طرق الدفع عن طريق باي بال في أمازون للمبتدئين

في هذا المقال سوف نتحدث عن حساب باي بال وعن موقع الأمازون وكيفية الدفع بواسطة خدمات باي بال على موقع الأمازون هذا الموقع الكبير الذي يعد متجر إلكتروني يحوي الكثير من الكتب العربية والأجنبية الضخمة والنادرة مع كل التفاصيل عنها وسوف نتحدث عن خدمة باي بال كاش وعن خدمة باي بال ماستركارد وإمكانية تحويل رصيد أمازون إلى باي بال

وإذا كنت معتاداً بشكل كبير على خدمات باي بال ، وتملك أموالاً موجودة على حسابك وتفكر باستخدامها لدفع على الموقع التجاري الأمازون وتتسأل فيما إذا كان بإمكانك الدفع بشكل مباشر فهذا هو محور مقالنا لهذا اليوم عن طرق الدفع عن طريق باي بال في أمازون.

الدفع عن طريق باي بال في أمازون

هل يمكننا استخدام خدمة باي بال على موقع الأمازون ؟

الجواب في الحقيقة هو لا يمكننا لأن وكالة الأمازون لا تدعم وبيست من مواقع تقبل الدفع PayPal بواسطة خدمات باي بال.

وذلك ربما يكون السبب أن الوكالة المصنعة لشركة باي بال تملك مواقع منافسة لوكالة الأمازون أو ربما يكون السبب أن شركة الأمازون ترغب باستخدام طرق الدفع التابعة لها ، مهما كان السبب يكون النتيجة هي أنه لا يمكن الدفع بواسطة باي بال على موقع الأمازون بشكل مباشر ولكن يوجد حل مبتكر لهذا العائق.

كيف يتم استخدام خدمة باي بال على موقع الأمازون ؟

بإمكاننا استخدام خدمات باي بال على موقع الأمازون وتفعيل خدمة PayPal cash ولكن ليس بشكل مباشر على نمط سوق كوم باي بال وإنما عن طريق بطاقة الهدايا أو عن طريق البطاقة الائتمانية أو أي طريق لتحويل الرصيد بشكل خارجي.

أولاً استخدام بطاقة باي بال كاش 

وتعد من أكثر الطرق التي ينصح بها مع مواقع تقبل باي بال في السعودية ولكن تتطلب تسجيل لتحصل على بطاقة باي بال كاش إذ أنها تعمل بمثابة أي بطاقة دفع ثانية وبإمكانك من خلالها الدفع على موقع الأمازون بشكل عام

ولا يوجد اختلاف كبير بينها وبين بطاقتك المصرفية المستخدمة لتسوق وشراء الأغراض ، عندما تقوم بالدفع على موقع الأمازون وذلك من خلال بطاقة باي بال كاش فسوف تشعر أنك تسخدم بطاقة البنك الخاصة بك وفي الحقيقة الأموال تنسحب من رصيدك على حساب باي بال.

إقرأ أيضاً :

طرق تحويل من باي بال إلى حساب بنكي سعودي

الإيجابيات التي تتيحها طريقة الدفع بواسطة باي بال كاش عن باي بال العادي ؟

  • أولاً يتوجب عليك امتلاك بطاقة خاصة
  • ثانياً يتم سحب الأموال من paypal السعودية من حسابك الشخصي على موقع الباي بال دون الحاجة إلى أي حساب بنكي آخر
  • ثالثاً يقدم لك رقم خاص بحسابك لتتمكن من الدفع بشكل مباشرعلى حساب باي بال
  • رابعاً بإمكانك استخدامها لدفع الإلكتروني على موقع الأمازون وإضافة إلى الدفع على أي موقع يتعامل مع بطاقة ماستر كارد.
  • امكانية الشراء عبر المتاجر التي تقبل PayPal بكل سهولة

إن التسجيل للحصول على بطاقة باي بال كاش يتم بشكل مجاني ويمكنك استخدامه في مواقع تقبل الدفع PayPal في مصر ولكن يوجد عائق هو أن تسجيلك لتحصل على بطاقة باي بال كاش يتطلب منك الحصول على باي بال كاش بلس كذلك هذه البطاقة تعتبر مجانية

ويمكنك شراء عن طريق باي بال ولكن يترتب عليك بعض الإدخالات عن تفاصيل شخصية مهمة تطلب منك باستمرار عند الحصول على أي بطاقة أو التسجيل على أي موقع منها اسمك الأول واسمك الأخير وعنوانك وتاريخ الميلاد ورقم التأمين الاجتماعي الخاص بك

بعد ما يتم الإنهاء والتأكد من حساب باي بال كاش بلاس فتلقائياً سيتم دمجه مع حساب باي بال الخاص بك لتتمكن من إجراء كل الدفوعات المالية الناتجة عن عمليات التسوق.

كيف يتم إضافة بطاقتك على الباي بال كاش على موقع الأمازون ؟

  • ليتم إضافة باي بال كاش إلى موقع الأمازون كاحتمال لعملية الدفع فيجب عليك تحريك الفأرة على خيار الحساب والقوائم ضمن المجموعة الظاهرة
  • وقم بتحديد حسابك ثم أنه ضمن خيار التفضيلات قم بتحديد خيار الدفع
  • وضمن واجهة إمكانيات السداد مرر لتصل إلى إمكانية دفع حديثة
  • وقم بتحديد زيادة طريقة ، سوف يظهر أمامك جداول
  • وأدخل المعلومات الخاصة ببطاقتك على موقع باي بال كاش
  • وقم بتحديد زيادة طريقة ، سوف تجد بطاقتك على حساب باي بال كاش من بين البطاقات الموجودة في قائمة الدفع إذ أصبحت بطاقتك متاحة لدفع الإلكتروني على موقع الأمازون.

ثانياً التعامل مع بطاقة باي بال ماستركارد هي عكس بطاقة باي بال كاش تماماً ولا تعد البطاقة الائتمانية أفضل منها وإنها أصدرت بواسطة البنك وتحتاج إلى اختبار إنتماء لتحصل على التأكيد. تقبل بطاقة باي بال ماستر كارد وبطاقة باي بال كاش من قبل كل بائعي التجزئة بشكل أون لاين أو دون الحاجة إلى الأون لاين ويتم قبوله إما باي بال أو ماستر كارد.

ماهي أنواع بطاقات باي بال ماستر كارد ؟

1- باي بال كاشباك ماستر كارد

تتيح لك إمكانية ربح اثنان بالمية كجوائز مالية عند كل عملية شراء وبإمكانك تحصيل الأموال التي اكتسبتها من حسابك على باي بال

2- باي بال ايكسترا ماستر كارد 

تتيح لك إمكانية ربح جوائز نقطية عند كل عملية شراء وبإمكانك التعامل بهذه النقاط ضمن متاجر محددة.

ماهي إيجابيات بطاقة باي بال ماستر كارد ؟

  • أولاً تتيح لك بطاقة باي بال ماستر كارد من إمكانية سحب الأموال أما من حسابك على باي بال أو من خلال حسابك في البنك
  • ثانياً سوف يزداد رصيدك عند كل استخدام جديد للبطاقة من خلال الهدايا والمكافأت التي ستقدم إليك
  • ثالثاً عدم التقييد بالأموال الموجودة في حساب باي بال كاش بلاس.
  • رابعاً جدير بالذكر أن التعامل مع باي بال ماستر كارد يتيح لك إمكانية الدفع بواسطة باي بال على موقع الأمازون ولكن بطريقة غير مباشرة.

كيف استخدم حساب باي بال لشراء بطاقة هدايا أمازون ؟

إذا لم تتمكن من الحصول على بطاقة باي بال كاش فبإمكانك التسوق على متجر الأمازون وذلك من خلال رصيدك على حساب باي بال الخاص بك من خلال بطاقة الهدايا وهكذا يصبح أمازون موقع يقبل باي بال ، عندما تقوم بالحصول على بطاقات الهدايا المقدمة من الأمازون

وذلك بواسطة الأموال الموجودة على حسابك على باي بال لا يطلب هذا الموضوع إلا فترة قصيرة لتتمكن من إضافتها على حسابك على الأمازون، عليك بإضافة بطاقات الهدايا إلى الحساب الخاص بك قبل التسوق لأنها ربما لا تتاح على واجهة الخروج.

كيف تسترد بطاقات الهدايا المقدمة من الأمازون على حساب باي بال ؟

  • أولاً قم بتسجيل الدخول إلى ملفك على حساب الأمازون.
  • ثانياً قم بتحريك الفأرة على في القسم الأعلى اليساري وقم بالانتقال إلى حسابك الخاص.
  • ثالثاً اضغط على زر وضع بطاقة الهدايا على الحساب الخاص بك.
  • رابعاً قم بإدخال كلمة المرور الخاصة ببطاقتك للهدايا.

قد أنتهينا من شرحنا حول مواقع تقبل الدفع paypal في الامارات والسعودية ومصر والمغرب والكويت والعديد من الدول حول العالم ، عندما تقوم بالتسوق على موقع الأمازون فأصبح بإمكانك الدفع من خلال بطاقة الهدايا التي قمتا بشرائها برصيدك على حساب باي بال الخاص بك.

لقد حاولنا تغطية البعض من الأفكار الأساسية منها كيفية الدفع بواسطة حساب باي بال على موقع الأمازون بشكل غير مباشر وماهي إيجابيات كل طريقة من الطرق وفي الختام نتمنى أن يكون هذا المقال ممتع ومفيد بالقدر الذي تحتاجونه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة: