أفضل الجمعيات الخيرية في ألمانيا | مساعدات مالية وسكن

أشهر اسماء جمعيات خيرية في المانيا 2022-2023 : أعزائي زوار مدونتنا الكرام سنقدم لكم في السطور أدناه شرح مفصل عن خدمات الجمعيات الخيرية في ألمانيا التي يمكنك من خلالها الحصول على مساعدة مالية في ألمانيا بالإضافة إلى مساعدة مالية للمعاقين في ألمانيا وتقديم إستمارة طلب مساعدة السكن في ألمانيا من خلالها

والعديد من الإستشارات النفسية والمعنوية بالإضافة إلى المساعدات الاجتماعية في ألمانيا والكثير من الخدمات الأخرى بما فيها إجراء عمليات جراحية مجانية من خلال جمعيات خيرية في النمسا والمانيا كما يمكنك طلب مساعدة من خلال جمعيات خيرية تعطي فلوس في ألمانيا ، تابع الشرح لنهايته للمزيد من التفاصيل حول أفضل الجمعيات الخيرية في ألمانيا.

الجمعيات الخيرية في ألمانيا

ماهي أفضل وأشهر اسماء الجمعيات الخيرية في ألمانيا ؟

1- الصليب الأحمر DRK :

  • من أهم المنظمات الإنسانية في ألمانيا وتفوقت على جمعية تويزا بألمانيا ولا شك بأنك سمعت عن جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر في بلدك حيث تعد هذه المنظمة الصحية الأكثر إنتشاراً في العالم وتنقسم إلى قسمين قسم يدعى بالهلال الأحمر والذي يعنى بمتابعة أحوال المسلمين في مناطق وحيز عملها وقسم آخر يدعى بالصليب الأحمر ويعنى بتقديم يد العون للمسيحيين.
  • وتعد من أشهر جمعيات خيرية عالمية لمساعدة المرضى ، بالإضافة لكون هذه المنظمة غير تخصصية بشكل كامل أي يمكن أن يقدم الهلال الأحمر والصليب المساعدة لغير الطوائف الذي يعد خلفية لها دون أي مشكلة فالهدف في النهاية هي المساعدة ورفع من حالة المجتمع وتجاوزه للأخطار والصعوبات.
  • وقد نالت هذه المنظمة التي تعد من أكبر المنظمات التطوعية الخيرية على الكثير من الأوسمة من حكومات الدول التي تعمل بها ونالت احترام الناس وثقتهم الكبيرة.

2- جمعية جوهانتر:

  • تعتبر من أفضل جمعيات خيرية عالمية تساعد المحتاجين في ألمانيا وتقدم المساعدات المالية في ألمانيا لهم ويرمز لهذه الجمعية إختصارأ بالرمز GHR وتعد من الجمعيات حديثة المنشأ والمحدودة القدرات وهذا لا يعني ضعف قدرتها على المساعدة بل بالعكس إنما نعنيه هو تحديد مجال عملها في الداخل الألماني فقط.
  • بالإضافة لوجود عدة فروع لهذه الجمعية في المدن الألمانية كسالزبورغ وميونخ وبرلين ومن أهم جمعيات خيرية في سويسرا وتفتح مكاتبها أمام المواطنين من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة عصراً ويأتي الناس الذين يبحثون عن مساعدة مالية في ألمانيا
  • سواء لإجراء عملية ما أو تغطية تكاليف عمل جراحي معين وغيرها من أشكال المساعدة الطبية أو المالية للأسر التي تعيش تحت خط الفقر وطبعاً يتم هذا الشيء بعد أخذ كافة المعلومات وتقييم الحالة من قبل خبراء تمتلكهم هذه الجمعية.
  • نالت هذه المنظمة عدد من الأوسمة من الحكومة الألمانية ودرع تذكاري من منظمة اليونيسف العالمية تقديراً لجهودها وحثها على تقديم المزيد.
شاهد أيضاً :

3- قرى الأطفال SOS :

  • تقدم المساعدات المالية في ألمانيا للجميع المحتاجين دون إستنثاء وإذا أردنا الحديث عن قرى الأطفال المتعددة في ألمانيا يمكننا تقريب هذا المفهوم أكثر إذا ما نظرنا إلى النقاط الطبية المتواجدة في كل قرية في البلدان العربية أو ما يسمى بالمستوصف الصحي الذي يقدم الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين
  • ويمكنك طلب اللباس في المانيا من خلالها وبشكل خاص العناية الصحية للأطفال من اللقاحات الأساسية التي يحتاجها الطفل في بداية نموه والتي تشكل جداراً لحمايته من عدد كبير من الأمراض التي تهدد حياته لولا وجود نعمة اللقاحات كلقاح شلل الأطفال والجدري وغيرها الكثير.
  • وهذا بالضبط عمل قرى الأطفال حذو الخطوة بالخطوة ولكن مع اختلاف بسيط وهو تخصصها الكامل بعناية الأطفال فقط دون غيرهم لتكرس جهودها وجهود الكادر الخاص بكل مركز نحو تقديم الرعاية الصحية الكاملة من لقاحات وإستطبابات للطفل وبشكل فوري وبالمجان وقد ساهمت هذه القرى بزيادة الوعي الصحي وتقليل نسب حصول الكثير من الأمراض المزمنة.

4- منظمة كاريتاس :

يمكنك من خلالها طلب مساعدة السكن في ألمانيا وهي من الجمعيات الشهيرة في ألمانيا وقد تفوقت على جمعية تويزا بألمانيا والتي تقوم بمساعدة المجتمع في مجال المعونات الغذائية والعلاج الصحي وتستهدف هذه المنظمة بشكل خاص اللاجئين

والذين وفدوا إلى ألمانيا هرباً من الأوضاع الاقتصادية وويلات الحروب إذ تشكل هذه الجمعيات الخيرية سنداً لهم لتجاوز مرحلة صعبة من حياتهم والبدء بالتخطيط نحو مستقبل أفضل في ألمانيا.

تعتمد هذه الجمعية بشكل جيد على امكانية تسهيل التواصل مع جمعيات خيرية عالمية وجمع مساعدة السكن في ألمانيا والتبرعات المقدمة لها من كل أنحاء العالم حيث يساعد التبرع ولو بنسبة ضئيلة على تشكيل رأس مال وقوة إقتصادية لا بأس بها لهذه المنظمة سواء من داخل ألمانيا أو من خارجها فهناك الكثير ممن أحوالهم المادية تسمح لهم بالتبرع والمساهمة في هذه الأعمال الإنسانية.

تسعى كاريتاس ومن خلال المجلس الإداري الذي تمتلكه إلى زيادة نطاق وحيز عملها لتشمل أكثر من دولة وبالتالي زيادة شريحة الناس المستفيدين منها.

5- الجمعية الألمانية لمكافحة الجوع في العالم :

  • يمكنك من خلالها طلب مساعدة مالية للمعاقين في ألمانيا حيث أنشأت هذه المنظمة لتقوم بتحقيق هدفها الأساسي الذي أنشأت من أجله وهو التخفيف قدر الإمكان من وطأة وأثار الجوع الذي يفتك في الكثير من السكان ويقوم بهدم الصحة وإنشاء جيل هش ضعيف المقاومة ضد الأمراض وبالتالي يشكل عبئاً على مجتمعه والناس المحيطة به.
  • يتمحور عمل هذه المنظمة في الداخل الألماني وتفتح مكاتبها أمام المواطنين الذين يتقدمون للحصول على اسم في سجلات هذه الجمعية ليتم تخصيص معونة شهرية وبشكل دوري من المكونات الأساسية لهم ولأطفالهم.
  • تتميز هذه المؤسسة بالتنظيم وانعدام أي شكل من أشكال الفوضى بسبب التوزع لفروعها في المقاطعات الألمانية وإعطاء الأدوار بشكل دوري وفق ترتيب عادل لتقديم المساعدة.
إقرأ أيضاً :

6- منظمة برو آزيل Proasyl :

  • لكل من يتساءل عن كيفية التواصل مع جمعيات خيرية في إسبانيا وألمانيا تعد هذه من الجمعيات التي تعد ناجمة عن شراكة بين الدول والحكومات اذ تعد منظمة آزيل ذات طابع حكومي تدعمه حكومات أوروبا ويحصل على تمويل ضخم من جهات متعددة وهذا يفسر القوة الاقتصادية والشريحة الواسعة من المستفيدين من نشاطات كوادر آزيل.
  • العمل في هذه الجمعية الخيرية تطوعي أي الأفراد الذين يقومون بتسخير جزء من وقتهم للقيام بالأعمال الإنسانية التي تهدف لها هذه المنظمة لا يتلقون الأجر إنما عملهم ينبع من إحساسهم بالمسؤولية تجاه الناس والمحتاجين في أنحاء العالم.
  • تشمل الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة العناية بالطعام وتقديم سلل غذائية تحوي المكونات الأساسية للعيش وأيضاً تقديم اللباس للأطفال والكبار من الذين هم فعلاً بحاجة للمعاطف وغيرها من أنواع الكساء.
  • لا ينحصر نشاط هذه المؤسسة الخيرية في ألمانيا بل في كل الدول التي تتلقى منها الدعم ولا يوجد فرق في تقديم المساعدة بين مواطن ألماني أو لاجئ.

7- منظمة اطباء بلا حدود:

  • لكل من يبحث عن طرق كيف اتواصل مع منظمة حقوق الإنسان في ألمانيا عندما نريد تعريف منظمة أطباء بلا حدود فإنها باختصار عبارة عن مجموعة من الأطباء المختصين من كافة أنحاء العالم والذين تجمعهم هذه المنظمة تحت سقف واحد وهدف واحد وهو تقديم المساعدة الطبية بالمجان قدر المستطاع.
  • وهي من أهم منظمات تساعد على اللجوء في ألمانيا ولا يحصر نشاط هذه المنظمة جغرافياً أو تحدها حدود فهي توفر فرص عمل في منظمة أطباء بلا حدود ومنتشرة في كافة أنحاء العالم من المشرق إلى المغرب لأنها تضم متطوعين من كل دول العالم تقريباً

  • وتقدم مساعدة مالية للمعاقين في ألمانيا وتنشط كثيراً في الدول التي تعاني من الحروب وكثرة الجرحى لتساهم قدر المستطاع في حماية المجتمع الأهلي والسكان المدنيين في تلك المناطق.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا المميز عن الجمعيات الخيرية في ألمانيا الذي تناولنا فيه الحديث عن أفضل الجمعيات الخيرية في أوروبا والإنسانية التي تقدم قروض ومساعدات بشتى أنواعها ونأمل ان نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة :