سعر الإقامة الحرة في الإمارات لمدة سنتين (استخراج فيزا عمل)

مميزات الإقامة الحرة في الإمارات وسعرها، أعزاءي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم كل حيثيات نظام الإقامة الحرة في الإمارات وبالإضافة إلى سعر الإقامة الحرة في الإمارات 2024، إن دول الإمارات العربية المتحدة والسعودية وقطر والبحرين من أهم الدول التي تتوافر فيها فرص الأجانب والمغتربين لما حققته من نجاح وتطور على جميع الأصعدة والمعايير الدولية والعالمية

وتحقيق نسبة لا بأس بها من أرباح وعائدات الاقتصاد العالمي لذلك يسعى العديد من المغتربين بهذه البلدان إلى شراء إقامة في الإمارات والحصول على موافقات وتصريحات للإقامة والعمل في الإمارات وبقية بلدان الخليج العربي لتوفر فرص العمل والاستثمار فيها.

سعر الإقامة الحرة في الإمارات

إجراءات الإقامة في دبي

  • يتوجب على الشخص الراغب بالعمل والحصول على إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم جواز سفر خاص بالدولة التي هو قادم منها.
  • يجب على الوافدين من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة لدخول البلاد وذلك من السفارة الإماراتية الموجودة في بلدانهم.
  • تقديم طلب للحصول على إقامة من مكتب الهجرة الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • على الشخص الراغب بالحصول على الإقامة أو تصريح عمل تقديم عقد عمل ساري المفعول للتأكد من قدرة هذا الشخص من تحمل تكاليف المعيشة في دولة الإمارات العربية المتحدة مع ارتفاع تكاليف المعيشة فيها.
  • على الشخص الراغب بالحصول على الإقامة تقديم أوراق ثبوتية تثبت شخصية الفرد لتتمكن السلطات المعنية من التحقيق بالموضوع وتقرير منح إقامة لهذا الشخص أو لا.
  • إرفاق الطلب المقدم بالأوراق الضرورية والتي هي أساسية لتجنب الملاحقة القضائية من قبل السلطات الإماراتية.
  • إرفاق الطلب المقدم بعنوان الإقامة الحالي سواء في فندق أو لا وعنوان العمل والشركة التي يعمل بها هذا الشخص لتسهيل إجراءات الوصول إليه.
  • تقديم وثيقة لمكتب الهجرة ضرورية وهي وثيقة حسن سلوك تثبت عدم مشاركة هذا الشخص بأعمال منافية للقانون والأعراف الدولية والقوانين المحلية.
  • تقديم ورقة تبرر سبب دخوله إلى دولة الإمارات العربية المتحدة سواء بقصد العمل أو الدراسة.
  • يحصل الطلاب الذين يحصلون على منح مقدمة من دول الإمارات العربية المتحدة على تأشيرة ومعاملة خاصة تختلف عن الأشخاص العاديين.

أنواع الإقامات الممنوح من قبل دولة الإمارات للمسافرين إليها؟

1- الإقامة الحرة للعاملين لحسابهم الخاص

يعد هذا النوع من الإقامة من أوائل أنواع الإقامات على مستوى الاتحادات العلمية والعملية وهي مخصصة فقط للعاملين لحسابهم الخاص وتمنح لهذا الشخص وعلى الرغم من أنه من الممكن ألا تكون شركته التي أسسها تقام بالفعل على أراضي الدولة الإماراتية العربية المتحدة وحتى دون الحاجة لتقديم تصريح عمل خاص به أو عقد توظيف مع شركة محددة.

تشمل الإقامة الحرة في الإمارات العربية المتحدة الأطفال الذين هم تحت سن الخامسة والعشرين نظراً لأنهم تحت وصاية والدهم وذلك بديل عن سن الثامنة عشر.

تصنف هذه الإقامة على أنها خطوة ذكية وذات نحو متقدم وذلك لتعزيز جهود لاستقطاب أصحاب المهن والكفاءات العلمية والعملية وتيسير عمل ممارسات الأعمال وذلك لكافة فئات العمال والمستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شروط الحصول على الإقامة الإقامة الحرة في الإمارات؟

  1. يمكن تسمية هذه الإقامة الحرة بالتأشيرة الحرة وهي تأشيرة مرخصة قانونية من قبل حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة.
  2. أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة عن نظام هذه التأشيرة في الشهر التاسع من عام 2021 هذه التأشيرة لا تفرض بشكل إلزامي على حامليها العمل في مجال محدد من الأعمال سواء أكان في مجال التجارة أو الأعمال الحرة وغير الحرة.
  3. تعطى هذه الإقامة للأشخاص الراغبين بالسفر إلى هذه الدولة والعمل فيها وهي تتيح لحامليها فرصة كبيرة لا تعوض التبديل بين الأعمال وعدم الالتزام بعمل معين.
  4. عند انتهاء هذه الإقامة يمكن لحاملها القيام بعملية تجديد لها من خلال عقد عمل ساري المفعول يعطي صاحب الإقامة مدة إضافية تمكنه من تمديد مدة التأشيرة.
  5. اجتياز اختبارات خاصة للمتقدمين لهذه الإقامة الحرة في الإمارات للتأكد من خلوه من الأمراض السارية والمعدية.

كيفية الحصول على الفيزا الحرة في الإمارات؟

  • عن طريق مكاتب الهجرة.
  • عن طريق السماسرة الإماراتيين الموجودين في مختلف أنحاء العالم.
  • عن طريق أحد أفراد العائلة ذو الصلة الوثيقة والقرابة المقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة في إمارة دبي أو الشارقة.
  • عن طريق وسطاء مختصين يتقاضون المال مقابل هذه التأشيرة

ملاحظة مهمة جداً حتى لا تتعرض للنصب من قبل المحتالين هي يجب للعقد العمل المقدم لك من دولة الإمارات العربية المتحدة وجود خطاب رسمي من وزارة الموارد البشرية الإماراتية.

أسعار الإقامة الحرة في الإمارات

  • لكل من يتساءل عن كيفية عمل إقامة في الإمارات وأسعارها تتعدد الأسعار المعروضة للإقامة الحرة وذلك بالاعتماد على العديد من العوامل المؤثرة التي تؤثر في عملية الحصول على هذه التأشيرة وسرعة الحصول عليها والسعر الخاص بها.
  • أولاً يؤثر وبشكل كبير عامل عدد الوسطاء الذين يسعون للحصول الشخص على التأشيرة.
  • تصل أسعار الإقامة الحرة في الإمارات العربية المتحدة إلى ألف وثلاثمئة دولار أمريكي أي ما يعادل أربعة ألاف درهم إماراتي وهذا فقط في حال كانت هذه الإقامة تمتد فقط من نصف سنة إلى سنة كاملة.
  • يبلغ متوسط سعر هذه الإقامة بالنسبة إلى سكان جمهورية مصر العربية بين عشرين ألف وخمس وعشرين ألف جنيه مصري.
  • يبلغ سعر هذه الإقامة بالنسبة إلى سكان جمهورية تونس العربية بين ثلاثة آلاف وأربعة آلاف دينار تونسي.
  • يبلغ الحد لهذه الإقامة في دولة المغرب العربي بين ثلاثة عشر ألف وخمسة عشر ألف درهم مغربي.

سعر الإقامة الخضراء في الإمارات

  1. يبلغ سعر الإقامة الخضراء في الإمارات ما يقارب 100 درهم إماراتي وهو النوع الثالث من أنواع الإقامة في الإمارات وإقامة حرة في دبي للبيع 2024 والذي تتراوح مدة الإقامة لحامله بين 10 الى 15 سنة وهي كما الإقامة الذهبية يحصل عليها أناس محددون على علاقة عمل وثيقة مع شركات إماراتية طبعاً وتخدم المصالح الإماراتية
  2. فهؤلاء يتم تقديرهم من قبل دولة الإمارات ومنحهم فرصة أكبر لقضاء وقت أكبر في الإمارات مما يعني زيادة في تقديم إبداعهم لمدة أطول وزيادة في رقي وحضارة الشارع الإماراتي.
  3. تعد الإقامة الخضراء أقوى من الإقامتين الذهبية والفضية ويتمنى الكثير من المهاجرين الحصول على الإقامة هذه وأيضاً تشمل هذه الإقامة في حال حصل عليها الفرد الأولاد إذا كان متزوج وزوجته.

تقديم إذن دخول الإمارات للمقيمين

‏حتى تستطيع من الاستعلام ع نفيزا دبي اون لاين والأوراق المطلوبة لعمل إقامة في الإمارات لتتمكن من الحصول على تصريح دخول الإمارات عليك تقديم عدة طلبات الحصول على تأشيرة عبر الإنترنت وتتيح لك التنقل في الإمارات والعيش بها بحسب أخر قانون الإقامة الجديد في الإمارات 2024 وسأذكر لكم هذه الإجراءات كالتالي :

  • ‏العمل على طلب تأشيرة الإمارات من خلال موقع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب التابع لوزارة الخارجية الإماراتية لكي تتجنب أسباب رفض الإقامة في الإمارات.
  • ‏العمل على طلب إذن دخول الكتروني e visa من خلال الموقع المتخصص في هذه الشؤون من هنا ويسمى موقع الخدمة ذكيه التابع للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات.
  • ‏وتعد هذه الطرق من أهم طرق استخراج تصريح ‏إصدار إذن دخول دبي عبر الإنترنت كما تساهم هذه التأشيرة الإلكترونية في الدخول إلى جميع الإمارات والتنقل في كافة معالمها السياحية بصورة عامة.

وفي ختام مقالنا اليوم حول سعر الإقامة الحرة في الإمارات والذي تحدثنا فيه عن أسعار الإقامة الحرة في الإمارات وعن شروط الحصول على إقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تحدثنا أيضاً عن سعر الإقامة الحرة في الإمارات لمدة سنتين بعيداً عن إقامة حرة في دبي للبيع وطرق الحصول على إقامة 5 سنوات في الإمارات وسعر الإقامة الخضراء في الإمارات وكما تطرقنا شراء إقامة في الإمارات.

مواضيع ذات صلة: