الدراسة في إسرائيل للمغاربة في الجامعات الإسرائيلية مجاناً

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم طريقة التسجيل في الجامعات الإسرائيلية لكل الراغبين في الدراسة في إسرائيل للمغاربة حيث يعتبر رمزاً علمياً كان باستضافة في مدونتنا لهذا اليوم الموجهة للفئات في المدارس وذلك لأن المدرسة هي منزل العلم والأدب والتربية هي الأم التي تحتضن أبنائها تهتم في خصوصياتهم

وكذلك ترغب في وصولهم إلى أعلى درجات العلم وتحافظ على أفكارهم وقدراتهم وتنميتهم بدون دفع تكاليف الدراسة في إسرائيل وتمتلك أهداف سامية على مستوى تطور البلد وعلى مستوى تطور الولد إضافة إلى أن المدرسة تكبر في إدارتها وكادرها والقدرات المتوفرة فيها إضافة إلى الأساليب المتبعة والتي تعمل بها والمتواجدة في مخابرها.

منح مشاريع في فلسطين

ماهي التفاصيل المهمة عن الدراسة في إسرائيل للمغاربة ؟

  • قامت الحكومة في إسرائيل على توفير عدد من المقاعد الدراسية في مدارسها لطلبة القادمين من المغرب العربي ولكن ضمن عدد من الشروط الأساسية.
  • الشرط الأول هو تحويل دينهم من الإسلامي إلى الدين اليهودي لكي يتمكنوا من الدراسة في المدارس أو المعاهد الإسرائيلية المتواجدة في إسرائيل أو في فلسطين المحتلة.
  • وعملت الهيئة المسؤولة عن الطلبة المغاربة في إسرائيل على تجهيز جوازات سفرية مصدقة من قبلها لكي يتمكنوا من العبور بحرية بين فلسطين المحتلة وإسرائيل والمغرب وبدون دفع تكاليف الدراسة في إسرائيل على الإطلاق.
  • وتدريس الطلاب المغارب اللغة الإسرائيلية وتعليمهم الدين الإسرائيلي بشكل مفصل وبعد فترة سيحصلون على الجنسية الإسرائيلية.
  • وكذلك بإمكان الطلاب المغاربة من البقاء في إسرائيل حتى بعد الانتهاء من الدراسة بدون دفع تكاليف الدراسة في إسرائيل والعمل في إسرائيل مجالات الحياة المختلفة منها الزراعة والصناعة والعمارة وغيرها من المجالات المتوفرة في جميع أنحاء العالم والحصول على عقود عمل في اسرائيل للمغاربة مجزية.

ماهي الشروط لتسجيل في الدراسة في إسرائيل للمغاربة ؟

  • العديد من عقود عمل في اسرائيل للمغاربة وفرص الدراسة في الدول الأجنبية تطلب كشرط أساسي إتقان اللغة الأجنبية الخاصة بالدولة التي منحت فرصة الدراسة إضافة إلى إتقان اللغة الإنكليزية.
  • ولكن في إسرائيل لم يعد هذا الشرط أساسي لأن الدولة توفر فرصة دراسة اللغة الإنكليزية قبل البدء بالدراسة في الجامعات.
  • والهدف وراء تدريس الطلبة القادمين من المغرب إلى إسرائيل دراسة الماجستير في إسرائيل هو طرح برنامج من الملاحظات والاقتراحات لدراسة إضافة إلى تدريس اللغة الإنكليزية.
  • إضافة إلى ذلك عليك القيام بالتواصل مع كادر الدراسة في إسرائيل لكي تقدم لكم جميع التفاصيل والمعلومات التي أنت بحاجة إليها.
إقرأ أيضاً :

رأي وزير التربية بريس تطوان بخصوص الدراسة في إسرائيل للمغاربة ؟

  1. تم إجراء اتصال هاتفي بين وزراء التربية بين البلدين المغرب وإسرائيل لتحدث عن فرصة الدراسة في إسرائيل للمغاربة واجروا مناقشات بهذا الموضوع بهدف تطور البلدين.
  2. وتوصلوا إلى فكرة دراسة الماجستير في إسرائيل للمغاربة وتقديم المساعدات المشتركة بين البلدين لنمو جيل واعد قادر على رفع اسم بلاده عالياً في مجالات العلمية والأبحاث الحديثة.
  3. وجدير بالذكر أن الجامعة المتواجدة في إسرائيل تصنف في قائمة أفضل جامعة في التاريخ.

ماذا صرحت الصحيفة يديعوت الإسرائيلية حول الدراسة في إسرائيل للمغاربة ؟

  • تم تقديم تصريح صحفي من قبل صحيفة يديعوت الإسرائيلية التي تحدثت عن وجود حوالي 38 طالب يحمل الجنسية المغربية العربية اعتنقوا دين اليهود في إسرائيل ليتمكنوا من الدراسة في المدارس والجامعات الإسرائيلية.
  • إضافة إلى أن الدولة الإسرائيلية قامت بفتح معاهد خاصة بها في فلسطين المحتلة وتعمل على التحاق الطلبة المغاربة في هذا المعهد وذلك بعد الانتقال إلى دين اليهود.

كيف يتم التسجيل على الدراسة في إسرائيل للمغاربة ؟

يمكنك عبر موقع Keystone وإضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمنح الأسرائيلية متوفر فيه جميع الأسس والتفاصيل المهمة المتواجدة في المدرسة إضافة إلى وجود جميع الإعلانات عن القرارات المهمة والعطل الرسمية.

الدخول إلى رابط التسجيل في منح الدراسة في إسرائيل الإلكتروني :

أدخلوا من هنا.

  •  وعليك إدخال جميع المعلومات والبيانات المتواجدة ضمن خانات في السيرة الذاتية وطلب التسجيل في الدراسة في إسرائيل للمغاربة.
  • إدخال المستندات المطلوبة بشكل دقيق إضافة إلى إدخال التواقيع والختم لإثبات تصديق هذه المستندات والالتزام بالخانات المناسبة.
  • إضافة إلى إدخال تعهدات وموافقة ولي أمر الطالب المتقدم بطلب الدراسة في أفضل جامعات في إسرائيل للمغاربة.
  • وتقدم بتعهد عدم الإساءة إلى الزملاء من خلال أخذ عدد من الصور والفيديوهات المفيدة إضافة إلى إثبات القدرة على المواكبة لتطورات والإلكترونيات.

ماهي الوثائق التي يجب التقدم فيها لدراسة في إسرائيل للمغاربة ؟

  • بعد الدخول إلى الموقع الخاص بمجموعة مدارس إسرائيل التعليمية وفي أفضل جامعات في إسرائيل وحال حصلت على المقعد الدراسي يجب التواصل مع الهيئة الإدارية الخاصة في تسجيل الطلبة الجدد والتواصل يتم حصراً على الإيميل الإلكتروني.
  • وعليك التقدم بالوثائق التالية والتي هي مجموعة علامات الاختيارات التي قدمت بتقديمها قبل الوصول إلى مدارس إسرائيل لتسجيل بها والدراسة بين طلابها.
  • التقدم بوثائق عن بيانات علامات وسلوك الطالب المتقدم في أخر ثلاثة سنوات مضت.
  • إضافة إلى التقدم بسيرة عن الحياة الشخصية والوضع المعيشي بشكل كامل لولي الأمر.
  • إضافة إلى العديد من الصور بعضها شخصية وبعضها لباسبورد السفر وبعضها الآخر عن البطاقة الشخصية.
  • إضافة إلى سيرة ذاتية كاملة عن الوالدين أو أحدهما في حال وفاة الآخر أو أي شخص آخر قريب مسؤول عن الطالب في حال وفاة الوالدين لا قدر الله.
  • التقدم بتقرير طبي سليم من الأمراض المعدية والسارية والتي تسبب مشاكل عند الطلاب الآخرين.

ما هي مميزات الدراسة في إسرائيل للمغاربة على الصعيد الثقافي والاقتصادي ؟

  1. الدراسة ترفع وترتقي بالأمم وذلك بأن مقياس العلم هو العقل الذي يسمو بك نحو القمم.
  2. بعلمك ومعرفتك تحقق مشاريع وابتكار أدوات تسعى لتطوير النفوس وتطهيرها.
  3. تزودك بأفاق وتطلعات معنوية وبالأخص أيضاً المادية منها لتأمين المتطلبات جميعها.

وفي النهاية حول التسجيل في الجامعات الإسرائيلية نكون قد إطلعنا على العديد من المفاهيم التي تخص مجموعة مدارس إسرائيل للمغاربة وعن تاريخها العريق المشرف وعن الاهتمامات الكبيرة التي تقدمها إلى الطلبة الدارسين بها.

إضافة إلى الأولويات التي تقدمها إلى العاملين في قطاعاتها المختلفة وعن الرواتب العالية التي تطرحها إلى الكوادر الإدارية والتعليمية وكذلك كان لرأي وزير التربية في إسرائيل نصيب للحديث عنه في هذه المقالة المشوقة وعن الهيئة المؤسسة له وإرفاق كل ذلك برابط التسجيل بمدارس إسرائيل للمغاربة.

 مواضيع ذات صلة :