كيفية لم الشمل عن طريق الكفالة في هولندا للاجئين

قوانين لم الشمل في هولندا 2023أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه الشرح سأقدم لكم طريقة لم الشمل عن طريق الكفالة في هولندا حيث يسافر العديد من سكان البلدان النامية إلى خارج البلاد بهدف إيجاد حياة أفضل عبر الهجرة إلى هولندا

وتأمين مستلزمات العيش الكريم لهم ولعائلاتهم ومن هؤلاء المغتربين من يسعى للاستقرار في البلدان التي سافروا إليها لما وجدوا فيها من حياة مستقرة ورغد العيش وتفاهم وتأقلم مع المجتمعات المغايرة

ويحقق هؤلاء الناس الاستقرار المعيشي والاجتماعي عبر لم الشمل في هولندا للاجئين السوريين وفي البلدان الجديدة ينبغي عليهم إحضار عائلاتهم وأقاربهم المهمين لهم للاستقرار لتجنب القلق عليهم وهم في بلدان أخرى ومنهم من يحضر زوجاته عبر شروط الإلتحاق بالزوج في هولندا لإنشاء عائلة واستقرار في البلدان الأجنبية من البلدان التي تشتهر بحالات لن شمل الأسر فيها هي هولندا

لم الشمل عن طريق الكفالة في هولندا
قوانين لم الشمل في هولندا 2023

إجراءا ت لم الشمل عن طريق الكفالة في هولندا

  1. في مقالنا اليوم سوف نناقش مدة لم الشمل في هولندا ونجيب على مجموعة من الأسئلة الهامة التي تتعلق بأساليب لم الشمل ومنها شروط لم الشمل في هولندا للسوريين كم يستغرق لم الشمل فهولندا اللاجئين
  2. وما هي أسباب رفض لم الشمل في هولندا قوانين لم الشمل في هولندا 2023 ولم الشمل داخل الإتحاد الأوروبي.

ما هي شروط إحضار الأقارب إلى هولندا بموجب الكفالة المالية ؟

  • يعتمد حصول أقرباء الناس المقيمين داخل حدود الدولة الهولندية على الوضع القانوني لهم فإذا كان من أصحاب السوابق أو المجرمين أو كان موقوف على خلفية أي عمل يمس بالأمن القومي الهولندي فبالتأكيد لن يتمكن من الحصول على الإقامة من السفارة الهولندية.
  • توفر الدولة الهولندية فرص مميزة للاجئين وهي أن اللاجئ يستطيع إحضار زوجته وأولاده القاصرين قانونياً معه ودون الحاجة لإنجاز أي أوراق إضافية تتعلق بالإقامة داخل حدود الدولة الهولندية

  • ولكن هناك شرط بسيط على اللاجئ الإلتزام به من ضمنها كم يستغرق لم الشمل في هولندا للاجئين وهو عليه القيام بلم شمل لزوجته وأولاده بعد 3 أشهر كحد أقصى من حصوله على إخطار خاص باللاجئين.

  • أما اللاجئين الذين يمتلكون أوراق تثبت حقهم في الحماية الممنوحة إليهم من السفارة الهولندية فيحق لهم لم الشمل في الوقت الذي يرغبون فيه دون قيود على المدة الزمنية المفروضة عليهم من قبل الحكومة الهولندية.
  • وبالرغم من هذه الخاصية فإن بعد مضي 3 أشهر من الحصول على الحماية الهولندية فإنه يفقد حقه في لم الشمل لأسرته الغير مشروط ويصبح لم الشمل مشروط ويخضع للقوانين المعترف بها للجميع ويحق له تقديم طلب حفظ مدة للسفارة الهولندي لكيلا يفقد في لم الشمل غير المشروط.
  • تسمح الحكومة الهولندية بدعوة الأقارب حتى الدرجة الثالثة مثل الأعمام والأخوال والعمات والخالات ومن يساويها من درجة القرابة مثل الجد ولكن بموجب مواثيق وشروط الحرب يعتبر العم من الدرجة الثانية ولكن في هولندا يعتبر من ذوي درجة القرابة الثالثة.
  • يتوجب على من يرغب بلم الشمل لأقاربه أن يكون من المقيمين في الدولة الهولندية لمدة سنة على الأقل.

ما هي قانون لم شمل الأسرة في هولندا اللازم امتثالها للكفالة في هولندا ؟

  1. هناك قانون خاص بسكان العاصمة الهولندية وهي أنه يجب على من يرغب بلم الشمل لأقاربه أن يكون أتم سنة كاملة من الإقامة في العاصمة.
  2. يحق لحاملي الجنسيات التالية السورية والعراقية والهولندية وكافة المواطنين الذين ينتمون لجنسيات الإتحاد الأوروبي بلم شمل لذويهم.
  3. يجب على حاملي الجنسية السورية أو العراقية أن يكونوا قد منحوا إقامة مؤقتة أو دائمة ولا تكون الورقة الخاصة بتجميد الترحيل كافية لإتمام إجراءات لم الشمل للأسرة.
  4. الشرط الأهم في عملية لم الشمل هو الحد الأدنى من الدخل الشهري الخاص بالكفيل. 
  5. تعد العاصمة الهولندية من أكثر الأماكن في هولندا التي يتم التدقيق على الدخل السنوي للكفيل.
  6. يجب أن يحقق المتقدم للحصول على لم الشمل قدره 2300 يورو وذلك بعد حسم ضرائب المعيشة وهذا في حال كان المقيم أعزب أما في حال كان المقيم متزوج فقط دون أطفال يبلغ الحد الأدنى للدخل المطلوب 3200 يورو أما إذا كان متزوج ولديه ولد فيجب أن يحقق مبلغ وقدره 3700 يورو ومع كل طفل يرغب باصطحابه يزيد 400 يورو.
  7. يمكن المتقدم للحصول على أسرع لم شمل في أوروبا عبر إحضار كفيل أخر من ولاية أخرى حتى إذا شاء وليس من الضروري أن يكون الكفيل ذاته المتقدم.
  8. يكون الكفيل مسؤول بشكل كامل عن جميع نفقات السكن والإقامة لمدة أقصاها 5 سنوات ولكن التأمين الصحي يقع على عاتق الدولة.

ما هي الوثائق المطلوب تأمينها لمتابعة إجراءات لم الشمل ؟

  • هناك حالات عدة تنطبق على الأوراق الضرورية وتختلف من شخص إلى أخر
  • الحالة الأولى: وهي أن يكون المتقدم شخص عادي وليس شركة.
  • ورقة تثبت وتشرح الوضع المالي للكفيل من قبل المستشار الضريبي.
  • تكليف ضريبي لآخر شهر من قبل دوائر المالية في الولاية.
  • وثيقة تبين مقدار التأمين الصحي الشهري الخاص بالمتقدم.

الحالة الثانية: بالنسبة للشركات.

القيام بتعبئة أوراق خاصة بالشخصية المهمة وعلى هذه الأوراق أن تعبئ من قبل المستشار الضريبي أو من قبل الخبير الاقتصادي أو شخص مكلف بالتدقيق في المعاملات الضريبية.

المستندات لم الشمل عن طريق الكفالة في هولندا المطلوبة من قبل مقدم الطلب ؟

  • نسخة مصدقة من جواز السفر والهوية الشخصية.
  • بيان صادر عن مكتب الإسكان بوجود مكان للسكن.
  • نسخة من جواز سفر الشخص التي تريد لم شمله.
  • إحضار بيان عائلي صادر عن البلد الأصل يوضح صلة القرابة من الشخص المدعو وعليه أن يكون مترجم من قبل مترجم محلف.
  • تسديد رسوم الطلب وهي 29 يورو وذلك من قبل الشخص المدعو.
  • تحديد كيفية اتصال الشخص المقيم خارج هولندا عنوانه أو البريد الإلكتروني الخاص به.

وفي ختام مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن الحصول على لم شمل من الحكومة الهولندية وشروط الحصول على الإقامة للأشخاص المدعوين من قبل المقيم في الجولة الهولندية وماهي المستندات المطلوبة من الشخص مقدم الطلب.

وماهي شروط لموافقة على طلب لم الشمل في هولندا للاجئين السوريين وما الميزات المقدمة للاجئين من دول مثل الجمهورية العربية السورية والعراق ودول الاتحاد الأوروبي كافة وما هي المبالغ المالية الواجب دفعها.

مواضيع ذات صلة: