اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن (الشروط المطلوبة للقبول)

الهجرة عن طريق الفيزا السياحية : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم أشهر وأسهل طرق اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن ونتعرف على هل فيزا هولندا صعبة ؟ حيث تُعد هولندا دولة موقعها يكون بين بلدين هما بلجيكا وألمانيا ولا ننسى أنها تطل على البحر من جهة الشمال وهي دولة معروفة بالإزدحام السكاني تتميز بأنها تقع بالقرب من البحر أو تحت مستوى سطح البحر

وهذا يعطي أراضيها مناظر أروع وأجمل وخصوصاً في فصل الربيع عندما تنتشر الأزهار بكافة أنواعها وأهم نوع من هذه الأنواع هو زهرة التوليب ولا ننسى أيضاً آثارها ومتاحفها العريقة وعاصمة هذا البلد الجميل هي مدينة أمستردام ، لذلك لاشك أننا لا نترك أي فرصة لنزورها ففي مقالنا لهذا اليوم سوف نتحدث عن اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن فتابعونا للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طرق تقديم اللجوء بعد انتهاء الفيزا في هولندا.

اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن

ماهي الاوراق المطلوبة للجوء إلى هولندا ؟

  • يجب عليك أن تقدم ملفات تثبت شخصيتك عند السفارة الهولندية.
  • أن تعرض جواز سفرك التابع لك ويجب أن يكون غير منتهي الصلاحية.
  • اعطاء جميع الوثائق الدالة على سبب اللجوء من بد توجيه أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا ، التي ستتحدث بها أمام مكاتب الهجرة الهولندية.
  • إعطاء وثائق مرئية كالصور والفيديوهات التي تؤكد تعذيبه في بلاده.

كيف يتم تقديم طلب اللجوء عبر الإنترنت ؟

  1. يجب أن يكون لديك صورة شخصية لك.
  2. تقديم وثائق مرئية ومؤكدة عن التعذيب والاضطهاد الذي تتعرض له في بلدك.
  3. وكل هذه الوثائق وأجوبة أسئلة مقابلة اللجوء في هولندا يجب أن تكون بصيغة pdf لإرسالها على الرابط الإلكتروني التالي : أدخلوا من هنا.

ماهي مساوئ اللجوء في هولندا 2022 ؟

1- التكاليف العالية :

  • مع أن الرواتب في هولندا مرتفعة جداً إلا أن التكاليف العالية تعتبر عيب كبير من عيوب الاقتصاد الهولندي فهي تعد من أهم المعاناة التي يعانيها المهاجر إلى هولندا حيث تشمل اشياء كثيره لم يكن معتاد عليها
  • لذلك من أهم شروط بصمة الشنغن واللجوء عليك أن تفهم القانون الهولندي الخاص بالضرائب كي تبتعد عن المشاكل أثناء فترة اللجوء في هولندا 2022 لليمنيين والسوريين والجنسيات الأخرى

  • وتستطيع أن تستفاد من مؤهلاتك العلمية في تخفيض الضرائب إلى أدنى حد في أولى سنوات الهجرة وهناك الكثير من المنظمات التي تقوم بمساعده اللاجئين لكي تدمجهما مع المجتمع الهولندي وتقوم بشرح القوانين المهمة في البلاد.

شاهد أيضاً :

2- التمييز الفردي السلبي :

  • من أهم مميزات اللجوء في هولندا 2022 يعتبر المجتمع الهولندي مجتمع حضاري لكن مع كل هذا لم تتخلص من التطرف والتعصب الفكري للأشخاص حيث أنه من الممكن أن يحصل معك أي موقف في مقابلة العمل أو مناقشة خاصة
  • ولكن تستطيع التخلص من هذه المواقف من خلال ثقتك بنفسك وجدارتك ونجاحك والقانون الهولندي يحاول دائما أن يتخلص من هذه العنصرية لكن تفشل محاولاته دائما.

3- القدرة على التحدث والنطق :

تعتبر من أصعب الأمور التي تمر على اللاجئ حتى ولو كان يتكلم اللغة الانكليزية بطلاقة لكنه لا يندمج بسرعه في المجتمع الهولندي ، ويتوجب عليك أن تتعلم اللغة الهولندية لتستطيع التعايش مع المجتمع الهولندي من أجل الصداقات أو التواصل أو العمل لتستمع بمزايا الشعور بالانتماء لهذا المجتمع.

4- الأجواء وحالة الجو:

الطقس الهولندي معروف بتقلباته وتغيراته مما يجعلك تجد صعوبة في التأقلم مع هذا الطقس خصوصاً أن درجات الحرارة تنخفض بسرعة وترتفع بسرعة.

5- العثور على مكان للإقامة :

وهي من أبرز العيوب التي تقف في طريق اللاجئين خصوصا إذا كان دخلهم منخفض حيث أن المواطنين الهولنديين يلومون اللاجئين لأنهم السبب في ارتفاع الإيجارات ولكن هذا لن ينسينا الكثافة السكانية في هولندا.

6- التكاليف والأوراق المخصصة لنجاح اللجوء

بسبب صغر مساحة هولندا وارتفاع عدد سكانها وكثرة توافد اللاجئين إليها قامت هولندا بتصعب أمور اللجوء حيث بدأت بالنظر إلى حالة الشخص متجاهلة حالة بلاده.

ماهي مميزات اللجوء في هولندا 2022 ؟

1- الاهتمام بنشر المساعدات المتنوعة

تقوم هولندا بمساعدة اللاجئين عبر منظمات تساعد على اللجوء في هولندا ، حيث تقوم بتقديم إعانات التي تتمثل في رواتب شهرية ولوازم الأسرة والأطفال بشكل عام كالطعام واللباس والدواء.

2- القدرة على توفير حياة علمية

  • حيث تقوم الدولة بدفع كافة تكاليف الدراسة في المرحلة الابتدائية وفي المرحلة الثانوية غير الذي توفره من قرطاسيه ولوازم مدرسيه أما الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19و35سنة يستطيعون التقدم إلى قروض من أجل الدراسة ويقوم بتسديده بعد الانتهاء من الدراسة
  • أما بالنسبة للجامعات الهولندية فهي تعتبر من أفضل الجامعات العالمية لما تقدمه من أنظمة دراسية ممتعة وجيدة ومعترف بها عالمياً.

ماهي شروط منح اللجوء في هولندا ؟

  • أن يكون الشخص لا يؤمن على حياته ضمن بلده بسبب المواقف السياسية والعنصرية الدينية.
  • أن يكون خائف من أي عقوبات بحقه بلا سبب أو ذنب.
  • أن تكون بلاده تعاني من المجاعة والفقر والحروب.

ماهي الإثباتات اللازمة لطلب اللجوء ؟

  • عقد زواج إذا كان الشخص متزوج إضافة إلى هويته الشخصية.
  • ورقه تثبت أنك لم تدخل تهريب إلى البلاد إنما بطريقة صحيحة.

ماهي أنواع الإقامات في هولندا ؟

1- إقامة مؤقتة في هولندا :

مدة هذه الإقامة 6 سنوات ويتم تقديم هذه الإقامة بعد أن تمر بأكثر من مرحلة فعندما تصل إلى الحدود يجب عليك أن تقدم بياناتك كاملة مع أدلة مناسبة بداية عن طريق الهجرة الذي سلكته وصولاً إلى طريقة وصولك لمعبر هولندا الحدودي

ويتم التأكد من الأدلة بواسطة محققين يعملون فيIND وعند الانتهاء من تدقيق الطلب يتم الرد بالموافقة أو الرفض وإذا تم القبول فيسمح لك بالتواجد في هولندا لمدة 6 سنوات.

إقرأ أيضاً :

إقامة دائمة في هولندا :

لكل من يتساءل هل فيزا هولندا صعبة ؟ بعد أن تمضي 6 سنوات تستطيع أن تحصل على تصريح بأنك تستطيع أن تعيش في هولندا بشكل دائم ولكن هناك شروط :

  • يجب أن يكون تصريح الإقامة غير منتهي الصلاحية.
  • أن تنجح في اختبار إندماجك مع المجتمع الهولندي فهذا يسمح لك بالحصول على الإقامة دون تحديد المدة.
  • أن تضمن أن الشروط التي جعلتك تبقى بشكل مؤقت ليست منتهية الصلاحية.
  • المدة التي يجب أن تنتظر ليتم الموافقة على إقامتك الدائمة لا تتجاوز 7 أشهر وذلك بلا أية شروط إستثنائية.

وبهذا نكون قد انتهينا من شرح طلب لجوء إلى هولندا للسوريين والجنسيات الأخرى عبر مدونتنا ومقالنا وتعلمنا أيضاً كيفية اللجوء الى هولندا بفيزا شنغن اصدقائي وأخوتي الاعزاء.

نتمنى أننا نكون استطعنا اجابتكم على جميع اسئلتكم وإستفساراتكم حول اللجوء إلى هولندا واستطعتم معرفة كافة المعلومات بسهولة ودون عذاب والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم