رابط موقع مبادرة إحلال السيارات القديمة أون لاين

مبادرة إحلال السيارات القديمة ها هو أساس حديثنا بالإضافة إلى وضع رابط موقع مبادرة إحلال السيارات القديمة في نهاية هذا المقال ، جميعنا نعلم أهمية السيارة في حياتنا اليومية والحاجة الماسة إليها لنقل الموظفين والعمال إلى دوائر حكومية والمؤسسات التي يعملون بها، ويجب أن تكون السيارة مصدر أمان وسلامة للسائق وسبب في رفعة شأن الوطن إضافة إلى التخفيف من الإزدحام والأمور الأخرى

كما أنه من الضروري التأكد منها جيداً ولهذا أقامت الحكومة المصرية مبادرة إحلال السيارات القديمة وذلك من أجل أن يصبح اغلبية السيارات تعمل على الغاز الطبيعي بدلاً من البنزين وكتبت أنا هذه الأسطر لأعالج العديد من النقط المبهمة في أنظار الكثير وأهمها شروط إحلال سيارات الملاكي وإحلال سيارات ملاكي 2023 وموقع تسجيل إحلال سيارات الملاكي وأمور أخرى ستذكر بتفاصيلها ضمن هذه المقالة.

مبادرة إحلال السيارات القديمة

ماهو السبب الذي جعل الحكومة في مصر تفكر في إحلال السيارات القديمة ؟

  • اقترب الإعلان عن المبادرات لإحلال السيارات القديمة والمستعملة إن يكمل السنة الكاملة والتي تم تصميمها من أكثر من عشرون عاماً ماضياً وذلك لهدف تخفيف الضغوط التلوثية والأوساخ وحماية الغلاف الجوي وزيادة الأكسجين في الجو
  • وهذا أدى إلى فرض من الحكومة بإحالة بما يقدر بحوالي سبعة آلاف وستمئة سيارة من العدد الإجمالي الذي يبلغ بحوالي 70 ألف وذلك كان في عام واحد وبما يقدر بحوالي مئتان وخمسون مركبة خلال ثلاثة أعوام.

من الذي قام بإطلاق مبادرة إحلال السيارات القديمة في مصر؟

انطلقت هذه المبادرة في مصر بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام 2021 وذلك لهدف صحي يصب في مصلحة الفرد والمجتمع إضافة إلى الهدف الأساسي وهو حماية البيئة من التلوث وانتشار دخان الناتج عن هذه المركبات ومع تعويض الخسائر والاتفاق على أي تفصيل صغير بشأن هذا الموضوع والهدف منه إرضاء جميع المالكين.

ماهي شروط الواجب توافرها لتنفيذ هذه المبادرة ؟

  • البند الأول والذي يعتبر أكثر أهمية هو أن يكون المشترك في هذه المبادرة يحمل الجنسية المصرية.
  • البند الثاني ولا تقل أهميته عن البند الأول وهو البلوغ من العمر يتراوح العشرين كحد أدنى والخمسة وستون كحد أعلى لكل من يرغب في التسجيل في مبادرة إحلال السيارات القديمة وذلك من خلال نظام التقسيط المتوفر في الدولة المصرية.
  • يوجد إستثناء بسيط في مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة يشمل الأشخاص الذين أعمارهم خمسة وستون وما فوق أن يشاركوا ولكن الدفع نقداً إلى الهيئة المسؤولة عن هذا الموضوع في الدولة المصرية.
  • أن تكون السيارة المراد إحلالها مصممة من أكثر من عشرون سنة مضت.

ما هو مصير السيارات القديمة في موقع إحلال السيارات القديمة ؟

سؤال وجيه يدور في أذهان الجميع وهل يعقل أن هذا الكم الهائل من السيارات القديمة في موقع مبادرة إحلال السيارات الملاكي سيتم التخلص منه دون الفائدة منها بأي طريقة كانت والجواب هو يتم تجميع السيارات القديمة المراد إتلافها في ساحات مخصصة في عدد من المناطق وبعدها يتم إخفاء هويتها تماماً لعدم إعادة استخدامها.

