القرض المؤجل من بنك الراجحي في السعودية (طرق سحبه)

أهم أنواع قروض الراجحي هذا ماسوف نتطرق عنه وفي هذا المقال تجد أفضل شرح على الإنترنت بما يخص قرض من أفضل البنوك السعودية والخدمات المميزة التي تقدمها ، وكما نعلم فالمملكة العربية السعودية تضم على أراضيها عدد هائل من البنوك التي تتنافس فيما بينها لتقديم أفضل خدمة للمواطنين من سكان المملكة

ومن أحد أبرز هذه البنوك هو بنك الراجحي إذ يعد واحداً من أعرق البنوك في الخليج العربي وأكثرها كفاءة نظراً للخدمات المميزة وتمويل لسداد الأقساط وطني 3 الراجحي والعروض الجذابة التي يقدمها بين لحين والأخر ومن إحدى أفضل هذه العروض التي يقدمها بنك الراجحي هي القرض المؤجل دعونا نجيب في هذا المقال على مجموعة الأسئلة التي ستشكل لديك صورة واضحة عن هذه الخدمة.

القرض المؤجل من بنك الراجحي

لماذا سمي هذا القرض باسم القرض المؤجل؟

لأنه يخولك سداد قيمة القرض السابق من خلال البنك ويمكنك استعلام عن قرض الراجحي برقم الهوية ويتحقق ذلك بالاشتراك مع شركة خارجية لذلك يتم منحك هامش زمني معقول لسداد القرض ويجنبك التعرض للعقوبات الناجمة عن التأخر في سداد القرض.

أي شريحة من المجتمع يستهدف القرض المؤجل وكيفية التقدم بطلب للقرض؟

يمكن لأي مواطن من سكان المملكة العربية السعودية يعيش فوق أراضيها سواء كان متقاعداً أم موظفاً التقدم بطلب للحصول على قرض شخصي الراجحي وهذا القرض ويتم ذلك عبر طريقين:

الطريق الأول :

بنك الراجحي للقروض الشخصية من أرقى أنواع البنوك حيث يتيح لك وبكل سهولة التقدم بطلب اشتراك في القرض المؤجل عن طريق منثته الإلكترونية الرسمية وكما عودناكم سنضع لكم الرابط الرسمي على الإنترنت لبنك الراجحي وهو من هنا.

الطريق الثاني :

وهو يتم بشكل اعتيادي عن طريق زيارتك لبنك الراجحي أو أحد فروعه القريبة منك والتقدم بالطلب يدوياً.

ماهي الأوراق المطلوبة للحصول على القرض المؤجل؟

عزيزي القارئ سأرفق لك الوثائق التي يحتاجها البنك من اجل تمويل الراجحي الجديد 1445 وهي كالآتي:

  • صورة عن الهوية الخاصة بك.
  • كتاب يتضمن إثبات تحويل الراتب إلى البنك.
  • ورقة توضح ماهية عملك طبعاً يتم الحصول عليها من مكان عملك.
  • وأخيراً من أهم شروط قرض تمكين الراجحي هي ورقة تفصح عن الراتب الذي تتقاضاه وأيضاً يتم الحصول عليه من إدارة المحاسبة في مكان عملك.

اقرأ أيضاً: تنشيط حساب الراجحي من الجوال

كيف أعرف القسط الشهري للقرض المؤجل؟

من أكثر الأسئلة شيوعاً وولدت الكثير من والتي يحسمها الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الراجحي وإليكم الخطوات:

  1. يقوم الزبون بالانتقال إلى حاسبة التمويل الشخصي وهي عبارة عن موقع إلكتروني صمم خصيصاً للأمور المتعلقة ببنك الراجحي.
  2. تظهر لك عدد من الخانات ويطلب منك ملأها بالمناسب مثلاً كخانة تحديد قطاع العمل خاص أو حكومي.
  3. إذا كنت من الحاصلين على تمويل في وقت ما سابق قم بإدخال قيمة القسط الشهري الذي تدفعة في الخانة المحددة وإذا كنت من غير الحاصلين فاترك الخانة بدون أي كتابة ضمنها.
  4. وهنا يأتي دور المعلومات الروتينية كإدخال عمر الزبون وقيامه بتحديد المدة التي يرغب بسداد القرض ضمنها حسب كيفما يرغب ثم يضغط على أيقونة "حساب".
  5. ستظهر لك النتيجة على الشاشة أمامك اعتمادا على المعلومات التي قمت بإدخالها وخصوصاً المدة التي ترغب في إيفاء القرض ضمنها.

هل يوجد رقم خاص بالقرض المؤجل يمكنني الاستفسار عليه ؟

بالتأكيد فالأبواب مفتوحة أمامك لتسأل ما شئت عبر الأرقام التي خصصها بنك الراجحي وهي كالتالي:

  • الرقم المصرفي: 1248008880.
  • الإجابة على الأسئلة: 1222124800.
  • خدمة الزبائن: 920003344.

هل يمكن لشخص من خارج المملكة الاستفادة من القرض ؟

كلا عزيزي القارئ فالقرض المؤجل يستهدف المواطنين القاطنين ضمن المملكة العربية السعودية فقط سواء كانوا على رأس عملهم أو متقاعدين ، وهناك العديد من البنوك الدولية الحاضرة بأفرعها ضمن أراضي المملكة

والتي تتيح لك التقدم على تمويل الراجحي للقطاع الخاص بسلف في السعودية مختلفة تستهدف فئات معينة من المجتمع سنأتي على ذكر هذه البنوك لاحقاً.

هل هناك شروط للتقدم للقرض المؤجل ؟

بالطبع وضع بنك الراجحي عدداً من الشروط للتقدم للقرض المؤجل بحيث تتناسب مع إمكانياته ولتقديم خدمة تليق بالزبائن ومن أهم هذه الشروط :

  • يجب على المتقدم أن يكون يتقاضى ما لا يقل عن 2000 ريال سعودي في الشهر.
  • وعمره يتراوح بين ال26 وال 58 سنة.

هل من الممكن الاستفسار عن القرض عن طريق رقم الهوية ؟

بما أنه لا يوجد إثنين من سكان المملكة يشتركون بالرقم الخاص بالهوية فيمكن تتبع حالة القرض عن طريق هذا الرقم ومن خلال المنصة الإلكترونية الخاصة ببنك الراجحي.

كيف يمكن تتبع العروض الخاصة ببنك الراجحي ؟

كل عرض يتم طرحه من قبل البنك يعود لخبرة مجلس الإدارة التي يتألف منها هذا البنك واحترامه الثقة المتبادلة بينه وبين الزبائن على أراضي المملكة وبالطبع فور صدور أي عرض سيتم الإعلان عنه عن طريق الصفحة الرسمية للبنك على الإنترنت لذلك للأشخاص المهتمين بالعروض لا تنسوا زيارة صفحة البنك بين الحين والآخر وأيضاً لقد وضعنا لكم الرابط الخاص بموقع البنك في مكان سابق من هذا المقال.

هل يمتلك بنك الراجحي فرع في مدينة جدة ؟

بالتأكيد فمدينة جدة تعد من أهم مدن المملكة ولن يفوت بنك الراجحي فرصة وجود فرع له في هذه المدينة الرائعة بأحيائها وسكانها.

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل الراجحي الجديد 2024؟

  1. يشترط أن يقدم المواطن السعودي الأصلي صورة طبق الأصل وبشكل واضح عن الهوية الشخصية.
  2. في حال كان مقيم في السعودية وهو من أصول خارجية يجب تقديم صورة عن الإقامة التي خولته الإقامة فيها.
  3. كشف بيانات حول الوظيفة والمؤسسة الحكومية التي يتبع لها.
  4. بيان عن كمية الراتب لتقدير قرض الراجحي كم راتب يعطى للموظف حسب هذا البيان.
  5. إحضار الورقة الأساسية الصادرة عن المصرف ليتم ملأها بالبيانات الشخصية عن القرض.

وهذا وقد نكون وصلنا لختام حديثنا عن أحد أهم البنوك السعودية على الإطلاق ولأكثرها تميزاً من حيث الخدمة والمعاملة الراقية للزبائن وتطرقنا بالحديث عن إحدى أهم خدماته المميزة وهي القرض المؤجل وبيّنا كيفية التقديم له والأوراق المطلوبة والشروط الواجب توفرها للتقدم للقرض آملين أن نكون قد تركنا آثراً حسناً لديكم واللّه ولي التوفيق.

مواضيع ذات صلة: