تحميل تطبيق مترو الدوحة مجاناً (مواعيد مترو قطر)

سأذكر لكم أعزائي في هذا الشرح كيفية تحميل تطبيق مترو الدوحة بشكل مجاني من خلال الروابط المخصصة لذالك والتي يمكنك من خلالها تنزيل هذا البرنامج على الهاتف المحمول الخاص بك والذي يمكنك من خلاله الإطلاع على كافة مواعيد مترو قطر 2023 بشكل سريع ومجاني

فقط تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول كيفية تحميل تطبيق مترو الدوحة مجاناً الذي يعد واحد من أفضل التطبيقات القطرية التي يتوجب عليك تنزيلها على الهاتف لديك للاستفادة من مميزاتها التي لا تعد ولا تحصى.

تحميل تطبيق مترو الدوحة

ما هو تطبيق مترو الدوحة؟

إن تطبيق مترو الدوحة من التطبيقات الاكثر أهمية لأنه يوفر الوقت ويأمن حركة السير للمدينة وضواحيها كخطوة جيدة في إطار التطور والتكنلوجيا التي اصبحت حياتنا مرتبطة بها وسيحدث نقلة نوعية في طريقة إنتقال الافراد من مكان الى آخر

وتم تنظيم مترو قطر مول على الطريقة الحديثة فتتوفر فيه جميع الإحتياجات من اسواق ومطاعم واجواء مناسبة للركاب وسيخفف من الضغوط والإزدحام لنقل المشجعين والزوار الى الملاعب والفنادق وذلك مع اقتراب إنطلاق كأس العالم قطر 2022.

يؤمن لك هذا التطبيق حجوزات إلكترونية للأشخاص الذين يرغبون في حجز دور اون لاين في المترو ومعرفة المواعيد ، كما يمكنك التحقق من القوة في التصميم والكم الكبير من الخبرات المستخدمة في إنشاءه والتي تعطيك نظرة عن العمل الكبير الذي تم القيام به لأجل ربط كافة حركات انطلاق المترو ورحلات الذهاب والإياب عبر هذا التطبيق.

يتوفر تطبيق مترو على متجر غوغل بلاي وابل ستور وعلى الموقع الشهير APK كما يتوفر منه نسختين للايفون والأندرويد ويمكن تحميله بشكل مباشر عبر رابط تحميل تطبيق مترو الدوحة الرسمي:

من هنا.

ماهي مواعيد مترو قطر؟

  •  ويتكون نظام المترو من عدة خطوط هي كالآتي : (الذهبي، والأخضر، والأحمر) وتغطّي 37 محطة
  • تتحرك باصات مترو قطر كل 3 دقائق ويتواجد الموظفون في كل محطة لمساعدتك أثناء رحلتك وسوف يتم عمل مضاعف بدءاً من انطلاق كأس العالم فسوف يتم الانطلاق فجراً الساعة الثالثة حتى السادسة.

ماهي محطات المترو في قطر؟

هنالك العديد من المحطات باصات مترو قطر التي تتجاوز العشرون محطة موزعة في دولة قطر نذكر منها:

  1. محطة الخليج العربي
  2. محطة الطاقة
  3. ومحطة جامعة قطر

يتم التنقل من محطة الى محطة بكل سلاسة وهدوء وتعتبر هذه المحطات اماكن استراحة للزوار وإن المحطات تبتعد عن بعضها مسافات قليلة بالنسبة الى سرعة المترو وهذه المحطات مزودة بكامل التجهيزات للمترو إذا تعرض الى خلل او نقص في بنيته للمحافظة على سير العملية بعيداً عن المخاطر.

إقرأ المزيد:‏كيفية التقديم على الجنسية القطرية 2022

ما هو الخط الأحمر مترو قطر؟

سوف نتحدث عن هذا الخط كواحد من الخطوط في هذا المترو الذي يمتد من مدينة في الجنوب الى مدينة آخرى في الشمال ويخصص للحالات الإسعافية لنقل المرضى الى أقرب مشفى وبسرعة تغلب فيها عن باقي وسائل النقل حول العالم.

وكما يتم توصيل الوجبات والمشروبات للمشاهدين من أقرب مطعم وبأسعار منافسة ومناسبة للجميع من زوار ومشجعين.

كيف يتم حجز تذاكر السفر داخل تطبيق مترو الدوحة؟

يتم حجز التذاكر من محطات المترو في قطر عبر خطوات متتالية ينظمها التطبيق بشكل رائع وذلك عبر المراحل التالية:

  • عليك إدخال رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • ادخل البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم ورمز الحساب البريدي.
  • سيتم ارسال رسالة SMS الى الرقم الذي ادخله المستخدم لضمان حماية الحساب ورصيد البيانات.
  • قم بالدخول الى التطبيق وضغط خيار الشراء.

ما هي ميزات تطبيق مترو الدوحة؟

  1. تطبيق خفيف يمكن الحصول عليه بسهولة
  2.  واجهة انيقة لجذب المستخدمين
  3. مجانية التطبيق رغم المحاسن الكثيرة التي يضمها
  4. سرعة التطبيق في نقل كل ما هو جديد عن تحسينات المترو في قطر 
  5. ويتم في هذا التطبيق شراء عدة تذاكر مع خصم عند شراء تذكرتين.

ماهي أسعار تذاكر مترو قطر؟

تحتل أسعار هذه التذاكر بعضها عن بعض حسب الخدمة التي يتم تقديمها وأيضاً حسب نوع المترو الذي يتم الحجز فيه ويوجد بالمجمل ثلاثة أنواع من أنواع الخدمات التي يتم توفيرها لرحلات المترو وهي كالتالي :

  • الرحلات على المستوى الأول ويتم فيها ركوب المترو من الطبقة الأولى وهذا النوع يعتبر الأكثر ثمناً في قطر ويكون مجهز بكافة أنواع وأساليب الراحة المعتمدة في الدول الأجنبية ويتم وضع المكيفات وأيضاً يوجد في بعضها خدمة تقديم الوجبات أثناء الرحلات الطويلة.
  • المستوى الثاني أو المتوسط والذي يعتبر من الخدمات المتوسطة التي يتم تقديمها في قطر وأيضاً تعتبر التذكرة لاستقلال هذا المترو منخفضة واقل مما هو عليه في المستوى الأول.
  • أما المستوى الثالث فيوصف بأنه المستوى العادي في هذا المونديال ويتم استخدامه من قبل الزوار والقادمين من الدول ذات الدخل العادي ولكن لا يعني هذا أنه ليس على قدر كبير من الكفاءة على العكس تماماً لكن المستوى من الحضارة الكبير الذي وصلت له قطر يجعلك تشعر وكأنه ليس بالمستوى الكبير إلا أنه يعتبر أفضل من أي مترو أنفاق في الدول العربية.

ومن أهم عوامل الجذب في هذا المترو هو الأسعار العادية لمن أراد الركوب فيه.

تحدثنا سابقاً عن وجود تقنية تم إدخالها لهذا التطبيق والتي تمكنك من القيام بحجز دور إلكتروني في هذه المنصة حيث يتم إعطائك رقم خاص بك وموعد إنطلاق رحلتك أيضاً ويتم ربطه تبر إشعارات جهازك المحمول لكي يصلك إشعار عند إقتراب موعد رحلتك.

كما يمكن الحديث عن مميزة هامة جداً للمترو الموجود في قطر وهو ربطه بكافة ملاعب كأس العالم الثماني التي ستقام بها المباريات جميعها كما إنه مربوط مع ملعب الثمامة بخط مباشر وهو الملعب الذي سيتم استضافة نهائي كأس العالم فيه بالطبع ويمكنك أخذ المترو ودقائق ستتمكن من الوصول لوجهتك.

كما يوجد شاشات مشاهدة تليفزيونية داخل كل مترو تمكنك من متابعة أهم الأحداث وأيضاً كل ما يجري حول العالم من تغييرات وأغلب القنوات المشهورة يتم عرضها على هذه الشاشات والتي تكون موضوعة بطريقة رائعة يمكن للجميع من مشاهدتها من زوايا مختلفة.

الحجم الكبير أيضاً لمترو الدوحة أحد أهم الأمور التي يجب الوقوف عندها وطريقة التصميم الأكثر من رائعة لهذه الأنفاق التي يمكن أن تشاهد فيها التحف الفنية وبعض المؤثرات الخيالية التي ستشعرك وكأنك في بلد أخر وستأخذك إلى مكان أخر تماماً.

إلى هنا ونصل وإياكم إلى ختام مقالنا الرائع عن كيفية تحميل تطبيق مترو الدوحة والذي تحدثنا فيه عن أهم التفاصيل المتعلقة بمترو الدوحة والميزات التي يتمتع بها كلها بالإضافة لكيفية العمل على هذا التطبيق ونتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: