كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني بشكل مفصل

اللجوء الإنساني للنساء والرجال : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سأقدم لكم كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني وما هي أفضل دول اللجوء لعام 2022 - 2023 التي ينصح بها لكل الراغبين في معرفة افضل قصة لقبول اللجوء عليهم سردها

حتى يتم قبول طلب التقديم على الهجرة الخاص به ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول أفضل منظمات تساعد على اللجوء وطريقة كتابة طلب اللجوء الإنساني بشكل مفصل للمبتدئين.

كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني

كيف نقوم بكتابة طلب اللجوء الإنساني ؟

  • ليس هناك ضرورة إلى كتابة طلب اللجوء لكن من الضروري أن يكون هناك طلب من أجل الحماية ولا تنسى أن تقوم بكتابة بياناتك بشكل صحيح ضمن استمارة شخصية تقدم لك.
  • وتتضمن هذه الاستمارة اسمك الكامل ودولتك وبعدها عندما تصل إلى الدولة التي طلبت اللجوء إليها بكافة الطرق البرية والبحرية والجوية كل ما عليك فعله هو أن تقوم بالتحدث إلى شرطي موجود هناك وأن تقول له أنك قادم إلى البلاد بقصد اللجوء.
  • وعندما تخبر الشرطي بهذا الأمر يقوم الشرطي بأخذك إلى مكان يستطيع أن يتحدث معك بشكل مريح أكثر ليعرف عنك تفاصيل تقديم طلب لجوء إلى هولندا عبر الانترنت او اي دول ترغب بالسفر إليها وأخبار أكثر، وتكون دائرة الهجرة هي المتخصصة بهذا الأمر وبطريقة معالجته.
  • حيث تقوم بالتكلم عن الأسباب التي جعلتك تهاجر بلدك وتطلب اللجوء في هذا البلد ولا تنسى أن ترفق دلائل للأسباب التي تتحدث عنها مثلاً إذا كنت تتحدث عن حروب يجب أن تملك فيديوهات أو صور موثقة أما إذا كنت تتحدث عن مجاعة يكفي أن تمتلك تقريرا طبيا وبعض الصور بعدها تقوم الدولة بدراسة طلبك وتقرر أن توافق على طلبك بمنحك اللجوء أم لا.

كيف أقدم طلب اللجوء عن طريق الترانزيت ؟

  • إذا وصلت إلى الدولة التي تريد طلب اللجوء منها بواسطة الترانزيت لا يجب عليك أن تطلب اللجوء فيها لأنها تعتبر أراض حدودية دولية.
  • أي أنك إذا قمت بتقديم طلب اللجوء فيها فإن طلبك من المستحيل أن يصل إلى المكان المقصود وبالتالي فإنك لن تستفاد أي شيء.
  • وعليك ألا تنسى أن العديد من دول العالم لا تعطي الأذن للناس بأن تغادر صالتها وتحديداً الدول التي يهاجر سكانها بشكل كبير جداً.
  • لذلك قم بوضع المعلومات في الإستمارة الإلكترونية التالية : أدخلوا من هنا.

كيف أستطيع تقديم طلب لجوء انساني إلى كندا عبر الانترنت ؟

سأقول لك هنا أنك مع الأسف لا تستطيع تقديم هذا الطلب من خارج الدولة وإذا قلت لي تقديم طلب مباشرة من خلال السفارات سأقول لك لا تستطيع إلا في حالة واحدة وهي أن تكون لديك سجلات عند المفوضية العليا الخاصة بشؤون اللاجئين.

شاهد أيضاً :

ماهي أسباب اللجوء الإنساني التي نستطيع التحدث عنها لقبول الطلب ؟

  • عندما تصل إلى الدولة التي تريد أن تقوم باللجوء إليها ستقدم طلب لجوء كما تحدثنا سابقا عن ماذا يعني كلمة لجوء وكيف نقدم الطلب بالمعنى الحقيقي وهي التحدث عن المعلومات والبيانات الخاصة بك
  • وبعدها يقومون بوضع لك موعد محدد من أجل المقابلة للتحدث عن أسباب اللجوء كالحروب والمجاعات والأمراض والظلم ولكن هنا عليك التركيز على نقطة أساسية وهي أن تتكلم عن أسبابك بكل تركيز ودقة لأن هناك بعض المحققين يقومون بسؤالك عن معلومات سابقة أخبرتهم بها من قبل وبالتالي يتأكدون من دقة وصحة أسبابك وأقوالك.

متى يتم قبول أو رفض طلب اللجوء الإنساني المقدم ؟

يكون ذلك بالاعتماد على الأسباب التي قدمتها اثناء إرسال استمارة طلب لجوء انساني إلى السويد او امريكا او ألمانيا او اي دولة وسوف يقبلون طلبك أو يرفضوه وكلما كانت الأسباب مقنعة ومرفقة بالدلائل كلما كان الطلب مقنع أكثر وبالتالي قابل للقبول لذلك عليك أن تركز على وجود دلائل مقنعة لسببك المقدم من أجل اللجوء.

ماهي الأدلة التي يجب أن توجد لقبول طلب اللجوء الإنساني ؟

  1. وثيقة أو دليل يثبت أنه تم حبسك بسبب قضية كبيرة وهذه القضية كاذبة أو أن تقول إنك إذا عدت إلى بلدك سوف يقومون بحبسك.
  2. فيديوهات أو صور توثق من الحروب القائمة في بلدك وأنها أصبحت بلاد غير قابلة للعيش.
  3. تقارير طبية وصور وفيديوهات توثق أنك تعيش ضمن بلد فقير وفيه مجاعة وأنك غير قادر تحمل العيش بعد الآن.
  4. صور وفيديوهات تثبت أنك تتعرض لظلم كبير من السلطة في بلدك وأنك لا تأخذ حقوقك بالكامل هناك.

ماهي أسهل الدول لتقديم طلب اللجوء الإنساني إليها ؟

لكل من يتساءل عن كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني تعتبر دولة كندا من أكثر البلدان التي تستقبل طلبات اللجوء لأنها معروفة بأنها من أحسن الدول عالمياً وتستطيع أن تحصل على الطلب بواسطة كفالة الكنيسة.

السويد، بريطانيا، هولندا، ألمانيا، استراليا، البرازيل، النرويج، أمريكا.

هل هناك جنسيات محددة للتقديم طلب اللجوء ؟

بالتأكيد، الاولوية في تقديم طلب اللجوء تكون للأشخاص الذين يعانون من أمراض ومجاعات وحروب أو تمييز بسبب الطائفة والدين أو الأشخاص الذين لا يستطيعون التعبير عن رأيهم السياسي الخاص في بلادهم أو الأشخاص الذين يعانون بسبب القتل والتعذيب والترهيب والموت.

ماهي أفضل منظمات تساعد على اللجوء اليوم ؟

  1. منظمة أطباء بلا حدود
  2. منظمة بستيك
  3. منظمة كاريتاس
  4. منظمة المحامون المتحدون
  5. منظمة تير دي زوم
  6. هيئة إنقاذ الطفولة
  7. هيئة كير الدولية
  8. منظمة ستارز

ماهي الجنسيات التي يتم قبول طلبات اللجوء فيها ضمن كندا ؟

  • المركز الاول يعود إلى الطلبات المقدمة من السوريين حيث أن نسبة قبول السوريين في كندا حوالي 99.9 %.
  • في المركز الثاني تأتي الطلبات المقدمة من العراقيين نسبة قبول هذه الطلبات حوالي 79 %.
  • أما في المركز الثالث تكون دولة الصومال حيث أن نسبة قبول هذه الطلبات حوالي 75 بالمئة.
  • في المركز الرابع دولة ارتيزيا وتبلغ نسبة قبول طلبات هذه الدولة حوالي 70%.
إقرأ أيضاً :

ماهي أسباب رفض طلب اللجوء الإنساني ؟

  • أن تكون الدولة التي تريد اللجوء إليها لا تعترف بحروب ونزاعات بلدك كنزاعات وحروب ليبيا واليمن.
  • أن يكون الشخص الذي طلب اللجوء مقاتل في أحد الصفوف المسلحة التي يقوم النزاع بينهما.
  • إذا كانت الاوراق التي قدمتها إلى اثناء تقديم طلب لجوء إلى بريطانيا عبر الانترنت او اي دولة ترغب في العيش بها لا تقنع محقق الهجرة هذا أيضا يرفض لك طلبك.
  • الكذب في الأسباب وعدم وجود دلائل مقنعة لسببك المقدم وبالتالي هذا سيؤدي إلى رفض الطلب.
  • ألا تكون واضحا في سبب اللجوء وقول قصص غير واقعية ومفبركة هذا يؤدي إلى رفض الطلب أيضاً.
  • أن تقدم وثائق ودلائل غير صحيحة هذه من أكثر الأسباب التي يتم رفض الطلب بسببها ويمكن أن يذهب صاحبها إلى الحبس.
لتقديم طلب لجوء عن طريق الإنترنت : أدخلوا من هنا.

إعادة التوطين في ألمانيا

يشمل مفهوم إعادة التوطين في ألمانيا هو سد النقص الموجود في الكوادر المهنية والفنية في البلاد على المستويات كافة وتشمل المستوى الاقتصادي والتعليمي وحتى ضمن المشافي حيث ظهرت الحاجة لوجود المعلمين الذين توافدوا من كل الدول العربية وتم تعيينهم للتدريس في المدارس الألمانية الحكومية والخاصة.

بالإضافة لوجود أعداد كبيرة من الأطباء العرب وخصوصاً السوريين في مشافي ألمانيا وكوادر المشافي والذين أصبحوا جزءاً لا يتجزأ من هذه المباني ويقومون بإنجاز أعمالهم على أكمل وجه بل تفوقوا في بعض الأحيان على مهارات الأطباء الألمان وقاموا بإفادتهم والأخذ من خبراتهم.

وأيضاً يقوم هؤلاء الناس بتقديم أفضل الخدمات للدولة الألمانية رداً للجميل وللحصول على الجنسية الألمانية إنطلاقاً من كونهم أعضاءاً فاعلين في المجتمع يقومون بما عليهم من واجبات ويأخذون كامل حقوقهم ولا ننسى الكم الهائل من المعارف والخبرات الذي أضافه المهاجرون

ختاماً وأخيراً أخوتي وأصدقائي وزملائي الأعزاء والكرام قدمنا لكم في هذه المقالة كيفية كتابة طلب اللجوء الإنساني لعام 2022- 2023 معلومات هامة ترشدكم إلى الطرق الصحيحة والسليمة التي يجب عليكم أن تختاروها في طلب اللجوء

ونتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات شاملة عن كافة أسئلتكم وإستفساراتكم حول هذا الموضوع وألا تجدون صعوبة في فهم هذه الأفكار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحدث أقدم