شاهد أيضاً :

ما هي فوائد استخدام السيارات التي تعمل على الغاز الطبيعي في مصر؟

  • لها دور كبير في انتشار النظافة في البيئة فهو يعمل على تنقية الهواء من الدخان الناجم عن حرق الوقود المستخدم في هذه المركبات.
  • ولم يقتصر عمله عند هذا الحد وإنما يعمل على تخفيف التلوث البيئي بالإضافة إلى فائدته التي تعود على السيارة بحد ذاتها كونها تحافظ على محرك السيارة.
  • وأيضاً يزيد من كفاءة المحرك ويقلل من إجراءات الصيانة التي تعتبر مكلفة لحد كبير لا يمكن السيطرة عليه
  • كما أنه يعتبر اقتصاديا أكثر من البنزين لذلك تم التطلع له ليستخدم بدلاً من الوقود المستخدم في المركبات.

سلبيات الغاز الطبيعي الذي تتطلع الحكومة في مصر باستخدامه بدلاً من البنزبن في السيارات ؟

  1. قد يعتبر قليل التواجد فهو مصدر غير متجدد للطاقة ومعرض للنفاذ ويعتبر أكبر سلبية له مما يشكل أزمة مواصلات لا يمكن السيطرة عليها إطلاقاً.
  2. كما أنه لا يمكن أن يشغل السيارة لوقت طويل نستنتج أن السيارة غير قادر على السير لمسافات طويلة ولأوقات طويلة وهذه مشكلة بحد ذاتها.
  3. ومن المؤسف يوجد مشكلة ثالثة لهذه المبادرة وهي قد لا يمكن العثور على محطات لتزويد الوقود.

المستندات المطلوبة للتقديم على موقع إحلال السيارات الملاكي القديمة ؟

  • من أهم شروط إحلال السيارات الملاكي يجب إحضار صورة موثقة عن البطاقة الشخصية المحمولة والمقدمة من النفوس المصري.
  • ومن ثم إحضار صورة عن رخصة السيارة بشرط أن تكون بأسم صاحب السيارة حصراً لأن التعامل سيكون معه هو وحده.
  • يجب امتلاك إيصال مرافق جديد لسيارة المراد إحالتها في إحلال السيارات الملاكي 2023.
  • قائمة مفصلة عن كل المعلومات الشخصية الأساسية التي تتعلق بمالك السيارة ومدخوله الشهري الذي يحصل عليه من عمله في مصر إضافة إلى وجود توقيع وختم مديره في العمل عليها.

من هم الفئات المستهدفة في عمليات إحالة السيارات القديمة في مصر ؟

بصورة عامة الأشخاص الذين يملكون أعمال كثيرة ورصيدهم البنكي والمالي كبير للغاية يتمكنون من التعامل والتأقلم مع النظام الجديد المفروض من الحكومة في مصر وسنذكر بعض الأمثلة عن هؤلاء الأشخاص.

  • أولاً: أصحاب المهن الحرة
  • ثانياً: أفراد القوات المسلحة
  • ثالثاً: العاملين في القطاع الخاص

ماهي الأقساط لسيارات القديمة في مبادرة إحلال السيارات القديمة المفروضة من الحكومة في مصر ؟

تبدأ الأقساط من 1925جنيه إلى 1930جنيه لمدة عشر سنوات وهذا يختلف بأختلاف أنواع السيارات مع تغيير في مدة القسط ويوجد عوامل أخرى تتوقف عليها هذه العملية بإمكانك الإطلاع عليها من خلال الدخول إلى الرابط التالي المختص في مجال إحالة السيارات القديمة في مصر: أدخلوا من هنا

ماهي أنواع السيارات المتحة ضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة ؟

  1. هيونداي إلنترا
  2. شيري تيجو 3
  3. نيسان
  4. نيسان سنترا
  5. هيونداي أكسنت
  6. شيفروليه أوبترا
  7. بي واي دي
  8. لادا جرانتا

وفي نهاية المطاف حول موقع مبادرة إحلال السيارات القديمة لا ننسى أن هذه المبادرة تستهدف زيادة قوة الصناعة المصرية وتقليل الانبعاثات الهوائية الملوثة كما أنها توفر البنزين للقطاعات الاساسية وهذا كله يساعد في تحسين الحياة بأكمل أوجهها وتبديل السيارات القديمة بالسيارات الجديدة

لذلك تعتبر هذه المبادرة من أفضل المبادرات لما لها من فوائد تعود على الحكومة المصرية ومن خلال مقالتي تحدثت عن موقع جو جرين لإحلال السيارات وموقع إحلال سيارات وتجديد السيارات الملاكي في مصر

وموقع إحلال وتجديد السيارات الملاكي في مصر وإحلال سيارات قديمة الملاكي وموقع إحلال السيارات و Go Green تسجيل الدخول والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :