كيفية شحن المحفظة الذكية CIB وما هي رسوم CIB

كيفية شحن المحفظة الذكية CIB : يقدم بنك CIB محفظة ذكية التي يعتبرها الكثير أنها أفضل الخدمات المصرفية التي يمكن من خلالها تنفيذ مجموعة مختلفة من العمليات مثل تحويل الاموال ودفع المدفوعات، ناهيك عن سهولة عملية شحن محفظة CIB الذكية لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على طريقة شحن المحفظة الذكية CIB وما هي رسوم الايداع وكيف يتم الشحن المحفظة الذكية؟

كيفية شحن المحفظة الذكية CIB

ما هو تطبيق المحفظة الذكية CIB؟

تعتبر المحفظة الذكية ثورة حقيقية في عالم الإنترنت وارتباطه بعالم المال والمصارف البنكية حيث يمكننا القول إن العمل المستمر والدؤوب طيلة السنوات السابقة في إيجاد صلة الوصل الحقيقية بين هذين المفهومين اللذان يحتلان جزءاً كبيراً من حياتنا قد أفضى لإيجاد حلقة الوصل بينهما وهي المحفظة الذكية.

تتعدد أنواع المحفظة الذكية وتختلف باختلاف الدول ولكن كما جرت العادة يعطى الأهمية دائماً والانتشار الواسع للمحفظة الأكثر إتقاناً وأماناً ألا وهي محفظة CIB التي انتشرت إنتشاراً كبيراً لم يتوقعه حتى القائمين عليها وقد لاقت إستخداماً واسعاً من كافة شرائح المجتمع ورغم إطلاقها في البداية في المجتمع الأوروبي إلا أنها لم تلبث وقتاً طويلاً للانتشار في العالم العربي وأيضاً أصبحت الرقم واحد هناك ولم يأتي هذا عن عبث حيث إن الإتقان الذي تحتويه بالإضافة للعديد من المزيات التي تضمها والتي سنأتي على ذكرها جميع هذه العوامل ساهمت في وصول هذه المحفظة إلى العالمية.

قام الشركة الراعية لهذه المحفظة في بادئ الأمر بالقيام بطرح نسخ تجريبية من هذه المحفظة بين عدد محدود من المستخدمين في بريطانيا للقيام بالتشغيل الفعلي لهذه المحفظة ومعرفة نقاط الضعف فإن أكثر وسيلة مجدية لمعرفة نقاط الضعف في أي شيء هي التجربة الواقعية له وقد أتت هذه العملية بثمارها من خلال وجود العديد من الثغرات التي تم تجنبها والقيام بإصلاحها حتى وصل بهم الأمر للنسخة الأخيرة والمحسنة من كل الجوانب وتعتبر خلاصة لكافة التجارب العملية السابقة.

وقد تم إدخال هذه المحفظة رسمياً في العديد من التعاملات المالية في البلدان العربية مثل المملكة وأغلب دول الخليج من خلال الاعتراف بها رسمياً في المعاملات البنكية والتحويلات المالية بين الأفراد والهيئات المصرفية.

قد يهمك: كيفية شحن محفظة الإلكترونية الغرفة التجارية أون لاين

ما هي رسوم المحفظة الذكية CIB؟

إن الاشتراك في هذه المحفظة لا يحتاج إلى أية رسوم تذكر إذ إن الحصول عليها مطاني لكن يمكن ملاحظة وجود رسوم خفيفة وغير كبيرة من خلال اشتراكك في النظام الخاص بالتحويل المالي في بلدك والذي يقوم بإدخالك رسمياً ضمن هذا النظام لكي تستطيع الدفع وتلقي الأموال بكل سهولة من أي جهة هي بدورها ضمن هذا النظام.

بالمقابل وإذا أردنا أن نضع المملكة تحت التقييم من خلال كيفية العمل مع هذه المحفظة والرسوم المطبقة عليها نجد أن الهيئة المالية في المملكة تفرض رسوماً قدرها حوالي 50 ريال سعودي للاشتراك الواحد الخاص بالمحفظة وتدخل رسمياً حيز الخدمة بعد 24 ساعة من عملية التفعيل هذه ويصبح بإمكانك القيام بتفعيل العديد من المميزات التي توفرها المؤسسات والبنوك هناك.

أيضاً تتوفر هذه الخدمة في المملكة الأردنية الهاشمية وقد قامت الهيئات والجهات المسؤولة في المنطقة هناك بالقيام بإدخال كل جديد ومفيد على الهيكلية المالية وعند اعتماد تجربة دمج هذه المحفظة الذكية في المملكة ونطاحها نجاح باهر حصل تواصل إيجابي للقيام بنقل التجربة الناجحة في المملكة والقيام بإسقاطها على الأردن مع وجود التعديلات بالطبع بسبب الفوارق في الإمكانيات بين البلدين حيث تتفوق المملكة في كل الجوانب تقريباٌ ووجود قوة اقتصادية ومالية كبيرة هناك.

بما يتعلق بالرسوم في الأردن فقد حددت الأردن الضرائب المفروضة على الاشتراك هناك بحوالي 60$ للاشتراك الواحد وقد سارعت أعداد كبيرة من الناس للقيام بتفعيل الاشتراك لما فيه من توفير وراحة كبيرة للمواطن على كافة الأصعدة وتوفيراً للوقت من خلال إنجاز المعاملات المالية عن طريق الإنترنت.

قد يهمك: أفضل محفظة إيثريوم 2022

كيف يمكن شحن المحفظة الذكية CIB؟

بعد عملية الاشتراك ودفع الرسوم المتعلقة بهذه المحفظة يأتي الدور الثاني لإتمام كافة هذه التفاصيل وهي عملية الشحن فعند اشتراكك وحصولك على محفظة جديدة فإنها تكون فارغة من أي رصيد يذكر فلنبدأ العمل وتفعيل الميزات من اشتراكات وغيرها يجب عليك شحن هذه المحفظة برصيد معين من دولار أو أكثر أو تفعيله عن طريق عملة الريال في المملكة.

ولعملية الشحن يوجد عدد من التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر حيث إن الشحن يتطلب الحصول على الدعم من جهة معينة ومخصصة وليست عشوائية وهي حصراً من بنك معترف فيه من الشبكة الخاصة بهذه العلاقات الموسعة والتي تغطي كافة أراضي البلد التي تفع فيه حيث تمتلك كل محفظة رقم معرف خاص بها ولا تشترك اثنتان في نفس الرقم لكي يتم التمييز بينهما وتقوم بإرسال طلب خاص يحمل هذا الرقم بالإضافة للرصيد الذي تريد إضافته والرقم الخاص بالبنك الذي تريد توجيه الطلب إليه وتتم عملية الشحن بعد وقت قصير من تقديم الطلب.

قد يهمك: كيفية الشراء من منصة بينانس من السعودية

ما هي مميزات المحفظة الذكية CIB؟

تتنوع الميزات الخاصة بهذه المحفظة ويمكن تلخيص أهمها وعلى رأسها ميزة الاشتراكات التي توفرها والخاصة بقضاء عمليات الدفع المتنوعة والمتعددة حيث يصبح المشترك في هذه الشبكة من العلاقات المرتبطة فإنها تتيح له القيام بدفع كافة المستحقات التي يلتزم بها للجهات الأخرى مثل دفع اشتراك الإنترنت ودفع اشتراكات متعددة مثل القنوات الرياضية كما يمكن دفع الأقساط المتعلقة بالبنك والمستحقات الخاصة به بكل سهولة عن طريق الإنترنت.

كما يوجد ميزة القيام بالشراء والتسوق اون لاين حيث ترتبط العديد من المحال التجارية المتعددة الأنواع سواء الغذائية أو الكهربائية بالشبكة المالية وتمتلك أغلبها خدمات التوصيل إلى باب منزلك ويمكنك الدفع من خلال المحفظة اون لاين مما يسهل عليك الكثير وخصوصاً لأصحاب الحالات الخاصة والذين لا يستطيعون القيام بالتسوق فقد قدمت هذه الميزة أفضل خدمة يمكن أن يحصلوا عليها بالفعل.

إلى هنا ونصل يا أعزائي لختام مقالنا المميز الذي تحدثنا فيه عن المحفظة الإلكترونية CIB وكافة التفاصيل المتعلقة بمميزاتها وخواصها وكيفية تفعيلها في البلدان العربية ونتمنى أن نكون قد أضفنا لخزينة معرفتكم كل ما هو مفيد ودمتم بخير.

تصنيفات