ماذا تحتاج لتصميم موقع (إنشاء موقع إلكتروني مجاناً)

كيفية إنشاء موقع إلكتروني : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم ماذا تحتاج لتصميم موقع مجاني عبر الإنترنت من خلال دليل شامل يساعدك على تعلم طريقة تصميم مواقع وتطبيقات خطوة بخطوة بالإضافة إلى الكثير من المواقع الخدمية التي سنذكرها لكم في السطور أدناه

وسوف تساعدكم على تصميم مواقع الكترونية بشكل سريع جداً ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول نماذج تصميم مواقع وطرق البدء في هذا المشروع الإلكتروني المربح.

ماذا تحتاج لتصميم موقع

ما المقصود بتصميم موقع إلكتروني على الإنترنت ؟

  • بدايةً تصميم موقع إلكتروني هو مشروع الكتروني مربح جداً وأفضل طريقة تساعدك على التسويق الإلكتروني والترويج لمنتجاتك.
  • بالإضافة إلى أنها تعد من أهم خطوات نجاح أي مشروع تجاري على الإنترنت ويمكن بسهولة التواصل مع الزبائن وعرض المنتجات والسلع لبيعها.
  • وبإمكانك تقديم إعلانات وعروض من خلال موقعك الخاص بك وهي طريقة تفاعلية ضخمة جداً على نطاق واسع من العالم وتكسبك العديد من الأرباح.

كيف اقوم بتصميم موقع بإستخدام لغات البرمجة ؟

أولاً : تعلم لغة html

  • حتى تبتكر موقع في يومين لا بد من متابعة ومشاهدة كورس تصميم مواقع الانترنت pdf حول أساسيات رئيسية مميزة عن التاغات والخاصيات لك واحد منهم.
  • يجب التطبيق ومشاهدة تأثير كل تاغ من خلال برنامج sublime المتخصص بكتابة أكواد html والتنفيذ وفتح النتيجة من المتصفح.
  • التنفيذ والمتابعة في هذا الكورس لمدة أسبوعين ستستطيع إتقان هذه البرمجة بطريقة رائعة مميزة.

ثانياً : احتراف لغة css

  • لا بد من تعلم هذا النوع فهو يضفي مميزات رائعة وثغرات غير موجودة في html.
  • يقدم تنوَّع كبير في المساطر اللونية وأنواع شتى من الخطوط الرائعة الجميلة.
  • يحسن موقعك المميز ومن جمالياته وأداءه وحتى في حال وجود توافق لوني يزيد من سعره إذا عرض على مزاد عالمي

اقرأ أيضاً:

طريقة إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

ثالثاً : الإبداع في JavaScript

  1. اللغة العريقة الأم التي تمكنك من جني أرباح تتجاوز ربح 1000 دولار شهرياً.
  2. المسؤولة عن ضبط حالة التفاعل في تصميم الموقع من الضغط على الازرار وتغيير الألوان عند أحداث معينة.

رابعاً : إتقان لغة php

  • تتميز هذه اللغة بالإمكانيات الهائلة التي تتمتَّع بها من تنظيم حركة قواعد البيانات بشكل مميز.
  • التخزين والحماية الموجهة إلى data base لإمكانية الحفظ الجيد ومنع الاختراق على الإطلاق.

ما معنى Website design ؟

  • هو عبارة عن هيكلية أو صيغة أو شكل يتم تصميمه للصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع والصفحات الأخرى وبرنامج تصميم مواقع مع قوالب جاهزة والشخص الذي يصمم الموقع هو الذي عمله كتابة أكواد برمجية وتعليمات بعدة لغات برمجة.
  • اللغة التي تصمم بها المواقع هي لغة HTML وكتابة التعليمات البرمجية تكون بعدة لغات برمجة مثل python وPHP و ASP.net وغيرها من اللغات البرمجية العالية المستوى.

ما هي خطوات إنشاء موقع إلكتروني خاص بك ؟

  • أولاً: حجز domain : هو عبارة عن الرابط الخاص بالموقع يمكنك من خلاله زيارة موقعك وهو عبارة عن name وامتداد مثل net. و com.
  • ثانياً: استضافة للموقع : مساحة مخصصة على الإنترنت لموقعك لتتم استضافة كاملة لكافة ملفات الموقع بحيث يمكن لجميع الزبائن والزوار تصفح الموقع بكل سهولة ويسر.
  • هناك عدة شركات تصميم مواقع الكترونية تمنح عدد كبير من الميزات والخدمات المتنوعة لأصحاب المواقع منها تسهيل عملية استضافة الموقع بأقل التكاليف ، حيث تبدأ الأسعار من 2.5 دولار وهناك عدة أنواع للاستضافة منها استضافة ويندوز والسيرفرات السحابية والخاصة وبإمكانك انتقاء الإستضافة الأفضل لموقعك وحاجاته.
  • ثالثاً: تصميم الموقع : هناك ستقوم بإنشاء هيكلية للصفحات الخاصة بموقعك بطريقة ملفتة للانتباه وإبداعية.

ما هي طرق تصميم الموقع الإلكتروني بسرعة ؟

هناك عدة طرق بإمكانك استخدامها لتصميم موقع خاص بك على الإنترنت زبإمكانك التواصل مع شركات تصميم مواقع الكترونية الخاصة بتصميم الموقع أو هناك مواقع يمكن إنشاؤها وتصميمها من مواقع مجانية أو عن طريق برنامج خاص بإدارة المحتوى.

الطريقة الأولى : انتقاء مصمم ومطور مواقع

هناك ثلاثة تعليمات يجب القيام بها وكل تعليمة أو خطوة يجب أن يقوم بها شخص مختص وفي حال كان الشخص لديه كفاءة وخبرة فبإمكانه القيام بالمهمات الثلاثة لوحده.

الخطوة الثانية : تصميم موقع عبر UX DESIGN

لكل من يتساءل ماذا تحتاج لتصميم موقع هنا يتم إنشاء تصميم وتخطيط ورقي للموقع الإلكتروني المراد تصميمه عبر برامج تصميم المواقع باللغة العربية او بنفسك ولتتصدر في ترتيب الصفحات لسهولة استخدامها من قبل الزوار وكيفية ظهور المحتويات ضمن الموقع.

الخطوة الثالية : تصميم موقع عبر UI DESIGN

يعتبر أفضل برنامج تصميم المواقع بدون أكواد ويتم نقل ما صممته وخططته على الورق ليصبح مصمم على حاسبك بإستخدام الفوتوشوب واختيار ميزات خاصة بالموقع كتحديد حجم ونوع الخط المكتوب به وشكله وعدة مزايا يمكن استخدامها كتحديد ألوان الموقع الخاص.

الخطوة الثالثة : تصميم موقع عبر UI DEVELOP

أفضل برنامج تصميم مواقع مجانا وفي هذه الخطوة يتم تحويل الصور التي تم تصميمها على الفوتوشوب في الخطوة السابقة إلى أكواد برمجية متخصصة بتصميم مواقع ، حيث يتم إنشاء ملفات خاصة بالوسائط المتعددة التي تتضمن صور وفيديوهات تستخدم أثناء التنفيذ.

هذه الطريقة مكلفة جداً وتحتاج إلى الوقت والجهد.

الطريقة الرابعة : إنشاء موقع عبر Website Builder

هذه الطرق من الأسهل والأسرع وتساعدك في إنشاء وتصميم مواقع خاصة بك وهناك عدة مواقع تساعدك في إنشاء موقعك منها: Webnode وWix وWebstarts وDuda وWeebly.

تصميم موقع إلكتروني من خلال Weebly

يعد أسهل برنامج تصميم مواقع HTML5 ومن أشهر مواقع التصميم التي تساعدك على إنشاء موقع خاص بك مجاناً وعند التعرض لأي خلل أو مشكلة هناك فريق خبير يساعدك على حلها ، كما يقدم لك هذا الموقع قوالب أو ما تسمى تصاميم جاهزة يمكن اختيارها لتناسب موقعك كما إن كيفية استخدام هذا الموقع سهلة جداً بالإضافة إلى عرض فيديوهات تساعدك على فهم آلية عمل هذا الموقع.

تصميم الموقع من خلال WIX

يعد من أفضل المواقع وشركات تصميم مواقع الكترونية في السعودية التي تتيح لك عدة خدمات مميزة منها كيفية تصميم موقع خاص بك مجاناً وأيضاً تقدم لك قوالب متنوعة جاهزة وملفتة للانتباه إضافة إلى ذلك فإن هذا الموقع يناسب جميع الأجهزة وأحجام الشاشات ويتمتع هذا الموقع بالوثوقية والأمان.

تصميم موقع عبر Content Management System نظام إدارة المحتوى :

  • هو نظام يتيح لك إمكانية التحكم بالمحتوى الخاص بموقعك ومعرفة هذا النظام وكيفية استخدامه لا تحتاج للخبرة في التصميم وكتابة الأكواد والتعليمات البرمجية.
  • استخدام هذا النظام أو التقنية سهلت الكثير من الأمور وجعلت آلية تصميم المواقع سهلة للغاية.
إقرأ أيضاً :

إنشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

ما هي أفضل وأشهر نظم إدارة المحتوى التي تساعدك في تصميم موقعك الخاص ؟

1- الموقع المميز والشهير WordPress

  • تعد أفضل شركة تصميم مواقع في مصر ومن أفضل وأقوى البرامج التي تساعدك في إنشاء مواقع وإمكانية إدارة خذه المواقع بكل سلاسة ويسر وأهم ما يميز ال WordPress هو القوالب الجاهزة التي تجذب عدد كبير من الزبائن والتصميمات المميزة وبإمكانك انتقاء الأفضل والأنسب لموقعك.
  • تستطيع يا عزيري تصميم موقع ورد بريس بقوة واحترافية عالية.
  • حيث تستطيع استعمال قوالب جاهزة واستضافات رائعة مميزة تضفي على موقع الإنجذاب والحب من الأخرين.
  • وبالتأكيد يساعد هذا الموقع في إنشاء مدونة مميزة بقالب انت تختاره أو ابتكار ما تريد من تداخل لوني رائع أو إبداع في تحديد ما تشاء.

ختاماً لمقالنا حول ماذا تحتاج لتصميم موقع عبر الإنترنت لعام 2022 - 2023 إخوتي الكرام نأمل بأن تكونوا قد استفدتم بما استفضنا به عليكم دمتم في رعاية الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مواضيع ذات صلة :