شرح ما هو البيدج على الفيس بوك (طرق الربح منه)

طريقة عمل بيدج على الفيس بوك : أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنتعرف على ما هو البيدج على الفيس بوك لكل الراغبين في الربح من فيس بوك بالإضافة إلى شرح كيفية عمل صفحة على الفيس بوك للمعجبين عبر الموبايل بشكل مجاني وسريع دون مشاكل

ويمكنك من خلال السطور أدناه سنتعرف على جميع الخطوات بشكل مفصل ، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طريقة عمل صفحة على الفيس بوك التجارة وسنتعرف على معنى بيدج على الفيس وكيفية إنشاء البيدج الخاص بك.

ما هو البيدج على الفيس بوك

ما هو البيدج على الفيس بوك؟

معنى كلمة بيدج بالعربي في فيسبوك أو البيجات في فيسبوك بحسب لغتنا المعربة من الإنجليزية إلى العربية فهو مصطلح يتم إطلاقه على ميزة تواصل أكثر توسعاً في فيسبوك ، حيث نعلم جميعنا الصفح الشخصية الموجودة في فيس بوك والتي يملك معظمنا واحدة منها بالإضافة لوجود كم كبير من البيجات لأشخاص كثر.

كما تعد البيج في فيسبوك طريقة مثالية لجني الأرباح من خلال الكثير من أنواعها المختلفة المنتشرة في المنصة والتي توفرها الشركة وهي خاصية أكثر تماساً مع العديد من الأشخاص بشكل أوسع من الملف الشخصي وبالطبع فإن لهذه البيج ميزات وخاصيات كثيرة سنأتي على ذكرها.

بالمقابل عمل بيدج على الفيس بوك وإن هذه البيج يستخدمها الأشخاص المميزون مثل الفنانين المشهورين أو الأشخاص الذين يبحثون عن غرض معين من هذا الأمر وهو الربح من هذه البيجات وغيرهم من الرياضيين المشهورين وبالطبع فهم يجنون الأرباح من هذه البيدج.

كيف يمكن إنشاء بيدج على الفيس بوك؟

قبل شرح خطوات إنشاء بيدج على فيس بوك يجب علينا التعرف على الأنواع المتوفرة لهذه البيدج فهناك الكثير من الأنواع حسب التخصص الذي تريده كما يوجد فئات عديدة لها فيتم تخييرك بينها وماعليك سوى الإختيار فهناك صفح عامة مثل الرياضي أو مدونة شخصية وحتى هناك فئة كاتب من خلالها أستطيع الوصول إلى أكبر شريحة من المتابعين وتقديم المحتوى النافع.

بالمقابل فإنه يوجد خطوات عليك إتباعها لكي تستطيع أن تنشأ صفحتك وماعليك سوى إتباعها لتصبح في النهاية من ملاك أحد هذه الصفحات وهي كالتالي :

  • التوجه إلى خيارات فيسبوك وهو الخيار الموجود في أقصى اليسار وهو عبارة عن ثلاث خطوط أفقية فوق بعضها.
  • الدخول إلى تبويب الصفحات الذي يتم فيه عرض الصفحات المعجب أو المتابع لها وهناك خيار في أعلى اليسار وهو إشارة + قم باختياره.
  • بعد الضغط على إشارة الزائد عليك التوجه إلى خيار " Create facebook page " وهي التي ستقودك إلى محرر إنشاء صفحة فيسبوك خلال دقائق قصيرة.
  • بعدها ستظهر أمامك إستمارة يجب عليك ملأها بالمعلومات الضرورية مثل اسم الصفحة المقدم على إنشاءها وأيضاً نوع الصفحة ، حيث يجب عليك اختيار الفئة المتعلقة بالصفحة.
  • بعدها سيطلب منك إدخال موقع الويب الخاص بالصفحة وهو اختياري حيث لا تملك كل الصفحات موقع ويب مرتبط بها.
  • وبعد إنجاز هذه الخطوات يتم طلب منك اختيار صورة ملف للصفحة وصورة غلاف
  • وهما اختياريان مثل الخطوة التي بعدها وهي دعوة الأصدقاء للإعجاب ومتابعة الصفحة لكي تزيد المتابعات وزيادة الإعجابات بالصفحة.
  • وبهذا تكون قد أنشأت صفحة فيسبوك عامة بشكل رسمي ويمكنك أن تقوم بإضافة أول منشور ترحيبي فيها.

    ماهي شروط الربح من فيديوهات فيسبوك؟

    طبعاً كما ذكرنا فإنه بجانب الهدف المجتمعي لهذه البيجات فإنه يمكنك استغلالها في عملية الربح من فيسبوك حيث يمكن أن تعود عليك بالكثير من النفع والفائدة وبالطبع فإنه لعملية الربح هذه قواعد وخطوات يجب تحقيقها لإتمام ذلك.

    يتمثل المصدر الأساسي للربح من بيدجات فيسبوك هي الإعلانات فكما نعلم فإن أصحاب الشركات وغيرها من المتاجر وأصحاب الأدوات والمعامل يحتاجون إلى مكان يتم فيه الترويج بشكل جيد لمنتجاتهم وهذا بالضبط ماتوفره بيدجات فيسبوك ، حيث تملك شريحة واسعة جداً من المتابعين والذين يمكن أن يشكلوا شريحة استهلاكية كبيرة للمنتجات.

    لكن لكي تقوم في إستقطاب الإعلانات هذه يجب عليك امتلاك صفحة قوية من حيث عدد المتابعين إذ يجب عليك امتلاك ما لا يقل عن 10 الاف متابع وبعض الصفحات يمكن أن تصل إلى 100 ألف مشترك وهذه الصفحات يقوم أصحابها بالربح منها بشكل كبير جداً بكل تأكيد وتشكل لهم مصدر دخل واسع.

    بالمقابل فإنه يوجد أيضاً منفذ أخر لكي تحقق أكبر استفادة من صفحات فيسبوك وهي الفيديوهات الترويجية حيث يمكن أن تقوم بالربح من إنشاء الفيديوهات التي يمكن أن تتخطى حاجز المليون مشاهدة وهي تختلف عن المنشورات إذ تمتلك الفيديوهات قدرة كبيرة على الإنتشار والظهور لعدد كبير من الأشخاص وإن لم يكونوا من متابعي الصفحة.

    ويمكن أن تضم الفيديوهات التي يتم إنشاءها إعلانات لمنتجات يمكن أن توضع بطريقتين وهي نفسها اعلانات بانزر فيسبوك ، حيث يمكن أن تكون بشكل شفاف في أسفل الشاشة على طول الفيديو والطريقة الأخرى هي التي تكون الإعلانات فيها بشكل متقطع على فترات في الفيديو.

    هل يمكن الربح من جروب فيسبوك؟

    في المستوى نفسه يمكننا الحديث عن أسماء بيدج فيس بوك أو جروب الفيسبوك كفكرة رائعة لكي تستطيع الربح من منصة فيسبوك حيث يمكن أن تمتلك جروب على فيسبوك يحوي عدد كبير من الأعضاء ومنه تصبح إستخداماته واسعة بشكل كبير وتنفتح من خلاله لك الأبواب الكثيرة والواسعة للقيام بعدد كبير من النشاطات المختلفة.

    إن من أهم إستخدامات بيدج فيسبوك هو التسويق الإلكتروني حيث يمكنك إعتبار الأعضاء الذين تمتلكهم في المجموعة خاصتك كزبائن أو متلقين ممتازين لهذه المنتجات التي يتم عرضها بالطبع

    فإنه يمكن أن يوجد الكثير من الأعضاء الذين يمكن أن يقوموا بالشراء منك وبأعداد كبيرة للكثير من البضائع ولهذا السبب نجد الكثير من المسوقين يقوموا بمشاركة بضائعهم على غروبات الفيسبوك.

    ويمكن إتباع عدة طرق لكي تستطيع زيادة أعضاء جروب فيسبوك خاصتك أهمها تقديم المحتوى الذي يناسب الأشخاص الموجودين فيه وأيضاً يمكنك دعوة العديد من الأشخاص للغروب وقيامك بمشاركة منشورات الجروب في جروبات ثانية.

    إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن شرح ما هو البيدج على الفيس بوك والذي تحدثنا فيه عن مفهوم البيدج في فيسبوك وقمنا بشرح خطوات إنشاء صفحة فيسبوك عامة وأيضاً الربح من خلالها بإتباع عدة طرق تفشي بالربح المؤكد من هذه العملية ونتمنى أن شرحنا كان وافياً لكم ومحيطاً بالموضوع ونتمنى أن نكون عند حسن ظنكم ودمتم بخير.

    مواضيع ذات صلة:

    أحدث أقدم