التسجيل بوظائف السفارات في البحرين للبحرينين والمقيمين

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم رابط التسجيل في وظائف السفارات في البحرين الكثير من شباب البحرين يبحثون عن فرص عمل ووظائف شاغرة في البحرين ودول الخليج بشكل عام حيث تمتاز الأجور في هذه الدول بارتفاعها ويتلقى الموظف لقاء العمل هناك رواتب مرتفعة وهذا ما يجذب المهاجرين للعمل في هذه الدول

ومن أحد أفضل الأعمال في البحرين هو ما يتعلق في العمل في وزارة الداخلية وبوظائف الخارجية البحرينية مثل القنصليات والسفارات واليوم بإذن اللّه سنبين لكم الفرص الشاغرة في هذه المهنة والكثير من التفاصيل دعونا نبدأ على بركة اللّه :

وظائف السفارات في البحرين

ماهي مميزات العمل في البحرين ؟

  • إن دولة البحرين أحد أكبر الدول تقدماً ومواكبةً لكل ما هو جديد وحديث بسبب الثروات التي تقع عليها والتي مكنتها من صرف الأموال الكثيرة في تطوير منشأتها كافة من مرافق تعليمية وصحية وغيرها الكثير التي جعلتها في مصاف الدول المتقدمة وأكثرها حضارة.
  • بالإضافة إلى أننا بدأنا نلمس بشكل جلي عملية الهجرة الكبيرة التي تتجه نحو الدول المتقدمة كالبحرين للعمل في الوظائف المطلوبة في البحرين وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على تفوق هذه الدول في التعامل مع هؤلاء المهاجرين
  • وقدرتها بشكل واقعي على تحسين معيشتهم بشكل كبير وتغييرها تماماً فكما نعلم يهاجر عدد كبير من الأطباء والمهندسين إلى الإمارات والبحرين للعمل في مشافي ومعامل دول الخليج.
  • كما تعمل دولة البحرين على تأمين وظائف البحرين للبنات وسكن للشباب وقروض خاصة بهذا الأمر وقد قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات بهذا الخصوص ودخلت هذه المشاريع حيز التنفيذ الفعلي وبدأت أثارها تنعكس وبشكل واضح على واقع الحال في البحرين.
إقرأ أيضاً :

هل توجد فرص عمل في الخارجية البحرينية ؟

يردنا الكثير من الإستفسارات حول وظائف البحرين للاجانب في فرص عمل في الوزارات في البحرين وهذا بسبب فتح البحرين الباب أمام عدد كبير من المتطوعين للعمل في مرافق وزارات الدولة فكل وزارة وهيئة تحتاج إلى عدد كبير من الموظفين والعاملين في جميع الاختصاصات.

ونلفت انتباهكم إلى الرواتب الكبيرة التي تصرفها الحكومة البحرينية لهؤلاء العمال في وظائف شركات البحرين ويبدو أنه هذا هو السبب الواضح وراء الإقبال الشديد للعمل في هذه الأماكن من قبل الشباب ومن ميزات فرص العمل في الوزارات أيضاً هو قبولها للشباب الأجانب أي من خارج دولة البحرين للعمل في مؤسساتها وهيئاتها الحكومية.

ومؤخراً قامت وزارة الخارجية في البحرين بتقديم عدد من وظائف البحرين 2022 وفرص للعمل في كوادرها ومرفقاتها كحراس مثلاً أو كتاب خاصين بأقسام الدواوين وتختلف الشهادات الجامعية التي تطلبها والخبرات حسب كل مركز وموقع عمل.

الرابط الخاص بوزارة الخارجية البحرينية والتي يتم عرض فيها الإعلانات الخاصة بالحاجة لفرص عمل :

أدخلوا من هنا.

هل توجد وظائف السفارات في البحرين ؟

  1. كما نعلم فإن دولة البحرين من الدول التي تملك علاقات جيدة جداً مع كثير من الدول حول العالم وقل ما تجد دولة لا تتعامل مع البحرين فجميع الدول تسعى لتوطيد العلاقات الدبلوماسية مع البحرين ودول الخليج بشكل عام بسبب نمو الاستثمارات فيها بشكل كبير والذي يعود بالنفع على شركاء العمل في البحرين من الدول الأخرى.
  2. بالإضافة لقيام البحرين بفتح عدد كبير من السفارات في كل الدول الصديقة معها وكل الدول العربية والأوروبية وتقوم بتوظيف الناس من تلك الدول التي تقوم بفتح السفارات فيها
  3. فمثلاً لأجل السفارة البحرينية في مصر تحتاج البحرين لموظفين مصريين للعمل فيها لزيادة جودة التواصل مع الشعب المصري والعمل أكثر على توطيد العلاقات بين ثقافات الشعوب الأخرى مع الشعب البحريني.
  4. وقد تصدمك هذه المعلومة إذ تحتاج السفارة الواحدة إلى مئات العمال وهذا رقم كبير ويعود السبب وراء هذا العدد الكبير هو تشعب الأعمال في مبنى السفارة الواحد والحاجة إلى تنوع كبير وتخصص في الكثير من الأعمال وهذا ما أدى لتوظيف عدد كبير في كل سفارة.

ماهي الأوراق المطلوبة للعمل في البحرين ؟

  • سنتكلم عن الأوراق والمستندات المطلوبة بالنسبة للمهاجرين حيث يعامل الأجانب أي غير القاطنين في دولة البحرين معاملة خاصة وتقدم لهم التسهيلات في المسكن بسبب كونهم زواراً لدولة البحرين وتطبيقاً لحقيقة الكرم المنقطع النظير الذي يتحلى فيه شعب البحرين والدولة البحرينية.
  • حيث يتطلب منك بالإضافة لطلب التوظيف الذي تحدثنا عنه سابقاً والذي هو عبارة عن طلب يملأ بمعلوماتك الأساسية أيضاً تحتاج لصورة عن حواز السفر الخاص بك مصدقاً من قبل السفارة البحرينية في الدولة التي أتيت منها.
  • وفي أوقاتنا هذه يطلب أيضاً قبل الدخول إلى وظائف شاغرة في البحرين والعمل في هيئة أو حكومة أن تقوم بإجراء اختبار pcr الخاص بفحص كورونا للتأكد بأنك لست حاملاً للفيروس.
  • أيضاً في بعض الأحيان تكون الدولة البحرينية بحاجة لمتطوعين في وظائف البحرين اليوم من دولة بعينها حيث تقوم بإرسال التعميم الخاص بالتقدم إلى مسابقات التوظيف في الدولة ذاتها عن طريق السفارة البحرينية دون الحاجة للقدوم إلى دولة البحرين لذلك عليك بين الحين والأخر مراقبة إعلانات السفارة البحرينية في دولتك.

كيف يمكن التقديم على وظائف السفارات في البحرين ؟

  • طبعاً لكي يمكنك الحصول على شاغر لهذه الوظائف في البحرين يجب عليك التقدم بطلب رسمي إلى الهيئة التي ترغب في العمل لديهاً تفصح فيه عن نيتك في العمل في هذه المنشأة مع عدد من التفاصيل الخاصة بك ومؤهلاتك للعمل هنا.
  • بشكل عام يتضمن طلب التوظيف في وظائف البحرين اليوم مكان للصورة الشخصية وبجانبها عدد من الخانات تقوم بتعبئتها بمعلومات تعرف عنك شخصياً كاسمك ورقم الهاتف وعنوانك ومكان سكنك وحالتك الاجتماعية مثل أعذب أو متزوج وكم ولد لديك في حال كنت متزوجاً.
  • يتم إرفاق هذا الطلب مع صورة الهوية الشخصية وعدد من الوثائق كجواز السفر ومدة الإقامة بالنسبة للمهاجرين بسبب كيفية التعامل مع مدة العقد والأمور الروتينية وما شابه ذلك.
  • ولقد أحضرنا لكم رابطاً خاصاً بالإعلان عن فرص العمل الشاغرة في الوزارات البحرينية وهو كالتالي:

أدخلوا من هنا.

إلى هنا ونصل وإياكم أحبائي لختام حديثنا الرائع حول وظائف السفارات في البحرين وأفضل عن فرص العمل في البحرين وفي وزاراتها والسفارة البحرينية بشكل عام ونأمل أن نكون نلنا إعجابكم بشرحنا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: