وظائف الطيران القطري في السعودية للمقيمين والسعوديين

وظائف الطيران القطري في السعودية : أحبتي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم عروض عمل في المطار اليوم وأحدث وظائف الطيران القطري في السعودية شهدت قطر ثورة كبيرة في مجال الطيران والخطوط الجوية وحركة الطيران بشكل عام حيث فازت ست مرات بجائزة أفضل طيران في العالم

من حيث السلامة والأمان وراحة الركاب ورفاهيتهم والمعاملة المنقطعة النظير مما جعلها تتربع على عرش أفضل شركات الطيران في العالم من ناحية وظائف في المطار لحملة الثانوية ولكن في مقالنا اليوم سنتناول بشكل تفصيلي موضوع وظائف الخطوط الجوية القطرية 2022 -2023 وماهي أهم شروط وظائف الخطوط القطرية 2023 للعمل لنبدأ على بركة اللّه :

وظائف الطيران القطري في السعودية

ماهي فوائد الخطوط القطرية وظائف في السعودية ؟

يوجد العديد من مميزات العمل في الخطوط القطرية والفوائد التي تستحق الذكر في توظيف الطيران القطري وسنقدم لكم بعضها إلا أن القائمة تطول بالمزايا والفوائد وهي كالآتي :
  • أولاً بالنسبة لفوائد وظائف شركات الطيران السعودية فهو عمل على اختصار المسافات والزمان بين الدول والمحافظات إضافة إلى فوائد عديدة في مجال شحن البضائع وفي المجال العسكري والعديد من المجالات الأخرى.
  • أما بالنسبة إلى فوائد وظائف الطيران فهي بالحقيقة عديدة وذلك لأنها عملت على توفير فرص عمل للكثير من الأشخاص ضمن أجور عالية جداً لا تقارن بالوظائف الأخرى.
  • أما بالنسبة لفوائدها بالنسبة لسعودية وقطر فهي عملت على توفير ألفة ومحبة وعمل بين البلدين الشقيقين وحققت نجاحات كبيرة على مستوى البلدين والتي ترغب في بناء العمل المسترك بينهما.
  • وكذلك تمتلك وظائف الطيران القطري في المملكة العربية السعودية فوائد أخرى على مستوى الاقتصاد في البلدين.
  • عملت شركات الطيران القطرية في المملكة العربية السعودية على تحقيق خدمات متنوعة للمملكة وقطر وكسب ثقة الحكومة في المملكة العربية السعودية.

أهم شروط التوظيف في الخطوط القطرية ؟

  1. أعلنت الشركة القطرية للطيران مؤخراً عن توفيرها فرص عمل عديدة في مجال الطيران في الرياض والدمام وجدة ومن مختلف الأعمار وأصحاب الشهادات المختلفة سواء كان ثانوية أو دبلوم أو بكالوريوس.
  2. الوظائف في شركة الطيران تكون بشكل كبير ومتنوع بسبب كثرة الأقسام والحاجة إلى عدد كبير من العمال ومن مختلف الإختصاصات للعمل في شركة الطيران القطرية وبرواتب ضخمة.
  3. تطلب المطارات وظائف المطار الجديد وكادر كبير للعمل في قسم الأمن العسكري ويتخصص هذا الاختصاص في أغلب المطارات لرجال.
  4. تطلب المطارات عدد كبير من الرجال والسيدات للعمل في قسم تفتيش الحقائب والتأكد من سلامتها وعدم نقل بها أي مواد ممنوعة الانتقال 
  5. إضافة إلى كادر كبير للعمل في قسم قياس وزن الحقائب لتأكد أنها لم تتجاوز الحد الممنوح.
  6. تعمل المطارات على طلب نخبة من الفتيات الشابات اللواتي يملكن شهادة علمية للعمل بصفة مضيفة طيران وبصورة عامة تطلب في هذا القسم سيدات فقط.
  7. من المؤكد أن جميع المطارات في جميع دول العالم سواء أكانت عربية أو أجنبية تطلب كادر طبي لسفر على متن الطائرة في حال حدث أي طارئ.
  8. يجب امتلاك نخبة من الموظفين الذين يحملون شهادة استخدام الكمبيوتر لتسجيل أدوار المسافرين وإخراج إليهم جوازات سفر إضافة إلى كادر متخصص في تنسيق الرحلات.
  9. تتطلب المطارات مجموعة من عمال النظافة للمحافظة على نظافة الطائرات والمطار.

إقرأ أيضاً :

التخصصات التي تطلبها الخطوط الجوية القطرية للتوظيف في السعودية 2023

1-مطلوب مسؤول عمليات المبيعات : 

  • هذه الوظيفة مطلوبة في وظائف الخطوط القطرية الرياض وبشكل كبير من الخطوط الجوية القطرية في السعودية حيث يعمل مسؤول المبيعات على مراقبة حركة المبيعات وتسجيل جميع التفاصيل التي تتعلق بهذه العملية.
  • يوجد شواغر وظائف الخطوط القطرية الرياض ولهذه المهنة في مدينة الرياض وجدة والدمام.

2- مطلوب مساعد مكتب مبتدئ :

  • هذه المهنة مطلوبة وبكثرة لدى الخطوط الجوية القطرية وقدم تم إتاحة الفرصة للتقديم على شواغر لهذه المهنة في الرياض.
  • يقوم الفرد في هذه المهنة الإشراف على البريد الوارد والصادر وتنظيم الإتصالات الخاصة بالمكتب وبعض الأمور الروتينية.

3- مطلوب مدير تجاري :

  • شواغر هذه الوظيفة مطلوبة وبكثرة في المملكة وبرواتب تعد عالية.
  • يقوم المدير التجاري بعملية الإشراف على مسؤولي عمليات البيع وأيضاً على إرتفاع وإنخفاض أسهم الشركة ويلقى على عاتقه العديد من المهام.
  • يتطلب وجود شهادة في التجارة.

4- مطلوب مسؤول خدمات المطار:

  • من أشهر متطلبات الخطوط السعودية توظيف نساء في الرياض والمدينة المنورة تتركز شواغر هذه المهنة التي تصنف من المهن المتوسطة.
  • يقوم مسؤول الخدمات بالرقابة على كافة الخدمات المقدمة في المطار والتأكد من جودتها وعدم حدوث أي حالة تقصير في الخدمات.

5- مطلوب مسؤول التذاكر:

من أهم مميزات العمل في الخطوط القطرية هذه المهنة كما انها تتطلب قدراً كبيراً من المسؤولية لمهمتها بالإشراف على التذاكر بشكل عام والتأكد من الهوية وبعض الأوراق الضرورية لتجنب حدوث أي خرق في المطار.

أجر هذه المهنة عالي نسبياً ويصل إلى 5000 ريال سعودي لما تطلبه من الدقة والجهد.

ماهي شروط قبول الطيارين في الخطوط القطرية ؟

  • تتعدد الشروط للتوظيف في الخطوط القطرية بسبب العدد الكبير من مجالات التوظيف لديها والقدر الهائل الذي تحتاجه من خدمات الموظفين في أكثر من مجال.
  • فبعض هذه الشواغر يتطلب وجود شهادة ثانوية والبعض الأخر يلزم أن يكون الفرد حاصل على البكالوريوس والقليل منها يطلب شرطاً أساسياً للتوظيف هي شهادة الدبلوم.
  • كما يشترط للعمل في الخطوط الجوية بلوغ 20 عاماً ويخضع المتقدم لأي وظيفة إلى إختبار ثقافي وبعض التعليمات من متخصصين في العمل في المطارات والخطوط الجوية بشكل عام.
  • ويجب أن يكون الموظف في الأقسام التي على تماس مباشر مع الركاب كمسؤول التذاكر يتمتع بقدر عالي من اللباقة والحرفية في التعامل لدوره المهم في راحة الناس وإعطاء صورة واضحة عن الخدمات المقدمة لدى الخطوط الجوية القطرية.

ما الشهادة المطلوبة لوظيفة قبطان طائرة ؟

  • وظيفة قبطان الطائرة وبشكل عام الموظفين الموجودين في قمرة القيادة تتطلب قدراً كبيراً من المهنية والحرفية والدقة بسبب المهمة الأساسية التي يتولونها في عملية الطيران.
  • الخطوط القطرية تلزم للتوظيف في مهنة قبطان طائرة وجود شهادة في هندسة الطيران وليس هذا فحسب إنما يخضع المتقدم إلى إختبارات عديدة ويوضع تحت ضغوط متعددة للتأكد من أهليته لقيادة الطائرة.
  • وكما نعلم فحديثاً ظهر لدينا ما يسمى محاكاة الواقع الإفتراضي والذي يمكن إجراء إختبارات الطيران للطيارين على الأرض وكأنهم يقودون طائرة وبكل تفاصيل عملية القيادة.

ماهي مخاطر مهنة الطيار ؟

  1. كما نعلم يا أعزائي وسمعنا كثيراً عن حوادث الطيارات والتي ليست كأي حوادث إذ إن الخسارة البشرية تكون كبيرة بسبب العدد الكبير من الركاب الذين يمكن أن تقلهم الطائرة.
  2. وأثناء عملية الطيران يكون الطيار معرضاً للكثير من الضغوطات النفسية.
  3. ويطب عليه أن يكون مستعداً لإختيار القرارات المناسبة والدقيقة في اللحظات المناسبة جراء أي خلل أو مشكلة تعترض عملية الطيران.

ماهي رواتب الخطوط القطرية في السعودية ؟

  • كما نعلم فإن دولة قطر من أكثر الدول قيمةً من ناحية رؤوس الأموال وأيضاً الثروات التي تمتلكها والتي جعلت إقتصادها يحلق في سماء الإقتصاد العالمي ولذلك وكنتيجة لذلك إرتفعت فيها الأجور المقدمة جراء أي وظيفة كانت وليس فقط في مجال الطيران.
  • يصل راتب الموظف في الخطوط الجوية من 5000 ريال إلى 10000 ريال كلٌ حسب موقعه ومسؤولية الوظيفة التي يقوم بها.
  • وتختلف أيضاً حسب الشهادة العلمية التي تقدم من خلالها إلى الوظيفة.
  • ويسرنا أن نضع بين أيديكم الرابط الخاص بشركة الخطوط الجوية القطرية من اجل التقديم على وظائف الطيران القطري في السعودية 2023 والذي من خلاله يتم الحصول على كافة عروض العمل في مطارات السعودية المقدمة من الشركة طيران قطر من خلال اللينك التالي أدناه :

أدخلوا من هنا

إلى هنا نكون وصلنا وإياكم لنهاية حديثنا الرائع عن التسجيل في وظائف المطار الجديدة وظائف الطيران القطري في السعودية وجميع الوظائف التي تقدمها الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية وإستعرضنا وإياكم أهم هذه الوظائف والمجالات المتعددة لها والأجور الخاصة بها أملين أن نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :