كيف استفيد من قوقل ماب : 7 فوائد يجب استخدامها

أفضل أسرار جوجل ماب بالإضافة لذالك سنتعرف هل يمكن الربح من جوجل ماب وماهي خطوات التي تساعدك على تعلم كيف اطلع فلوس من قوقل ‏حيث يعرف برنامج Google Map

كيف استفيد من قوقل ماب

كيف استفيد من قوقل ماب ؟

أعزائي زوار مدونة ميديا وورد عبر هذه التدوينة سنقدم لكم أفضل أسرار جوجل ماب بالإضافة لذالك سنتعرف هل يمكن الربح من جوجل ماب وماهي خطوات التي تساعدك على تعلم كيف اطلع فلوس من قوقل ‏حيث يعرف برنامج Google Maps واحد من أهم التطبيقات الخرائط في العالم الذي يمكنك استخدامها للحصول على الخدمات والاستفادة من وظائف Google الرائعة

وهنالك بعض رسوم العبور قوقل ماب التي يجب تنفيذها ،كما يمكن مشاركة الموقع الخاص بك مع جميع الأصدقاء للحصول على فائدة نقاط جوجل بالإضافة إلى التعرف على جميع مسارات التنقل في البلدان والقرى بشكل دقيق جداً وهو أكثر من مجرد تطبيق خرائط لانه يوجد به الكثير من المهام الحيوية التي لا يعلمها العديد من المستخدمين وللاستفادة قدر الإمكان من فوائد قوقل ماب ،تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول ما هو قوقل ماب:

ما هي أسرار جوجل ماب؟

العديد من الأسرار التي لا تعرفها حول تطبيق غوغل ماب يساعدك على السهولة في استخدام التطبيق والاستفادة من متعدد ايجابيات وسلبيات قوقل ماب التي يطرحها جوجل ماب ومع العلم إلى وجود حاجة كبيرة إليها وسأذكر لكم أهم هذه الأسرار ومنها كالتالي:

1- تشغيل تطبيق صوت إلى خريطة:

عندما تقود السيارة سوف تجد صعوبة كبيرة في التنقل بين تطبيق الموسيقى إلى تطبيق الخرائط ولكن اليوم أصبح الأمر بسيط يمكنك تشغيل كلا الطرفين ،وهذه الميزة يمكن تحقيقها من خلال تطبيق يوتيوب موسيقى وعن طريق تطبيق سبوتيفاي التي ساعدت على الاستفادة من هذه الميزة وتحقيقها معاً.

وهذا الأمر يساعد على زيادة الميزات في برنامج خرائط جوجل والسماحيات على التطبيق مما يشجع الآخرين على زيادة المتابعة على المنصة والبحث المستمر بسهولة.

شاهد أيضاً: الربح من جوجل كروم

2- العمل على البحث عن الخرائط تحت الرادارات:

جدير بالذكر أن تطبيق الخرائط المتاح على جوالك الشخصي يحتفظ في كافة عمليات البحث التي تبديها، وعندما تدخل إلى التطبيق مرة أخرى وتعمل على البحث سوف تجد في بداية القائمة عمليات البحث التي قمت بها لذلك من خلال هذه الميزة سوف تجعلها مبهمة.

تتم هذه الميزة عن طريق الضغط على الملف الشخصي ومن ثم الخانة المتوفرة في الجهة الأعلى في اليمين ومن ثم الضغط على تعيين المتصفح المخفي، ومع إمكانية الإغلاق بذات التفصيل والاستفادة من واجهة التطبيق في التنوع الواضح الذي يحققه وعن طريق ميزة الحذف التلقائي التي تخفف من ضغط الذاكرة وتوفر إمكانات أسهل وجدير بالذكر إلى توفر إيجابيات في عمليات البحث والحفظ إليها.

3- مشاهدة الخرائط الداخلية داخل المتاحف:

تعد من أهم مميزات قوقل ماب حيث يمكن من خلال تطبيق الخرائط البحث بأكثر تفصيل وتدقيق حول خرائط داخلية تابعة إلى متحف أو مصنع كبير بحيث يبدو واضح في التطبيق ويمكنك من خلال الضغط على خانة التجوال الإفتراضي داخل التطبيق بعد البحث عن المقر الخاص بك والضغط على خانة المتواجدة في الزاوية الأعلى اليمين.

وعلى سبيل المثال ترغب في التنقل بالمول ولا تعرف الكثير من أسرار قوقل ماب فيه هذا الأمر يطلب البحث في أعماق المول بشكل أوسع وشكل دقيق اكثر تصب في مصلحة المستخدمين بشكل أكثر.

4- إضافة موقف سيارة:

الميزة الرائعة المتوفرة في التطبيق وهذا الأمر يمكنك من حفظ مكان وضع السيارة ومن ثم التنقل في السوق بسهولة كبيرة وهذه الميزة لها الكثير من الإيجابيات التي تساعدك على معرفة مكان توضع سيارتك الخاصة في حال كانت بيد شخص غيرك ويمكنك الحصول على راتب شهري من خرائط جوجل عبر إنشاء موقف خاص بك في مكان مزدحم وتثبيته في الخرائط.

وعن طريق الضغط على الخانة الزرقاء التي تساعدك على تحديد الموقف الذي ترغب في تحديده لسيارتك الخاصة وذلك لتعيين الموقف ويمكنك من خلال تحديد موقف سيارتك سوف يسهل التنقل بها ومعرفة هذا في حال تعطلت وقمت بوضعها في مكان معين ستصبح على علم بمكان السيارة.

5- ميزة وضع الأماكن المصنفة:

من الميزات المهمة المتوفرة في التطبيق وذلك عن طريق تحديد الأماكن المهمة التي ترغب في جعلها مهمة للغاية ،ويتم ذلك عن طريق محرر البحث والبحث عن عنوان منزلك أو عنوان مقر العمل الخاص بك وتحديدها بإشارة + لتحقيقه فعلياً.

عليك الضغط على المكان الذي تريد حفظه واختيار تصنيف آخر يساعد على هذا الأمر ومن خلال تحديد الأماكن المميزة إليك والتي هي مكان العمل ومكان الإقامة ومكان إقامة الوالدين.

6- إمكانية معرفة مقدار ارتفاع الطريق:

ومن خلال البحث عن عنوان الموقع والقيام في التبديل الوضع إلى حالة العبور ومن ثم سيعمل على عرض مقدار إرتفاع التطبيق والمساحة والعرض بشكل دقيق وكافة التفاصيل الأخرى وهذا الأمر رائع ويمكن الاستفادة منها في المرتفعات الجبلية ويمكنك من معرفة مدى إرتفاع الطريق وذلك لمعرفة الغيار الذي يجب التحويل إليه.

7- إمكانية التحقق من الإزدحام:

تعتبر من الميزات الرائعة التي يضيفها التطبيق وذلك من خلال احتساب مساحة الطريق في العرض السعة ويتمكن من تحديد الإمكانات المتاحة بالإضافة إلى الاستفادة من عدد محررات البحث التي تتم في هذا اللحظة ومن خلال قائمة التفاصيل المختلفة.

المبتدئين في قيادة السيارة والأفراد الذين يعانون من مشاكل في الرؤية تعتبر هذه من الميزات الرائعة المقدمة إليهم وتساعدهم على معرفة كافة التفاصيل وتساعد على تقديم ايجابيات متعدد في صدد تطوير القيادة لدى المبتدئين أو العجزة أو ذوي الإحتياجات الخاصة.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة استرجاع حساب Google

نصائح تثبيت المنطقة التي بحثت عنها في خريطة جوجل بالقمر الصناعي:

والعديد من الأفراد الذين يستخدمون التطبيق للحصول على دخل من خرائط قوقل سواء عبر مطاعمهم او فنادقهم بشكل كبير يتساءلون كيفية استخدام قوقل ماب وغير قادرين على حفظ الطريق يمكن أرشفة عملية البحث والناتج عنها ومن خلال المجموعات المؤرشفة سوف تجد عمليات البحث التي تم ارشفتها داخل التطبيق.

هذه النصيحة مقدمة إليك في حال كنت ترغب في إعادة البحث عن ذات المكان في ذات الوضع وربما تكون بحاجة إلى هذا الأمر في مكان غير متوفر لديك الإنترنت أو تعاني المنطقة من سوء في التغطية.

1- اختيار الحذف الإفتراضي

كما تحدثنا عن مخطط الحفظ الكامل الذي يتوفر على كافة عمليات البحث التي قمت بها ولذلك لتخفيف الضغط يمكنك حذف عمليات البحث، وهذا الأمر يخفف من ضغط البيانات وعمليات الحفظ التي تملأ الذاكرة، ومن خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. من الملف الشخصي المتواجد في الزاوية الأعلى اليمين.
  2. تحديد البيانات الخاصة بك في الخرائط.
  3. ومن خلال سجلات الخرائط المختلفة.
  4. اختيار الحذف التلقائي على عمليات البحث التي طرحتها.
  5. كل 3 أشهر سوف يتم حذف عمليات البحث التي تم القيام بها.
  6. ميزة جديدة تساعد على إعطاء فرصة لذاكرة للحذف تلقائياً وإعادة الحفظ أي البقاء بحالة جيدة فعلياً.

في قفلة المقال عن كيف استفيد من قوقل ماب والذي سلط الضوء على العديد من أسرار جوجل ماب التي لا يعرفها معظم مستخدمي غوغل ماب ويواجهون مشاكل متعددة في استخدم التطبيق ولا يعرفون أن حل مشكلة تحويل نقاط جوجل ماب المتواجد وكيفية الاستفادة منه والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي