أفضل برامج مكافحة فيروسات للاندرويد بدون مسح الملفات

تحميل برنامج مسح الفيروسات بدون مسح الملفات، العديد من مستخدمي أجهزة الأندرويد يواجه مشاكل بسبب الفيروسات الضارة التي تؤثر على سير عمليات الهاتف الخاص به بشكل سلبي وتعيق مجرى العديد من المهام التي تقوم في تنفيذها من خلال هاتفك الأندرويد الخاص بك، ولهذا سنقدم لكم في هذه التدوينة أفضل برامج الحماية من الفيروسات الأندرويد لعام 2023 التي يمكنك الاعتماد عليها حتى لا تكون ضحية التطبيقات المضرة بشكل مطلق

‏والجدير بالذكر هنالك الكثير من التطبيقات التي تؤثر على نظام الأندرويد في العديد من الهواتف الحديثة، والآن يوجد العديد من تطبيقات مسح الفيروسات من الجهاز والتي سوف تتمكن من خلالها حماية هاتفك وحماية الصور وحماية كل الخصوصية لديك من خلال تحميل أفضل برامج الحماية من الفيروسات للأندرويد المجانية التي سنذكرها لكم في السطور أدناه، تابع للمزيد من التفاصيل

برامج مكافحة فيروسات للاندرويد

‏لماذا يجب تحميل برامج الحماية من الفيروسات؟

‏ببساطة لأن هنالك الكثير من التطبيقات التي نقوم في تنصيبها على الموبايل لا تحتوي على خاصية الأمان وحماية الخصوصية إطلاقاً، لهذا يتوجب عليك اللجوء إلى مسح الفيروسات من الجهاز بدون برامج او من خلال تحميل برامج مضادة لحماية الخصوصية لديك بسبب إنتشار الفيروسات بشكل واسع مؤخراً وخاصة على أنظمة الأندرويد لانه أجهزة الآيفون ويوجد بها نظام حماية أقوى.

‏ومن البديهي أن يبحث المستخدمين أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد مجانا للحفاظ على الأمن ومستوى الخصوصية لديهم في هذه التدوينة سأذكر لكم العديد من التفاصيل التي يحتاجها كل مستخدم لأجهزة الأندرويد وخاصة الاجهزة اللوحية التي يمارس عليها المستخدمين العاب مثل ببجي موبايل وFortnite والعديد من الألعاب الأخرى.

‏أفضل أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2023

‏سوف نذكر لكم تشكيلة من أهم التطبيقات التي تعمل بنظام الأندرويد وiOS ويصلح استخدامها في جميع أجهزة Apple اللوحية والأجهزة المحمولة ويمكنك تحميلها على الهاتف لديك بشكل مباشر من خلال متجر App Store او من خلال متجر Google Play.

‏كل ما عليك هو تحميل برنامج مضاد الفيروسات للأندرويد من هذه التطبيقات التي ستجدها بالأسفل وإتباع كافة الإجراءات والمتطلبات لبدء عملية مسح وتنظيف لكل تطبيقات ونظام الهاتف لديك لتنظيف كافة الفيروسات المنتشرة في العديد من البرامج الذي قد تمسك بالظرر وتمس الخصوصية الخاصة بك.

‏سأذكر لكم في السطور أدناه أفضل منظف الفيروسات وطرق ‏تحميل برنامج مضاد الفيروسات للاندرويد وأفضل تطبيقات مهمة الرئيسية هي حماية مكافحة الفيروسات على أنظمة التشغيل أندرويد او iOS بشكل مجاني وحجمها خفيف جداً لا تتطلب مساحة علي إطلاقاً.

‏1. تطبيق Avast Mobile Security

‏يعد واحد من أهم وأفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر والموبايل التي يمكنك من خلالها إضافة المزيد من الخصوصية والأمان على الهاتف لديك، بالإضافة إلى ذلك يمكنك تجنب كافة الفيروسات التي قد تسبب تعليق الهاتف أو قلة الحركة وبطىء في تنفيذ المهام.

وجدير بالذكر بأن هذا التطبيق مجاني بالكامل ويقدم لكم الكثير من أدوات الإحترافية بشكل مجاني، بالإضافة إلى ذلك يوفر لك مميزة حظر كافة المكالمات المزعجة التي تتكرر من قبل أشخاص مجهولين الهوية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك قفل الهاتف الخاص بك حتى لا يمكن لأحد فتح الهاتف الخاص بك في حالة السرقة أو الضياع.

إقرأ أيضاً: برامج مكافحة فيروسات الويندوز على أجهزة الكمبيوتر

‏مواصفات تطبيق افاست للاندرويد:

  • ‏يمكنك من خلال يحضر كافة المكالمات المزعجة من قبل أشخاص مجهولين الهوية.
  • ‏تستطيع من خلاله تجنب كافة الإعلانات المزعجة في التطبيق لديك.
  • ‏وأيضاً يقدم لكم مميزة حماية البيانات الخاصة بكم ورفع مستوى الخصوصية بنسبة لا تقل عن 90%.
  • ‏يوفر لكم خدمة التأمين الاتصال اللاسلكي عبر ال Wi-Fi.
  • ‏كما أنه يعد من أفضل البرامج التي تقدم لك آلية حماية الملفات الغير مرغوب بها بشكل سريع جداً.
  • ‏العمل على تسريع الهاتف وتحديد نقاط الضعف وتحديد أسباب المشاكل.
  • ‏مجاني بالكامل يمكنك تحميل برنامج افاست للاندرويد كامل بشكل مباشر من خلال الرابط التالي: من هنا.

2. برنامج Bitdefender النسخة المجانية

‏يعد هذا التطبيق من أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة الأندرويد كافة على مختلف مسمياتها ويسعدك على رفع مستوى الخصوصية والأمان في الهاتف لديك ويحميك من كل البرامج الضارة عبر تقديم التنبيهات قبل تحميل أي تطبيق او تحميل أي ملف غير مرغوب به.

بالإضافة إلى ذلك يساعد على تخفيف مساحة للهاتف وهو يقوم بحذف الصور المتكررة ويقدم لكم الي تساعدك على استهلاك البطارية بطريقة توفيرقة إحترافية، ‏كما أنه يعمل بشكل دوري على فحص كافة الفيروسات وتنظيفها بشكل آلي بدون الحاجة لتقديم الأوامر بشكل يومي.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تحميلها على الأجهزة المحمولة بشكل مجاني دون دفع رسوم إطلاقاً عبر تحميل النسخة المجانية الموجودة في محرك البحث وعلى متجر Google Play الشهير.

‏مميزات برنامج Bitdefender النسخة المجانية:

  1. ‏يساعدك على مكافحة الفيروسات وحماية الملفات والصور الفيديوهات الخاصة بك ورفع مستوى الأمان.
  2. ‏تقديم تنبيهات تحذيرات عند الدخول إلى مواقع ضارة.
  3. ‏تقديم الكثير من الرسائل التحريرية عند استخدام الروابط والمواقع التي قد تسبب لك أذى.
  4. ‏يقدم لكم ميزة الدليل الإرشادية لتحسين مستوى الأمان في الهاتف.
  5. ‏إمكانية تحميل التطبيق من خلال متجر Google Play بشكل مجاني.
  6. ‏يدعم كافة إصدارات الأندرويد ويمكنك تحميله على جميع الأجهزة.

‏يمكنك تحميل برنامج Bitdefender مع التفعيل من خلال الرابط التالي: من هنا.

‏3. تطبيق AVG

واحد من اشهر تطبيقات زيادة الأمان في هواتف الأندرويد الموثوق بها والتي تقدم لكم العديد من المزايا الغير محدودة و تساعدهم في تجنب الدخول المواقع الغير موثوق بها، حيث يمكنكم من خلالها تسريع نسبة عمل الهاتف 50% كحد أدنى.

‏وأيضاً يمكنك تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني بدون دفع أي اموال إطلاقاً، حيث يقوم بتقديم العديد من المزايا غير محدودة لقفل التطبيق وحماية المعلومات والصور من الاختراق.

حيث يقدم لكم إمكانية حذف الملفات المكررة وحماية الصور وحذف الصور المكررة للاندرويد ومن أهم المزايا هي إمكانية تتبع الهاتف الخاص بك عبر الموقع الجغرافي بالاشتراك مع ميزة خرائط ‫جوجل في حال تم سرقة الهاتف الخاص بك.

‏كما يقدم لكم إمكانية تسجيل اصوات الأشخاص الذين قاموا في محاولة تسجيل الدخول عبر الهاتف الخاص بك، ويمكنك من خلاله تفعيل الميزة إلتقاط الصور لكل من يقوم في محاولة فتح الهاتف الخاص بك.

‏ويدعم العديد من الأدوات المجانية التي تضاعف كمية الخصوصية والأمان ويساعد في حظر كافة المكالمات من الأشخاص الغير مرغوب بهم بدون الحاجة لتحميل تطبيقات إضافية أخرى ويمكنك من خلال التصفح بشكل مخفي بدون إمكانية الأفصاح عن الوقت الذي تقوم في الدخول لشبكة الإنترنت للعلن.

‏مزايا تطبيق AVG:

  • ‏يدعم ميزة مكافحة الفيروسات وزيادة الخصوصية والأمان في الهاتف.
  • ‏إمكانية الحصول على استخدام مجاني لمدة لا تقل عن أسبوعين.
  • ‏وأيضاً يدعم العديد من المزايا الأخرى التي تساعدك على كشف السارق عند فقدان الهاتف.
‏يمكنك تحميل AVG AntiVirus كامل من خلال الرابط الآتي: من هنا.

4. ‏تطبيق AhnLab V3 Mobile Security

‏يعد هذا التطبيق واحد من أفضل برامج مكافحة فيروسات للاندرويد الذي سوف يساعدك على تجنب كافة المصاعب وإرسال التنبيهات عند محاولة الدخول إلى مواقع خبيثة او تطبيقات غير آمنة.

كما يمتلك هذا تطبيق العديد من المزايا الأخرى التي تساعدك على استهداف الفيروسات بشكل مباشر قبل مضرة الهاتف الخاص بك ويساعدك في تتبع الجهاز عند فقدانه ويمكنك من خلاله معرفة كل الأشخاص الذين يقومون في تسجيل الدخول ومحاولة فتح الهاتف عبر إلتقاط صورة مباشرة للشخص المتطفل.

‏حيث يمنع تسريب المعلومات والصور والبيانات من الهاتف الخاص بك ويعمل على حظر كافة مواقع الويب التي تقدم لك نوايا خبيثة ويبعد عنك جميع الرسائل المزعجة والإعلانات الغير مرغوب بها.

‏ مزايا تطبيق AhnLab V3 Mobile Security:

  • ‏يساعدك في كشف كافة الفيروسات وتنظيفها بشكل دوري ومستمر تلقائي.
  • ‏القدرة على اكتشاف صلاحية التطبيقات المنتهي التي تسرب معلومات تخصك
  • ‏تحميل التطبيق بشكل مجاني بشكل كامل مدى الحياة.
  • ‏العمل على تقديم أدوات إحترافية لتسريع هاتف الأندرويد بصورة مضاعفة
  • ‏خفيف الحجم لا يتطلب أي مساحة كبيرة إطلاقاً.

‏يمكنك تحميل التطبيق من خلال الرابط التالي: من هنا

5.‏ برنامج كاسبر سكاي للاندرويد كامل

‏من أفضل البرامج مسح الفيروسات من الجهاز والتي تقدم لك مميزات مكافحة البرامج الضارة ومواقع الويب الخبيثة التي تعمل على سحب البيانات الخاصة بك وتسريب الصور وتجميد الهاتف الخاص بك يمكنك من خلال الاستفادة من مزايا هذا التطبيق الحصول على درع قوي ومتين لحماية خصوصية الهاتف ورفع مستوى الامان.

ويمكنك تنزيل الإصدار المجاني في هذا التطبيق ولكنه يحتوي على عدد من الإعلانات الغير مرغوب بها، ويمكنك الحصول على مزايا إضافية تساعدك على كسب مستوى أمان وسرية والحفاظ على البيانات الخاصة بك من خلال تحميل هذا التطبيق المجاني.

إقرأ أيضاً: أفضل 6 برامج لتنظيف الايفون من الفيروسات

‏مزايا تطبيق سبر سكاي:

  • ‏الحصول على حماية على كافة البرامج الضارة ومواقع الويب الخبيثة.
  • ‏إمكانية تفعيل ميزة حضر المكالمات المزعجة من قبل الأشخاص الغير مرغوب بها
  • ‏إمكانية تحميل التطبيق بشكل مجاني بدون إعلانات.
  • ‏تستطيع تحميل التطبيق بمساحة خفيفة جداً.

‏يمكنك تحميل كاسبر سكاي مجاناً من خلال الرابط الآتي: من هنا

6. ‏برنامج Lookout Security & Antivirus

‏يعد من أفضل برامج مكافحة الفيروسات المتفائلة في الهواتف الذكية يمكنك استخدامه لرفع مستوى الأمان والحفاظ على مستوى الخصوصية في الأجهزة التي تدعم نظام الأندرويد يساعدك أيضاً على حظر المكالمات من قبل الأشخاص الذي سوف تقوم بتحديد هم من إعدادات التطبيق نفسه.

كما أنه لا يحتوي على إعلانات مزعجة إطلاقاً يمكنك من خلاله حظر كافة مواقع الويب التي تقدم لك المضرة، ‏بالإضافة إلى ذلك يقدم لكم التطبيق تنبيهات بشكل مستمر لكل المعلومات الحساسة.

وتنبيهات للكل التطبيقات والمواقع التي يجب تجنبها حتى لا يتم تسريب بيانات من قاعدة البيانات الموجودة في النظام الهاتف الخاص بك يمكنك استخدام هذا التطبيق بشكل مجاني عبر تحميلها من المتاجر الرسمية.

‏مزايا ‏برنامج Lookout Security & Antivirus:

  • ‏ يدعم نسخة مجانية يمكنك استخدامها على جميع الأجهزة.
  • ‏خالي من الإعلانات بشكل كامل.
  • ‏يقدم لك ميزة حماية الموبايل من الفيروسات الضارة ومواقع الويب الغير موثوق بها
  • ‏يقدم لك ميزة مسح رمز الاستجابة السريعة في كافة الأنظمة.
  • ‏سهل الاستخدام يناسب كافة المبتدئين غير معقد.

يمكنك تحميل برنامج الفيروسات للموبايل المذكور أعلاه: من هنا

7. برنامج Sophos Free Antivirus and Security

‏يعد واحدا أفضل برامج مكافحة الفيروسات الحديثة ويساعدك في تجنب العديد من الأخطاء ويقدم لك مميزات تسريع الهاتف الآيفون والأندرويد ويزيد من مستوى الأمان الخصوصية في جميع الهواتف وجميع الأنظمة دون إستثناء.

‏وجدير بالذكر بأنه طريقة استخدام هذا التطبيق سهلة الاستخدام وتناسب كافة الفئات العمرية ولا يوجد بها إعلانات مزعجة إطلاقاً، ويقدم لك ميزة التنبيهات عند أي محاولة الدخول البيانات الخاصة بك ويساعدك على حماية الصور وكل الخصوصيات الخاصة بك ويعمل على تشفير وحماية شبكة الواي فاي من الكسر والدخول إطلاقاً.

‏مزايا برنامج Sophos Free Antivirus and Security:

  • ‏يقدم لكم العديد من مستوى الامان العالي وحماية من الفيروسات ومواقع الويب الغير مرحب بها.
  • ‏إمكانية تحميل التطبيق بشكل مجاني.
  • ‏طريقة العمل على هذا التطبيق جداً سهلة وغير معقدة.

‏طريقة اختيار أفضل برنامج حذف الفيروسات من جذورها للأندرويد؟

‏الطريقة بسيطة وسهلة جداً يمكنك تحميل برنامج مضاد للفيروسات للموبايل سامسونج او الآيفون وسأذكر لكم هذه الخطوات على الشكل التالي:

  1. ‏أول خطوة يجب التركيز عليها لاختيار أفضل لك واحسن مضاد فيروسات للأندرويد هي البحث عن النسخة المجانية وتجربتها أولاً.
  2. ‏البحث عن اكثر التطبيقات تقديم المزايا والأكثر دقة وإبداعية وجوده في مكافحة سرقة البيانات والتي تدعم مستوى الخصوصية والتي تقدم لكم ميزة الماسح الضوئي بأمان شبكات الإنترنت.
  3. ‏لهذا عند البحث عن أفضل تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد يجب علي اعتماد على إحدى التطبيقات مسح الفيروسات من الجهاز التي التي ذكرناها لكم في الأعلى لأنها تقدم لكم مستوى الأمان عالي جداً ومجربة من قبل الالاف وموثوق بها.

‏الخاتمة:

‏نعمل بشكل مستمر على تقديم أفضل محتوى في هذه المدونة وبسبب الطلب المتزايد على أبرز الأسئلة وهي كيفية تحميل برنامج مضاد الفيروسات للموبايل مجاناً، قدمنا لكم تشكيلة واسعة من أفضل البرامج المضمونة، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك حتى يستفيد اكبر عدد ممكن.

مواضيع لها صلة:

تحميل برنامج مراقبة جوال الأبناء مجاناً

طريقة ‏‏إخفاء ظهور رقم هاتفك عند إجراء المكالمات

أفضل لاب توب عملي للجامعة