شروط القبول في الجامعات النمساوية (التقديم للدراسة)

شروط القبول في جامعة فيينا: أعزائي زوار منصة ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم كافة شروط القبول في الجامعات النمساوية لكل الراغبين في الدراسة في النمسا للسوريين ولجميع الجنسيات العربية الأخرى ، حيث تعد دولة النمسا من أكبر وأفضل الدول عالمياً على العديد من الأصعدة

وأهمها قطاع التعليم العالي وتعد من دول العالم ذات التقدم والتطور التكنولوجي والصناعي الكبير والرائد في مجالات عدة وتصنيع الآلات الكبيرة والمحركات حيث وفرت الدولة النمساوية جميع المقومات لنهوض هذه الصناعات واستقطبت العديد من العقول الخارجية من خلال تقديمها منح الدراسة في جامعاتها وفرص العمل للأجانب ، تابعوا الشرح للزيد من التفاصيل حول شروط القبول في جامعة فيينا وبقية جامعات النمسا الحكومية الأخرى.

شروط القبول في الجامعات النمساوية

مميزات قطاع التعليم العالي في دولة النمسا ؟

يعد هذا القطاع رائد في مجاله من خلال توفر ميزة الدراسة في النمسا باللغة الإنجليزية وجميع الخدمات والضروريات من الدولة النمساوية لتغدوا جامعاتها من أرقى الجامعات عالمياً ، حيث توفر شروط الدراسة في النمسا سهلة في أفضل أساليب التعليم الحديثة وأدوات التعليم الحديثة وقد وفرت هذا بأكثر من ستمئة جامعة حول البلاد منها ما هو من القطاع العام

ومنها ما هو من القطاع الخاص ومنها المعاهد التقنية الحديثة لتدريس السنة التحضيرية في النمسا والمركز العلمية والعالمية المتخصصة باختصاصات محددة حيث تحظى جامعات النمسا بشهرة كبيرة على مستوى العالم وتعد مقصد أساسي للطلاب حول العلم الراغبين باستكمال دراسات عليا.

ما هي متطلبات اللغة للطالب في النمسا ؟

  1. على الطلاب الأجانب المتقدمين للمنحة أن يكونوا يتقنون اللغة الألمانية بمستوى ممتاز وعالي فيجب على الطالب إثبات مستوى معين من إتقان للغة
  2. وذلك نظراً لأن جميع التخصصات الموجودة في جامعات النمسا الحكومية وجامعات النمسا للهندسة وجامعات النمسا للطب تتطلب إتقان الطالب للغة الألمانية في الكورسات المقدمة في التخصصات تعتمد على اللغة الألمانية بشكل أساسي.

ما هي شروط الحصول على تأشيرة للدخول إلى دولة النمسا ؟

  • يتطلب للحصول على تأشيرة دخول إلى النمسا تقديم طلب مباشر إلى السفارة النمساوية او مكاتب للدراسة في النمسا في البلد الأصل.
  • من ثم عليك انتظار القرار صادر عن السفارة لبلدك في النمسا إما بالقبول أو الرفض.
  • قبل الانتقال الدائم إلى دولة النمسا واذا كان بإمكانك الإنتقال دون الحاجة لتأشيرة.
  • فيمكنك عند وصولك لدولة النمسا تقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب مقيم وبالرغم من ذلك فإن تقديم طلب دراسة الماستر في النمسا او اي اختصاص أخر أمر ضروري.

ماهي الأوراق المطلوبة لتقديم طلب التأشيرة إلى السفارة النمساوية ؟

  1. جواز السفر.
  2. نسخة عن شهادة ميلادك.
  3. صورة شخصية فوتوغرافية.
  4. أوراق تؤكد قبولك في الجامعات النمساوية.
  5. العمل على كتابة سيرة ذاتية اي ماذا تعمل وما هي خبراتك.

ماهي شروط القبول في منح التعليم في النمسا ؟

  • من أهم شروط القبول في جامعات النمسا هو إبراز شهادة تثبت اجتياز للثانوية العامة بدرجات ممتازة ومعدل عام عالي.
  • القيام بعملية ملئ طلب القبول في المنحة للجامعة المختارة ويتم تحميل هذا الطلب من موقع الجامعة التي يختارها الطالب.
  • شهادة تثبت دراستك للمرحلة الجامعية في التخصص الذي ترغب بإتمام دراستك فيه داخل الجامعات النمساوية.
  • شهادة تثبت إتقانك للغة الألمانية من مكاتب للدراسة في النمسا بالمستوى A2.
  • يمكن للطالب الراغب إتمام دراسته باللغة الانجليزية تقديم شهادة الايلتس للغة الإنجليزية.
  • شهادة غير ضرورية تثبت حسن السلوك.
  •  حصول الطالب على معدل تراكمي لا يقل عن ثلاثة فاصلة ثمانية.
  • الحصول على تأمين صحي شامل وعلى مدة طويلة بتغطية النفقات الصحية في المشاية النمساوية.
  • امتلاك حساب بنكي في النمسا وذلك لتأمين متطلبات العيش في النمسا.
  • حصول الطالب الراغب باعتماد دراسته في النمسا على ورقة تثبت امتلاكه مكان الإقامة أو امتلاك لعقد اجار الذي يمكن الحصول من خلال مكاتب الإسكان في النمسا.

إقرأ أيضاً:

الحصول على قرض في النمسا عبر أفضل بنك في النمسا

كم تبلغ تكاليف السفر إلى النمسا ؟

  1. قطاع التعليم العالي في النمسا ودراسة الماستر في النمسا يتميز بأنه شبه مجاني فإن تكاليف الدراسة هناك تتراوح بين 775 يورو ومابين 1595 يورو وذلك فقط تكاليف الفصل الدراسي الأول.
  2. تكون تكاليف الإقامة وشروط فيزا الدراسة في النمسا بسيطة جداً تتراوح بين 450 يورو وتسعمئة وخمسين يورو في الشهر الواحد.
  3. تمكن الطالب من العمل والدراسة بنفس الوقت حيث تمتد ساعات السماح للطالب بالعمل لعشرين ساعة في الأسبوع الواحد.

ماهي برامج الدراسات العليا في النمسا ؟

تتعدد البرامج المقدمة من الجامعات النمساوية ولكنها تتركز بدرجة الماجستير والدكتوراه.

دراسة الماجستير في جامعات النمسا.

لإكمال الدراسة في جامعات النمسا بدرجة الماجستير سوف تأخذ منك مدة الدراسة هناك من فصلين دراسيين إلى أربعة فصول دراسية لإتمام الدرجة بالكامل ويعتمد ذلك الأمر على نمط الدوام الذي تعتمده سواء جزئي أو كامل

ويتوجب أيضا على طلاب الماجستير أجراء بحث خاص ومستقبل بكل طالب وتقديم أطروحة خاصة بهم الطلاب الذين يقومون بدراسة الماجستير في النمسا يدرسون مواد دراسية ذات أهمية عالية باستكمال حياتهم المهنية ولهذا تكون المواد شديدة الصعوبة.

دراسة الدكتوراه في النمسا

  • يتطلب هذا النوع من برامج الدراسة إلى ستة فصول دراسية إلى ثمانية فصول دراسية أو بالمختصر من ثلاثة سنوات دراسية إلى أربعة سنوات دراسية وذلك يعود إلى أنها ذات أهمية عالية ودرجة من التخصص بالفرع المختار عالية جداً
  • حيث يقوم الطلاب باختيار الموضوعات التي تهمهم بشكل شخصي في التخصصات الأكثر شهرة في النمسا هي التي لها علاقة مباشرة بعلوم الفنية والاقتصادية وعلوم الأرض والطبيعة والعلوم الخاصة بالإنسان كالطب النفسي وغيرها من العلوم الفلسفة وكما تعد الموضوعات التقنية ذات شهرة واسعة أيضا لا تقل عن غيرها.
  • تعد درجة الدكتوراه في النمسا من أغلى البرامج الدراسية ولكن بالرغم من ذلك لا تزال أرخص بكثير من جامعات العالم ولا يتوجب على الطلاب المحليين دفع الرسوم الخاصة بدرجة الدكتوراه بل يتوجب فقط على الطلاب الدوليين ذلك حيث يدفعون ما يقارب السبعمئة وستة وعشرين يورو للفصل الدراسي الأول.
  • بينما الجامعات الخاصة النمساوية فيبلغ القسط فيها ما يقارب السبعة آلاف وخمسمائة يورو وذلك للفصل الدراسي الواحد وبسبب التكلفة لدرجة الدكتوراه القليلة في النمسا فإنه لا يوجد هذا العدد الكبير من المنح المقدمة لدرجة الدكتوراه والممولة ب الكامل.

التسجيل في منحة جامعة فيينا

  • اولاً: يجب أن يكون الذي يرغب ان يدرس الدكتوره في منحة الحكومة النمساوية 2022 متفوقاً متميزاً ذات معدل عالي جداً.
  • ثانياً: من المفروض ان يتكلم بطلاقه باللغه الانجليزيه علماً بأن لغته الاصل ألمانية.
  • ثالثاً: لتقييم مدى قوته باللغه الانجليزيه يجب ان يرفق إثبات بان معه شهاده التوفيل العالمية وبمعدل عالي يصل الى مئه نقطه من 120.
  • رابعا: طبعاً بعض الجامعات تؤكد على التمكين من اللغه بالانجليزيه من ناحيه النطق وقراءه وكتابه وكل شيء يتعلق بها.

للتقديم عبر الإنترنت على منحة حكومة النمسا 2023:

أدخلوا من هنا.

وفي ختام حديثنا اليوم عن شروط القبول في الجامعات النمساوية وأفضل جامعات النمسا والدراسة في النمسا مجاناً فيها وقد اكتشفنا من خلال هذا المقال أن جامعات النمسا ليست فقط من أرقى جامعات العالم بل أيضا من أرخص وأوفر برامج التعليم.

وتطرقنا شروط فيزا الدراسة في النمسا دراسة الهندسة في النمسا لغة الدراسة في النمسا العمل في النمسا للطلاب دراسة القانون في النمسا.

 مواضيع ذات صلة: