البحث عن منزل في بلجيكا عبر النت (قرض منزلي)

البحث عن منزل في بلجيكا من الأمور التي تستحق الحديث عنها مع شرح مبسط عن شروط شراء منزل في بلجيكا ، تعتبر الدولة البلجيكية من الدول صغيرة الحجم ولكنها عريقة التاريخ والأصل ومتطورة في جميع مجالات وتمكنت من دمج ثقافات العديد من الشعوب وسعت إلى امتلاك العقول البشرية النيرة

وإن فكرة الإقامة بها تعتبر مشروع كبير وإنجاز قيم لما تقدمه من امتيازات لسكانها على العديد من الأصعدة وسنذكر لكم في السطور أدناه أفضل منطقة للسكن في بلجيكا بالإضافة إلى العديد من المعلومات الضرورية لكل الراغبين في السفر إلى بلجيكا.

البحث عن منزل في بلجيكا

كيف يتم البحث عن منزل في بلجيكا؟

يوجد أمامك طريقتين للحصول على منزل في بلجيكا او شقق للايجار في بلجيكا وهي كالتالي:

  • بشكل بسيط واعتيادي وكأي دولة أخرى لتتمكن من البحث عن منزل في بلجيكا يجب التوجه إلى المراكز العقارية المنتشرة في أي مكان وفي أي مدينة في بلجيكا وطلب حصول على منزل بالمواصفات التي ترغب بها مع إخبارهم عن إمكانية الأموال التي تستطيع دفعها للحصول على منزل في بلجيكا.
  • بدلاً من التوجه إلى المراكز العقارية بإمكانك التوجه إلى البنوك التي تقدم لك قروض منزلي لشراء بيوت للايجار في بلجيكا أنتويرب او اي منطقة أخرى إذ تعمل على تأمين لك المنزل الذي ترغب به وبسعر مناسب لإمكانياتك.
  • بإمكانك الحصول على منزل في بلجيكا من خلال الدعايات والإعلانات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتلفاز والإعلانات الطرقية فبإمكانك سحب الرقم الموجود في حال أعجبك المنزل وتواصل مع مالكه مباشرة والاتفاق معه على كل التفاصيل الأخرى.
  • في حال لم تجد إعلان عن المنزل الذي ترغب به بإمكانك أنت أن تنشر إعلان عن المنزل الذي تحلم به ومع ذكر كل المعلومات التي تفكر بها وذكر الموقع وإضافة إلى المساحة لأنه في حال كنت تريد الإقامة به بمفردك فلا تحتاجه كبير.

ماهي شروط الحصول على قرض منزل في بلجيكا؟

  • حتى تتمكن من الحصول على منزل في بلجيكا يجب عليك البلوغ من العمر 18 سنة، وكذلك يجب عليك إحضار صورة عن الهوية الشخصية إضافة إلى عدة صور شخصية وذلك لإنهاء عقد الحصول على منزل في بلجيكا.
  • لكي تحصل على إقامة في بلجيكا يجب أن تحمل صفة الموظف في القطاع العام أو العامل في القطاع الخاص مع إثبات كل منهم من خلال فواتير الرواتب الشهرية الحاصل عليها.
  • يوجد أمر آخر يمكنك من الحصول على منزل في بلجيكا وهي المنحة الدراسية فإذا كنت قاطن في بلجيكا بصفة الطالب الجامعي وتملك راتب شهري فبإمكانك الحصول على منزل حتى لو كان بالإيجار.
  • من النقط الأكثر أهمية في حال كنت تحمل أي جنسية غير الجنسية البلجيكية فيجب عليك إحضار صورة عن جواز السفر الذي تمكنت من خلاله من الوصول إلى بلجيكا.

إقرأ أيضاً:

ماهي أنواع القروض المنزلية في بلجيكا؟

  1. قروض مقدمة من البنك بتكلفة غير قابلة للتغيير.
  2. نقود ممنوحة من المصرف بتكاليف قابلة التغيير.
  3. أموال تعطى من قبل البنك بصفة المجتمع.

كيف يتم الحصول على قرض منزل في بلجيكا؟

يجب عليك الذهاب إلى البنك وتحديد له فإما إذا كنت ترغب بالحصول على منزل في بلجيكا وذلك بالاستفادة من القروض المتاحة أمامك، أو الحصول على منزل وتقوم بسداد تكلفته بالقسط.

يجب التنويه إلى أنه يوجد نوعين للقروض الأول تقوم بالذهاب إلى البنك وشرح له بالتفصيل رغبتك في تفاصيل ومواصفات المنزل ومن ثم يقوم هو بالبحث عن المنزل الذي تحلم به ومن ثم يقوم بشرائه وثم يخبرك أنه وجد المنزل الذي تحلم به وتقوم أنت بشرائه من البنك وسداد تكلفتها بالقسط، أما عن النوع الآخر فلا ينصح به أبداً لأنه فيه من استغلال أموال الناس.

كيف يتم الحصول على منزل في بلجيكا من خلال المكاتب العقارية؟

أولاً يجب التنويه إلى أن المكاتب العقارية منتشرة في كل مدن وأحياء بلجيكا فقط عليك التوجه إلى أقرب نقطة إليك وطلب المنزل بالمواصفات بالتفصيل والأهم من ذلك إخباره عن المساحة والموقع والسعر الذي تستطيع دفعه مقابل الحصول على البيت

ولا تقلق عزيزي فإن نشرة أسعار البيوت في بلجيكا بسيطة وملائمة جداً وبسبب الخدمات الواسعة التي تقدمها الجمهورية البلجيكية للقائمين على أراضيها والمنح الدراسية التي تعمل عليها والفرص الشاغرة الرائعة والرواتب المغرية والعديد من الأمور الأخرى.

كيف يتم الحصول على منزل بالتقسيط في بلجيكا؟

توفر بلجيكا شقق للبيع في بلجيكا رخيصة وفرص عمل للكثير من الأفراد القاطنين بها سواء أكانوا من سكانها الأساسين أو قادمين إليها من الدول الأخرى سواء أكانوا عرب أو أجانب، وهذه الوظائف الشاغرة ضمن مدخول مادي عالي ومرغب بشكل كبير ومع التنويه إلى أن الأسعار بصورة عامة بها بسيطة وملائمة إلى المدخول حتى إنها أقل من المدخول بكثير

ولذلك فإن فكرة الرحيل إلى بلجيكا والإقامة بها أمر بغاية الروعة ولكن عملية الحصول على قرض منزل في بلجيكا ليس بالأمر الصعب ولكنك يجب عليك التمعن والتركيز في كيفية سداد القرض وعلى كم شهر وإنهاء المعاملة بشكل جيد وبالاتفاق مع مالك البيت على كل التفاصيل.

ماهي أسعار المنازل في بلجيكا؟

كما تحدثنا في الأسطر السابقة أن نشرة أسعار البيوت في بلجيكا بسيطة وملائمة للمردود المالي مقارنة بالدول الأجنبية الأخرى، ولكن موضوع الأسعار يتعلق بمساحة المنزل وبالموقع والطابق فمن المؤكد المنازل المتواجدة في المدن تعتبر غالية الثمن

مقارنة مع المنازل المتواجدة في الأرياف وأسعار شقق للايجار في جنت بلجيكا ، والمنازل المتواجدة في وسط المدينة أغلى من المنازل المتواجدة في أطراف المدينة وكذلك يزداد سعر المنزل بازدياد مساحته

لأن سعر المنزل يتعلق بكم متر مربع متكون البيت وكذلك الديكور يلعب دور في هذا الموضوع وإضافة إلى الأثاث فالبيوت المكسية تختلف أسعارها عن البيوت الغير مكسية، والكثير من الأمور الأخرى.

شروط شراء منزل في بلجيكا 2023

  1. بدايةً لتتمكن من الحصول على شراء منزل في بلجيكا بدون ربا عليك بالتوجه إلى أقرب مصرف إليك
  2. في هذه المرحلة وبعد اختيار البنك الذي يناسبك يجب عليك الاطلاع على الشروط المفروضة من البنك مع تقديم الضمانات لتتمكن من الحصول على المنزل.
  3. وفي هذه المرحلة وعليك إحضار كشف على المدخول الشهري وهي من أهم قانون شراء منزل في بلجيكا وكشف على الحساب البنكي في 6 شهور الأخيرة.
  4. يطلب البنك المراد أخذ القرض منه توقيع وختم القاضي في القصر العدلي في بلجيكا.
  5. سيطلب وثيقة للعقارات التي يمتلكها الفرد من بعد البحث عن منزل في بلجيكا وهذه الورقة تحصل عليها من وكالة التمويلات العقارية.
  6. وفي المرحلة النهائية وبعد الانتهاء من المعاملة وانتهاء الوقت المحدد للقبول أو الرفض للمعاملة وتم القبول فبإمكانك التوجه إلى البنك لتحصل على القرض بشكل كامل أو الحصول على المنزل وسداد تكلفته مع خدمة التقسيط في بلجيكا.

في قفلة الأسطر السابقة حول طرق البحث عن منزل في بلجيكا وأيضاً شقق للايجار في بلجيكا التي تمت لتعم المعرفة والأفكار المهمة التي تحظى باهتمام الجماهير الشعبية في جميع أصقاع الأرض والذي ركز على عدة مفاهيم أهمها البحث عن منزل في بلجيكا وإضافة إلى كيفية إيجاد مكاتب عمل في بلجيكا وكذلك البحث عن بيوت للإيجار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة: