عمل سيرفر تخزين بسعة 50 تيرا | بمدة 3 دقائق فقط

طريقة عمل سيرفر تخزين لم يكن العالم من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب صغيراً ومسيطراً كما هو عليه اليوم في الأوردة والشرايين وكذلك حجم المجموعة الأولى ودقة الثانية بلمسة زر واحدة نقوم بعملنا أيضاً ونترك عملنا ونتحدث إلى أحبائنا وأصدقائنا وبضغطة زر واحدة نشتري أي شيء يتبادر إلى الذهن

هكذا هو الحال هذه الأيام في عصر الإنترنت فما هي طرق التحكم في الشبكة؟ وما هو الخادم وكيف يمكنني عمل سيرفر للراوتر ؟ وما هي أنواعها ؟ ما هي أفضل طريقة للعمل على الخادم للتحكم في الشبكة؟ يمكنك أن تجد كل ذلك وأكثر بين سطور هذه المقالة.

طريقة عمل سيرفر تخزين

السيرفر او الخادم

إنه الخادم الذي يتم استضافة جميع المواقع والصفحات عليه على الإنترنت إنها تعمل كما لو كانت مؤسسة أو مبنى يستضيف هذه المواقع يعمل كمبيوتر سيرفر على استقبال الطلبات من زوار هذه المواقع وتزويدهم بأي بيانات يريدونها

ويعمل على تخزين البيانات على الشبكة والخادم في القاعدة هو جهاز تقني ضخم يشبه جهاز الكمبيوتر بجميع مكوناته ولكنه من الضروري أن يتمتع بخصائص وقدرات معينة تؤهله لأداء واجباته كما سنذكر فيما بعد.

وظيفة الخادم للتحكم في الشبكة

هل يمكننا إنشاء سيرفر منزلي أو خادم خاص للتحكم في الإنترنت؟

الجواب نعم ويمر عبر أي جهاز كمبيوتر عادي وسنحوله إلى خادم ويمكننا استضافة الأنظمة والمواقع والتطبيقات عليه.

ستبدأ العملية من Case.

  • طريقة عمل سيرفر لتوزيع الانترنت : نقوم بإزالة بطاقة الصوت فهي ليست مهمة ولن يتم استخدامها.
  • نضيف إليها بطاقة رسوميات ومهمتها أننا سنحتاج إلى تشغيل الشاشة لتحميل نظام التشغيل وبعد ذلك يمكننا فك بطاقة الرسوميات مرة أخرى.
  • نقوم بإضافة القرص الصلب كوسيط تخزين ونقوم بتثبيته بشكل جيد ونتجنب الاهتزازات التي قد تؤثر عليه.
  • من خلال هذه الخطوات السابقة أكملنا المعدات المتعلقة بالأجهزة وبقيت لدينا البرامج.
  • بالعودة إلى الكمبيوتر العادي نقوم بتنزيل نظام التشغيل NAS المجاني حتى نتمكن من إنشاء محرك أقراص محمول قابل للتمهيد
  • نقوم بتهيئة محرك أقراص فلاش تماماً.
  • بمجرد اكتمال التنزيل يمكنك تحويل الكمبيوتر الى سيرفر إستضافة ، نقوم بإنشاء محرك أقراص قابل للتمهيد على محرك أقراص USB بجهاز الكمبيوتر.
  • بعد الانتهاء من محرك الأقراص القابل للتمهيد يكون الفلاش جاهزاً ثم نقوم بإيقاف تشغيل الجهاز وتوصيله بالشاشة ثم تهيئة الجهاز على NAS.
  • من خلال صفحة Bios ، لنقم بتكوينه للتمهيد عبر محرك أقراص USB المحدث ، ومن خلال تسلسل التمهيد ، نختار التمهيد الأول من جهاز USB بعد توصيله ، ثم نحفظ التغييرات.
  • نقوم بإعادة تشغيل الجهاز وفصله عن الشاشة.
  • من خلال أي جهاز آخر يمكننا التحكم في الخادم.
  • وبالتالي فإن الخادم جاهز للاستخدام.

كيفية عمل سيرفر استضافة مواقع

عند الاشتراك في خادم خاص تحصل على الخادم المدمج الخاص بك وهو خادم أو كمبيوتر منفصل مستقل بذاته في مقر الشركة المضيفة يعمل هذا الكمبيوتر على مدار 24 ساعة في اليوم ومتصل بالإنترنت بسرعة عالية تدفق ثابت يختلف نظام التشغيل المثبت على كل خادم معين من شركة إلى أخرى.

إقرأ أيضاً:

طريقة ‏‏إخفاء ظهور رقم هاتفك عند إجراء المكالمات

لكن النظامين الأكثر شيوعاً هما Windows وLinux حيث يكون نظام التشغيل Windows هو الأكثر شيوعاً واستخداماً على نطاق واسع وبعد الحصول على سيرفر صغير خاص لديك حرية تثبيت أي تطبيقات تريدها على هذا الخادم. على سبيل المثال يمكنك استخدامه كجهاز كمبيوتر شخصي أو استخدامه

كيفية عمل سيرفر ماين كرافت

لإنشاء موقع ويب أو مدونة أو استخدامه لتشغيل الألعاب على الإنترنت من أهم أسباب الحصول على خادم خاص السرعة والأداء الذي يوفره على سبيل المثال إذا كنت ترغب في تشغيل لعبة تتطلب مواصفات خادم عالية أو إذا كنت ترغب في إنشاء موقع ويب تتوقع أن يستقبل عدداً كبيراً جداً من الزوار في نفس الوقت

مثل ماذا عن المنتديات والمواقع والشبكات الاجتماعية منصات الوسائط واختيار واستخدام خادم خاص سيكون الحل الأمثل لمثل هذه الحالات أيضاً من مزايا امتلاك خادم خاص زيادة مستوى الخصوصية والأمان لأن المتحكم الوحيد لخادمك هو ولا يمكن لأي شخص مهما كان الوصول إلى الملفات التي تخزنها على الخادم الخاص بك

يمكنك أيضاً تثبيت تطبيقات أمنية معروفة على الخادم الخاص لزيادة مستوى الأمان وحمايته من محاولات الاختراق والعمليات بشكل عام امتلاك خادم خاص يضع كل الإمكانيات بين يديك بحيث يمكنك تثبيت جميع التطبيقات التي تريدها على الخادم بحرية تامة

كما يمكنك أيضاً ضبط إعدادات الخادم بالشكل الذي يناسبك ويمكنك قم بإيقاف أو إعادة تشغيل الخادم ويمنحك الخادم القدرة والسلطة للوصول إلى جزر النظام (الوصول إلى الجذر) مما يمنحك التحكم الكامل في الخادم.

سيرفرات أمازون في البحرين

أعلنت أمازون رسمياً عن افتتاح أفضل سيرفر AWS في البحرين لتصبح مراكز بيانات Amazon Web Services متوفرة في 22 دولة ولديها 69 خادماً مختلفاً في جميع أنحاء العالم تتفوق على منافستها التقليدية Google بخدمات Google Cloud Platform ، بينما تتخلف Microsoft عن خدمات Azure على الرغم من الجهود المبذولة لتطوير خدماتها السحابية الخاصة.

خوادم AWS

ستعمل مراكز بيانات أمازون الجديدة في البحرين على تمكين جميع القطاعات سواء كانوا مطورين أو مؤسسات وما إلى ذلك من الاستفادة من خدمات الحوسبة السحابية عالية الأداء.

أكدت أمازون أن البيانات من المواقع والشركات أدناه سيتم نقلها قريباًً إلى مراكز البيانات في البحرين:

  • موقع الموضوع
  • تطبيق وموقع أنغامي للاستماع للموسيقى
  • شركة الطيران منخفضة التكلفة فلاي دبي

من المحتمل أن يتم الأمر نفسه مع باقي المواقع والخدمات والتطبيقات التي تستهدف الجمهور العربي المتواجد في الشرق الأوسط والموجودة حاليا ًعلى خوادم AWS في مناطق أخرى ومعظمها يقع في أوروبا وسيوفر نقل البيانات من هذه الشركات إلى الشرق الأوسط سرعة أكبر مقارنة بالخوادم الأوروبية أو الآسيوية.

وأعلنت أمازون عن بدء إنشاء 9 خوادم جديدة لخدمات AWS في مراكز بياناتها السابقة في جنوب إفريقيا وإندونيسيا وتجدر الإشارة إلى أن صناعة الخدمات السحابية وافتتاح مراكز البيانات أصبحت تنافسية بشكل متزايد في الشرق الأوسط

ويأتي مركز أمازون بعد خوادم مايكروسوفت في الإمارات العربية المتحدة مما يعني أن المنطقة تستقطب المزيد والمزيد من شركات التكنولوجيا العالمية الكبيرة.

وإلى هنا اعزائي نكون قدمنا لكم شرح كافي عن كل ما يخص ‏عمل سيرفر تخزين بسعة 50 تيرا عن طريق الإنترنت ويمكنك الاستفسار أي أمر ترغب عبر صندوق التعليقات الموجود في نهاية هذا الشرح بالإضافة إلى ذلك نتمنى نكون قد وفقنا في هذا الاختيار

وأيضاً يمكنك مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي عبر أزرار التواصل الموجودة في نهاية هذا الشرح حتى يستفيد الجميع مع تمنياتي الموفقية للجميع.