شروط وظائف شركات الملاحة البحرية في الكويت 2024

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم طريقة التسجيل في وظائف شركات الملاحة البحرية في الكويت أدى وقوع حدود دول الكويت والإمارات وغيرها من دول الخليج على المياه إلى ازدها حركة الملاحة البحرية فيها حيث نشطت التجارة البحرية بتلك الدول بشكل كبير ، عدد هائل من السفن التي تعبر مضيق هرمز في الخليج العربي حاملة معها البضائع

سواء كان إستيراد أو تصدير وقد عملت هذه الدول على تطوير الموانئ بشكل كبير والعمل على توسيعها وإدخال التقنيات الحديثة عليها ، وبالطبع كناتج طبيعي لهذا التضخم الكبير في التجارة البحرية أدى إلى ظهور الحاجة إلى أيدي عاملة بشكل كبير وتوفر الكثير من وظائف في الكويت وفرص العمل المتنوعة سواءً على السفن البحرية أو الموانئ وسنسلط الضوء في هذا المقال على ايميلات شركات الملاحة في الكويت وأحدث وظائف وفرص العمل لشركات الملاحة في الكويت دعونا نبدأ على بركة اللّه:

ايميلات شركات الملاحة في الكويت

ماهي الشروط المطلوبة للعمل في شركة ملاحة في الكويت؟

اعلم عزيزي القارئ أنه للعمل في وظائف خالية في شركات الملاحة البحرية 2024 وهكذا فرص يجب توافر لديك عدة شروط سنأتي على شرحها بالتفصيل وهي كالتالي:

1- الشهادة العلمية:

العمل في وظائف على سفن بحرية 2022 عبر شركات الملاحة يتطلب قدر عالي الفعالية والإحترافية طبعاً على درجات حسب كل إختصاص فالشهادة العلمية أمر واجب توافره لديك ليتم توظيفك في المكان المناسب لإمكانياتك وقدراتك.

2- عدد سنين الخبرة:

وهي من الشروط الغير ملزمة في كل الأحيان لكن في بعض أقسام الملاحة البحرية يجب توفرها كمهنة القبطان وأيضاً تختلف بعدد السنين فمنها ما يتطلب سنتين ومنها أكثر من ذالك.

3- السيرة الذاتية أو الملف الوظيفي:

أغلب شركات ملاحة تطلب وظائف 2024 وهو عبارة عن ملخص تضع فيه معلوماتك الشخصية والشهادات الحاصل عليها والدورات التدريبية التي خضعت لها والعديد من الأمور التي ترفع حظوظك في التوظيف

ويمكن تقديم هذا الملف بشكل يدوي في عناوين شركات الملاحة البحرية في الكويت ويكون عبارة عن مجموعة من الأوراق تقدم للشركة المعنية للنظر بها أو بشكل إلكتروني ويكون عبارة عن ملف تقوم بإرساله إلى بريد الشركة التي ترغب في العمل لديها.

 ما هي المهن الشائعة في الملاحة البحرية ؟

الملاخة البحرية أفق واسع من الخيارات بالنسبة للتوظيف تبدأ في وظيفة مراقب بحري من أصغر عامل وصولاً للمدير وسنستعرض سوية أهم المهن الشائعة الوي يبحث عنها الناس وهي كالتالي:

القبطان:

من أهم المهن في الشركة الكويتية للملاحة البحرية هذه المهنة من أكثر المهن التي يتم أخد الحيطة والحذر عند إنتقاء الشخص المطلوب لما تترتب عليها من مسؤوليات عديدة فالقبطان هو ربان السفينة.

شاهد أيضاً: طلب مساعدة مالية من أمير الكويت

وهو الذي يقودها إلى بر الأمان ويراعى أن يتم اختياره من ذوي الخبرة السابقة، لتجنب الوقوع في أي مشكلة مستقبليه فبخبرته وحنكته يقوم بتسيير الرحلة البحرية بأفضل شكل ممكن.

أخصائي المرساة:

من المهن البسيطة في وظائف في السفن المطلوبة التي يراعى في إختيار الشخص أن يكون مفتول العضلات وقوي البنية ليتمكن من إنزال ورفع المرساة عند الحاجة.

مراقب الضغط:

من المهن التي تتطلب دقة وقوة إنتباه لمراقبة الضغط في السفينة حيث يشكل عامل الضغط أكثر العوامل حساسية في عمل السفينة ويراعى في إختيار هذه المهنة أن يكون الشخص حاصل على شهادة في الهندسة أو الفيزياء والكيمياء.

الطاهي أو شيف السفينة:

حتى مهنة الطبخ وجدت طريقاً لها في وظائف بحرية في الكويت، حيث يوجد رحلات تستغرق أسابيع مما يحتم وجود طباخ خاص بالسفينة والكادر المساعد له واختياره يتم بالإعتماد على الخبرة.

أخصائي الرادار:

وهو المسؤول عن إتصال السفينة مع الميناء والتخاطب مع الكادر المختص في الميناء لإرسال أو تلقي التعليمات المختلفة كحالة الطقس والتقلبات الجوية.

أما على الميناء فهناك كم هائل من الوظائف أبرزها لعمال النقل لشحن وتفريغ البضائع يومياً بشكل كبير، ومجلس إدارة إحترافي يقوم على التنسيق مع مختلف السفن لضمان رسوها بشكل منظم وآمن.

هل العمل آمن في شركات الملاحة وهناك مراعاة لحقوق الإنسان؟

بالطبع فدول الخليج لزمت الشركات العاملة على أراضيها ومن ضمنها شركات الملاحة بالمواثيق العالمية لحقوق الإنسان وضمان المعيشة الكريمة.

هل يوجد ضمان إن أصيب أحد العمال بأذى؟

بكل تأكيد فشركات الملاحة تضمن ضمن المواثيق الخاصة بها التعويض المالي الجيد إن أصاب العمال مكروه لا سمح اللًه ومتابعة معالجته في المشافي وعلى نفقة هذه الشركات.

ماهي أبرز أسماء شركات الملاحة 2024؟

نقدم لك قائمة بأفضل الشركات الملاحة العربية في دول الخليج وهي:

شركة الريان للملاحة البحرية:

شركة متميزة ورائعة في مطال الملاحة البحرية تقوم بتأمين عدد كبير من فرص العمل سنوياً وبرواتب جيدة وتتخذ من دولة الكويت مقراً لها وتمتلك أسطولاً بحرياً متميزاً مجهز بأحدث السفن وأكثرها أمان.

شركة الروض:

من الشركات التي أرخت بظلالها على عالم الملاحة البحرية من خلال كادرها المتميز الذي يمتاز بالخبرة في انتقاء الأيدي العاملة وبعدد كبير من فرص العمل ساهمت هذه الشركة بتوفير الوقت والجهد ورفع نسبة التوظيف.

شركة الدلفين:

شركة إتخذت من إسم الكائن البحري الألطف إسماً لها وتتخذ من دولة الإمارات مقراً لها.

ساهمت في تأمين عدد كبير من فرص عمل في الكويت للسوريين وآلاف وظائف لليمنيين في الكويت وتخفيف نسب البطالة في الوطن العربي، بسبب إستقطابها عدد كبير من الأيدي العاملة والخبرات للعمل في مجال الملاحة البحرية وخدمة الموانئ

ومن أحد ميزات هذه الشركة هو مكافآت العمل التي تقدمها لموظفيها بين الحين والأخر لرفع طاقة الإنتاج وتحفيز العمال والكادر الذي يعمل لديها على تقديم أفضل مايمكن.

إلى هنا وينتهي لقائنا اليوم بعد هذا المقال الرائع عن وظائف في الكويت لغير المقيمين وأحدث فرص عمل في شركات الملاحة في دول الخليج والكويت، وذكرنا لكم جميع الشروط الواجب إمتلاكها لتصبح مؤهلاً للعمل هناك

وإستعرضنا قائمة بأفضل الشركات توفر وظائف شركات الملاحة البحرية في الكويت والتي تعمل في هذا المجال آملين أن نكون قد وصلنا إلى طلبك وحقق هذا المقال مادة مفيدة حول هذا الموضوع ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: