فتح مشروع في سويسرا | 8 مشاريع استثمار بمبلغ بسيط

تعتبر سويسرا من أفضل الدول للاستثمار الصغير وينصح بها لكل الراغبين في فتح مشروع في سويسرا برأس مال بسيط وفي هذا المقال سنتعرف معاً على كل مايخص أساسيات الاستثمار في سويسرا وماهي الأفكار المضمونة والتي ينصح بها للمبتدئين الراغبين في تنمية رأس المال الخاص بهم بدون الخوف من الخسارة ، تابعوا معنا الشرح للنهاية لمعرفة أهم التفاصيل عن هذا الموضوع وماهي المشاريع المربحة في سويسرا لعام 2024.

فتح مشروع في سويسرا

ماهي أفضل المشاريع في سويسرا التي نستطيع تنفيذها؟

تعتبر دولة سويسرا من أغنى دول العالم الأوربي فهي تتمتع باقتصاد عالمي قوي جداً وتمتلك أموال هائلة نتيجة وجود الاستثمارات الكبرى والشركات التجارية الضخمة.

لكن تعد دولة سويسرا أغلى الدول الأوربية من حيث المعيشة ، كما أن المواد الغذائية والمشروبات ومواد التنظيف ودخول المطاعم والمنتجعات وغيرها كلها تتمتع بالغلاء لكن نتيجة قوة اقتصادها العالمي تمنح فرص كثيرة للأشخاص غير السويسريين إلى الاستثمار على أراضيها وإقامة مشاريع كبيرة.

ومن أهم هذه المشاريع التي تستطيع افتتاحها في دولة سويسرا للحصول على فرص عمل في سويسرا براتب عالي وتحصل من خلالها على المال الوفير سأذكرها لكم كالتالي:

1- افتتاح شركة توصيل ديليفري:

يعد أفضل مجال لكل من يتساءل عن فتح مشروع في سويسرا ونتيجة إنتشار الكثير من المطاعم ومحلات الأكل والسوبر ماركت فهناك دائماً حاجة إلى مندوبي توصيل والكثير من سكان سويسرا لا يرغبون بالذهاب إلى التسوق وشراء الحاجات لذا شركة الديليفري سوف تساعدهم على توصيل حاجاتهم إلى منازلهم.

كل ما عليك فعله هو شراء دراجات نارية أو دراجات كهربائية واستئجار محل وموظفي كاشير للرد على طلبات الزبائن ومندوبي توصيل وتستطيع التعاقد مع المطاعم والفنادق والسوبر ماركت لتوصيل طلبات الزبائن وذلك بعد الاتفاق على عمولة محددة.

إقرأ ايضاً: ‏أفضل استثمار في الوقت الحالي

2- افتتاح مشروع غسيل سيارات وسجاد:

يتصدر قائمة رواتب العمل في سويسرا بقيمة 155.000 فرنك سويسري في العام هذا المشروع لا يحتاج الكثير من المال ولكن لتضمن نجاحه تحتاج إلى الثقة والصدق والأمانة لتكسب الزبون كل ما عليك هو أخذ محل صغير وتجهيزه بكافة معدات التنظيف والمواد والأدوات التي قد تحتاجها في عملية غسيل السيارات والشاحنات وغيرها.

كما يعد هذا المشروع من أكثر المشاريع نجاحاً في الدولة السويسرية نتيجة كثرة السيارات ونتيجة وجود الكثير من الأشخاص الأثرياء في هذا البلد والذين يحبوا النظافة على العديد من المستويات.

3- افتتاح مشروع بيع أدوات مستعملة:

يعتبر من أهم مجالات الاستثمار في سويسرا 2024 وهنالك الكثير من الناس يرغبون بتبديل أثاث منازلهم وأدواتهم الكهربائية بأثاث وأدوات جديدة وماركات بنوعية ممتازة ولكن قبل هذا يحتاجون إلى شركة تقوم بشراء أدواتهم القديمة المستعملة بسعر رخيص ليستبدلوها بما هو جديد.

وأيضاً هناك الكثير من الأشخاص ليس لديهم القدرة المادية لشراء أدوات منزلية وأثاث جديد لذلك يلجؤون إلى محلات الأدوات المستعملة وشراء حاجاتهم منها بسعر قليل.

كل ما عليك فعله هو أخذ محل واسع وتقوم بشراء الأثاث المستعمل من أصحابه بسعر مخفض وبيعه بعد وضع عمولة مقبولة عليه وبهذا سوف تحصل على هامش ربح جيد وأيضاً تستطيع إعادة صيانة هذا الأثاث وإعادته كأساس جديد وبيعه كما أنه ليس مستعمل بعد أن تضع فرق التصليح وبهذا ستحقق ربح أكثر.

4- افتتاح مشروع محل مشروبات باردة وآيس كريم:

يعد هذا المشروع من أفضل المهن المطلوبة في سويسرا وهو من المشاريع المهمة والناجحة والمربحة والتي ينصح بها لأصحاب الدخل المحدود للنساء والرجال وهي من أسهل مجالات فرص عمل في سويسرا فأنت تستطيع صناعة المشروبات والآيس كريم بنفسك وبيعها لتزيد نسبة ربحكأو تقوم بالتعاقد مع شركة خاصة بالمشروبات الباردة والآيس كريم وتشتري منها حاجات مشروعك ومن ثم تقوم ببيعها بهامش ربح جيد.

5- افتتاح مشروع حضانة أطفال:

ينصح به لكل من يرغب في فتح مشروع في سويسرا والسبب هناك الكثير من الأمهات الذين لديهم أطفال وهم يذهبون يومياً للعمل أو إلى التسوق أو لديهم مناسبة ولا يعلمون أين سيضعون أطفالهم وهذا المشروع سيساعد الكثير من الأمهات على ترك أطفالهم في الحضانة وذهابهم إلى أعمالهم وأشغالهم بدون قلق على طفلهم.

كل ما عليك فعله هو إيجاد محل مناسب وآمن للأطفال وهادئ بعيداً عن الشوارع المزدحمة والمكتظة بالناس وأن يكون لديك عدة موظفات قادرات على الاهتمام بالأطفال وتقديم لهم كافة سبل الرعاية والاهتمام التي قد يحتاجها الطفل في ظل غياب الأم.

وعليك شراء عدة أدوات ومعدات كمجموعة ألعاب بكافة الأنواع والأشكال وأسرة صغيرة في حال كانوا يريدون النوم وأغطية للأطفال أيضاً يجب عليك الاهتمام بالمظهر الخارجي للحضانة من خلال الرسومات الجميلة والألوان الجذابة لكي تحبب الأطفال بالحضانة ويرغبون بالعودة لها دائماً.

6- مشروع افتتاح معهد لتعليم الطلاب:

بحسب القوانين السويسرية يمكنك الحصول على الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار وتستطيع القيام بهذا المشروع بكل سهولة وبدون الحاجة لرأس المال كل ما عليك أن تمتلك شهادة جامعية ومعلومات كافية وأن تمتلك أسلوب مميز ،كل ما عليك فعله هو تجهيز قاعة هادئة ومريحة بالطاولات والكراسي واللوح وأقلام الكتابة وتوفير كل ما تحتاجه لأداء عملك بكل سهولة وبساطة.

وهي من أهم فرص عمل في سويسرا التي تحتاج الخبرات ويجب عليك أن تتعامل مع الطلاب بلطف وصبر وتقوم بإيصال المعلومات إليهم بكل سهولة وبساطة وأن تجيب عن كل تساؤلاتهم ويجب عليك أن تكسب ثقة الناس والطلاب بك لكي تضمن نجاح مشروعك لأنه يعد مشروح مربح جداً وذلك بدون تكاليف مادية فقط القليل من الجهد الشخصي.

7- افتتاح مشروع شركة شحن:

من أحدى المهن المطلوبة في سويسرا لعام 2024 يعد هذا المشروع من أفضل المشاريع المهمة والمربحة جداً والمطلوبة كثيراً من قبل الناس في هذا البلد فبدلاً من أن يسافروا من مكان إلى آخر ليقوم بإيصال غرض ما لشخص آخر يقوموا بإرساله عبر شركة الشحن.

كل ما عليك فعله هو البحث عن مكان بحجم مقبول وإحضار عدة موظفين ليقوموا باستقبال الناس وأخد الحاجات وإكمال كافة خطوات الشحن وأيضاً يجب عليك إحضار عدة شاحنات ليقوموا بنقل البضائع المشحونة إلى المناطق المطلوبة وتحتاج أيضاً لسائقين لهذه الشاحنات.

وحتى تضمن نجاح هذا المشروع وتتمكن من الحصول على أعلى رواتب العمل في سويسرا 2023 يجب أن تكون عمولتك مقبولة ومناسبة وأن تكون محط ثقة الناس وتتحلى الشركة بالمصداقية في كافة معاملات الأشخاص الذين يتعاملوا مع الشركة الخاصة بك.

8- افتتاح مشروع معدات سباحة وأدوات رياضية:

يعد هذا المشروع من أفضل فرص الاستثمار في سويسرا نجاحاً ويعتبر الشعب السويسري من أكثر الشعوب اهتماماً بالرياضة ويهتمون باللياقة البدنية والسباحة لذا يقومون بشراء كل الحاجات اللازمة لأجل هذا.

كل ما عليك هو البحث عن مكان واسع وشراء كل مستلزمات السباحة والرياضة التي يطلبها الناس وتوفيرها لهم وحتى تضمن نجاح مشروعك هذا يجب أن تختار موقع محلك قريب من المسابح أو النوادي الرياضية أو المنتجعات وأن تكون أسعارك مناسبة لتكسب المال.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال كيفية فتح مشروع في سويسرا مضمون النجاح والربح والإستمرارية في أفضل مجالات الاستثمار في سويسرا 2023 ونكون قد ذكرنا لكم ماهي المشاريع المربحة التي تستطيع افتتاحها في دولة سويسرا والربح من خلال هذه المشاريع وكيفية ضمان نجاع هه المشاريع ونأمل لكم الخير والفائدة والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

منح دراسية في سويسرا

‏كيف تستثمر في العقارات بطرق مربحة

منح جامعة لوزان سويسرا للدراسة بتمويل كامل

الإقامة في سويسرا عن طريق شراء عقار

وظائف شاغرة في سويسرا للعرب

‏فرص ‏لكل العرب للعمل في إسبانيا