افراد سفارة سوريا في نفس التوقيت أيضاً ‏بسبب الأزمة ومجرياتها على أرض الواقع.

‏أرقام هواتف السفارة السورية في برلين

‏للاتصال في سفارة الجمهورية العربية السورية في برلين يمكنك الإتصال على الرقم الآتي: ‎03 051 0770 من اجل الإستفسار عن تكلفة تجديد جواز السفر السوري في ألمانيا او أي إجراءات قانونية تحتاج إلى إجابة.

‏ويمكنك التواصل مع موظفي السفارة عبر رقم الفاكس الآتي : 03050177311

‏وتساعدك هذه الأرقام على حجز موعد جواز سفر سوري بالإضافة إلى تجديد جواز السفر السوري في ألمانيا بشكل سريع جداً ، حيث سوف يقدم لك كافة الإجابات حول كل الأسئلة الذي ترغب بالحصول على أجوبة لها على سبيل المثال كيف يمكنني تجديد الجواز السوري من أجل السفر من المانيا إلى تركيا إلى أي دولة أخرى.

‏والآن سوف اذكر لكم أهم التفاصيل حول الأقسام الأخرى الموجودة في السفارة وطرق التواصل معهم بشكل مباشر عبر الأرقام المخصصة لهم

‏قسم الجوازات في السفارة السورية في برلين

‏يمكنك من خلالها الحصول على جواز سوري جديد من خلال الاتصال على الرقم الآتي : 03050177433 ويمكنك المحاولة لاحقاً في حال لم يتم الرد عليك من أول مرة بسبب الضغط المتكرر من قبل الجالية السورية

‏وفي حال كانت لديك الرغبة في تمديد جواز السفر السوري عليك الإتصال على الرقم الآتي 03050177430 وأيضاً عليك تكرار المحاولة أكثر من مرة حتى يتم الرد عليك بشكل مباشر.

شاهد أيضاً :

التسجيل في المنحة الهولندية للطلاب السوريين

‏قسم الفيزا في السفارة السورية

‏يمكنك الإتصال على الرقم الآتي : 03050177411.

‏قسم الطلاب المخصص في السفارة السورية في ألمانيا

‏يمكنك في حال كنت من إحدى الطلبة الموجودين في ألمانيا وترغب في إصدار اوراق قانونية أو تجديد جواز السفر يمكنك الإتصال على الرقم الآتي : 03050177306.

‏طريقة تصديق الفواتير التجارية عبر السفارة السورية

‏يمكنك الإتصال عبر الرقم التالي : 03050177316 من أجل التعاون مع الجهات المختصة لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بك.

‏تسجيل الولادة أو إصدار تذاكر المرور عبر السفارة السورية

  • ‏يمكنك إتمام كل هذه المعاملات التي تخص تسجيل الولادة الجالية السورية في ألمانيا من خلال الاتصال على الرقم التالي : 03050177413.

  • وعليك تكرار اكثر من مره حتى يتم الرد عليك بشكل مؤكد تجنباً للمشاكل القانونية أو التاخير الذي لا داعي له.

‏رقم تثبيت الزواج ‏وتسجيل الوفيات في ألمانيا الجالية السورية

‏يمكنك الاتصال على الرقم الآتي : 03050177430 وهذه الطريقة الوحيدة من خلال السفارة السورية بشكل مباشر حصراً.

‏قسم المتخلفين عن الخدمة إلزامية أو دفع البدل في ألمانيا

‏يمكنك الاتصال على الرقم الآتي : 03050177313 وإذا كنت ترغب في دفع البدل عبر السفارة السورية في ألمانيا يمكنك الضغط على الرابط الآتي هنا لإتمام كافة الإجراءات عبر موقع سفارة الجمهورية العربية السورية في برلين.

‏السفارة السورية في برلين لتجديد جواز السفر

‏يمكنك الآن عبر قسم الجوازات موجود في السفارة السورية من أخذ موعد في السفارة السورية في برلين وإجراء كافة المعاملات للكل الراغبين في تجديد جواز السفر لذالك عليك الاطلاع على المزيد من التفاصيل التي سأذكرها لكم على شكل التالي :

‏تجديد جواز السفر لمدة عامين حسب نظام الدور

‏ويتم ذلك من خلال منح جواز السفر لمدة لا تتجاوز عمل بفترة أقصاها 20 يوماً من تاريخ تقديم طلب التجديد الخاص بك بتكلفة لا تقل عن 260 يورو من بعد دفع رسوم التسجيل في القنصلية.

‏تجديد جواز سفر سوري مستعجل

ويتم ذلك من خلال منحك جواز السفر بفترة لا تتجاوز 24 ساعة ويمكنك من خلالها استلام الجواز الخاص بك من خلال إدارة الهجرة والجوازات بمدة لا تقل عن 700 يورو مع الدفع كافة رسوم الإجراءات القنصلية.

اقرأ أيضاً :

طريقة الحصول على تأشيرة أمريكا بالتفصيل

‏تجديد جواز سفر لمدة ست سنوات حسب نظام الدور

‏يمكنك الآن تجديد جواز السفر الخاص بك من المانيا لمدة 6 سنوات بفترة لا تتجاوز 21 يوما من تاريخ تقديم الطلب بتكلفة لا تقل عن 260 يورو مع دفع كافة إجراءات التسجيل في القنصلية.

‏تجديد جواز سفر مدة ست سنوات حسب نظام المستعجل في ألمانيا

‏يمكنك الحصول على جواز السفر السوري الخاص بكم بعد مدة 24 ساعة كحد اقصى من تاريخ الموافقة من قبل إدارة الهجرة والجوازات في القنصلية السورية بتكلفة لا تتجاوز 700 يورو مع دفع كافة إجراءات التسجيل القنصلية ويمكنك إجراء هذه المعاملة عبر الإنترنت من خلال موقع السفارة السورية في برلين من خلال الضغط على الزر الآتي : من هنا.

‏المستندات المطلوبة للحصول على جواز سفر سوري في ألمانيا

‏حتى تتمكن من تصديق الاوراق من السفارة السورية في برلين والحصول على جواز السفر السوري من قبل السفارة السورية في ألمانيا عليك توفير عدة أوراق ومستندات سأذكرها لكم على شكل التالي:

  1. ‏جلب الهوية الشخصية الخاصة بالشخص المتقدم
  2. ‏إحضار جواز السفر القديم او أي مستند سفر للاثبات
  3. ‏إحضار إخراج قيد مدني مختوم مصدق من قبل الجهات المختصة ويجب أن يكون صاحب العلاقة موجود حصراً
  4. ‏إحضار مستندات ولادة سوري صادر من قبل الجهات المختصة التابع للجمهورية العربية السورية للأطفال حديثي الولادة الراغبين في الحصول على جواز سفر
  5. ‏إحضار استمارة طلب جواز سفر أو التجديد في ألمانيا ويمكنك الحصول عليها من خلال موقع السفارة السورية في ألمانيا عبر الضغط على الرابط الآتي : من هنا.
  6. ‏إحضار أربع صور ضوئية إثبات الشخصية الخاصة بك
  7. ‏جلب أربع صور شخصية خلفية بيضاء بقياس 4.4
  8. ‏دفع كافة الرسوم الخاصة بتجديد جواز السفر

‏ويجب التنويه في بعض الأوقات يتم فرض عدة أمور على اللاجئين السوريين في ألمانيا من أجل تصديق الشهادات في ألمانيا او الحصول على جواز سفر سوري جديد أو تجديد جواز السفر الخاص بهم حتى يتمكنوا من التنقل أو السفر إلى أي دولة خارج دول شنغن.

‏طريقة حجز موعد في السفارة السورية في برلين

بحسب تعليمات تصديق في سفارة السورية في ألمانيا هي ‏سهلة جداً خاصة من بعد إيقاف العمل بنظام حجز الدوري إلكتروني يمكنك الآن الحصول على الكثير من الخدمات الإلكترونية في ايام الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس في كل أسبوع ويمكنك استلام كرت الدور للحصول على تفويض ويجعلك تدخل السفارة من بعد 9:00 صباحاً إلى غاية 1:00 ظهراً.

‏موقع السفارة السورية في برلين 2022

‏يمكنك الآن عبر موقع السفارة السورية في ألمانيا الحصول على الكثير من المعلومات المهمة التي يحتاجها كل سوري لاجئ في ألمانيا أو مقيم او طالب يدرس في ألمانيا ومقسم هذا موقع عدة أقسام ساذكر لكم على شكل الآتي :

  • ‏ ‏قسم شؤون الطلاب
  • قسم رسوم المعاملات القنصلية
  • قسم رسوم تأشيرات الدخول
  • قسم التسجيل القنصلي
  • قسم تصديقات الفواتير التجارية
  • قسم تجديد جوازات السفر وتذاكر المرور
  • قسم شؤون التجنيد
  • قسم الخدمات الأخرى.

‏أوقات دوام السفارة السورية في برلين 2022

‏ساعات العمل في السفارة السورية في ألمانيا تجديد جواز السفر تبدأ من :

  • يوم الإثنين من 8:30 صباحا حتى 4:00 مساء ومن ثم يتم الإغلاق إلى اليوم التالي
  • ‏ساعات العمل تبدأ من يوم الثلاثاء من 8:30 حتى 4:00 مساء ويتم الإغلاق اليوم التالي
  • ‏ساعات العمل تبدأ من يوم الأربعاء 9:00 صباحا لغاية 4:00 مساء
  • ‏ساعات العمل الخميس تبدأ من 9:00 صباحا لغاية 4:00 مساء

‏أيام العطل هي :

  1. يوم الجمعة
  2. يوم السبت
  3. يوم الأحد.

‏كمان صح كافة الأخوة الموجودين في ألمانيا في برلين تحديدا المجيء للسفارة السورية قبل 8:30 للحصول على دور بشكل اسرع وتجنب الاستحمام والطوابير ومن أجل تسوية كافة الأوراق المطلوبة والإجراءات الذي ترغبون في ‏انهائها بشكل سريع جداً .

طريقة استخراج الجوازات عبر الإنترنت في ألمانيا

‏لقد تم الإعلان من خلال وزارة الخارجية السورية عن بدأ استخراج المعاملات السورية عبر الإنترنت من خلال موقع البريد القنصلية التابع الجمهورية العربية السورية وقالت في بيان نشرته على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي

بأنها تعمل على توفير الكثير من العناء الجهد والوقت المواطن السوري ويمكن والآن استخراج جواز سفر من خلال موقع وزارة الخارجية من اجل تجديد جواز السفر السوري في سوريا للمغتربين ومن خارجها ويستفيد من هذا القرار كافة السوريين في دول الاتحاد الأوروبي من اجل إصدار جوازات السفر من خلال الموقع التالي إضغط هنا.

‏وإلى هنا اعزائي نكون قد وصلنا إلى خاتمة هذا الشرح حول ‏طرق تجديد ‏جواز السفر السوري في ألمانيا واهم التفاصيل التي يحتاجها كل سوري في ألمانيا ، نتمنى نكون وفقنا في هذا الاختيار لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: