تعرف على أعلى راتب في الإمارات لعام 2024

أعلى راتب في الإمارات

ما هو أعلى راتب في الإمارات؟

في هذه التدوينة سنتحدث عن الحد الأدنى للاجور في الإمارات للاجانب، حيث تعد الإمارات من الدول التي يمكن إعتبارها حوضاً مليئاً بالأعمال وتجمعاً بشرياً من الخبرات ومجموعة كبيرة من تصنيفات العمال وأنواع العمل الكثيرة جداً ويتساءل الكثيرون قبل قيامهم بالهجرة إلى الإمارات والحصول على فرص عمل في الإمارات عن الأجور ورواتب الإمارات التي يتقاضاها العمال والمهندسين في هذه الدولة.

كما سنوضح بعد قليل الأرقام الخاصة فيما يخص الرواتب في دبي بالدولار وبرواتب التخصصات المتعددة في الإمارات وأعلى راتب بينها كما ستذهل من الرقم الخاص بأقل راتب في الإمارات والذي يبلغ قيمة كبيرة تضاهي أعلى الرواتب في بلدان أخرى وقمنا بتجميع أكبر كمية ممكنة من تخصصات العمل في هذه الدولة وهي كالتالي:

1- راتب الطبيب في الإمارات

من أفضل المهن في الإمارات وتعتبر مهنة الطبيب من الأكثر احتراماً في الإمارات بجانب الكثير من تخصصات العمل الأخرى التي تلقى جميعها التقدير في هذا البلد لكن لمهنة الطب وقع خاص في مجالات العمل هناك وذلك بسبب كثرة الاهتمام بالجانب الصحي والجوانب المتعلقة بالطبابة في تلك الدول كما يتم النظر بصورة رائعة إلى الطبيب من قبل المجتمع المحلي هناك.

حيث يوجد عدد كبير من المشافي المتواجدة في كل مدن الإمارات والتي تحتاج لأعداد كبيرة من الموظفين والحاصلين على الشهادات من مختلف جامعات العالم، كما يحصلون على رواتب ضخمة يمكن أن تصل في بعض الأحيان إلى 10 الاف درهم إماراتي وهو رقم جيد جداً للعيش برفاهية في تلك الدولة وأيضاً شراء سيارة ومنزل عند قيامك بتوفير القليل من المال.

شاهد أيضاً: سلم راتب الصيدلي في الامارات

2- راتب المهندس في الإمارات

من أعلى رواتب الوافدين في الإمارات ولا شك في أن تخصصات وفروع الهندسة كثيرة جداً وتنتشر بشكل كبير حول العالم بمختلف التخصصات التي لا يمكن ذكرها في مقال واحد لتنوعها وتشعبها حيث تستضيف الإمارات المهندسين بكل التقدير والتسهيلات لأمور مثل السكن في الإمارات والإيجارات في الإمارات والحصول على تجربة رائعة لهم في السفر إلى هناك.

كما يتم توظيفهم في المعامل والأماكن التي تشكل مفاصل رئيسية والعمل الجاد في الإمارات، ولذلك فإنه يتم رفع سقف الأجور في الإمارات 2024 لهذا التخصص والحصول على رواتب كبيرة تتماشى مع الجهد المبذول من قبلهم ويمكن الحديث عن رواتب عمال المصانع في الإمارات للمهندسين مايقارب 5000 درهم إماراتي كمتوسط رواتب المهندسين في الإمارات ويمكن أن تتجاوز هذا الرقم حسب طبيعة العمل التي يقوم بها المهندس.

3- رواتب إدارة الأعمال في الإمارات

أعلى الشركات رواتب في الإمارات يتم منها للمختصين بهذا المجال ويمكنك ملاحظة التوجه الشديد إلى طلب مهنة إدارة الأعمال في الإمارات وغيرها من الدول التي تقدر وبشكل رائع هذه المهنة وذلك بسبب حاجتها الكبيرة لمثل هذه الأعمال وهذا يمكن أن يرجع وبسبب رئيسي إلى الانتعاش الاقتصادي الذي يمر به هذا البلد وحصوله على الكثير من المزايا والخدمات الاقتصادية الممتازة.

وبسبب توافد الشركات والاستثمارات إلى الإمارات فإنه كان لابد من وجود الكثير من رجالات إدارة الأعمال في هذه الدولة والحصول على استشارات اقتصادية في العديد من المنعطفات.

إذ يجب أن تعلم المزايا الرائعة التي يمكن أن يشكلها هذا التخصص في تقديم الاستشارات والنصائح ويوكل إليه مهمة القيام بالدراسات المتعددة حول الكثير من المنعطفات التي يمر بها العمل التجاري بالإضافة لاقتراح الكثير من الحلول والأمور الإيجابية التي من شأنها التطوير من العمل الاقتصادي والحصول على أفضل إنتاجية ممكنة ومناقشتها مع مجلس الإدارة.

وتعد من أعلى راتب في الإمارات، حيث تتراوح رواتب ادارة الأعمال بين ال 3000 وبين 6000 درهم إماراتي.

ويبلغ أقل راتب في الإمارات بحسب اراء الكثير من بحدود 4000 درهم إماراتي.

وتبلغ الرواتب في الامارات للسوريين والمصريين والأردنيين مايقارب 4500 درهم إماراتي.

بالإضافة لوجود وظائف للسوريين في الإمارات في التخصصات المختلفة ويمنح بعضهم الأولوية في بعض مفاصل العمل وأيضاً الكثير منهم يعملون في مهنة عمال المصانع في الإمارات ويتقاضون أجوراً مرتفعة.

ما هي أفضل الشركات للعمل في الإمارات؟

يوجد مجموعة من ايميلات شركات التوظيف في الامارات وهي من شركات توظيف في الشارقة ودبي وأبو ظبي والرائعة من ناحية الأجور التي تقدمها والحصول على أفضل المهن والأعمال من خلال التوظيف في هذه الشركة وهي كالآتي:

1- شركة الفطيم

تعتبر من أفضل شركات الامارات للتوظيف التي تختص هذه الشركة بإدارة الأعمال والعمل في موانئ أبو ظبي حيث تقوم بالتكفل بكافة أمور تسيير الأعمال في تلك الموانئ ويتم إيكال إليها مهمة الإشراف في العديد من الموانئ في الخليج العربي وقطر ولذلك فإن العمل في هذه الشركة من الأمور الرائعة إن توافرت لك الفرصة لذلك.

ودعونا نتحدث عن الأجور المرتفعة التي يتم إعطائها مقابل العمل في هذه الشركة من تشكيلة كثيرة من الأعمال تتمثل في مراقب المستودع وهو الشخص الذي يقوم بالإشراف على شحن وتفريغ المستودع والذي يتقاضى راتباً بحوالي 2000 درهم إماراتي وأيضاً المهندس المسؤول عن المراقبة في الميناء والذي يقدر الراتب الذي يحصل عليه بحوالي 5000 درهم إماراتي.

كما يوجد مهن تتعلق بعمال الموانئ والمسؤولون عن الشحن والتفريغ وتعبئة البضائع وتفريغها من السفن والبواخر التي تكون قادمة إلى الإمارات ويتم الاعتماد عليهم في كافة هذه الأعمال في الميناء وتقدر اجورهم بحوالي 1800 درهم إماراتي.

2- شركة مبادلة

تعد من أفضل شركات توظيف في ابوظبي للوافدين والذي توفر لك هذه الشركة أفضل فرصة حقيقية للعمل في مجال المقاولات في الإمارات وكما نعلم فإن الاستثمار في الجانب العقاري يعد من أكثر الأمور المربحة في وقتنا الحالي والذي تبنى على العديد من المراهنات والشراكات من كافة الأطراف وهذا بالضبط ما تقوم به شركة مبادلة للعقارات والمقاولان التجارية.

وتستقطب هذه الشركة التي تعتبر من أفضل شركات التوظيف في ابوظبي عدد كبير من العمال والموظفين ونظراً لاتساع رقعتها الخاصة بالعمل أيضاً فإن مثل هذه الشركة تعطيك الفرصة لتحقيق حلمك في إظهار مواهبك في خطط الاستثمار العقاري في الإمارات وذلك من خلال مهنة ادارة الأعمال في الشركة هذه وأيضاً للمهندسين جانب عملي رائع في هذه الشركة يمكن من خلاله أن تقوم بالحصول على عقد عمل لثلاث سنوات وأكثر في الإمارات وبرواتب مرتفعة.

إلى هنا ونصل وإياكم لختام مقالنا الفريد عن أعلى راتب في الإمارات 2024 والذي تحدثنا فيه عن أهم الشركات في الإمارات وأعلى راتب يمكن الحصول عليه في أفضل شركات توظيف في الامارات بالإضافة للكثير من التفاصيل حول عقود العمل هناك ونتمنى أن نكون وفقنا في شرحنا هذا ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: