شروط الاستثمار في البحرين للأجانب (استخراج سجل تجاري)

شروط الاستثمار في البحرين للأجانب هذا ما سوف نشرحه لكم بالإضافة إلى شروط استخراج سجل تجاري للاجانب في البحرين حيث كانت ومازالت دولة البحرين الشقيقة أحد أهم الدول التي يتوافر فيها فرص للأجانب والمغتربين لما حققته من نجاح وتطور على جميع الأصعدة والمعايير الدولية والعالمية وتحقيق نسبة لا بأس كأفضل البلدان الاقتصادية عالميا وعربياً

وتتميز المشروعات الاستثمارية المنفذة على الأراضي البحرينية بقلة تكلفة تأسيس شركة في البحرين عبر دعم كامل من الحكومة البحرينة لما فيها من عائد كبير على الدولة البحرينية والمجتمع بشكل عام على العاملين بها بشكل خاص ومع تطور العصر وظهو مفهوم العولمة كان لغالب الأعمال الاقتصادية والتجارية الذي هو المواكب لهذه العولمة مع ما يتناسب مع التسهيلات المقدمة لخدمات الانترنيت وطرق الدفع الإلكتروني

شروط الاستثمار في البحرين للأجانب

ماهي المميزات للقيام بمشروع استثماري في البحرين؟

  1. الموقع المهم للدولة البحرينية وذلك من خلال موقعها في قلب الخليج العربي المشهور لسعة المجالات الاستثمارية وكثرتها واختلاف وتعدد تلك المجالات ، حيث تتوضع البحرين في شرق الوطن العربي وهي صلة الوصل بين البلدان الآسيوية
  2. وبلدان المطلة على البحر المتوسط والقارة العجوز وموقعها الإستراتيجي في قلب الخليج العربي يتيح لها فرصة التصدير والاستيراد من جميع دول الخليج العربي وكانت ميزة الوصول لغالب الدول وأسواقها.
  3. الإستفادة من إقامة مستثمر في البحرين وامتلاكها لمرتبة متقدمة في مؤشر الحرية الاقتصادية حيث تعد البحرين من أحد الدول التي تشجع المستثمرين على الاستثمار فيها مما تقدمه من فرص وتسهيلات للمستثمرين الأجانب فيها وغير الجانب وتحاول تقديم المساعدة القانونية لهم.
  4. خاصية الاستثماري العقاري البحريني عبر فتح شركة في البحرين للاجانب وذلك بسبب التزايد السريع والكبير للنمو داخل الأسواق العقارية البحرينية والتزايد الكبير لإعداد السكان البحرينيين وهذا ماكان عامل مساعد بشكل كبير في نمو الأسواق الاستثمارية البحرينية العقارية وووفرت الدولة البحرينية حرية شراء وامتلاك العقارات فيها دون غيرها من البلدان وييسر أمور الأجانب الراغبين بالاستثمار فيها.
  5. امكانية التداولات بالعملات المحلية والدولية حيث وفرت الحكومة البحرينية العديد من المراسيم التشريعية بغية السماح للمستثمرين الأجانب وللبنوك البحرينية بالتعامل بالعملات الأجنبية كافة سواء كانت هذه العملات الدولار الأمريكي أو اليورو الأوروبي وحتى الكثير من العملات الرقمية ذات الانتشار الواسع عالمياً واقتصاديا وتجارياً.
  6. تقديم البحرين إقامة حرة في البحرين والعديد من الخدمات في المجال اللوجستي حيث وفرت السهولة والسرعة في إتمام الإجراءات الخاصة بالأعمال الجمركية التي تتطلب الوقت الكبير في إتمامها في باقي دولة العالم
  7. وتقديمها للخدمات على الصعيد الإداري وكفائتها العالية في المجالات التخصصية والتسهيلات المقدمة من قبل الحكومة البحرينية بتسهيل مرور البضائع عبر المطارات والموانئ.

ماهي أنشطة الاستثمار المسموح بها في البحرين ؟

  • تقدم الدولة البحرينية للعديد من الدول الخدمات والتسهيلات للحصول على السجل التجاري للاجانب وخاصة إذا كان رأس المال القادم أجنبي بالكامل فهي تقدم تسهيلات لكل الراغبين في الاستثمار في البحرين لليمنيين او جنسية اخرى ولهؤلاء المستثمرين الأجانب على جميع الأصعدة وسماحية بمقدار 94 عملاً منها.
  • الاستثمار في بناء وإنشاء وإدارة مكاتب السفريات المتخصصة بتنظيم الرحلات من وإلى البحرين
  • امكانية الدخول بمجال التبريد والصناعات التككيفية منها صناعة محركات ومكيفات الهواء من بعد تحقيق جميع شروط الاستثمار في البحرين للاجانب المنصوص بها.
  • صناعة مولدات الطاقة الكهربائية وذلك لاهميتها في العالم الصناعي وبناء مطات الطاقة الكهربائية
  • الاعمال الاستثمارية على الصعيد الترفيهي لكل الراغبين في الاستثمار في البحرين للسعوديين والرفاهية في محطات الألعاب والملاهي للتسلية والعديد من المشاريع الأخرى كالكافيهات والمقاهي والمقاهي ذات الإنترنت المجاني
  • الصناعات النفطية وبناء المصافي الخاصة لتكرير النفط واستخراج الوقود الخام والطبيعي لضمان سير الأعمال الصناعية الأخرى
  • صناعات الأوراق ودفاتر الملاحظات والقرطاسية والحقائب المدرسية وغيرها من الاستثمارات المفيدة على الصعيد المحلي.

ماهي أفضل الفرص للاستثمار في البحرين ؟

  1. قطاع المميزات المالية والمصرفية فعمليات التبادل التجاري والاقتصاد لا تخضع أبدا للضرائب
  2. السياسة المالية البحرينية مفعمة بالحكمة والاستقرار على الصعيد الدولي الاقتصادي.
  3. الاستثمار في قطاع الصناعات النفطية الذي يعد من أهم القطاعات العالمية المربحة والأكثر شيوعا للاستثمار عالمياً
  4. صناعت الغاز الطبيعي يعد الغاز الطبيعي أهم مصادر الطاقة التي لا غنى عنها فهو محرك للعديد من المشاريع والصناعات اليومية.

ماهي ميزات الحصول على إقامة في البحرين ؟

  • الحصول على الإقامة الحرة في الدولة البحرينية وهذا يعني قدرة الشخص الحاصل على هذه الإقامة من إبقائها لفترة زمنية طويلة وأنه غير مقيد باي إجراء قانوني.
  • الحصول على الإقامة التي تمكن مالكها من القيام بعمليات الشراء والبيع للعقارات على الأراضي البحرينية بدعم كامل.
  • الاستخراج للسجل التجاري من البحرين والمختص بدول الخليج العربي والتعاون الكامل مع وزارة التجارة ووزارة الاستثمار البحرينية.
  • التمكن من شراء الاقامه من دولة البحرين الخليجية بسعر مناسب للخليجيين عن غيرهم من المستثمرين الأجانب
  • الحانب الثقافي حيث تمكن المشاريع الاستثمارية من الإستفادة الاجتماعية حيث تقوي العلاقات الاجتماعية بين البلدان المختلفة ثقافيا وليس فقط على الصعيد التجاري.

ماهي الشروط المقدمة من الدولة البحرينية للقيام بعمل تجاري ؟

  • التأكد من القرارات المتخذة على الصعيد الشخصي والتجاري والاستثماري ودراسة جميع النقاط الخاصة بالمشروع جيدا قبل الأقدام على أية خطوة داخل العمل الاستثماري.
  • تقديم الطلب الخاص بمشروعك الاستثماري عبر الإنترنت للهيئة الناظمة الخاصة بالاستثمار البحريني الأجنبي
  • عليك القيام بالاختيارات القانونية للهيكل المتفق العمل عليه لتلافي المشاكل القانونية.
  • دراسة كاملة ودقيقة للسوق الاستثمارية وخاصة البحرينية ومعرفة الثغرات والأماكن الاستثمارية المناسبة لممارسة الأعمال التجارية والاقتصادية
  • تقديم خطة مسبقة لاسم مشروعك الذي ترغب بعمله على الأراضي البحرينية
  • اختيار الموقع الإستراتيجي والمناسبة لعمل المشروع.
  • الحصول على الموافقة من الحكومة البحرينية الموقع من جميع الجهات الاستثمارية المتطلبة الانشاء العمل المطلوب منها الموافقات الأمنية وموافقات مشروع البناء ووزارة البيئة والإسكان
  • إعمال أكثر من ستين في المئة من إجمالي العمال المتطلبين في هذه الوظيفة من سكان البحرين وهذا يساعد على تقليل نسبة البطالة في البلاد ورفع السوية الاقتصادية للسكان.

المستندات المطلوبة من أجل إخراج فيزا للسفر إلى البحرين ؟

  • يلزمك الذهاب إلى مصوّر بارع يقوم بتصويرك صورة واضحة حيث background الخاص بالصورة يحمل اللون الصافي الابيض.
  • من الضروري أن يكون لديك ملكية خاصة تعود لدفتر سفر لك بالإضافة إلى وجود فسحة واسعة من أجل كتابة الملاحظات والتعليقات بغية السفر.
  • ومن الفرع الموجود في دولتك يجب أن تحضر إثبات مهم وأساسي أمنياً وعسكرياً بأنَّك مقبول وبشكل كامل وقانوني.
  • ولكن هذه الإشارة المقدَّمة لك يلزمك لتحصل عليها احضار كافة المستندات السابقة وسوف نقدم لك تفاصيل عن آلية إمتلاك تأشيرة مخصصة لك.

وفي ختام مقالنا اليوم تكون قد وصلنا إلى ختام الحديث عن التجارة والاستثمار البحرينية وعن التسهيلات المقدمة من الحكومة البحرينية للتجار الصغار والكبار والفرص الاستثمارية العائلة التي من شأنها ان ترفع باقتصاد البحرين عالمياً وعربياً

وتحدثنا في خضم مقالنا اليوم عن شروط الاستثمار في البحرين للأجانب وهل ينصح في شراء إقامة البحرين وعن وزارة الاستثمار البحرينية والإقامة البحرين للبيع والاستثمار وماهي أهم الشروط لاستخراج سجل تجاري للخليجيين وتأسيس شركة في البحرين والإقامة الحرة في البحرين ، نتمنى الموفقية للجميع.

مواضيع ذات صلة: