دراسة التمثيل في إنجلترا: منح تمثيل في المعاهد البريطانية

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم كيف ادخل مجال التمثيل حيث أن دراسة التمثيل في إنجلترا عندما تبدأ بالتفكير في التمثيل والأعمال المسرحية وبالأخص في بريطانيا ففي الحقيقة ستكون مبدع ومشهور ومميز بقدر كبير لأن الدولة البريطانية تهتم بقدر كبير بالتمثيل والمشهورين والمعروفين وبالفنون التشكيلية والإبداعية بعدما قمت باختيار بريطانيا لتتعلم كيفية التمثيل بخطواته الدقيقة

ومن خلال مقالتي سأسلط الأضواء على كورسات تمثيل للمبتدئين والعديد من الأفكار المهمة التي تستحق الذكر في عالم الفن وكيفية وصولك إلى القمة والوقوف أمام كبار الفنانين في العالم والتي هي أفضل الجامعات التي تعمل على تدريس التمثيل في إنجلترا إضافة إلى إيجابيات وسلبيات هذه المهنة والفوائد العائدة منها على مستوى الفرد والمجتمع وتحدثت عن منح لدراسة التمثيل واالعديد من التفاصيل المهمة التي ستجدونا قمنا بمعالجتها ضمن الأسطر القادمة.

دراسة التمثيل في إنجلترا

ماهي أفضل الجامعات والمعاهد التمثيلية في بريطانيا؟

كما ذكرنا سابقاً أن الدولة البريطانية مهتمة بقدر كبير بالفن والتمثيل والإبداع وتنمية المواهب وتجسيد المفاهيم الأساسية في هذا المجال على خطى دراسة التمثيل في السعودية ويوجد قائمة تطول بأفضل الجامعات والمعاهد ومكاتب الدراسة في بريطانيا التي تدرس الفن بالتفصيلات المملة والتي هي :

  1. الجامعة الفنية للإبداع والمواهب والتي تتواجد في مدينة الفارنهام في بريطانيا وتقدم منح دراسة في بريطانية كل عام.
  2. الجامعة البرونيلا اللندنية والتي تتمركز في مدينة لندن في بريطانيا.
  3. الجامعة الفنية الغلاسكو والتي تتواجد في مدينة الغلاسكو في الاسكتلندا والتي تعتبر منبت الفن والموسيقا في بريطانيا والدول الأوروبية.
  4. الجامعة البورنموت والتي تتواجد في مدينة الواليشداون في بريطانيا.
  5. الجامعة النوتنغهام والتي تتواجد في مدينة النوتنغهام في بريطانيا.

والأمر لا يتوقف عند هؤلاء الجامعات والمدارس وإنما يوجد الكثير من المعاهد والتي يترأسها نخبة من الفنانين والمبدعين والمدرسين الذين خرجوا على أيديهم الآلاف من الفنانين والمشهورين والموهوبين في الوسط الفني.

شاهد أيضاً:

التقديم على فرص تمثيل في أمريكا للمواهب العربية

ماهي ميزات دراسة التمثيل في بريطانيا؟

  1. الجودة العالية التي تعمل على تقديمها المدارس والجامعات والمعاهد الموجودة في بريطانيا.
  2. إضافة إلى وجود كادر محترف مؤلف من كبار الفنانين والفنانات الذين يعملون على تدريس وتدريب الجيل الواعد على كيفية أداء الأدوار بمهارة عالية.
  3. ويعمل الدكاترة والمدرسين على طرح اختبارات بشكل مستمر ومتواصل على الطلاب والطالبات الذين يرغبون بالوصول إلى مكان كبير في هذا المجال.
  4. إضافة إلى أن الجامعات والمعاهد البريطانية تعمل على إتباع أساليب حديثة في التعليم وامتلاك أماكن رائعة وبتصاميم مميزة تتناسب مع الاختصاص الذين يعلمون على دراسته.
  5. إضافة إلى إمكانية زيارة بريطانية والتي تعتبر من الدول الأوروبية الأكثر روعة وجمال واكتساب قدر كبير من الخبرات والتجارب في هذه الرحلة الرائعة.
  6. يعطي روح ورسم لصورة الواقع من خلال تمثيل وإتقان بإظهار ما يحدث بكل دقة ووضوح مع جذب المشاهدين وكسر الأفكار والعادات الوهمية من خلال شاشة التلفاز التي تجلب الكثير من المشاهدين بحكم مجانية البث.

ماهي سلبيات التمثيل في بريطانيا؟

  1. يتعرض الممثل أي الكثير من الانتقادات والعبارات المسيئة له إضافة إلى التنمر عليه وعلى أفراد عائلته بالكامل.
  2. غير قادر على الخروج من المنزل بطريقة عادية أو بلباس عادي أو مع أشخاص غير معروفين أو بالنسبة للسيدات اللواتي يملكن شهرة فلا يمكن الخروج من المنزل بدون ميك آب باختصار الفنان أو الفنانة مقيدون من جميع النطاقات.
  3. دائماً يكون الشخص المشهور رجل كان أو أنثى فهو محط أنظار اللصوص والمخادعين لذلك يتطلب منهم الحذر والتفاق مع العديد من رجال الأمن والحراسة لتواجد المستمر على أبوابهم.
  4. يتعرضون إلى العديد من الخيبات والتي سببها الإشاعات المغرضة إضافة إلى الألفاظ النابية التي تجرح وتسيء لهم من أشخاص سفهاء ليس لديهم أعمال سواء الحديث والضحك عليهم.

ماهي متطلبات الإلتحاق بدراسة التمثيل في بريطانيا؟

  1. في الحقيقة تمتاز كل جامعة عن غيرها بأسلوب التدريس فهذا الموضوع يعني الاختصاصات المختلفة من طب وهندسة واقتصاد وتدريس وغيرها فما بالنسبة إلى مدارس التمثيل فهي الأكثر اختلافاً وتختلف تبعاً للأستاذ المدرس وعلى منظوره للحياة وللفن وللمشهد بحد ذاته.
  2. لذلك وتبعاً لهذا فنجد اختلاف كبير إلى حد واضح جداً في طلبات القبول ومن المؤكد يجب عليك اجتياز الاختبار الأول الذي سيقوم بتغير مجرى حياتك ودخولك عالم التمثيل والفن.
  3. العديد من مدارس التمثيل ومعاهد الأعمال الفنية والمسرحية تطلب وجود عدد من الشهادات لكي تسمح لك الدخول إلى الاختبار الذي تحدثنا عنه.
  4. إضافة إلى العديد من الوثائق الرسمية التي تطلبها المدرسة لكي تمنحك مقعد والتي تسعى جاهدة إلى منح المقاعد الصحيحة للأشخاص الصحيحة والمبدعة.

ماهي التكاليف المترتبة على الدراسة التمثيل في إنجلترا ؟

  • في الحقيقة الدراسة في الجامعات مكلفة إلى حد كبير عكس تكلفة دراسة التمثيل في أمريكا ويجب على الإنسان تجهيز نفسه لسداد قدر كبير من الأموال ولكن الأهم من ذلك هو النتيجة الظاهرة في نهاية الطريق.
  • وعملت الجامعات البريطانية على فرض رسوم مالية تقدر بحوالي 9 آلاف جنيه في السنة الدراسية الواحدة.
  • ولكن هذا المبلغ المدفوع يشمل العديد من الإحتياجات الأساسية التي يطلبها الفرد بشكل مستمر سواء أكان يدرس أو يعمل أو أنه فرد موجود على هذه الأرض من طعام وشراب ومأوى وغيره.
  • وتقدر حاجة الفرد الواحد إلى 5 آلاف وخمسمئة جنيه في العام الواحد وتعتبر الأموال الباقية من الرصيد في حال تعرض الفرد لطارئ ما في أثناء الدراسة.
  • ولكن عليك الانتباه إلى تفصيل مهم أن الدولة البريطانية تمتلك عدد كبير من الجامعات والمعاهد البريطانية من اجل دراسة التمثيل في هوليوود لذلك يجب التحقق من الأقساط المترتبة عليك قبل التوجه إلى الجامعة.

ماهي العوائق التي تقف أمام الفرد ليصبح فنان؟

  • إن طريق الفن صعب وشاق للغاية إضافة إلى أن الوصول إلى الطريق بحد ذاته يعتبر شاق ويحوي العديد من المعوقات والأزمات التي ربما يتعرض لها الإنسان خلال مسيرته.
  • الحصول على عمل مهم أو دور في فيلم أو الوقوف في المسرح يتطلب وجود أشخاص كبار في الوسط الفني يدعمونك ويحاولون مساعدتك في تسهيل الطريق أمامك من خلال المعارف والأصدقاء.
  • إضافة إلى التنمرات المختلفة التي من المؤكد ستتعرض لها وأنت في طريقك إلى الفن من خلال مواقع الإنترنيت المتنوعة.

وبكهذا نكون قد وجدنا أن إنجلترا تعتبر من أعرق الدول الأجنبية التي تعمل على طرح فكرة الدراسة في بريطانيا مجانا الأعمال والأفلام والسيناريوهات الإبداعية الرائعة إلى حد كبير للغاية وكذلك عملت على عرض مجموعات تطول بالتصاميم والأشكال والألوان الرائعة التي عملت على لفت الأنظار وشدها إلى شيء معين

ومن خلال مقالتي حول دراسة التمثيل في إنجلترا حاولت عرض بعض من النشاطات والإنجازات الرائعة التي قامت بهم إنجلترا وتحدثت عن العديد من المصطلحات الرائجة في هذا المجال وأهمها العوائق التي تقف في وجه كل فرد يرغب بالوصول إلى اسم فنان مشهور في مجال التمثيل والأعمال المسرحية المختلفة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة: