أرخص 12 دولة للاستثمار بمبلغ بسيط 2023

أرخص الدول للاستثمار لعام 2023 والتي ينصح بها بناءاً على وضع المعيشة والعمل والتضخم والتسهيلات والمزايا والمساوئ في هذه البلدان

أفضل الدول للاستثمار الصغير : أعزائي زوار مدونتنا الكرام عبر هذه التدوينة سنتعرف معاً على أرخص الدول للاستثمار لعام 2023 والتي ينصح بها بناءاً على وضع المعيشة والعمل والتضخم والتسهيلات والمزايا والمساوئ في هذه البلدان وفي السطور أدناه سنتعرف معاً على أفضل استثمار بمبلغ بسيط في الإمارات

والعديد من الدول العربية بالإضافة إلى أفضل أفضل الدول للاستثمار في أوروبا وسنتعرف على احسن بلد تعمل فيها فلوس في القارة الأفريقية فقط تابع المقالة للنهاية للإطلاع على تصنيف أفضل استثمار في الوقت الحالي بالنسبة للبلدان.

أرخص الدول للاستثمار

ماهي أرخص الدول للاستثمار؟

هناك الكثير من الدول المفضلة للاستثمار ولكنها تختلف فيما بينها من حيث الضرائب وحقوق الملكية والحرية الشخصية وآلية العمل وحماية المستثمر وغيرها من شروط الاستثمار المتوفرة في كل دولة.

فهناك دول مفضلة للاستثمار العقاري وأفضل الدول للاستثمار الزراعي ودول مفضلة للاستثمار الإلكتروني ودول مفضلة للاستثمارات الصغيرة وهذا الاستثمار في كل دول العالم.

ماهي أفضل الدول للاستثمار وأرخصها ؟

سأذكر لكم ماهي أفضل الدول لإنشاء شركة وماهم أفضل الدول الأوربية للاستثمار وسنجد من أهمها:

1- الاستثمار في روسيا:

  • تعد روسيا من أهم الدول الأوربية وأفضلها للاستثمار والكثير من الأشخاص يسعى للذهاب إليها من أجل الاستثمار على أراضيها.
  • حيث أن روسيا تتمتع بالكثير من الأمان والسلام والحرية يعد من البلدات التي لا تحتوي قيود.
  • تتوفر فيها القوى العاملة والقوى المدربة الذين يتمتعون بالخبرة والمهارة في جميع المجالات 
  • أيضاً تقدم الكثير من الاهتمامات بالأشخاص الغرباء عنها وتقدم لهم المساعدة وكل هذا يجعل روسيا دولة مفضلة للاستثمار ويلجأ إليها الكثير من الأشخاص ليستثمرو أموالهم فيها.

2-الاستثمار في سويسرا:

  • تعتبر من أفضل الدول الأوربية للاستثمار وتعد المفضلة والأولى في مجال الاستثمار العقاري وينصح في فتح مشروع في سويسرا بشكل مباشر.
  • حيث أن سويسرا تتميز بتوافر الكثير من الخدمات فيها كالتعليم والرعاية الصحية ومكان للإقامة وتقدم كافة أنواع المساعدات.
  • عند ذهابك إليها بهدف الاستثمار سوف تضمن أنك أنت وأسرتك لن ينقصكم شيء لأنها تمتلك خدمات كثيرة ومتنوعة.

3-الاستثمار في اسبانيا:

تعد هذه الدولة من أفضل الدول في الاستثمار العقاري فهي تقدم الكثير من التسهيلات وتزيل كافة الصعوبات بهدف استقطاب أكبر عدد من المستثمرين.

تتميز الدولة الاسبانية بوجود البحر فيها هذا ما يشجع الاستثمار وخاصة الاستثمار العقاري في اسبانيا نتيجة الإطلالات الرائعة والموقع المميز الذي يساعد على إضفاء الجمالية.

شاهد أيضاً:

4-الاستثمار في البرتغال:

ينصح في العيش والعمل في البرتغال لأنها أيضاً تعد من أفضل الدول الأوربية في الاستثمار العقاري والوجهة الأولى والأساسية للاستثمار فيها لأنها تؤمن كافة الشروط والإحتياجات والتسهيلات للمستثمر.

يستطيع المستثمر بإستخدام الإنترنت معرفة كل ما يخص الاستثمار في الدولة البرتغالية وأيضاً من خلال الانترنت يستطيع التواصل مع الشركات والتعاقد معها.

أيضاً تسمح دولة البرتغال للمستثمرين الحصول على الإقامة فيها ومن ثم الحصول على الجنسية عندما يستوفون كافة الشروط المطلوبة لأمتلاك هذه الجنسية.

تتيح الدولة البرتغالية ما يدعى ببرنامج التأشيرة الذهبية للحصول على إقامة للمستثمر الذي يبحث عن عقار ليقوم بشرائه والإقامة بمنزل يملكه.

5- الاستثمار في الجبل الأسود:

بسبب توفر الكثير من فرص العمل في الجبل الأسود ننصح بها بالمرتبة الخامسة من بين أفضل وأرخص الدول للاستثمار، حيث تعد هذه الدولة من أفضل دول أوربا في الاستثمار العقاري فهي تقدم الكثير من الخدمات للمستثمرين وتساعدهم على تنفيذ شروط الاستثمار.

كما أنها تزيل كافة الصعوبات التي تواجههم وتعمل على تشجيع الاستثمار الزراعي على أراضيها بتأمينها لهم كافة الأدوات والمعدات التي قد يحتاجونها.

6- الاستثمار في كرواتيا:

  • تعد دولة كرواتيا من أكثر الدول التي تشجع على الاستثمار وتقدم الكثير من الخدمات وتساعدهم بتأدية كل ما يحتاجوه للبدء بالعمل.
  • تتميز كرواتيا أنها من الدول الأكثر نمو اقتصادي وسريعة التطور فهي من الدول التي تمتلك القوة.
  • تقدم الدولة كرواتيا الكثير من الخدمات والمزايا للمستثمرين على أراضيها وتقدم لهم الجنسية الكرواتية مقابل هذا الاستثمار.

7- الاستثمار في تركيا بمبلغ بسيط:

تعد هذه الدولة في مقدمة الدول الأوربية في مجال الاستثمار العقاري وتحتل المراتب المتقدمة في هذا المجال وإن أبرز ما يميزها في مجال الاستثمار العقاري أنها آمنة ومردودها على المستثمر عالي ومضمون وبشكل شهري.

أفضل الدول للاستثمار في أفريقيا 2023

8- الاستثمار في مصر:

تعد أفضل دولة لعمل مشروع وان جمهورية مصر وعاصمتها القاهرة إذ تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأفريقية للاستثمار كما تمتلك تنوع كبير في مجال الاستثمار فهناك الكثير من المجالات منها مجال المواد الغذائية الذي حظي بإهتمام كبير نتيجة المردود الكبير الذي يقدمه.

أصبحت الدولة المصرية تقدم الكثير من التسهيلات وتزيل الصعوبات أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في مصر للاجانب وتقدم لهم كافة الخدمات التي يحتاجوها ،إذ قامت الدولة المصرية أيضاً بإعداد برامج تشجيعية للمستثمرين لتساعدهم وتحفزهم على الاستثمار داخل أراضيها.

9- الاستثمار في بوتسوانا:

الحياة في بوتسوانا مثالية ورائعة جداً حيث تعد هذه الدولة من الدول الأفريقية التي شهدت تحول كبير من الدولة الأكثر فقراً إلى الدولة الغنية ، إذ تتقن هذه الدولة عمل التعدين ومنها تعدين الألماس وهذا الذي سبب غناها اقتصادياً.

حيث أن هذه الدولة توفر الكثير من الخدمات وتعمل على ان تصبح احسن دول في أفريقيا من خلال العمل على دعم التنويع في الصناعات وأبرز إصلاحتها أنها دمجت الإنترنت في كافة الدوائر الحكومية.

10- الاستثمار في زامبيا:

تعد المعيشة في زامبيا من أفضل دول الاستثمار الأفريقية إنها متميزة بالتعدين والزراعة ولكن الدولة تعتمد حالياً على التطور الاقتصادي باستخدام التعدين كتعدين الأحجار الكريمة.

تهدف هذه الدولة إلى تشجيع المستثمرين على الاستثمار في قطاعات أخرى كقطاع السياحة وقطاع التجارة والصناعة كما اتاحت هذه الدولة للمستثمر أن يجهز كافة أوراقه التي قد يحتاجها للاستثمار وذلك عن طريق الإنترنت بدون الحاجة للتعب.

تعد دولة زامبيا من أسهل دول الاستثمار الأفريقية وهي تساعد المستثمر على معرفة كل قواعد وشروط الاستثمار من خلال الإنترنت وإن طبيعة المناخ وخصوبة التربة تجعلها صالحة للعمل في القطاع الزراعي فهي تشتهر بسكر الزامبي.

11- الاستثمار في الموزمبيق:

تعد من أفضل دول الاستثمار في المجال الزراعي نظراً لتوفر فيها كافة شروط الزراعة من الماء والتربة الخصبة وتسعى لتكون أفضل دولة لعمل مشروع ، فالزراعة في هذه الدولة هي السبب الرئيسي لنموها اقتصادياً فهي تقدم الدعم والخدمات التي يحتاجونها للزراعة.

12- الاستثمار في الإمارات:

تعد دولة الإمارات من أفضل الدول للاستثمار العقاري نتيجةً للنمو الاقتصادي الضخم الذي يواجهها والنمو السياحي التي يقصدها ملايين السواح إلى جانب هذه الدولة هناك الكثير من مناطق الاستثمار السياحي على حدودها كأبوظبي ودبي الذين يتوافقوا بالاستثمارات والاهتمام بالمستثمر.

إن السبب وراء الإزدهار الاقتصادي الذي يلحق الأمارات العربية هو إطلالتها ووجود البحر وتقديمها الكثير من التسهيلات للمستثمر على نمط الاستثمار في السعودية وتزيل كافة الصعوبات التي تواجهه في اي مشروع ترغب في البدأ به.

في نهاية المقال عن أرخص الدول للاستثمار 2023 بالإضافة إلى أفضل الدول للاستثمار في أفريقيا والقارة الأوروبية ونكون قد ذكرنا أفضل الدول للاستثمار سواء كانت هذه الدول أوربية أو دول أفريقية وذكرنا أفضل الدول للاستثمار العقاري والزراعي ونأمل لكم الفائدة والسلام عليكم أعزائي.

مواضيع ذات صلة:

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي