طرق الدفع مايكروسوفت ستور للمبتدئين (حساب Microsoft)

شكلت طرق الدفع مايكروسوفت الإلكترونية حاجة ملحة في عصر السرعة الذي نعيشه نظراً للتقدم الذي شهده العالم في المجالات الإلكترونية والتجارة الحرة وغيرها من فوائد الإنترنت التي عادت على الاقتصاد العالمي بالفائدة والسرعة في إنجاز الصفقات والاتفاقيات التجارية

ونظمت طرق الدفع مايكروسوفت ومن الشركات الرائدة في مجال الدفع الإلكتروني هي شركة مايكروسوفت العالمية الرائدة في مجال البرمجيات والبنى الحاسوبية وأنظمة التشغيل الحديثة حيث تمتلك شركة مايكروسوفت أكثر نظام تشغيل انتشاراً في العالم وهو نظام التشغيل ويندوز.

ومن الشهرة التي حققتها طريقة الشراء من مايكروسوفت ستور قدمت لنا العديد من الخدمات الهامة في الحياة اليومية في مجال الدفع والمعاملات المالية وفي مقالنا اليوم سوف نجيب عن أسئلة عدة منها ما هي مشتريات مايكروسوفت طريقة إضافة الدفع بالفيزا طريقة الدفع بيجي والدفع عن طريق رصيد الموبايل ودعم مايكروسوفت.

طرق الدفع مايكروسوفت

طريقة الشراء من مايكروسوفت ستور

  • تتيح خدمة المتجر من مايكروسوفت لمستخدميها ميزة إضافة طريقة دفع واستعراض التطبيقات وتقييمها وشرائها وغيرها من ميزات المتاجر الإلكترونية تعمل خاصية المتجر على جميع الأجهزة الإلكترونية الحديثة
  • وهواتف الجيل الجديد والكمبيوترات اللوحية ويمكن للمستخدم التغيير على إعدادات هذا المتجر وإعدادات النظام الخاص بك ويمكنك تمكين خيار عدم تنزيل التحديثات الجديدة.

ما هي طرق الدفع المستخدمة من قبل مايكروسوفت للدفع مقابل تطبيق المتجر ؟

  • تتعدد طرق الدفع المتوفر على منصة مايكروسوفت وتختلف بحسب الدولة التي تقيم فيها فقد تكون هذه الدولة محظورة من خدمات مايكروسوفت وخدمات الدفع الإلكتروني بشكل عام.
  • الطريقة الأولى: الاشتراكات مع الفترة المتكررة توفر طريقة الدفع هذه ميزة هامة وهي قدرة الزبون على تغيير طريقة الدفع في الوقت التي تشاء ويمكن أيضا تغيير طريقة اشتراك الفوترة المتكرر أو إيقاف تشغيلها عن طريق تغيير إعدادات حساب اشتراك مايكروسوفت الخاص بك.
  • يوفر خيار الفوترة المتكررة في مشتريات مايكروسوفت للمشتركين إمكانية التجديد التلقائي للحساب عند انتهاء صلاحيته مباشرة مع تاريخ التجديد.
إقرأ أيضاً :

طريقة تفعيل الفوترة المتكررة :

  1. تسجيل الدخول إلى خدمات مايكروسوفت والدخول حصرا من حساب مايكروسوفت الخاص بك وإن كنت تمتلك أكثر من حساب على مايكروسوفت تأكد من أنك تقوم بتفعيل هذه الخاصية على الحساب الصحيح والذي يلائم شروط الاشتراك.
  2. قم بالبحث على زر الاشتراك في القائمة ومن ثم اختيار إدارة ومن ثم تغيير طريقة الدفع.
  3. يعود سبب عدم ظهور طريقة الدفع لديك إلى عدم تفعيل اشتراك الفوترة المتكررة فهذا الأمر ضروري بشكل كبير لتغيير طريقة الدفع أو أن الخيار هذا متوقف بسبب دفع كامل المستحقات.
  4. وسأذكر لكم كيف استرجع فلوسي من مايكروسوفت وطرق الدفع مايكروسوفت المتوفرة في خيار الفوترة المتكررة هي كالتالي:

1- طريقة الدفع فيزا

تعتبر طريقة الدفع فيزا أحد أشهر طرق الدفع العلمية لما توفره من جهد وخدمة ممتازة لعملائها ويمكنك أيضاً اختيار هذه الطريقة بين طرق الدفع في حساب مايكروسوفت الخاص بك.

2- طريقة الدفع ببجي

تمكنك هذه الطريقة من دفع المستحقات المالية الخاصة بك للعبة ببجي عن طريق خدمات مايكروسوفت وذلك عبر تفعيل هذه الطريقة في خيارات الحساب الخاص بك.

3- بطاقة مايكروسوفت المجانية.

توفر بطاقة الدفع مايكروسوفت المجانية اشتراك مجاني في حساب مايكروسوفت للزبائن الحاصلين عليها ويمكن استخدام طريقة إضافة الدفع بالفيزا للشراء.

4- طريقة الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية

  • يحتاج هكذا نوع من البطاقات إلى موافقة رسمية من البنك المركزي الذي تتبع له البطاقة وتصدر بطاقات الائتمان بشكل قليل ومحدود وعليها شروط ويمكن بالطبع للبنك ، الذي صدرت عنه البطاقة استرداد حقوقه المالية من صاحب البطاقة من ممتلكاته
  • وتفعيل دفع اشتراك مايكروسوفت اوفيس مدى الحياة في هذه الطريقة ما عليك سوى تحديد طريقة الدفع في الخيارات البطاقة الشخصية وإدخال رقم البطاقة والرقم السري الخاص بها والبلد التي صدرا عنه وبعض المعلومات الشخصية الأخرى وتلقائي سوف تتم أي عملية شراء من متجر مايكروسوفت بالسحب التلقائي من رصيد بطاقة الائتمان الخاصة بك.

5- طريقة الدفع عن طريق البطاقات المدنية

  • التي تصدر بشكل مباشر للأشخاص الذين قاموا بفتح حساب بنكي تعمل هذه البطاقة عن طريق خصم مباشر الرصيد الموجود فيها وتتم عملية إضافة طريقة الدفع هذه كسابقتها من إعدادات حساب مايكروسوفت الخاص بك
  • وتقوم بإدخال اسم البطاقة ورقم حسابك البنكي التي أنشئت هذه البطاقة على أساسه وتسمى هذه البطاقة أيضا بطاقة الخصم المباشر.

6- البطاقات مسبقة الدفع

تعمل هذه البطاقات على أساس الشحن المباشر فيها وميزة إلغاء اشتراك مايكروسوفت فقط فهي تقوم بدفع المستحقات المالية الخاصة بك عن طريق الرصيد الموجود فيها وليس الموجود في حسابك البنكي.

7- الطريقة الثانية الاشتراكات مسبقة الدفع من مايكروسوفت.

لا يمكنك كمشترك في هذه الطريقة التعديل على طريقة الدفع الخاصة بك لأنها بالأساس مسبقة الدفع ولكن بالطبع يمكنك تعديل البيانات الخاصة بك وتعديل رقم الحساب وغيرها من المعلومات الخاصة بطريقة الدفع وبالطبع بإمكانك الاشتراك بحساب دفع جديد.

طريقة تغيير خيارات اشتراك مايكروسوفت الخاصة بك ؟

تستطيع تعديل خطة الاشتراك الخاصة بك عن طريق إتباع الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول إلى الاشتراكات في حسابك الخاص من مايكروسوفت
  • ومن ثم اختيار خيار الإدارة
  • وبعد ذلك اختيار خيار التعديل
  • وتبديل من القائمة بأحد الاشتراكات التالية :

  1. Microsoft 365.
  2. Microsoft 365 personal.
  3. Microsoft 365 family.

كيفية إزالة بطاقة الائتمان من المتجر ؟

تتم إزالة بطاقة الائتمان الخاصة بك عن طريق اتباع نفس الخطوات السابقة مع اختيار خيار الإزالة وسوف تتم الإزالة التلقائية للبطاقة التي تجري عليها عمليات الدفع في العادة.

وفي ختام مقالنا اليوم عن طرق الدفع مايكروسوفت والذي تحدثنا فيه عن الأسواق الإلكترونية وطرق الدفع الخاصة وحسابات مايكروسوفت وكيفية إنشاء حساب مايكروسوفت يعمل عن طريق اشتراك الفوترة المتكررة وتوفير للمشتركين إمكانية التجديد التلقائي للحساب عند انتهاء صلاحيته.

وطريقة الاشتراك مسبق الدفع وشرحنا عن طرق الدفع التي يمكنك اختيارها لتحديد أسلوب الدفع الذي ترغب به وخاصة كل منها وطريقة تفعيل كل منها على حساب مايكروسوفت الخاص بك.

مواضيع ذات صلة :